هل استطيع شراء سيارة وعلي مخالفات

يسأل الكثيرون ويقولون هل استطيع شراء سيارة وعلي مخالفات؟ وإذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون في معرفة الإجابة التفصيلية على هذا السؤال تابع معنا خلال الأسطر القادمة في هذا المقال وعن الشروط التي يجب تحقيقها أولا.

هل استطيع شراء سيارة وعلي مخالفات

عدد كبير جدا من الأشخاص الموجودين في المملكة العربية السعودية أو في أي مكان بشكل عام يرغبون بمعرفة المزيد من المعلومات التي تخص شراء السيارات بدون تسديد المخالفات السابقة على الشخص.

وفي الحقيقة إن المرور في المملكة العربية السعودية يؤكد أن شراء سيارة بينما هناك مخالفات على الشخص ليس من الأمور الجائزة بل يجب أيضا تسديد جميع المخالفات أولا وتقديم جميع المستندات المطلوبة وأن تكون كل الأمور على ما يرام تجنبا للمشاكل.

على الجانب الآخر أوضحت إدارة المرور أن هناك بعض الحالات المعينة التي يمكن فيها بيع المركبات إذا كانت هناك مخالفات ولكن بشرط أن تكون الرخصة سارية.

ولو كان لديك المزيد من الاستفسارات التي تخص السيارات فتأكد من زيارة قسم أسئلة واستفسارات للحصول على الأجوبة لكل ما تفكر فيه، وأيضا نقترح عليك قراءة: إجراءات نقل ملكية سيارات المعاقين للغير

المرور يكشف إمكانية نقل ملكية المركبة رغم وجود مخالفات ويحدد شرطين

في الحقيقة لم يتم تحديد شرطين فقط بل هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تتحقق حتى يتم بيع السيارة ونقل ملكية السيارة، بينما هناك مخالفات من خلال الشروط التالية.

  • يجب أن يتم التسجيل على منصة أبشر الإلكترونية بالنسبة للبائع و بالنسبة للمشتري أيضا على حد سواء.
  • يجب أن يكون كلا الشخصين يحملون الجنسية السعودية.
  • ثمن المرتبة لا يجب أن يقل عن 5000 دولار ولا يزيد عن 150,000 ريال سعودي.
  • يجب أن تكون حالة المركبة في المرور سليمة وليست مفقودة أو محجوزة أو فيها إشكالية بشكل عام.
  • يجب أن تكون المركبة خاصة وأن تكون رخصة المركبة سارية المفعول.
  • توفر الفحص الدوري عن المركبة وعن التأمين.

وفي كل الحالات، عندما نتحدث عن نقل الملكية بدون سداد المخالفات، فيمكن أن يتم ذلك بالتراضي بين الطرفين على فكرة أن يقوم الطرف المشتري بسداد جميع المخالفات الموجودة.

على الجانب الآخر إن الجزئية التي يجب أخذها بالاعتبار والتي لا نقاش فيها هو أن يتم بيع مركبة وليس عليها أي مخالفات، ولكن كما علمنا دفع المخالفة يتم بالتراضي بين الطرفين وليس بشكل رسمي طبعا.

مخالفة عدم تحويل ملكية سيارة

نجد أن المملكة العربية السعودية تتعامل في العديد من الشروط الصارمة التي يجب أن تتحقق عندما يتم نقل ملكية السيارة لأن قيادة السيارة بدون نقل ملكية وبدون وجود رخص يعرض إلى المخالفات ويمكن أن يعرض لمشاكل أكبر في أوقات معينة.

وبالنسبة لنقل الملكية فإنها في غاية السهولة و تجنبا للمخالفات وتجنبا للمشاكل ينصح دائما بتقديم الطلب لنقل ملكية السيارة من خلال تقديم الرقم القومي وكل البيانات بالإضافة إلى المستندات القانونية التي تخص النقل الملكية وشهادة الذمة التي تؤكد على عدم وجود مخالفات بالسيارة.

بالإضافة أيضا إلى إحضار وثيقة تأمين إجباري على حوادث المركبات بالإضافة إلى فحص المركبات بشكل أمني للتأكد من أنها متوافقة مع جميع المواصفات الموجودة في الرخصة.

اقرأ أيضا: شركة تلميع سيارات بالرياض

تقسيط سيارات بدون تسديد مخالفات

العديد من الأشخاص كانوا ينقلون الآراء الخاصة بهم في أماكن كثيرة رغبة في الحصول على آخر المعلومات التي تخص نقل ملكية السيارة أو تقسيطها بدون سداد المخالفات.

حيث جاءت العديد من الإجابات التي نقلها الأشخاص الذين قاموا بتجربة هذا الأمر حيث يؤكد جميعهم لأن ذلك من الأمور المستحيلة لأن تسديد المخالفات يجب أن يتم بالعقد.

الكثير بالذكر بعضهم يستعمل طريقة وفيها حيث يقولون “لازم تسدد او طلع بسم اخوك وخله يسوي لك تفويض اي مخالفه او شي تتحمله انت وبس”

مكتب تسديد المخالفات بالتقسيط حراج

في الحقيقة إن هناك العديد من المعلومات التي نشرها الأشخاص الذين مروا بنفس المشكلة من حيث المخالفات الكبيرة جدا التي لا يمكن دفعها على مرة واحدة.

حيث ذكر العديد من الأشخاص عن تقسيط المخالفات يتم إذا كانت على شكل ثلاثة مخالفات يمكن تسديد كل واحدة بشكل مختلف، ولكن إذا كانت المخالفة واحدة لا يمكن التقسيط.

بالإضافة إلى وجود العديد من الآراء التي تتحدث عن تسديد المخالفات من خلال المكاتب التي تدفع عوضا عنك ومن ثم تجعلك تسدد الأموال بالنسبة للمكتب.

اقرأ أيضا المقال التالي:  استيراد سيارات من الإمارات

نقل ملكية سيارة عطلانه

بعد التعرف بالتفصيل على إجابة هل استطيع شراء سيارة وعلي مخالفات؟ فهناك بعض الأشخاص الآخرين الذين يرغبون بشراء السيارات المعطلة ويرغبون بمعرفة نقل الملكية الخاصة بها.

حيث ذكر أحد الأشخاص في إحدى المنتديات أنه يرغب بشراء سيارة لا تعمل وكان يريدها للعمل فيها، أي بعبارة أخرى لا يستطيع القيام بالفحص نقلا للمنقية لأنه لا يرغب في تصليح السيارة.

حيث جاءت العديد من الردود التي تناقش هذا الأمر ويقول أحدهم “روح الى اقرب معرض وخليهم يسوون لك (ورقة تفويض) تقريبا ب200 ريال” ومن ثم يتم عمل التفويض والتوقيع على المبايعة من الشخصين والذي يملكها وهو المسؤول عن السيارة للطرق الآخر بالتحديد.

تسديد المخالفات المرورية في السعودية

بعد تناولنا بالتفصيل جواب السؤال هل استطيع شراء سيارة وعلي مخالفات؟ سوف نتعرف الآن على الطريقة الصحيحة لدفع المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية.

  1. يتم الدخول إلى الحساب البنكي من تطبيق البنك الأهلي أو من خلال الحساب المصرفي.
  2. نقوم باختيار الدفوعات ومن ثم المدفوعات الحكومية.
  3. تظهر أمامك قائمة المخالفات المرورية.
  4. اختر الاستعلام برقم الهوية أو رقم المخالفة حسب المتوفر.
  5. نقوم باختيار الحساب الذي نرغب بدفع الغرامة بعد ظهورها.
  6. اضغط فوق زر التالي ثم سيتم دفع المخالفات.

ومن خلال الطريقة السابقة، يمكن بكل بساطة دفع المخالفات والاستعلام عنها في نفس الوقت، لكن إذا كنت ترغب بدفع بعض المخالفات وليس الكل فيمكنك استعمال طريقة رقم المخالفة بدلا من الهوية التي تعطي المخالفات كاملة.

سؤال وجواب عن شراء سيارة وعلي مخالفات

تعرفنا بالتفصيل خلال موقعنا على جميع المعلومات التي تخص نقل ملكية السيارة التي عليها المخالفات وعلى طريقة تسديد المخالفات، ولكن لا يزال هناك العديد من الأسئلة التي يرغب بمعرفتها الأشخاص الذين يعانون من نفس المشاكل، وإليك أهمها مع الإجابة عليها.

هل لابد من تسديد المخالفات عند شراء سيارة؟

هذا من الأمور التي لا نقاش فيها لأن تسديد المخالفات من الأمور التي يجب أن تتم حتى يتم تسجيل نقل الملكية بنجاح، ولكن يمكن تفويض المخالفات للطرف الآخر وبعد الاتفاق.

هل يمكن نقل ملكية السيارة مع وجود مخالفات؟

حسب المعلومات التي قامت بتوفيرها الإدارة العامة للمرور في إن المخالفات يجب أن يتم دفعها.

هل يجب تسديد المخالفات عند تجديد الاستمارة؟

تؤكد إدارة المرور في المملكة العربية السعودية أن تسديد المخالفات من أهم شروط تجديد الاستمارة.

هل يمكن عمل تفويض شخص عليه مخالفات؟

حسب العديد من المعلومات الموجودة أن لتقويض لا يتم في حال وجود مخالفات مرورية عند أي طرف من كلا الطرفين.

كيف اسوي تفويض لشخص؟

يمكن ذلك بكل سهولة من خلال بوابة أبشر الإلكترونية وإدخال الهوية الوطنية والرمز الذي يظهر والدخول على التفاوض ومن ثم الذهاب إلى التفاوض للمركبات واختيار التفاوض المركبة التي تملكها وإدخال بيانات الطرف الآخر والانتظار حتى يقبل.

هل مخالفة الكمامة تمنع نقل ملكية السيارة؟

عند الحديث عن نقل ملكية السيارات فيجب تسديد جميع المخالفات سواء كانت من الخالفة كبيرة أو مخالفة صغيرة. ولكن إذا كانت الرخصة سارية، فيمكن ذلك بالطبع.

هل المخالفات تؤثر على نقل الكفالة؟

نعم، بالتأكيد حيث نجد أن نقل الكفالة لا يتم في حال وجود مخالفات مرورية على الشخص المكفول

وإلى هنا ينتهي هذا المقال عن هل استطيع شراء سيارة وعلي مخالفات؟ حيث تعرفنا بالتفصيل على إجابة السؤال وعلى العديد من المعلومات التي تخصه وتأكد دائما من دفع المخالفات لتجنب المشاكل.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي:  مكاتب تأجير سيارات للعمل في اوبر

أضف تعليق