استهلاك الوقود همر h3

قامت العلامة التجارية هامر بالعمل على الكثير من السيارات المختلفة، من بينها تلك الموديلات التي تحمل اسم اتش 3، وفي المقال نتعرف على استهلاك الوقود همر h3 كما سوف نخبرك كذلك بالكثير من المعلومات والكثير من التفاصيل التي تخص المراجعة الكاملة لهذه السيارة، حتى نساعدك على اختيار القرار المناسب لشرائها، أو حتى معرفة كيفية توفير الوقود إذا كنت تمتلكها.

استهلاك الوقود همر h3

في بداية الأمر، فإن الشركة التي تعمل على تصنيع السيارات التي تحمل اسم هامر، هي في الأساس شركة صناعة سيارات تتبع إلى مجموعة جنرال موتورز الغنية عن التعريف، حيث تعمل على تصنيع هذه السيارات منذ سنوات، وبالتحديد منذ سنة 1992.

وأما H3 فهي أحد الموديلات التي أطلقتها الشركة، وبالتحديد منذ سنة 2005، قامت بإطلاق ذلك التراث الذي يعتبر الأصغر ما بين الطرازات الأخرى، وتم العمل على تصنيع ذلك الطراز على قاعدة عجلات شيفروليه، بالإضافة أيضا إلى أنها فئات مميزة من السيارات التي كانت محببة.

وعن استهلاك الوقود الخاص بها، فإن هذه السيارة، وعلى الرغم من كل ذلك، فإنها تتمتع بعدد كبير من الإمكانيات على حسب الموديل الذي سوف تشتري، نظرا لوجود العديد من الموديلات التي تتفاوت في الإمكانيات ما بين سنة وأخرى.

بالإضافة أيضا إلى أن استهلاك الوقود، فيجب عليك أن تعلم بأنه يختلف ما بين نوع استخدام إلى آخر، حيث أن هناك طرق معينة لاستعمال السيارة، بالأخص ذلك الاستعمال العنيف نسبيا، وبالأخص إذا كان هناك تسارع وتباطؤ مستمر، أو كان هناك أي تقلبات يتم القيام بها ما بين الطرق الوعرة والمدن وغيرها.

وحتى نستخلص الملخص من كل المعلومات السابقة، فيجب العلم بأن متوسط الاستهلاك يظل في النهاية ليس إلا رقم تقريبي. وفي العموم نرى بأن هذه السيارة تم الإشارة إليها باعتبارها من السيارات المرتفعة في استهلاك الوقود لكل 100 كم.

وفي المتوسط، يمكن أن يكون الاستهلاك في داخل المدينة حوالي 16.8 لتر من الوقود لكل 100 كم تقريبا، وأما الاستهلاك المختلط ما بين كل الطرقات يقدر بحوالي 15.2 لتر لكل 100 كم وأما الاستهلاك على المسار فهو 13 لتر من الوقود لكل 100 كم.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: بطاقة استهلاك الوقود كامري 2020

استهلاك الوقود همر h3

وعن ذلك الموديل الآخر، فإنه هو الآخر من الموديلات الجيدة، والتي أتت لنا مع العديد من الإمكانيات التي كانت في غاية التميز، ولكن لا تزال مشكلة استهلاك الوقود هي متقاربة في العموم ما بين ذلك الإصدار وآخر الذي قبله.

وعن ذلك الموديل، فإنه كان قد بدء الإنشاء الخاص به من 2002، وبعد ذلك أنشأت الشركة العديد من السيارات الأخرى مع إمكانيات مختلفة ومع قوة مختلفة أيضا، مع اختلافات في الوقود.

وإذا قلنا، سوف ننظر إلى أحد الموديلات التي من 2009، على سبيل المثال، فسوف نرى بأنها من السيارات كبيرة الحجم التي تعتبر كذلك متعددة الاستعمالات، والتي تتميز مع الطرازات الأقدم بالتشابه مع الهوية البصرية المعروفة لها مر.

كما يجب العلم بأن هذه السيارة تم التوقف عن إنتاجها في سنة 2009، وذلك لأنها في ذلك العام باعت حوالي 600 سيارة فقط، مما جعل الشركات توقف عن إنتاجها ويتميز هذا الطراز بشكل عام عن مختلف الطرازات الأخرى بالشكل الضخم والملفت والمعروف.

كما كان من المعروف عن هذه السيارة أنها مرتفعة في استهلاك الوقود، مثلا لكل 100 كم من المسافة، فإن السيارة تعمل على استهلاك حوالي 17.4 لتر من الوقود وتقريبا.

يجب العلم كذلك بأن ذلك الرقم الذي سبق الحديث عنه هو رقم تقريبي ليس إلا، نظرا لأن استهلاك الوقود هو أمر متفاوت حسب عدد كبير من العوامل التي قد لا نستطيع التحكم فيها، ولكن يظل في النهاية من المعدلات المرتفعة للاستهلاك.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: استهلاك الوقود نيسان التيما 2016

عيوب همر H3

استهلاك الوقود همر h3 كان هو الموضوع الرئيسي الذي أردنا التعرف عليه في هذا الموضوع، ولكن لا يزال أمامنا المزيد من المعلومات التي نكمل تعرف عليها، من بينها استهلاك الوقود الذي علمناه، ومن بينها المزيد من التفاصيل التي تخص السيارة عن عيوبها.

وعلى الرغم من المميزات الموجودة فيها، وعلى الرغم من تفاوت العيوب ما بين شخص وآخر، وما بين موديل وآخر، ولكن يمكننا إلقاء الضوء على بعض النقاط المعينة التي تم الإشارة إليها من أغلب ملاك السيارة.

ومن بين تلك الأمور، على سبيل المثال، هو استهلاك الوقود المرتفع، وذلك بسبب حجم السيارة وبسبب قوتها، وبالإضافة أيضا إلى أن السيارة بالدفع الرباعي، مما يعني بأنه قد يكون من الطبيعي ذلك الاستهلاك العالي.

وعلى الجانب الآخر، تم الإشارة إلى أن مقصورة القيادة تعتبر غير كبيرة بالشكل الكافي، على الرغم من حجم السيارة العملاق، كما أشار الكثيرون أيضا بأن انعدام الرؤية الخلفية نظرا لحجم الشاشة يعتبر مشكلة، لأن السيارة ضخمة، مما قد يصعب عليك النظر للخلف.

يوجد بعض العيوب الإضافية التي تم الإشارة إليها، من بينها على سبيل المثال، بأن السيارة عند قيادتها سوف تواجه بعض المشاكل إذا حصلت حوادث لا قدر الله بسبب قلة قطع الغيار، وبسبب ارتفاع سعرها إذا وجدت.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي:  استهلاك الوقود مازدا 6 2016

تجارب مع همر h3

تجارب الآخرين، على الرغم من اختلافها من حيث توقعها، ومن حيث أنها ليست ثابتة، ولكن تذكر في النهاية بأن تجربة الآخرين يمكن أن تكون مفيدة. في بعض الحالات من حيث رؤية ما مروا به، ومن حيث معرفة رأيهم بالأخص ممن قاموا بنفس التجربة.

حيث يوجد العديد من التجارب، من بينها أحد الأشخاص يقول “مكينة الخمس سلندر اللي نزلتها GM من فولفو على الهمر 3 هي المشكلة مكينة غير عملية و كان الاولى مكينة V6 حجم 3600 على كل حال الشركة اغلقت رسميا” عام 2009 و بتتعب الى ما تحصل قطع سواء من وكالة الجميح او حتى تشليح قليل تحصل”

بينما قال أحد الأشخاص الآخرين بأنها سيئة، وقال “ابتعدددد عزمه ابو كلب ويعاني من حرارة وقطعه غير متوفرة لو مصمم على h3خذ ٨ سلندر”

بينما على الجانب الآخر، وعلى الرغم من الاعتراضات الكثيرة على السيارة، إلا أن هناك بعض التجارب بالإيجابية، كما قال أحدهم “للاسف معظم اللى تكلموا بدون تجربة – الهمر رائع اخى وقوى اخى بس انصحك ب2007 وفوق لان الماكينة اكبر واقوى واقل مشاكل بكثير من 2006 – قطع الغيار متوفرة كلها عند الجميح واسعارها معقولة جدا واقل من البى ام كمثال المهم تاخد النظيف حتى لو سعره غالى شوى وكما نصحتك من 2007-2009 نفسه بالزبط وعليك بالفل الكامل بيكون فيه دف لوك وارتفاع اكثر من العادى حتى تعليقه اقوى وكيفى انك تكون امن على نفسك وعلى اسرتك وانت راكبه”

ويوجد أيضا تجربة إضافية إيجابية، قال مالك السيارة “أشكرك على التقرير الرائع وأنا عندي همر H3 ألفا 2009 فئه أدفنشري 8 سليندر 5.3 بقوة 300 حصان وبصراحه السياره رائعه جدا وتتميز عن جميع الجيوب بالقوه والمتانه والزوايا التي تساعد بالأوف رود وبنظري عدلو جميع العيوب بالفئه هذي وأكبر ميزه هي وجود 2 ديف لوك أمامي وخلفي وهو الجيب الوحيد اللي ينزل من المصنع بالميزه هذي وفعلا أتمنى يرجع تصنيع همر لأنه توقف في 2010 لكن إن شاء الله ترجع.”

اقرأ أيضا المقال التالي: معدل استهلاك البنزين بي إم دبليو

ويوجد العديد من الأسئلة المختلفة التي سألت عن هذه السيارة ونعرفها معكم مع إجاباتها فيما يلي.

الهمر كم لتر بنزين؟

قامت الشركة بتصنيع العديد من السيارات المختلفة، ولكن يجب العلم بأن الشركة قامت بتصنيع موديلات مختلفة كذلك، وهذا يعني اختلافات كثيرة في خزان الوقود، وأما مثل الموديل الذي نتحدث عنه في المقال، فإنه يأتي مع خزان وقود 120 لتر.

همر H3 كم سي سي؟

هذه السيارة القوية تأتي مع عدد أسطوانات ثمانية أسطوانات، وسعة المحرك 5300 سي سي، وعدد الأحصنة الذي يصل إلى 295 حصان.

كم وزن سيارة همر H3؟

يختلف الوزن ما بين موديل وما بين آخر، على حسب التجهيزات، ولكن في المتوسط يبلغ وزن السيارة حوالي 2900 كجم.

همر H2 كم سيسي؟

هناك بعض الموديلات من هذه السيارة التي أتت مع 6200 سي سي، وكذلك قوة 400 حصان تقريبا، وهناك موديلات أخرى أعلى وأقل.

وفي نهاية المقال عن استهلاك الوقود همر h3، نصل معكم إلى نهاية هذا الموضوع الشيق، ونصل معكم إلى الختام، حيث علمنا كل المعلومات وكل التفاصيل الأساسية التي تخص الوجود بهذه السيارة المميزة والرائعة لمن يحبون السيارات الضخمة.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: معدل استهلاك البنزين تويوتا كورولا 1300

أضف تعليق