استهلاك الوقود كيا سورينتو

يحتوي السوق على الكثير من السيارات المختلفة والمميزة، ومن بينها سيارة كيا والتي صنعت الكثير من الموديلات، ولو ترغب التعرف على استهلاك الوقود كيا سورينتو، فإليكم التفاصيل بالإضافة لبعض النصائح المختلفة التي سوف تساعدكم على توفير استهلاك الوقود قدر الإمكان.

استهلاك الوقود كيا سورينتو

شركة كيا هي واحدة من الشركات الغنية عن التعريف، والتي قامت بتصنيع كم كبير من الموديلات المختلفة تحت اسم الشركة، ومن بينها كيا سيور نتو والتي هي في الأساس من إنتاجية كيا موتورز الكورية.

وتعتبر هذه السيارة واحدة من أهم السيارات التي امتلكت شهرة كبيرة، بالإضافة أيضا إلى قدرتها على التحمل وبالإضافة إلى الميزات التي قدمتها، مما جعل السيارة تحصل على جوائز كثيرة في السلام والأمانة والمنعطفات والقوة وغيرها من الجوائز.

كما قامت الشركة كذلك بالعمل على عدد كبير من الموديلات التي تحمل نفس الإسم، وتتميز كل هذه الموديلات بالقوة وكذلك الفخامة، وكذلك الإمكانيات الحديثة التي جعلتها أساسية لكل من يرغبون بامتلاك سيارة من العلامه التجارية كيا.

وعن متوسط استهلاك الوقود الخاص بها، يمكننا ملاحظة بأن المتوسط في الأساس لهذه السيارة يختلف ما بين موديل إلى آخر، نظرا لوجود العديد من الموديلات التي تحمل نفس الإسم، مع اختلاف العام فقط، واختلاف في الإمكانيات بالطبع.

علاوة على ذلك، كل موديل من موديلات هذه السيارة فيه قوة مختلفة من المحرك، وتصميمات، وبعض الإضافات، أو بعض الإزالات، والتي يترتب فيها في النهاية بعض الاختلافات في متوسط استهلاك الوقود، ولكن بعض الموديلات الحديثة كان متوسط الاستهلاك 13.4 كم لكل لتر من الوقود تقريبا.

ولكن على الجانب الآخر، ذلك عبارة عن متوسط ليس إلا، لأن متوسط استهلاك الوقود هو من الأمور المتفاوتة حسب طريقة القيادة وحسب السيارة، وحسب حالة الصيانة، وحسب الطريق، ومقاومة الهواء، والمكيف، وعوامل أخرى.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: معدل استهلاك البنزين سوزوكي فان

معدل استهلاك الوقود كيا سورينتو 2007

بعد أن تعرفنا فيما سبق على بعض المعلومات الأساسية التي تخص الأساسيات لاستهلاك الوقود، ننتقل بالحديث عن موديل سنة 2007 والذي كان من الموديلات الجديدة في ذلك الوقت مع بعض الإمكانيات والإضافات الرائعة في وقتها.

وإذا كان أمامك فرصة لاقتناء ذلك موديل وتريد التعرف على استهلاك الوقود، أو كنت تمتلك ذلك الموديل، وتريد معرفة الإستهلاك حتى تعرف ما حالة السيارة فيمكننا القول بأن متوسط الاستهلاك يقدر بحوالي 11.9 لتر من الوقود لكل 100 كم تقريبا.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: معدل استهلاك السولار للسيارات النقل

معدل استهلاك الوقود كيا سورينتو 2008

ومع الإنتقال بالحديث عن أحد الموديلات الأحدث بعام واحد من الموديل السابق، وهو موديل سنة 2008، فتم الإشارة إلى أن متوسط استهلاك الوقود كان يقدر بحوالي 8.6 لتر من الوقود لكل 100 كم، وحوالي 7.3 لتر من الوقود لكل 100 كم على الطرق السريعة.

و المعدل السابق، بالطبع من الوارد أن يختلف نظرا لحالة صيانة السيارة وطريقة القيادة وبعض الأشياء الأخرى، لأن استهلاك الوقود يتفاوت وفق عوامل كثيرة، كما علمنا في مقدمة المقال.

اقرأ أيضا المقال التالي: استهلاك البنزين هوندا سيفيك 2008

معدل استهلاك الوقود كيا سورينتو 2013

مع الانتقال إلى موديل سنة 2013، نرى واحد من الموديلات المميزة جدا، والتي تأتي مع وزن يتراوح ما بين 1639 إلى 1841 كيلو جرام، ومع خمسة أبواب، ومع إمكانيات كانت حديثة ورائعة في ذلك الوقت.

وعن بعض المعلومات العامة عن محرك السيارة الذي يكون أربع أسطوانات بسعة 2.4 لتر مع نظام الدفع بالعجلات الأمامية، وكذلك نظام الدفع الرباعي، وعلبة السرعة المكونة من ست سرعات أوتوماتيك.

قوة المحرك في هذه السيارة تقدر بحوالي 172 حصان، وعزم الدوران 225 نيوتن، وأما استهلاك الوقود فهو حوالي 10.5 كم من المسافة لكل 1 لتر من الوقود.

بالنسبة إلى السرعة القصوى لهذه السيارة، فهي حوالي 189 كم / الساعة، وأما التسارع الخاص بها إلى 100 كم من حالة السكون التام تصل إلى 9.8 ثانية إلى 10 ثانية تقريبا.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2015

معدل استهلاك الوقود كيا سورينتو 2014

وعن متوسط استهلاك الوقود الخاص بهذه السيارة، يمكننا ملاحظة بأنها تقدر بحوالي ما يقارب 10 كم من المسافة لكل لتر من الوقود، ول 100 كم من المسافة قد يكون المتوسط 9.5 لتر تقريبا.

وفي ذلك الوقت، حصل هذا الموديل على العديد من التطويرات والتحديثات الكبيرة، بالإضافة أيضا إلى إعادة تصميم للنموذج الخاص بها، حيث تم شمل حوالي 80% من التعديلات.

شمل ذلك التصميم على إعادة تصميم في الواجهة الأمامية، بالإضافة إلى الواجهة الخلفية والهيكل الذي تم إعادة هندسته مع نظام التوجيه المعزز بشكل آلي، وبعض التعديلات الأخرى المختلفة.

المحرك الموجود في هذه السيارة يعتبر من النماذج الرائعة، حيث أن المحرك 3.3 لتر مع نظام الحكم المباشر وقوة 290 حصان و252 رطل لكل قدم.

اقرأ أيضا المقال التالي: معدل استهلاك الوقود شيفروليه الدبابة

معدل استهلاك الوقود كيا سورينتو 2015

تم وصف ذلك الموديل باعتباره من الموديلات المتعددة المهام والتي تعتمد على التصميم الجذاب الذي تم تعديله، وتم جعله أكثر فخامة من الموديلات السابقة، بالإضافة أيضا إلى الشكل العملي والإمكانيات الرائعة لتحقيق المزيد من النجاح في نفس فئة كيا سورينتو.

وعن المقصورة الداخلية لهذه السيارة التي تم العمل عليها مع المزيد من الإمكانيات الرائعة، ومع الكثير من التفاصيل الدقيقة التي اهتمت بها الشركة، مع وضع كل الأزرار التي سوف تكون بحاجة لها أمامك مباشرة.

وتأتي هذه السيارة مع محركات من فئات مختلفة، ومن بينها المحرك الذي يكون رباعي الأسطوانات والسعة الخاصة به 2.4 لتر، والذي ينتج قوة 185 حصان، وعزم دوران 241 نيوتن متر ونرى بأن متوسط الاستهلاك لذلك المحرك يقدر بحوالي 9.8 لتر من الوقود لكل 100 كم من المسافة.

وهناك كذلك الموديل الآخر من سعة 3.4 لتر، والذي ينتج لك قوة 290 حصان، وعزم دوران 341 نيوتن متر، ومعدل استهلاك وقود أعلى قليلا يقدر بحوالي 11.2 لتر لكل 100 كم.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: استهلاك الوقود في نيسان باترول

معدل استهلاك الوقود كيا سورينتو 2021

ومع الانتقال إلى بعض الموديلات الأحدث، ونصل إلى موديل سنة 2021، والذي يأتي مع قوة 191 حصان بالإضافة إلى بعض التقنيات الحديثة التي تبنتها الشركة، ومن بينها الشاشات التي تكون في مقدمة السيارة عند السائق من مقاس 8 بوصة بمزيد من الامتيازات الأخرى.

ويحتوي ذلك الموديل على بعض التعديلات، ومن بينها أن تصنيف الموثوقية لهذه السيارة مرتفع كما نعلم جميعا، ونظام معلومات وترفيه مميز وسهل الاستخدام، وتم إعادة التصميم بشكل أفضل في الموديلات مثل موديل 2021، و مقصورتها الأنيقة الواسعة المميزة جدا.

ولا ننسى الفئات الأخرى من موديل سنة 2021، لأن هناك العديد من الفئات مع إمكانيات مختلفة، حتى يمكنك الاختيار فيما تريد، ومن بينها الفئات الأعلى التي تأتي مع شاشة تعمل باللمس، ومع نظام ملاحة، وشحن لاسلكي، وسقف بانورامي، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ، والكثير والكثير من الميزات.

وعن استهلاك الوقود الخاص بها، بناء على بعض التقارير المنشورة، فإن الاستهلاك يقدر بحوالي 38 كم في الجالون الواحد في المدينة، وحوالي 46 كم في الجالون الواحد على الطرق السريعة، وذلك وفقا وكالة EPA الأمريكية.

اقرأ أيضا المقال التالي: استهلاك الوقود في جمس اكاديا

كيفية توفير البنزين في السيارة

بعد التعرف على كل التفاصيل التي تخص استهلاك الوقود في السيارة كيا سورينتو، ومع التعرف على عدد كبير من الموديلات وكل التفاصيل التي تخصهم، لا يزال لدينا المزيد من المعلومات التي نكمل تعرف عليها عن استهلاك الوقود، عن كيفية توفير قدر الإمكان.

  • لا تنسى دائما التأكد من أن ضبط الإطارات على ضغط الهواء المناسب من الأمور الأساسية في التحكم بالسيارة وفي تحسين استهلاك الوقود، نظرا لأن عدم إيجاد ضغط جيد في الإطارات قد يؤدي لزيادة الاحتكاك وعدم الثبات في السيارة، ومخاطر كثيرة، واستهلاك أعلى بالوقود.
  • مكيف السيارة، على الرغم من أنه من الأمور الأساسية، ولكن تأكد دائما من أن تكون باستعماله بشكل أفضل وبشكل معقول، نظرا لأنه يرفع من استهلاك الوقود.
  • بالإضافة أيضا إلى محرك السيارة، حاول أن لا تقوم بالضغط عليه بشكل مبالغ فيه، نظرا لأن استهلاك الوقود يمكن أن يرتفع بشكل ملحوظ عندما ترتفع درجة حرارة المحرك بشكل مبالغ فيه.
  • علاوة على ذلك، لا تنسى تغيير زيت السيارة بانتظام، واستعمال الزيت الذي تم اقتراحه من الشركة المصنعة، لأن ترك الزيت بدون تغيير لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى بعض المشاكل الكثيرة في السيارة، ومن بينها، على سبيل المثال وليس الحصر، رفع استهلاك الوقود.
  • تسخين السيارة قبل الانطلاق بها من الأشياء الأساسية بالطبع، ولكن لا تترك السيارة تسخن كثيرا، بالأخص إذا كان هناك احتمالية لأن تنساها كما هي، لأن التدخين يستهلك الوقود.
  • يجب ترك التسارع بسرعة، والتباطؤ بسرعة، نظرا لأن كل ذلك يؤدي لضغط كبير على قوة السيارة، والضغط الكبير على دواسة البنزين، ويتم ضخ كمية أكبر من الوقود، ويترتب عليه استهلاك الكثير.
  • دائما ما يفضل محاولة اختيار الطرق الممهدة، والطرق المناسبة، وتجنب الطرق التي تحتوي على مطبات أو الطرق المزدحمة.
  • في حالة المشاكل المرورية أو حالات الانتظار، لا تترك السيارة تعمل حتى ولو لبضع دقائق، لأن بدها دقائق مع الأيام، ومع الأشهر سوف ترى بأنها تجمع كمية كبيرة من الاستهلاك.
  • من حين إلى آخر، يمكنك محاولة أخذ السيارة إلى الصيانه حتى تتأكد أن كل الأمور على ما يرام، وتقوم بصيانتها أول بأول، إذا احتوت على أي مشاكل.
  • من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها بعض الأشخاص هي أنهم يتركون السيارة مع بعض الأحمال في الحقائب الخارجية، أو يتركونها مع أي أحمال دائمة، وذلك يرفع من استهلاك الوقود، وبالتالي تذكر دائما التخلص من كل الأحمال التي لا تحتاجها.

وفي النهاية، هو مع الالتزام بكل التعليمات والنصائح السابقة، سوف تصل إلى أفضل معدل لاستهلاك الوقود، ولكن لا تنسى دائما بأن أكبر تأثير على معدل استهلاك الوقود يكون في حالة السيارة الخاصة بك، نظرا لوجود بعض السيارات التي تأتي من الشركة المصنعة باستهلاك وقود مرتفعة، وذلك مهما حاولت، فإنك سوف تؤثر عليه قليلا، وبشكل قد لا يكون ملحوظا.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: استهلاك الوقود تويوتا يارس 2008

أضف تعليق