شروط شراء سيارة للاجانب في مصر

شروط شراء سيارة للاجانب في مصر تعد من الأمور التي يهتم بمعرفتها عدد كبير جدا من الأشخاص الموجودين في مصر والذين يشعرون بالحيرة الشديدة عن شراء سيارة بسبب القوانين التي قد تمنع ذلك في حالات معينة، وسوف نتعرف عليها في مقال اليوم بالتفصيل.

شروط شراء سيارة للاجانب في مصر

في البداية يجب العلم أولا أن هناك العديد من التسهيلات التي تم وضعها للأجانب في مصر حتى يتمكن من الحصول على السيارات الخاصة بهم، حيث يحق لأي شخص غير مصري الجنسية أن يحصل على سيارة أو يقوم باستيرادها أو أن يستورد أي سيارة بشكل عام، بنفس الشروط المطبقة.

كما أكدت العديد من المصادر أن أغلب المعلومات المنتشرة التي تشير إلى أن حصول الشخص على السيارة يتطلب بعض الخطوات الإضافية، فذلك ليس صحيحا بالطبع، لأن الأجنبي طالما أنه مقيم فيحق له شراء سيارة طبعا، ولكن ذلك لا يشمل الزائرين بالطبع.

في كل الحالات، يمكن الذهاب لمصلحة الجمارك لإتمام جميع التفاصيل المطلوبة أو الذهاب إلى إدارة المرور لمعرفة الأوراق المطلوبة وجميع المعلومات وإتمام الإجراءات بكل سهولة، ولا داعي للقلق من ذلك طالما أنك مقيم فعليا في مصر.

وفي النهاية هناك ملحوظة أخيرة يجب أن نتحدث عنها وهو أن شروط إدخال السيارة سوف تشمل نفس الشروط إدخال السيارات إلى مصر من حيث الموديل ومن حيث حالة السيارة ومن حيث دفع التعريفات الجمركية ودفع التأمين وإتمام جميع الأوراق بشكل تقليدي تماما.

ولو كان لديك المزيد من الاستفسارات التي تخص السيارات فتأكد من زيارة قسم أسئلة واستفسارات للحصول على الأجوبة لكل ما تفكر فيه، وأيضا نقترح عليك قراءة: 

نقل ملكية سيارة للاجانب في مصر

عندما نتحدث عن الشروط الأساسية التي تخص نقل ملكية السيارة، فهناك بعض المتطلبات التي يجب القيام بها بالترتيب حتى تكون الخطوات سليمة بلا أي مشاكل قدر الإمكان.

حيث تتمثل الخطوة الأولى في شراء ملف نقل ملكية السيارة، كما يجب التأكد من إرفاق العقد الموثق في الشهر العقاري، ومن ثم يتم إرفاق ملف الفحص والاستعلام الأمني بالإضافة إلى شهادة المخالفات بعد أن يتم استخراجها من ملف نقل الملكية.

وهناك الخطوة الثالثة التي تتم من خلال تحديث الضريبة والرسوم التي يجب دفعها أمام الموظف المختص حتى يتم نقل الملكية، وبعد ذلك تأتي الخطوة الرابعة في إدارة المرور التي تختلف على حسب لو كانت إدارة جديدة أو إدارة قديمة من حيث تغيير اللوحات المعدنية ودفع الرسوم الخاصة بها.

وبعد القيام بجميع الخطوات السابقة بالتفصيل، سوف يتم إصدار الرخصة التي لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تزيد عن ثلاث سنوات، وبعد انتهاء فترة التصريح يمكن استخراج رخصة باقي التفاصيل وكأنها طبيعية.

وبكل الحالات الطريقة الصحيحة لنقل السيارة والاهتمام بالتفاصيل في غاية السهولة حيث يمكن ببساطة التواصل إلى إدارة مرور المنطقة لمعرفة المزيد من التفاصيل وطلب الأوراق.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: شراء سيارة من السعودية وشحنها إلى مصر

شراء سيارة جمرك في مصر

سيارات الجمارك من السيارات التي ارتفع الطلب عليها بالأخص مؤخرا مع شهرتها، سواء كان ذلك من المصريين أو من الأشخاص الأجانب أو بشكل عام.

حيث دائما ما نجد في أكثر من شهر من العام، يتم توضيح المزاد والمواعيد الخاصة به ويتم شراء كراسة الشروط من مزاد المطار سواء كان في القاهرة أو الإسكندرية أو أي مكان بشكل عام.

ومن ثم يتم التوقيع على جميع التفاصيل وعلى حسب السيارات الموجودة في المزاد، كما يتم المزايدة عليها ما بين الأشخاص الموجودين على أن يتم دفع مبلغ 10,000 جنيه وهو مبلغ تأمين دخول المزاد.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: ارخص 5 سيارات اوتوماتيك متداولة في السوق المصري

إلغاء شرط المالك الأول للسيارات في مصر

يرغب الكثيرون بمعرفة المزيد من التفاصيل التي تخص الشروط السياسية عن إلغاء شرط التملك، حيث تم توضيح بعض الشروط التي يجب أن يتم توافرها وهي في الحقيقة في غاية البساطة.

حيث هناك بعض التحفظات الأساسية وهي أن يتم جلب شهادة التملك من المرور ولها صلاحية 30 يوم، بالإضافة إلى إحداث فاتورة الشراء الموثقة من الغرفة التجارية، ولو كانت السيارة موديل السنة فقط.

وهناك أيضا شهادة التملك، وهناك بعض الأوراق الأخرى التي تتطلب حتى يتم الإلغاء وتحسب أيضا قيمة الجمارك على حسب محرك السيارة وعلى حسب حالتها.

اقرأ أيضا المقال التالي: سيارات بمقدم 5000 جنيه في مصر

شروط نزول السيارة مصر تربتك

يوجد بعض الشروط التي تتيح لك ثانية إنزال السيارة إلى مصر بدون دفع المصاريف البنكية وبدون حصول أي مشاكل أبدا من خلال بعض التفاصيل التي أوضحها سامي في تصريحات لبوابة أخبار اليوم.

حيث أن التريبتك في الأساس من الأنظمة المميزة جدا التي تسهل دخول سيارات الأجانب أو المصريين الموجودين في الخارج إلى مصر بدون دفع أي مصاريف جمركية، و وبعبارة أخرى يكون هناك إفراج مؤقت عن السيارة وإعادتها إلى دولتها بعد مدة.

كما أن هناك شرط أساسي وأن يكون الإفراج المؤقت عن السيارة لمدة ستة أشهر كما أن صاحب السيارة يحق له مدة تلك المدة لمدة ثلاثة أشهر إضافية ويمكن مدها لآخر السنة في بعض الحالات وعلى حسب الحالة بشكل عام.

وهناك بعض الشروط الإضافية وأن يكون مالك السيارة مقيم بالخارج وأن تكون السيارة تحمل إسمه، بالإضافة أيضا إلى أن السيارة يجب أن يكون معها دربتك الدولي المحلي صادر من نادي السيارات.

وأما المصاريف الأساسية لتجديد سياحية السيارة فإنها تكون 500 جنيه للمرة الأولى، وأما في المرة الثانية فستكون 1000 جنيه على حسب البيانات.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: شراء لوحات سيارات من المرور مصر

سؤال وجواب عن شروط شراء سيارة للاجانب في مصر

بعد أن تعرفنا بالتفصيل في هذا المقال على جميع المعلومات التي تخص تملك السيارات للأجانب، فهناك المزيد من الأسئلة التي نجيب عليها في مقال اليوم وهي كالتالي.

هل يحق للاجنبي تملك سيارة في مصر؟

بالطبع، يجوز للأجانب تملك السيارات في مصر سواء كان يحمل أي جنسية بشكل عام، ولكن يكون ذلك بالطبع مع إتمام جميع الشروط الأساسية طالما ليس هناك مخالفات فإن التملك متاح.

هل يمكن استيراد سيارة جديدة من الخارج؟

يمكن ذلك بالطبع بعد التوجه إلى إدارة المرور لدفع الرسوم و مزيد من التفاصيل التي يتم تطبيقها.

كم مسموح للاجنبي سيارة؟

على الرغم من قلة المصادر التي تناقش هذا الأمر، ولكن أغلب المعلومات الموجودة كانت تشير إلى أن التملك متاح لسيارتين فقط.

وفي نهاية هذا المقال الشامل الذي تعرفنا فيه على جميع المعلومات التي تخص شروط شراء سيارة للاجانب في مصر، فإن الشروط الأساسية لمعرفتها بكل بساطة من خلال التوجه إلى أقرب إدارة مرور لمعرفة التفاصيل.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: 

أضف تعليق