شروط شراء سيارة بالتقسيط من تويوتا

شروط شراء سيارة بالتقسيط من تويوتا يرغب بمعرفتها عدد كبير جدا من عشاق هذه العلامة التجارية المميزة والذين يرغبون باقتناء سيارة منهم.

شروط شراء سيارة بالتقسيط من تويوتا

نجد مؤخرا بعد إعلانات شركة تويوتا عن برامج التسهيلات وبرامج التقسيط الكثيرة التي قامت بطرحها حيث وضحت الشركة وبالتحديد تويوتا مصر أنها جاءت بالعديد من العقود للسيارات والتقسيط التي تناسب مختلف الفئات.

وبعد انتشار هذه الإعلانات على العديد من المواقع وبعد انتشارها أيضا على مواقع التواصل الاجتماعي كما تناقلها الأشخاص، أصبح الكثيرون يرغبون بمعرفة تلك الشروط.

حيث تعتمد الفكرة الأساسية من الشروط من الشركة هي نفس الشروط التي سوف تكون في البنك لأن الشركة تعاقدت مع البنوك المشهورة سواء مصر أو المملكة العربية السعودية أو دولة أخرى لأن عروض التقسيط أصبحت في دول كثيرة.

على سبيل المثال نجد أن الشركة قامت بتوضيح أن تقسيط السيارات من بنك الراجحي يكون عندما يكون المواطن السعودي وأن يكون دخله أكثر من 2000 ريال سعودي وأن يكون عمره أقل من 65 عاما.

وأما الوثائق الأساسية المطلوبة من الراغبين في التقدم للحصول على السيارات هي تقديم جميع الإثباتات التي تدل على دخل المواطن، بالإضافة إلى صورة الهوية وصورة الإقامة بالنسبة للوافدين وكشف حساب للبنك وتقديم الأوراق الرسمية التي تطلب من البنك.

باختصار شديد إن تقسيط سيارات شركة تويوتا يعتمد على التواصل مع الشركة من خلال موقعهم الرسمي أو من خلال الذهاب للبنك ومعرفة العروض المتاحة ومن السيارات المتاحة لأن إجراءات التقسيط نفسها إجراءات التقسيط التقليدية.

لمعرفة أهم وآخر المعلومات التي تخص العروض المميزة عن السيارات تأكد من زيارة قسم طلبات وعروض، وأيضا لا تنسى قراءة المقال التالي: 

شروط عبداللطيف جميل لتقسيط السيارات

يعرف موقع عبد اللطيف جميل بأنه واحد من المواقع المعروفة جدا التي تقدم خدمات التمويل المختلفة جدا عن السيارات أو لأي شيء آخر.

حيث قامت شركة عبد اللطيف بتوضيح عدد كبير جدا من العروض بشرط توفير المستندات الأساسية لمعرفة قيمة التمويل الذي سوف تحصل عليه لأن ذلك يعتمد على معدل الدخل الشهري الإجمالي واثبات السكن.

وأن باقي المستندات المطلوبة فهي الهوية الوطنية أو الإقامة، بالإضافة إلى صورة من رخصة القيادة بالإضافة إلى الإثباتات لعنوان السكن وإثباتات الدخل ومن ثم يتم القيام بالإجراءات التقليدية.

ولمن يرغبون بمعرفة الصيغ الأساسية والعقود والمستندات المطلوبة من شركة عبد اللطيف، فيمكن زيارة الموقع الرسمي وتحميل المستند، حيث أوضحت الشركة أن المستندات قابلة للتحميل لمن يرغبون بالإطلاع عليها قبل التواصل.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: 

سيارات تويوتا بالتقسيط في مصر

بعد أن تعرفنا بالتفصيل على أهم المعلومات التي تخص الشروط والتي تخص التقسيط سوف نتحدث عن بعض المعارض التي تبيع سيارات تويوتا في مصر وفقا لخرائط جوجل وهي التالي.

  • Toyota Egypt (Moharam Bek) | تويوتا مصر (محرم بك) العنوان: المنطقة الصناعية – المنشية الجديدة – طريق القباري, محرم بك، الإسكندرية
    Toyota Egypt العنوان: 188 أبو قير، الإبراهيمية قبلي والحضرة بØ، قسم باب شرقي، الإسكندرية 5423033
    Toyota Ramsis العنوان: 355 أبو قير، أبو النواتير، قسم سيدى جابر، الإسكندرية 5433011
    Toyota Elwafik العنوان: مارك، 24 شارع 14 مايو – مشروع لاند، ميدان سموحة، قسم سيدى جابر، الإسكندرية
    تويوتا مصر (كايرو فيستيفال سيتي) العنوان: Cairo festival city، الطريق الدائري، قسم أول القاهرة الجديدة، محافظة القاهرة‬ 4730010
    Toyota Egypt (Smouha) | تويوتا مصر (سموحة) العنوان: ميدان فيكتور عمانوئيل، عزبة سعد، قسم سيدى جابر، الإسكندرية 5432056
    توكيل تويوتا العباسية العنوان: 10 شارع المستشفى اليوناني، السرايات، الوايلى، محافظة القاهرة‬ 4391062
    توكيل تويوتا الإسكندرية العنوان: 218، غيط العنب غرب، كرموز، الإسكندرية،
    توكيل تويوتا مصر العنوان: 12 السلام، أسعد، قسم الساحل، محافظة القاهرة‬ 4350224
    Toyota Egypt (Sadat) | تويوتا مصر (السادات) العنوان: محور الطريق الاقليمي – المنطقة الصناعية السابعة, مدينة السادات, Menofia Governorate
    Toyota Egypt (Sheikh Zayed) | تويوتا ايجيبت (الشيخ زايد) العنوان: محطه بنزين (Chill Out) امام مدخل الشيخ زايد, 2 محور 26 يوليو، 12588
    تويوتا هاوس | السيد تويوتا العنوان: 6X5V+RQ9، جميلة بو حريد، خورشيد القبلية، قسم ثان الرمل، الإسكندرية 5445151

وبالطبع لا يزال هناك عدد كبير جدا من المعارض المتخصصة في سيارات تويوتا، أو يمكنكم زيارة أي معرض من المعارض الأخرى التي تتيح خدمة التقسيط والتي تأتي بالسيارات حسب الطلب.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ:

الأوراق المطلوبة لشراء سيارة بالتقسيط

بعد أن تعرفنا على الشروط الأساسية للحصول على سيارات التقسيط من شركة، وعلمنا أنها تعتمد على البنك، فسوف نناقش الآن المزيد من المعلومات التي تخص شروط التقسيط بشكل عام.

حيث نجد أن الشروط تختلف من شخص إلى آخر حسب عوامل كثيرة فعلى سبيل المثال لأصحاب المرتبات فيجب عليهم إضافة إثبات يثبت الدخل الخاص بهم ويدخل أيضا المعلومات الأساسية التي تخص السكن والمستندات التي تخص حياته من حيث المسكن.

وأما بالنسبة لأصحاب المعاشات أو كبار السن بشكل عام الذين يرغبون بشراء سيارة، فيشترط أن يكون مبلغ التقسيط أقل حسب فترة المعاش الخاص بهم، وعلى الأغلب نجدها أقل من 65 سنة مع تقديم أو تحويل المعاش للبنك.

بالنسبة لمن يعملون في القطاع الخاص، فيقومون بتقديم إقرار من طلب التمويل بالنسبة للسداد، بالإضافة أيضا إلى تقديم الطلبات الأساسية التي توضح العمل والمبلغ.

الجدير بالذكر أن المستندات الأساسية المطلوبة هي صورة بطاقة الرقم القومي، بالإضافة إلى مفردات المرتب أو مفردات المعاش، وبيان حصة العميل وريث المعاش والضامن.

ومن ثم يتم الموافقة على جميع الشروط والبنود الموجودة في العقد، وإقرار العميل أنه يوافق على إصدار وثيقة التأمين على الحياة وإصدار وثيقة عدم السداد والمخاطر المتوقعة التي تحصل عليها باعتبارها ضمان ويوقع عليه.

لكن يجب الأخذ بالاعتبار أن الشروط التي سبق ذكرها تخص التقسيط بالنسبة للبنوك، لكن التقسيط الذي يتم بين المعارض أو الذي يتم بين الأفراد فإنه قد يكون بشروط مختلفة حسب اتفاق الطرفين.

اقرأ أيضا: سيارات اوتوماتيك أقل من 100 ألف

شروط شراء سيارة بالتقسيط للنساء

بعد أن تعرفنا بالتفصيل على شروط شراء سيارة بالتقسيط من تويوتا، لا يزال هناك المزيد من المعلومات الأخرى التي يجب أخذها بالاعتبار عندما نتحدث عن التقسيط للنساء وبالتحديد المعلومات المغلوطة المنشورة.

حيث نجد أن النسبة الأكبر من الأشخاص يظنون أن التقسيط بالنسبة للنساء مختلف من حيث الشروط الأساسية، ولكن ذلك لا يخضع لأي شروط مختلفة أبدا لأن شروط التقسيط واحدة بالنسبة للرجال أو النساء.

الجدير بالذكر أن الطرف الآخر أو البنك، على سبيل المثال عندما يضمن الطرف الآخر أن لديه الراتب المناسب فسوف يقبل التقسيط بالتأكيد، وذلك يشمل الأفراد التقليديين.

اقرأ أيضا المقال التالي: سيارات في حدود 100 ألف 2018

تقسيط سيارة بدون وظيفة

بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بتقسيط سيارة، ولكن ليس لديهم وظيفة ثابتة أو هم بعبارة أخرى يعملون في المهن الحرة أو لديهم المشروعات الخاصة، فإن التقسيط بالنسبة لهم ليس صعبا.

حيث نجد أن البنوك قامت بعمل عدد كبير جدا من العروض المميزة لمن يرغبون في تقسيط السيارات بشرط تقديم فاتورة المرافق بالنسبة للمنزل مثل الكهرباء

ولكن يجب أن نأخذ بالاعتبار أن الشروط الأساسية التي قامت البنوك بوضعها هي شروط الاقتراض التقليدي وأخص الأموال ومن ثم شراء السيارة و هذا من الربا.

وبالتالي ينصح دائما بالتأكد من أن البنك هو المالك الأساسي للسيارة ومن ثم القيام بالتقسيط المباشر للسيارة وليس الحصول على المال للشراء، حيث أن العلماء يجيزون ذلك بشرط أن تكون السيارة هي ملك البنك نفسه.

انواع سيارات تويوتا واسعارها

بعد التعرف بالتفصيل على شروط شراء سيارة بالتقسيط من تويوتا، سوف نتحدث الآن عن معلومات عامة فيما يخص سيارات تويوتا لمعرفة الأسعار ومعرفة الأسماء لمن يرغبون في الدخول في التفاصيل.

أحدث إصدارات عام 2022.

  • تويوتا كورولا 2022 الجديدة والتي تأتي بالسيارة بسعر 307 ألف جنيه مصري وتأتي بامتيازات كثيرة جدا وتوفر محركين وأكثر من إصدار.
  • تويوتا Corolla Cross 2022 الجديدة حيث تتميز هذه السيارة أنها تأتي بالسعر النصف مليون جنيه مصري وتأتي مع إصدارات أقل من ذلك.
  • تويوتا Rumion 2022 الجديدة والتي تأتي بسعر 350,000 جنيه، وتأتي مع أكثر من إصدار.
  • تويوتا بيلتا 2022 الجديدة والتي تأتي بسعر 320,000 جنيه مصري، وتأتي مع إصدارات أعلى يصل سعرها إلى 365,000 جنيه.

إصدارات عام 2021.

  • تويوتا كورولا 2021 في مصر والتي تأتي بسعر 307,000 جنيه مصري وهناك إصدار آخر من السيارة يأتي بسعر 337,000 جنيه وإصدارات أخرى يصل سعرها إلى 400 ألف جنيه.
  • تويوتا C-HR 2021 في مصر والتي تأتي بسعر 450,000 جنيه.
  • تويوتا كامري 2021 في مصر والتي تأتي بسعر 1,995,000 ألفا.
  • تويوتا Corolla Cross 2021 في مصر والتي تأتي بأسعار مختلفة حسب الإصدار الذي يتم طلبه.
  • تويوتا كوستر 2021 في مصر والتي تأتي بسعر 1,200,000 جنيه للإصدار الأول.
إصدارات تويوتا مشهورة مستعملة
  • تويوتا كورولا 2019 مستعملة والتي تأتي بالسعر 400,000 جنيه.
  • تويوتا كورولا 2016 مستعملة والتي تأتي بسعر 430,000 جنيه مصري.
  • تويوتا هيلوكس 2017 مستعملة والتي تأتي بسعر 300,000 جنيه.
  • تويوتا كورولا 1.6L XLI 1994 مستعملة والتي تأتي بسعر 98,000 جنيه مصري.
  • تويوتا كورولا 2015 مستعملة والتي تأتي بسعر 380,000 جنيه مصري.
  • تويوتا لاند كروزر برادو 2.7L GXR 2008 مستعملة حيث تأتي هذه السيارة بسعر 320,000 جنيه مصري.

سؤال وجواب عن شراء سيارة بالتقسيط من تويوتا

بعد معرفة كل المعلومات التي تخص سيارات تويوتا وشرائها بالتقسيط ومعرفة الأسعار، سوف نجيب عن بعض الأسئلة التي يفكر فيها المزيد من المستخدمين لنتعرف على المعلومات الكاملة.

ما هي شروط تقسيط السيارات؟

تعتمد شروط تقسيط السيارات الأساسية على المكان الذي يتم منه شراء السيارة سواء كان ذلك من البنوك أو معارض السيارات، حيث يعتمد ذلك على الإمضاء على المستندات المطلوبة وبطاقة الهوية بشكل عام.

كم تقسيط تويوتا؟

يظن العديد من الأشخاص أن تقسيط سيارات تويوتا يكون بنسب معينة من المال، ولكن ذلك ليس له أساس من الصحة لأن التقسيط و نسبة الفوائد ومعدل القسط الشهري يختلف من سيارة إلى أخرى ومن شخص إلى آخر، ومن دولة إلى أخرى.

كم مدة تقسيط السيارات؟

يعتمد ذلك على العقود الأساسية التي تتم ما بين البنك وما بين معرض السيارات سواء كانت تقسيط عند إحداهم، ولكن نجد أن متوسط عروض التقسيط يمكن أن تصل إلى خمسة سنوات.

كم قسط الكورولا؟

تعتمد إجابة هذا السؤال على نفس إجابة السؤال السابق حيث أن التقسيط مختلفا وليس له قيمة ثابتة.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال الشامل عن شروط شراء سيارة بالتقسيط من تويوتا، حيث تناولنا من خلال موقعنا جميع المعلومات التي تخص تقسيط السيارات وبالتفصيل.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: سيارات في حدود ٣٠٠ الف

أضف تعليق