معدل استهلاك البنزين النترا 2017

تعمل شركة هيونداي علي إنتاج عدد كبير من السيارات ضمن خطوط الإنتاج التي تعمل عليها وهو ما يجعلها من أبرز الشركات علي مستوي العالم إذ أنها تعمل علي توفير أحدث التقنيات والتكنولوجيا ومن بين السيارات التي شهدت التميز كثيراً هي النترا 2017 التي تُعد أنها مميزة كثيراً وتمتلك عدد كبير من التفاصيل المختلفة ولكن من أكثر الأسئلة التي يرغب الكثير في الاطلاع علي إجابتها هو ما هو معدل استهلاك البنزين النترا 2017 ؟ ومن خلال الأسطر التالية في مقالنا سوف نتعرف علي إجابة السؤال والبعض من التفاصيل المهمة عن السيارة.

معدل استهلاك البنزين النترا 2017:

هيونداي إلنترا في العام 2017 تُعد أنها النسخة الأولي من فئة الجيل السادس والتي تُسمي AD وهي من فئة سيارات السيدان الصغيرة في الحجم التي تشتمل علي أربعة أبواب وخمسة مقاعد وتم إنتاج 3 نسخ مختلف من تلك السيارة علي مستوي المحركات بالإضافة إلي أن هناك البعض من الإضافات التي تتنوع بين كل منها ولذلك هي واحدة من أهم السيارات المنافسة في الفئة التي توجد فيها.

في الفترة الأخيرة بدأ العديد من الأفراد في التساؤل عن معدل استهلاك البنزين النترا 2017 وتُعد أنها من السيارات الموفرة بشكل كبير وهي من أهم المميزات التي تجدها فيها حيث أنها  لا تحتاج أكثر من 7.2 لترات من الوقود لقطع مسافة 100 كيلو متر.

من الممكن أن تقوم بالإطلاع علي البعض من المقالات الأخرى التي نقدمها لكم من خلال موقع عربيات ومنها معدل استهلاك البنزين تويوتا كورولا 1300

النترا 2017 كم لتر بنزين؟

هناك العديد من الأفراد الذين يرغبون في التعرف علي إجابة سؤال النترا 2017 كم لتر بنزين؟ وتُعد أنها واحدة من أكثر السيارات المميزة بشكل كبير والتي تمتلك سعة خزان تصل إلي 50 لتر.

النترا 2017 من الداخل:

تُعد أن سيارة النترا 2017 هي واحدة من السيارات المميزة بشكل كبير إذ أنها من الداخل تشتمل علي البعض من المواصفات الرائعة ولذلك دعونا نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. تتميز السيارة بأنها تمتلك سعة داخلية أكبر من الموجودة في النسخ السابقة وهو ما يجعلها تكون مناسبة لاستيعاب عدد 5 أفراد بشكل مريح ومن أجل ضمان الحصول علي الراحة فإن الشركة تسمح لك بأن تختار فراش جلدي أو فراش قماشي لتغطية مقاعد السيارة.
  2. بالإضافة إلي أن هناك مساحة الصندوق الخلفي للسيارة والذي يُعد أنه يتسع إلي 485 لتر وهو يكون ذو حجم كبير يتسع للكثير من الأشياء.
  3. تشتمل السيارة علي البعض من الكماليات والترفيه والتي قد حرصت الشركة علي أن يتم إضافتها ومنها ما يأتي:
    • الزر المخصص لتشغيل وإيقاف السيارة دون أن تحتاج إلي المفتاح.
    • الزجاج الرائع ويُعد أن الأمامي عازل لحرارة الشمس والزجاج الكهربائي للنوافذ.
    • بالإضافة إلي أنه يوجد في السيارة خاصية فتح الصندوق بدون المفتاح.
    • التكييف يعمل بشكل أتوماتيكي ويمتلك خاصية التوزيع علي كافة أرجاء السيارة بنسبة واحدة بالإضافة إلي أنه يوجد فلتر الهواء.
    • تضم السيارة فتحة السقف الكهربائية.
    • هناك أيضاً الشاشة يصل حجمها إلي 8 بوصات وتعمل من خلال الاعتماد علي أنظمة Android auto و Apple car play ويُمكن عرض محتويات الهاتف من خلال توصيل الجهاز عليه.
    • تتميز السيارة بأنه يوجد فيها منافذ مخصصة ومنها مداخل AUX وUSB.
    • يوجد في السيارة خاصية تثبيت السرعة Cruise Control.
    • من الممكن أن تقوم بطي المقاعد الخلفية حتي يتم الزيادة من حجم الصندوق الخلفي.

أداء سيارة هيونداي النترا 2017:

تمتلك سيارة هيونداي النترا 2017 أداء مميز جداً وهو ما يجعلها أفضل من غيرها من السيارات الأخرى المتاحة في نفس الفئة وسنتعرف الآن علي البعض من التفاصيل فيها:

  1. تضم السيارة محرك 2000 سي سي 4 سلندر وتصل سعته إلي 1.6 لتر وقوته تصل إلي 127 حصاناً وتُقدر قوة عزم الدوران ب 154 نيوتن.
  2. بالإضافة إلي أن المحرك يتصل بناقل السرعة الأتوماتيكي الذي يشتمل علي 6 سرعات.
  3. تستطيع السيارة أن تبدأ في التسارع من 0كم- 100كم في خلال مدة من الوقت تصل إلي 11.6 ثانية فقط وأقصى سرعة ممكن أن تصل إليها حوالي 195 كم.

عوامل الأمان بسيارة هيونداي النترا 2017:

واحدة من أبرز المميزات التي قد تجدها متوفرة في سيارة هيونداي النترا 2017 ولا تجدها في السيارات الأخرى في نفس الفئة هو أنها تشتمل علي عوامل الأمان ومنها:

  1. حيث أن السيارة تشتمل علي وجود خاصية فرامل مانعة للانغلاق من نوع ABS وتُساعد علي أن يتم إيقاف الدوران لعجلات السيارة بشكل تدريجي وهو ما يجعل السائق يتمكن من السيطرة عليها بشكل أفضل.
  2. من أجل توفير الحماية المناسبة للسائق والراكب الأمامي في حالة الصدام العنيف والطوارئ فإنه قد تم توفير وسائد هوائية مثبتة في مقدمة السيارة.
  3. بالإضافة إلي أنه قد تم توفير نظام مخصص يعمل علي المساعدة في التحديد للمسافة بين السيارة والسيارات الأخرى القريبة منها وتبدأ في إطلاق التحذير وذلك في حالة أن إحدى السيارات تقترب بصورة كبيرة.
  4. تتميز السيارة بوجود مصابيح ضباب أمامية.
  5. هناك أيضاً النظام المخصص الذي يُساعد علي تحديد مسار السير وإطلاق التحذير في حالة الخروج عنه.
  6. كما أنها من السيارات التي تشتمل علي نظام مخصص لتثبيت كرسي الأطفال.
  7. في السيارة يوجد جهاز إنذار من أجل الحماية في حالة محاولة سرقتها.

مزايا سيارة هيونداي النترا 2017:

هناك العديد من المميزات المتنوعة التي من الممكن أن تجدها في سيارة هيونداي النترا 2017 وهو ما يجعلها من أبرز السيارات التي تتواجد ضمن فئة الجيل وتتميز في:

  1. التصميم الخارجي للسيارة هي واحدة من أهم المميزات إذ أنه يتميز بأنه جميل.
  2. تتمتع السيارة من الداخل بالتصميم العصري والواسع.
  3. الارتفاع عن الأرض يكون جيد جداً مما يجعلها غير قابلة للاحتكاك.
  4. تمتلك السيارة الموتور الهادئ وذلك لأنه يتمتع بخاصية كتم الضوضاء.
  5. وتحتوي السيارة علي نظام التوجيه المعزز وهو يُساعد السائق علي أن يكون لديه تحكم بشكل أفضل في السيارة.

عيوب النترا 2017:

علي الرغم أن سيارة النترا 2017 تمتلك عدد من المميزات الرائعة إلا أنه يجب أن تعرف عن وجود البعض من السلبيات المختلفة من خلال تجارب البعض من الأشخاص ومنها:

  1. ارتفاع سقف السيارة غير مناسب إذ أنه منخفض بعض الشيء.
  2. من السهل أن تتعرض السيارة إلي الخدوش وذلك بسبب أن طبقة الدهان رديئة.
  3. من الأشياء التي تؤدي إلي الشعور بالانزعاج هو أن صوت إطارات السيارة مرتفع ومزعج.
  4. تشتمل السيارة علي الاكصدام الأمامي الضعيف جداً حيث أنه قد يتعرض للكسر في حالة حدوث أقل تصادم.

معدل استهلاك البنزين النترا 2018:

تُعد أن سيارة النترا واحدة من أكثر السيارات الاقتصادية بشكل كبير حيث أنها لا تستهلك الكثير من الوقود والأمر يختلف من داخل المدينة عن خارج المدينة إذ أنه في حالة القيادة في داخل المدينة فإنها تستهلك بمعدل 8.40 لتر/100 كم ولكن في حالة القيادة في خارج المدينة فإن السيارة تستهلك حوالي 6.36 لتر/100 كم.

من المهم أن تعرف أن طراز Eco هو الأعلى في الكفاءة حيث أنه يعمل علي استهلاك معدل يصل إلي 7.35 لتر/100 كم في المدينة و 5.88لتر/100 كم على الطريق السريع.

من الممكن أن تقوم بالإطلاع علي البعض من المقالات الأخرى التي نقدمها لكم من خلال موقع عربيات ومنها استهلاك الوقود لكزس es350

أضف تعليق