ماذا تفعل عند شراء سيارة جديدة

فى حالة أنك لديك الرغبة فى شراء سيارة جديدة من أى مكان ترغب فيه فيجب عليك القيام ببعض من الأمور المختلفة وذلك من أجل فحص السيارة والتعرف على كافة الأمور فيها ومن خلال قراءة ماذا تفعل عند شراء سيارة جديدة؟ سوف تتعرف على العديد من النصائح والأمور المختلفة والتى يجب إتباعها فى مثل تلك الأمور بشكل تفصيلى.

ماذا تفعل عند شراء سيارة جديدة:

  • عند شراء سيارة جديدة سواء من المعرض أو من خلال التوكيل المخصص لها هناك العديد من الأمور التى يجب عليك فعلها وذلك من أجل الحفاظ على السيارة بالشكل المناسب والوقاية من التعرض لأى مشاكل.
  • يجب عليك فحص كافة الأنظمة فى السيارة والتعرف على الإضافات التى تتواجد فيها وذلك لأن هناك البعض من المعارض والتى تعمل على تغييرها أو إزالتها من أجل التخفيض من السعر ومن الأفضل أن يكون هناك شخص خبير فى التعامل فى مثل تلك الأمور من أجل كشف كل العيوب بكل سهولة.

هناك العديد من الأسئلة المختلفة والتى يبحث الجميع عن الإجابات الخاصة بها ومن خلال الدخول إلى قسم أسئلة واستفسارات سوف نتعرف على كافة الإجابات والحلول المناسبة.

عند شراء سيارة جديدة:

  • فى حالة شراء سيارة جديدة سواء من التوكيل الخاص أو من أحد المعارض فى الأسواق هناك البعض من الأمور التى من الممكن القيام بها والتى تعد أنها مجموعة من أبرز النصائح من أجل التأكد من حالة السيارة وعدم وجود أى مشكلة فيها والتى تتمثل فى:
  1. من أول الأشياء والتى يجب القيام بها بعد الشراء هو القيام بإعداد قفل باب السيارة الأوتوماتيكي والتى تعد أنها من أهم الخطوات المخصصة من أجل الحفظ للأمان والسلامة وخاصة فى حالة أنه يوجد أطفال والذى يتم من خلال تشغيل السيارة وبعدها الضغط على زر القفل المتواجد على الجانب الأيمن لمدة من الوقت والتى تصل إلى 10 ثوانى وسوف يتم الإعداد بشكل تلقائى.
  2. وهناك أيضاً أنه يجب إجراء ضبط تلقائي لمرآة الرؤية الخلفية والتى تعد أنها من الحيل المفيدة والتى تتم من خلال تدوير مؤشر ضبط مرآة الرؤية الخلفية إلى R وبعدها يتم نقل الترس إلى الخلف ويقوم بجعل المرايا تتكيف مع العرض الصحيح.
  3. كما أنه يتم أيضاً تجهيز نافذة مضادة للقرص والذى لا يؤدى إلى تعثر أى من الأصابع المتناثرة أو الأسلاك تبع سماعة الرأس أو قطع الملابس ويتم الإعداد من خلال تعليق مفتاح النافذة الأيمن لمدة من الوقت والتى تصل إلى 5 ثوانى وبمجرد أن تكتشف النافذة وجود أى عائق سوف تنسحب بشكل تلقائى.
  4. هناك أيضاً إختراق أمان من أجل فتح باب السيارة الأمامى من جهة اليسار فقط وذلك من خلال الضغط على القفل وفتحه لمدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 5 ثوانى حتى عند الضغط على زر الفتح.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل الفرق بين شراء السيارة من التوكيل او المعرض

بعض النصائح قبل شراء سيارة جديدة:

  • هناك البعض من الأمور المختلفة والتى يجب عليك أن تتعرف عليها قبل شراء أى سيارة وذلك من أجل الحرص على عدم وجود أى مشكلة فيها والتى تتمثل فى:
  1. الحرص على شراء السيارات الجديدة والتى تتناسب مع الأحتياج لك.
  2. فى حالة أن لديك أسرة يمكنك الحصول على أحد الأنواع والتى تتناسب مع العائلة.
  3. كما أنه يجب تحديد الدفعة المطلوبة وشراء السيارة فى حدود الميزانية الخاصة بك.
  4. أختيار نوع المحرك المناسب سواء كان بنزين أم ديزل أم كهرباء.
  5. يجب تحديد حالة السيارة التى ترغب فى شراءها سواء كانت جديدة أو مستعملة.
  6. من الأمور الهامة التعرف على تاريخ السيارة وكافة التفاصيل عنها.
  7. ثم البحث عن قيمة السيارة فى الأسواق وبعدها بدأ المفاوضات.
  8. الحصول على السيارة من خلال الوكيل أو من خلال أحد المعارض والتعرف على مميزات وسلبيات كل منهما.

نصائح مهمة بعد شراء السيارة الجديدة

نصائح مهمة بعد شراء السيارة الجديدة:

  • سوف نتعرف الأن على البعض من النصائح المهمة والتى يجب علينا إتباعها بعد الحصول على السيارة الجديدة وذلك لأنها مفيدة من خلال تجارب الشراء للعديد من الأشخاص والتى تتمثل فى:
  1. يجب عليك قراءة الدليل الخاص بالمالك والذى يشتمل على كافة المعلومات والتفاصيل المختلفة بأجزاء السيارة والتى تتعلق بأنواع الزيوت والمواعيد من أجل التغيير ومواعيد الصيانة والتعرف على كافة المميزات المختلفة للسيارة وفى حالة أن الدليل غير متوفر من الممكن أن يتم التنزيل من خلال الإنترنت.
  2. كما أنه يجب التعرف على كافة الإشارات والأضواء المختلفة والتى تتواجد فى لوحة العدادات والتى تتعرف منها على العديد من الرسائل التحذيرية والتى تنطلق عند وجود مشكلة ما ويجب أن لا تقوم بإهمال هذا الأمر والبحث فى الدليل من أجل التعرف عليها.
  3. مراقبة السيارة بشكل مستمر خلال تلك الفترة وذلك من أجل الإنتباه للأصوات والإهتزازات والروائح الغير عادية أو حدوث أى تسرب للسوائل بشكل مستمر والإنتباه إلى حدوث أى تغييرات فى الأداء والتعرف على ضغط الإطارات وذلك من أجل الحرص على إكتشاف الأخطاء والسلبيات فى وقت مبكر.
  4. تعد أن الإطارات مُعرضة للإنثقاب أو التلف ولذلك من الضرورى أن تتعلم كيف يتم تغيير الإطارات وذلك من أجل أن تخرج من أى موقف سيئ.
  5. المحافظة على السيارة دائماً من خلال غسل السيارة والتخلص من الأوساخ وفضلات الطيور وذلك من أجل الحفاظ عليها من التعرض للصدأ والبهتان للطلاء ومن الممكن أن يتم أستخدام الملمع أو تشميع السيارة من أجل الحصول على البريق واللمعان المناسب من أجل عدة سنوات.
  6. من الأمور الضرورية والتى يجب القيام بها هو الإلتزام بالجدول المخصص من أجل الصيانة والذى يكون على أساس الكيلومترات التى يتم قطعها وذلك من أجل إطالة عمر السيارة والحفاظ على الأجزاء المهمة فيها ويمكنك أن تتعرف على الجدول من خلال التعليمات المكتوبة في دليل المالك التي تتعلق بجدول الصيانة الدورية.

ماذا تفعل عند شراء سيارة مستعملة؟

  • هناك العديد من النصائح المختلفة والتى يجب إتباعها عند شراء السيارة المستعملة سواء كانت من أحد المعارض أو أحد الأشخاص وذلك من أجل عدم شراء سيارة يوجد فيها مشكلة أو التعرض للنصب مثل:
  1. يجب أن يتم إصطحاب الشخص المتخصص من أجل إلقاء نظرة وهو الميكانيكى من اجل إجراء الفحوصات المناسبة أو أخذها إلى أحد الأشخاص فى الحال وفى حالة رفض البائع لا يجب أن تشتريها لأنه قد يوجد خلل فى السيارة.
  2. كما أنه يجب تقدير سعر السيارة المناسب وذلك من خلال مقارنة العمر بالسعر ولذلك من الأفضل أن يتم شراء سيارة مستعملة لا يتعدى عمرها ال 3 سنوات وذلك من أجل الحصول على أفضل فرصة.
  3. ويجب الشراء من أحد المصادر المتعتمدة والإبتعاد عن المصادر المجهولة وذلك من أجل أن لا تشترى سيارة غير مناسبة والتى قد تُكلفك الكثير من الأمور من أجل الإصلاحات.
  4. محاولة التعرف على كافة المعلومات والتى تتعلق بالسيارة والبيانات المختلفة والحد الأقصى للسيارة والذى تم قطعه بها.
  5. البدأ فى تصفح المواقع وسؤال الأخرين عن السعر المناسب من أجل شراء مثل هذا النوع وخاصة من قام بشراء سيارة من نفس النوع فى وقت أخر.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل ايهما افضل شراء سيارة كاش او اقساط

أضف تعليق