اسعار مساعدين فيرنا

هل في أحد الأيام تعرضت إلي مشكلة عدم السيطرة علي مقود السيارة في أثناء القيادة وبالأخص علي الطرق السريعة مع الإحساس بأنه لا يوجد الاتزان المناسب للسيارة وعند الذهاب إلي ورشة الصيانة لإجراء البعض من الفحوصات سوف تجدون أن الفني يُخبركم أن هناك عطل في السيارة وهو تعرض مساعدين السيارة إلي التلف وأنك تحتاج إلي تغييره في الحال ولذلك اليوم سنتعرف علي أخر اسعار مساعدين فيرنا والبعض من المعلومات الأخرى الهامة.

اسعار مساعدين فيرنا:

ممتص الصدمات أو ما يُطلق عليه في أوساط السيارات بالمساعدين هو من أهم الأجزاء الرئيسية في نظام تعليق السيارات الذي يُعد أنه المسؤول عن الحفاظ علي التوازن والثبات للسيارة وبالأخص عند القيادة علي المنعطفات الحادة وهو ما يُساعد علي الوصول إلي السلامة والأمان المناسب للسائق والركاب.

بالإضافة إلي أنه له دور هام يضمن عدم حدوث تلامس إطارات السيارة مع سطح الطريق في أثناء القيادة علي الطرق وتُساعد علي أن يتم منح السائق الراحة الأكبر من خلال أن لا يتم الشعور بأي من الاهتزازات التي تنتج عن القيادة في الطرق الوعرة والتضاريس.

ولعله من المفيد أن نؤكد في حالة تعرض المساعدين للتلف فإن هذا الأمر ينتج عنه العديد من المشاكل المختلفة في السيارة ومن أبرزها هو عدم القدرة علي التحكم في السيارة عند السير في المنعطفات ومواجهة البعض من الصعوبات في توجيه السيارة واحتمالية أن يحدث الانحراف أو الانزلاق علي الطرق المبللة بالإضافة علي ذلك قد يؤدي إلي حدوث مشكلة في كفاءة نظام منع انغلاق ABS ونظام التحكم في الثبات ESP.

استناداً إلي ما سبق فإنه في حالة تعرض مساعدين سيارة الفيرنا إلي التلف فإنه يحتاج إلي التغيير في الحال وهناك العديد من ورش الصيانة أو التوكيل يُمكن تنفيذ هذا الأمر ويجب أن تعرف أن اسعار مساعدين فيرنا تختلف علي حسب المكان ولكن من الممكن أن تجده يصل إلي:

  1. طقم مساعد امامي فيرنا GOLD يُمكنك الحصول عليه بسعر يصل إلي 3200 جنيه مصري.
  2. مجموعة مساعد خلفي للظهر من فيرنا من الممكن الحصول عليه بسعر يصل إلي 2793 جنيه مصري.

يعرض لكم موقع عربيات البعض من المقالات الأخرى التي تشتمل علي تفاصيل ومعلومات هامة وإجابة علي أهم التساؤلات ومنها سيارات فيرنا مستعملة للبيع اوتوماتيك

أسباب تعطل مساعدين فيرنا:

في نفس الصدد وحديثنا عن اسعار مساعدين فيرنا فإنه يجب أن تعرف علي الأسباب التي من المحتمل أن ينتج عنها تلف لمساعدين الفيرنا والتي تتمثل في:

  1. حيث أن من أهم الأسباب هو أن يتم القيادة على الطرق الوعرة أو غير الممهدة.
  2. كما أنه قد يكون سبب التحميل الزائد علي السيارة أكثر من قدرتها علي التحمل.
  3. لم يقم مالك السيارة بإجراء الصيانة الدورية للسيارة وفقاً للجدول المزعم.

علامات تلف مساعدين فيرنا:

عند تعرض سيارة الفيرنا للتلف في المساعدين فإن هناك البعض من العلامات المختلفة التي من الوارد أن تظهر بشكل واضح ومنها تعرف أنك تحتاج إلي التغيير الآن ومن أبرز العلامات:

  1. تتعرض السيارة إلي حدوث الاختلال وذلك في حالة أنه يتم إجراء مناورات التخطي.
  2. تجد أن مسافة الضغط علي فرامل السيارة تزداد وبالأخص عند السرعات العالية.
  3. كما أنه من الوارد أن تتعرض إطارات السيارة إلي التآكل بشكل سريع.
  4. من الوارد أن تجد تسرب للزيت في أسفل السيارة.
  5. في حالة القيادة علي أي من الطرق الغير مستوية قد تصدر البعض من أصوات الطقطقة.
  6. التقليل من مستوي الثبات للسيارة في المنعطفات وهذا ناتج عن حدوث انخفاض التصاق السيارة على الطريق.
  7. عند وجود انزلاق مائي فإن السيارة تتعرض إلي وجود مشكلة زيادة مسافة الانحراف والفرملة.
  8. يتعرض المقود إلي الاهتزاز بشكل واضح والإطارات لا تكون في حالة تساوي.

هناك البعض من الخبراء ينصحون بأن يتم إجراء الصيانة والفحص للمساعدين في حالة قطع السيارة مسافة تصل إلي 80 ألف كيلو متر وإعادة تكرار تلك العملية عند قطع 20 ألف كيلو متر أخرى وفي حالة التلف من المهم أن يتم الاستبدال في الحال لأنه قد يؤدي إلي احتمالية التعرض لمشاكل أخرى.

كيفية تحديد حالة مساعدين الفيرنا؟

بعد أن تعرفنا علي إجابة سؤال اسعار مساعدين فيرنا سوف نتعرف الآن علي الطريقة المثالية من أجل أن يتم تحديد حالة مساعدين الفيرنا إذا كانت مناسبة أم لا والتجربة الأسهل التي يُمكن الاعتماد عليها هو أن يتم الضغط باليد بقوة على كل جانب من جوانب السيارة عند كل عجلة وهز السيارة بضغطات متتالية وتبدأ السيارة في التجاوب مع هذا الضغط عند الوصول إلي مستوي قوة 15 كيلوجرام إلي 20 كيلوجرام والنتيجة عنها هي ما ستحدد تلك الحالة:

  1. في حالة أنه لم يتم الاستجابة للسيارة بشكل نهائي للضغط فإن حالة المساعد يكون محجر.
  2. كما أنه في حالة أنها قد استجابت للضغطة الأولي بصعوبة وفي الضغطات التالية قد وجدنا أن السيارة يحدث لها تمرجح بأقل مجهود ممكن وبعد رفع اليد من علي السيارة تجدها تهتز مرة أو أثنين هذا يدل علي أن المساعد خفيف.
  3. لو احتاج الأمر إلي وجود ضغطات متتالية متساوية في القوة 15 إلي 20 كيلوجرام حتي يتم هز السيارة وبمجرد أن يتم رفع اليد وتوقف الاهتزاز فإنه يكون سليم.

يعرض لكم موقع عربيات البعض من المقالات الأخرى التي تشتمل علي تفاصيل ومعلومات هامة وإجابة علي أهم التساؤلات ومنها اضرار عدم تغيير المساعدين

أضف تعليق