بطارية السيارة نايمة

بطارية السيارة نايمة تعد من المشاكل التي يقع فيها عدد كبير جدا من الأشخاص ولا تعلم كيفية التصرف حيث هناك التيار لا يعمل وبالتالي قد يكون هناك حاجة لتشغيلها بالأخص في الأوقات الحرجة أوقات التأخير وسوف نناقش كل ما يخص هذه المشكلة في مقال اليوم.

بطارية السيارة نايمة

بطاريات السيارات وغيرها من أنواع البطاريات بشكل عام مصنعة بطريقة تجعلها قابلة للاستهلاك طالما لم يتم شحن بالشكل الكافي بالأخص عندما تترك في استهلاك مدة طويلة.

لكن عندما نتحدث عن بطاريات السيارات فهي مختلفة عن البطاريات التقليدية التي نستعملها في حياتنا اليومية، فممكن أن بطارية السيارة التي تم استهلاكها أن يتم شحنها في نفس الوقت بينما السيارة تتحرك من خلال الشحن.

وبعيدا عن الطرق التي تؤدي إلى استهلاك البطارية، وهي مسألة ترك المصابيح والأضواء الداخلية أو استخدام المكيفات أو قلة تشغيل السيارة لفترة طويلة ووجود مشكلة في البطارية وغيرها من الأسباب الكثيرة، ولكن نحن الآن نرغب بحل المشكلة.

وهناك العديد من الطرق التي يتم بها حل المشكلة حيث يجب في البداية محاولة إشعال الأنوار قليلا أو محاولة إصدار بعض الأصوات من السيارة للتأكد من القدرة الموجودة في البطارية فلو كانت ضعيفة جدا فذلك يعني أن البطارية نايمة فعلا ولكن لو كانت تعمل فيمكن المحاولة وسوف تعمل السيارة. ولحل المشكلة، عليك الالتزام بالخطوات التالية.

  1. قم بوضع المفتاح وتشغيل السيارة.
  2. قم بوضع الخيار الثاني من الفتيس في السيارة بالضغط على الدبرياج.
  3. خذ وضعية الاستعداد لوضع بداية التحرك منذ التوقف.
  4. يمكن محاولة دفع السيارة من الخلف حتى تسير بسرعة كثير.
  5. عندما تبدأ السيارة بالسير بالشكل المطلوب، يتم رفع الرجل من على الدبرياج شو الضغط على البنزين قليلا.
  6. سوف تعمل السيارة بشكل بسيط وكأنها تتقطع ومن ثم مع تكرار الحركة سوف تعمل.

ويجب العلم أن الطريق السابقة هي الطريقة الأشهر وليس هناك نسبة معينة لنجاحها لأن السيارة يمكن أن لا تعمل من المرة الأولى وتتطلب محاولات مستمرة حتى تعمل.

وهناك ملحوظة إضافية يجب أن نتحدث عنها أيضا، وأن السيارة التي لا تعمل مع كثرة المحاولة فيمكن اللجوء لبعض الطرق الأخرى مثل محاولة إعادة شحن البطارية و وضعها في ترتيب عكس أو يمكن جلب ميكانيكي سيارات لإصلاحها.

وعند كثرة المحاولة وعندما تتأخر السيارة في العمل ولكنها عملت في النهاية، فذلك لا يعني أن الأمور بخير، بل يجب قدر الإمكان التوجه إلى أقرب ورشة وعمل فحص السيارة لمعرفة سبب المشكلة حتى لا تحصل مرة أخرى في طريق منعزل مثلا.

ولو كان لديك المزيد من الاستفسارات التي تخص السيارات فتأكد من زيارة قسم أسئلة واستفسارات للحصول على الأجوبة لكل ما تفكر فيه، وأيضا نقترح عليك قراءة: استيراد قطع غيار سيارات من دبي الى مصر

متى تشحن بطارية السيارة؟

إذا كنت من الأشخاص الذين يواجهون مشاكل مع بطارية السيارة النائمة، فأنت على الأغلب ترغب بمعرفة الوقت المناسب الذي تستغرقه السيارة حتى تكون مشحونة.

وفي الحقيقة إن إجابة هذا السؤال ليست ثابتة، فهناك بعض البطاريات التي يتم شحنها خلال 30 دقيقة فقط مع الحركة، ولكن هناك أغلب الأنواع الأخرى التي تستغرق ما يقارب 8 ساعات متواصلة أو 12 ساعة تقريبا.

وفي كل الحالات، إن ذلك يختلف على حسب نوع السيارة وعلى حسب الحركة ونوع البطارية الموجود وعلى حسب حجم البطارية أيضا.

اقرأ أيضا: قطع غيار سيارات فيات استيراد

وضع ماء ساخن على بطارية السيارة

واحدة من الطرق التي يتبعها العديد من الأشخاص من خلال وضع القليل من الماء الساخن على أقطاب البطارية ويكون ذلك بهدف إصلاحها.

حيث أن الطريقة في الأساس تعتمد على إزالة الأملاح التي تتكون على أقطاب البطارية ويتم استخدام الماء الدافئ أو الساخن قليلا، ولكن الذي لم يصل إلى مرحلة الغليان وصبه بمقدار مناسب حتى التأكد أن السيارة تعمل.

اقرأ أيضا المقال التالي: قطع غيار سيارات نصف نقل

بطارية السيارة تفرغ بسرعة

الكثير ممن يعانون من مشكلة بطارية السيارة نايمة يرغبون بمعرفة الأسباب الأساسية التي تجعل تفريغ البطارية أسرع من اللازم ولماذا يتم تفريغها بهذا الشكل من الأساس.

ولكن في الحقيقة لا يوجد إجابة ثابتة على هذا السؤال لأن استنزاف البطارية بسرعة له العديد من الأسباب أهمها الاستنزاف الطفيلي والذي يكون عندما تترك السيارة تعمل لمدة طويلة أو عندما تترك المصابيح أو المكيف يعمل بينما السيارة لا تتحرك.

وهناك بعض الأسباب الأخرى مثل موجود تلف دايوتات المولد أو تلف في شحن السيارة، أي أن البطارية يتم استنزافها ولا يتم شحنها بالشكل الكافي. وهناك الطقس القاسي الغير مناسب للسيارة مثل الحرارة العالية جدا أو البرودة المنخفضة جدا.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: كهربائي سيارات الشيخ زايد

علاج ضعف بطارية السيارة

لمن يعانون من المشاكل التي تجعل بطارية السيارة يتم استنزافها بسرعة، فإن حل المشاكل بكل بساطة يكون من خلال فعل عكس المعلومات التي سبق ذكرها والتي تؤدي إلى استنزاف البطارية.

ولكن ذلك لا يعني بالضرورة الاعتماد على النصائح دائما لأن هناك بعض البطاريات التي تكون وصلت إلى أقصى عمرها الافتراضي، وبالتالي تحتاج إلى ميكانيكي أو تحتاج إلى الاستبدال.

سؤال وجواب عن مشكلة بطارية السيارة نايمة

بعد أن تناولنا خلال الأسطر السابقة في هذا المقال جميع المعلومات التي تخص بطارية السيارة سوف نجيب الآن على المزيد من الأسئلة للاستفادة الكاملة.

هل تشغيل السيارة وهي واقفه يشحن البطارية.؟

إن الإجابة على هذا السؤال هي نعم طبعا. ولهذا نلاحظ أن الخبراء يؤكدون أن الحركة أفضل للبطارية لأن ذلك يساعد على الشحن بالشكل المناسب.

ماذا تفعل اذا نامت بطارية السيارة؟

عليك القيام بمجموعة من الخطوات، أولها محاولة تشغيل البطارية من خلال الخطوات التي سبق ذكرها في هذا المقال أو محاولة سحب السيارة قليلا حتى تعمل، ولكن إذا استمرت المشكلة طويلا فيمكن التوجه إلى ميكانيكي جيد.

كيف اعرف ان بطارية السيارة خربانة؟

سوف يكون هناك بعض المعلومات مثل أن السيارة لا تعمل بالشكل الكافي أو تتوقف البطارية عن العمل فترة أو تتوقف الأضواء أو يكون هناك رائحة كريهة من السيارة أو أن السيارة تستغرق وقتا طويلا للتشغيل بالإضافة إلى ضعف في الأضواء وضعف الأصوات.

كم عمر البطارية الافتراضي؟

في المتوسط ومع كثرة الحركة بالسيارة، يستغرق عمرها الافتراضي ما يقارب أربعة سنوات إلى خمسة سنوات تقريبا.

ازاي اعرف البطارية باظت؟

تشمل إجابة هذا السؤال نفس المعلومات التي سبق ذكرها في مقال اليوم من حيث التأثير الملحوظ على حالة السيارة وحالة الأضواء وحالة التشغيل.

كم يحتاج دينمو السيارة لشحن البطارية؟

لا أحد يستطيع الإجابة على هذا السؤال بشكل دقيق، ولكن المدة المتوقعة تكون من 4 ساعات إلى ما يقارب 12 ساعة تقريبا، وهناك بعض الأنواع التي تحتاج 1/2 ساعة تقريبا.

إلى هنا ننتهي من مقال اليوم الذي تعرفنا فيه بالتفصيل على جميع المعلومات التي تخص مشكلة بطارية السيارة نايمة والتي يعاني منها الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: محلات كاوتش سيارات مدينة نصر

أضف تعليق