استهلاك البنزين داسيا لوغان

من السيارات التي تجدها منتشرة في البعض من الأسواق في خلال الفترة الماضية هي موديلات لوغان المتنوعة التي لكل منها البعض من المواصفات والمميزات الرائعة ومنها استهلاك البنزين داسيا لوغان حيث أن معدل الاستهلاك يكون مناسب بشكل كبير ويجعلها مميزة عن غيرها من السيارات الأخرى المتاحة في نفس الفئة.

استهلاك البنزين داسيا لوغان:

سيارة داسيا لوغان Dacia Logan واحدة من السيارات التي تم إصدار العديد من الفئات منها علي مدار السنوات الماضية بما يتناسب مع التطورات الحديثة والتكنولوجيا مع الاعتماد علي استخدام المواد ذات الجودة العالية وهي تُعد أنها منافسة لعدد كبير من السيارات التي تجدها في نفس الفئة من الشركات المختلفة ولذلك تجد أنه في الفترة الأخيرة زاد الطلب عليها بشكل كبير من قبل العديد من العملاء.

تجد سيارة لوغان في الأسواق بخيارات متنوعة التي يُمكن للعملاء اختيار المناسب منها وسنتعرف عليهم:

  1. حيث أن هناك خيار يشتمل علي محرك بنزين ذو ثلاث أسطوانات وتصل سعته إلي حوالي 1 لتر ويعمل علي توليد قوة تبلغ 75 حصان ويتصل بناقل الحركة اليدوي ذو الخمسة سرعات.
  2. بالإضافة إلي أنه يوجد الخيار الثاني الذي يشتمل علي محرك Blue DCI الذي تصل سعته إلي 1.5 لتر ويعمل علي إنتاج قوة تبلغ 95 حصان ويتصل هذا المحرك مع علبة تروس يدوية من خمس سرعات.
  3. هناك أيضاً الخيار الثالث الذي يُعد أنه عبارة عن محرك تربو يشتمل علي عدد 3 أسطوانات وتصل سعتها إلي حوالي 1 لتر ويعمل علي إنتاج قوة تصل إلي 100 حصان ويتصل مع ناقل يدوي بخمس سرعات.

يجب أن تعرف أن قدرة التسارع في السيارة من 0 إلى 62 ميل في الساعة يحتاج إلي مدة من الوقت تصل إلي 12.4 ثانية بالإضافة إلي أنه يبلغ أقصى عزم دوران 170 نيوتن متر أو 125 رطل قدم وذلك عند 2000 دورة في الدقيقة ويصل عدد الصمامات في السيارة إلي حوالي 12 صمام بينما يبلغ حجم الإزاحة حوالي 61 قدم مكعب.

استهلاك داسيا لوجان للبنزين:

هناك العديد من الأفراد يتساءلون عن معدل استهلاك البنزين داسيا لوغان حيث أن يبلغ حوالي 31 ميل في الجالون لكل 100 كيلو متر في المدينة بينما يكون استهلاك الوقود على الطريق السريع فهو يصل إلى 42 ميل في الجالون لكل 100 كيلو متر.

من الممكن أن تقوم بالإطلاع علي البعض من المقالات الأخرى التي نقدمها لكم من خلال موقع عربيات ومنها بطاقة استهلاك الوقود كامري 2020

سعة خزان الوقود سيارة داسيا لوغان:

سيارة داسيا لوغان هي واحدة من أبرز الأنواع التي تتواجد في الأسواق وتُعد أنها من السيارات التي تمتلك سعة خزان الوقود التي تصل إلي 50 لتر تقريباً.

مميزات الترفيه والمعلومات في سيارة Dacia Logan:

تُعد أن سيارة داسيا لوغان واحدة من السيارات الرائعة إذ أنها تشتمل علي البعض من المميزات والعناصر الترفيهية المختلفة بما يتناسب مع المتطلبات والرغبات التي يرغب فيها مختلف العملاء لنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنها من السيارات التي تشتمل علي شاشة المعلومات والترفيه التي يكون مقاسها حوالي 7 بوصة وتعمل من خلال خاصية اللمس.
  2. كما أن السيارة يتوفر بها نظام التحكم في الملاحة عن طريق الأقمار الصناعية بالإضافة إلي أنه يوجد ميزة التعرف على الصوت.
  3. حتي يتم توصيل جهاز الستيريو بشكل مخفي تم وضع الأسلاك خلف لوحة القيادة حتي لا يكون هناك مجال للظهور.
  4. بالإضافة إلي أن سيارة لوغان تأتي مع نظام مخصص لمكبرات الصوت الأربعة التي قد تم توزيعها بالشكل المناسب في كل أنحاء المقصورة في السيارة.
  5. تمتلك سيارة داسيا لوغان شاشة الترفيه التي تتميز بدرجة السطوع المقبولة وتُساعد الأيقونات الملونة فيها علي أن يتم اختيار الوظائف الرئيسية بشكل أسرع.
  6. هناك البعض من الإضافات المختلفة التي من الممكن أن تجدها في السيارة ومنها الاتصال مع جهاز بلوتوث Bluetooth وإمكانية شحن الهواتف الذكية من خلال مقابس USB.

أنظمة السلامة والأمن في سيارة لوجان:

من الأمور الهامة جداً أنه يتم توفير العديد من وسائل الأمان المتقدمة في أي سيارة وهذا الأمر ما يظهر في سيارة داسيا لوغان حيث أنها احتوت علي العديد من مميزات الأمان إلا أنها لا تُعتبر كافية بالشكل المناسب ومن أهم الإضافات فيها ما يلي:

  1. تشتمل السيارة علي الوسائد الهوائية سواء كانت الأمامية أو الجانبية لكل من السائق والراكب في المقعد الأمامي للحماية في حالة التعرض إلي حادث أو تصادم.
  2. كما أنه يوجد أحزمة الأمان التي تم توزيعها علي كل مقاعد السيارة.
  3. بالإضافة إلي أنه قد تم الاهتمام بتوفير الوسائد الهوائية الجانبية لمناطق مختلفة سواء كانت الرأس والصدر والحوض في جميع أنحاء السيارة.
  4. هناك أيضاً نظام المساعدة الذي يعمل علي تجنب الوقوع في الاصطدامات الأمامية في حالة حدوثها.
  5. تشتمل السيارة علي وجود نظام المساعدة الذي يكون الغرض الرئيسي منه هو العمل علي الحفاظ على مسار السيارة مع التوجيه التلقائي في حالات الطوارئ.
  6. يوجد في السيارة المؤشر الذي يدل علي البعد بينها وبين المركبات المحيطة بها على الطريق.
  7. نظام المساعدة علي الخروج بالشكل الآمن من خلال التنبيه للركاب وذلك لأنه يوجد Sensor.

عيوب داسيا لوغان:

كل السيارات المختلفة في العالم تمتلك الكثير من الإيجابيات بالإضافة إلي العيوب والسلبيات ويوجد في سيارة داسيا لوغان البعض من العيوب المختلفة التي تظهر في الملاحظات حتي الآن وتتمثل تلك العيوب في:

  1. في حالة الرحلات ذات الأوقات الطويلة فإنها لا تكون من السيارات المريحة مع كل من السائق والركاب.
  2. هي من السلبيات البارزة فيها هو أنها لا تعمل علي توفير القدر الكافي من الحماية في حالة حدوث الاصطدام.
  3. كما أنه لا يُمكن أن يتم استخدام ميزة التنقل في الهاتف أو التطبيقات من خلال شاشة الترفيه في لوغان.
  4. يُعد أن القوة التي يقوم المحرك بإنتاجها ضعيفة وبالأخص في حالة الصعود علي أماكن مرتفعة.
  5. تُعتبر أنها من السيارات التي قد تتعرض إلي حدوث الأعطال بالشكل المتكرر.

من الممكن أن تقوم بالإطلاع علي البعض من المقالات الأخرى التي نقدمها لكم من خلال موقع عربيات ومنها استهلاك الوقود ميتسوبيشي l200

أضف تعليق