معدل استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2013

من أبرز السيارات التي انتشرت علي مستوي العالم في خلال السنوات الماضية هي سيارات تويوتا كورولا والتي تم صناعتها من قبل شركة تويوتا اليابانية وتُعد أنها مميزة وذات خصائص قوية جداً تجعلها من أفضل السيارات التي يُمكن الحصول عليها بسعر مناسب وهناك العديد من الموديلات قد تم إصدارها في الفترة الأخيرة ويتساءل البعض عن معدل استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2013 وهو ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا بالإضافة إلي الاطلاع علي البعض من المعلومات الأخرى عن السيارة من حيث المواصفات والمميزات والعيوب.

معدل استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2013:

بشكل عام سيارات تويوتا كورولا هي الأبرز علي الاطلاق في عالم السيارات لأنها تتمتع بشعبية كبيرة في المنطقة العربية بالكامل ومن أبرز الموديلات التي تم صناعتها هي كورولا 2013 والتي تشتمل علي مواصفات ومميزات رائعة تجعلها تكون منافسة مع الأنواع الأخرى من السيارات المتاحة في الأسواق ضمن نفس الفئة ولذلك نجد أن هناك الكثير من الأفراد يرغبون في الحصول عليها في الوقت الحالي.

تلك السيارة مميزة بشكل كبير حيث أن هناك البعض من التفاصيل الرائعة فيها إد أنها متوفرة مع محركات اقتصادية لا تستهلك كمية من الوقود وهما محركين يتمتعا بالخصائص التالية:

المحرك الأول:

يتميز هذا المحرك بخاصية الدفع الأمامي للعجلات والذي يشتمل علي عدد 4 أسطوانة وكل منها يكون علي شكل I وتُقدر سعتها ب 1.6 لتر والذي يعمل علي توليد قوة 107 حصان وعزم دوران بقدرة 145 نيوتن متر.

ويُعد أن يمتلك ميزة الوصول إلي التسارع المناسب من 0 إلى 100 كيلو متر/ الساعة في 11.0 ثانية وتصل السرعة القصوى في السيارة إلي 185 كيلو متر/ الساعة بالإضافة إلي أنه يوجد علبة تروس التي قد تكون أوتوماتيكية وتشتمل علي 4 سرعات والأخرى اليدوية التي تصل إلي 6 سرعات.

ويجب أن تعرف أن معدل استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2013 في المحرك الأول يصل إلي 6.7 لتر من الوقود كل 100 كيلو متر وهو معدل مناسب بشكل كبير مع مميزات السيارة المتاحة.

المحرك الثاني:

يتميز هذا المحرك بخاصية الدفع الأمامي للعجلات والذي يشتمل علي عدد 4 أسطوانة وكل منها يكون علي شكل I وتُقدر سعتها ب 1.8 لتر والذي يعمل علي توليد قوة 130 حصان وعزم دوران بقدرة 170 نيوتن متر.

ويُعد أن يمتلك ميزة الوصول إلي التسارع المناسب من 0 إلى 100 كيلو متر/ الساعة في 9.7 ثانية وتصل السرعة القصوى في السيارة إلي 200 كيلو متر/ الساعة بالإضافة إلي أنه يوجد علبة تروس التي قد تكون أوتوماتيكية وتشتمل علي 4 سرعات والأخرى اليدوية التي تصل إلي 6 سرعات.

ويجب أن تعرف أن معدل استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2013 في المحرك الأول يصل إلي 7.3 لتر من الوقود كل 100 كيلو متر وهو معدل مناسب بشكل كبير مع مميزات السيارة المتاحة.

من الممكن أن تقوم بالإطلاع علي البعض من المقالات الأخرى التي نقدمها لكم من خلال موقع عربيات ومنها معدل استهلاك البنزين تويوتا كورولا 1300

سعة خزان الوقود كورولا 2013:

سيارة تويوتا كورولا 2013 تُعد أنها واحدة من السيارات المميزة والتي تشتمل علي البعض من المواصفات الجميلة جداً حيث أن سعة السيارة تصل إلي 55 لتر وهذا يكون مناسب من أجل قطع مسافات كبيرة بالسيارة دون الوقوع في أعطال أو مشاكل مختلفة.

مواصفات كورولا 2013:

تمتلك سيارة تويوتا كورولا 2013 البعض من المواصفات الرائعة التي تجعلها من السيارات المميزة بشكل كبير عن غيرها من الأنواع الأخرى التي توجد في نفس الفئة ومنها مواصفات السلامة والأمان منها:

  1. هناك البعض من الأنظمة المخصصة لفرامل السيارة وتتمثل في نظام منع الانزلاق ABS ونظام EBA الخاص بتوزيع الفرامل الكترونيا.
  2. كما أن هناك الأكياس الهوائية والتي تبدأ في الانطلاق في حالة التعرض لاصطدام وهو ما يُوفر الحماية المناسبة لكل الأفراد.
  3. بالإضافة إلي أنها تشتمل علي الحساسات الخلفية والتي تُعد أنها مميزة بشكل كبير.
  4. من أبرز المواصفات التي تجدها في السيارة هو أنها تتمتع بخاصية التحكم في الثبات.
  5. ويوجد في السيارة خاصية الدخول بدون مفتاح ومنفذ USB وبلوتوث والمكيف وفتحة سقف كهربائية.

مميزات ديهاتسوا كورولا 2013:

تتواجد سيارة تويوتا كورولا في الأسواق علي نطاق كبير من خلال العديد من الإصدارات المختلفة حيث أنها تتمتع بالبعض من التقنيات الحديثة والتي تُساعد علي تسهيل عملية القيادة وسنتعرف الآن علي المميزات التي قد تجدها فيها:

  1. هي من السيارات السيدان التي تأتي بأربعة أبواب و5 مقاعد.
  2. واحدة من أهم المميزات التي تجدها في السيارة هو أنها تتمتع بالمقصورة الداخلية التي تكون علي مستوي عالي.
  3. كما أنها تشتمل علي البعض من الأدوات المتنوعة التي تجعل من السهل استخدامها.
  4. بالإضافة إلي أنها تمتلك المحرك الذي يعمل علي توفير معدل استهلاك الوقود.

عيوب دايهاتسو كورولا 2013:

علي الرغم أن سيارة كورولا 2013 مميزة وهناك رغبة من قبل العديد من الأفراد للحصول عليها إلا أن هناك البعض من العيوب التي تجدها فيها والتي تتمثل في:

  1. تتمتع السيارة بالمستوي العالي من الكفاءة في كل التفاصيل ولكن لا تُعد أنها من السيارات التي تمتلك أي شئ مثير للقيادة ولذلك إذا كنت تبحث عن شئ من هذا القبيل فإنك متواجد في المكان الخطأ.
  2. علي الرغم أن التصميم الداخلي في السيارة تم دراسته بالشكل المناسب إلا أن المواد المستخدمة في التصنيع تُعد أنها رديئة جداً بالإضافة إلي أنه تم استخدام الكثير من البلاستيك.
  3. كما أنه لا تشتمل السيارة علي ميزة مراقبة للنقطة العمياء وهي من التقنيات التي أثبتت الفائدة للسائقين بالإضافة إلي أنك تجد التحكم التكيفي في ثبات السرعة لا يعمل في الاختناقات المرورية وذلك لأنه يُمكن استخدامه فقط علي الطرق السريعة.

معدل استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2020 هايبرد:

تويوتا كورولا 2020 هايبرد هي واحدة من السيارات المميزة التي تمتلك محرك هايبرد الذي يصل سعته إلي 2 لتر و4 سلندر ويعمل علي المساعدة في انتاج مقدار القوة الذي يصل إلي 180 حصان وتم العمل علي أن يتم التحسين من معدل استهلاك الوقود الذي وصل إلي 27.6 كيلو متر/لتر بالإضافة إلي أنه يوجد ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير والغرض الرئيسي منه هو العمل علي التعزيز من أداء القيادة والتسارع.

من الممكن أن تقوم بالإطلاع علي البعض من المقالات الأخرى التي نقدمها لكم من خلال موقع عربيات ومنها استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2015

أضف تعليق