ارخص 5 سيارات اوتوماتيك متداولة في السوق المصري

ارخص 5 سيارات اوتوماتيك متداولة في السوق المصري يرغب بمعرفتها الكثير من الأشخاص الذين يفضلون شراء السيارات ويشعرون بالحيرة عندما يقارنون بين تلك السيارات. وإليك اقتراحات في هذا المقال.

ارخص 5 سيارات اوتوماتيك متداولة في السوق المصري

في الحقيقة أن دائما أن الخبراء لا ينصحون بمحاولة البحث عن السيارة المناسبة بالتفكير في السعر فقط لأن هناك عوامل كثيرة تحدد اختيار سيارة سوف نذكرها لكم في هذا المقال ولكن أولا سوف نتحدث عن أشهر الاقتراحات.

  • بيجو 405:

واحدة من السيارات المميزة جدا لكل من يريد سيارة تعمل بناقل حركة أوتوماتيكي وتكون رخيصة في نفس الوقت، حيث تتميز السيارة بالعديد من الكماليات وهذه الامتيازات الأساسية وتأتي بالسعر حوالي 60,000 جنيه في المتوسط.

  • كرايسلر نيون:

يمكن أن نعتبرها من أفضل و من أرخص السيارات التي تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي حيث تتميز السيارة المظهر الممتاز جدا والعصري بالإضافة إلى سعر جيد مقارنة بالإمكانيات وهو 50,000 إلى 70,000 جنيه في المتوسط. ولكن تكمن المشكلة الوحيدة لهذه السيارة هي قلة شهرتها وهو ما يصعب الحصول على قطع غيار بسرعة.

  • هيونداي إكسيل:

من السيارات المميزة جدا، والتي تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي وتبدأ من سعرها 40,000 جنيه مصري تقريبا من موديل عام 1997.

  • رينو لوجان:

وبعد أن تعرفنا خلال الأسطر السابقة على مجموعة من السيارات الرخيصة جدا مع ناقل حركة أوتوماتيكي، ننتقل الآن إلى الفئة الأخرى، وهي الفئة الجاهزة والحديثة.

حيث نجد هذه السيارة من إصدار عام 2021 والتي تأتي ناقل الحركة رباعي الأسطوانات اوتوماتيك وسعة 1600 سي سي قادر على إنتاج قوة 105 حصان مع عزم دوران يصل إلى 128 نيوتن.

كما تتميز هذه السيارة أنها تأتي مع خزان وقود 50 لتر وأيضا استهلاك جيد للوقود يقدر بحوالي 6.3 لتر لكل 100 كم بالإضافة أيضا إلى المظهر العصري والإمكانيات الممتازة والكماليات العصرية.

وعند الحديث عن أسعار هذه السيارة المميزة فإنها جاءت بالعديد من الفئات وهي الفئة E1 بسعر 179 ألف جنيه. الفئة E2 بسعر 199 ألف جنيه. الفئة E1 بسعر 209 ألف جنيه. الفئة الثالثة E2 بسعر 219 ألف جنيه.

بي واي دي F3:

إذا كنت من الأشخاص الذين يفكرون في الحصول على سيارة رخيصة تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي، وتأتي مع المظهر الممتاز والإمكانيات الكاملة، فإن هذه السيارة من أهم يجب التفكير فيه.

حيث تأتي مع محرك رباعي الأسطوانات من الساعة 1500 سي سي قادر على إنتاج قوة 108 حصان بالإضافة إلى 145 نيوتن متر بالنسبة لعزم الدوران.

ولا ننسى أن السيارة تأتي مع الكماليات الأساسية للسيارات العصرية مثل الزجاج الكهربائي وتكييف الهواء ونظام الصوت المحترم، بالإضافة إلى وسائل الأمن و الأمان والوسائد الهوائية والفرامل المانعة للانغلاق، وكل هذا يأتي بسعر 174,000.

لو كنت من المهتمين بمعرفة آخر المعلومات عن الأسعار، فتأكد من زيارة القسم المميز اسعار سيارات، حيث تجد فيه ما ترغب من أسعار، وأيضا نرشح لك: 

أرخص عربية أوتوماتيك مستعملة في مصر

بعد التعرف بالتفصيل على ارخص 5 سيارات اوتوماتيك متداولة في السوق المصري لا يزال هناك المزيد من السيارات الأخرى التي سوف نذكرها لكم في القائمة التالية.

  • مازدا 323 موديل 2000:

واحدة من أفضل السيارات الرخيصة التي تأتي مع إمكانيات جيدة من قبل السعر بالإضافة أيضا إلى نقل حركة أوتوماتيكي لتسهيل القيادة وأيضا محرك من الساعة 1600 سي سي .

حيث نجد السيارة المتوفرة بكثرة في السوق المصري وبيعت من قبل الكثيرين حيث يبدأ سعرها من حوالي 85,000 جنيه مصري تقريبا ويمكن أن يقل أو يزيد عن ذلك حسب حالة السيارة ووقت الشراء.

  • دايهاتسو شاريد:

من السيارات الرخيصة جدا التي تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بالتحديد من إصدار عام 1990 من الميلاد الذي يأتي مع محرك ألف سي سي ينتج 47 حصان.

كما تتميز السيارة بأنها تأتي مع الكماليات الأساسية مثل التكييف وعجلة القيادة الجيدة وأيضا الصكاك الكهربائي والنظام قفل مركزي وتأتي بسعر 45,000 جنيه في المتوسط.

  • هوندا سيفيك:

يمكن اعتبارها من أرخص السيارات التي تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بالتحديد الإصدار الخاص بعام 1990 الذي يأتي مع محرك 1600 سي سي بناقل حركة أوتوماتيكي.

بالإضافة أيضا إلى أن السيارة تأتي مع بعض الفئات الأخرى التي يكون فيها ناقل حركة يدوي لمن يريدون توفير المال. وبشكل عام تأتي السيارة بسعر يبدأ من 45,000 جنيه حسب حالتها.

  • نيسان صني 2015:

من السيارات المميزة جدا التي تبدأ من سعر حوالي 85,000 جنيه تقريبا مع ناقل حركة أوتوماتيكي وسعة المحرك 1500 سي سي وأيضا تحتوي على أنظمة الحماية المختلفة وأنظمة الأمان.

  • بريليانس جالينا 2006:

يمكن الحصول على هذه السيارة في السوق المصري بسعر أقل عن 100,000 جنيه تقريبا في المتوسط حيث تتميز بتجهيزات الأمان المختلفة والإمكانيات الكثيرة بما في ذلك أنظمة مانعة الانزلاق.

  • فيات تيبو:

حصلت هذه السيارة على عدد كبير من المبيعات بسبب الإمكانيات المميزة، وبسبب أنها تأتي مع محرك قوي وناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ستة سرعات حيث أن السيارة قادرة على التسارع إلى 100 كم خلال ما يقارب 11 ثانية.

وفي الحقيقة نجد أن هذه السيارة مقارنة بالسيارات الأخرى تتميز بسرعتها التي تصل إلى 145 كم / الساعة بالإضافة إلى استهلاك الوقود القليل الذي يقدر ب5.7 لكل 100 كم. وتأتي السيارة بسعر269,000 جنيه مصري.

  • جاك اس 3:

من السيارات الرياضية والمميزة جدا وبالتحديد فئة عام 2019 التي تأتي مع محرك قوي جدا 1.6 لتر يولد قوة 113 خصوصا مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ستة سرعات، وتأتي بسعر 226,000 جنيه.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ:

سيارة اتوماتيك صغيرة رخيصة

تعرفنا فيما سبق على أهم وارخص 5 سيارات اوتوماتيك متداولة في السوق المصري من الفئات المختلفة، ولكن لا يزال هناك المزيد من السيارات الأخرى وهي كالتالي.

  • بروتون ساجا 2010:

تبدأ هذه هي السيارة في السوق المصري من سعر 90,900 تقريبا وتتميز بحجمها الصغير ومظهرها المميز جدا مع ناقل حركة أوتوماتيكي و وسائل الأمان المختلفة لمن يرغبون فيها.

  • هوندا سيفيك:

من أهم السيارات التي يجب أن تفكر فيها إذا كنت سيارة رخيصة وسيارة اعتمادية، وتأتي ناقل حركة أوتوماتيكي في نفس الوقت، حيث يمكن الحصول عليها بسعر 100,000 جنيه تقريبا بالإضافة إلى الكماليات الممتازة الموجودة فيها.

  • دايو ريسر:

من العربيات الرخيصة المميزة جدا، ولكن عيبها الوحيد أنها قدمت بالتحديد من إصدار 1994 ولكن في نفس الوقت إنها تأتي مع محرك محرك رباعي الأسطوانات من سعة 1500 سي سي

كما تتميز أيضا السيارة بقدرتها الجيدة على التسارع حيث أن السيارة قادرة للوصول إلى ما يقارب 100 كم في أكثر من12 ثانية تقريبا، ومتوسط استهلاك الوقود 6.3 لتر وتأتي بسعر 40,000 جنيه تقريبا.

  • دايو اسبيرو :

تتميز هذه السيارة و بالتحديث الإصدارات من عام 1992 إلى عام 1999 بأنها من السيارات المميزة جدا التي تعرض بحجمها المتوسط وإمكانياتها الجيدة مقابل السعر الذي يتم دفعه وهو حوالي 50,000 جنيه في المتوسط.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: 

أصغر عربية أوتوماتيك في مصر

لو كنت ممن يفضلون السيارات الرخيصة ولم تعجبك السيارات الموجودة في قائمة ارخص 5 سيارات اوتوماتيك متداولة في السوق المصري، فلا يزال هناك المزيد من الاقتراحات ومنها التالي.

  • سوزوكي هاتشبك:

يمكن اعتبارها من أصغر السيارات الأنيقة التي تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي في مصر والتي تتميز بالحجم الصغير جدا والمظهر الانسيابي والإمكانيات الجيدة الموجودة فيها.

حيث نجد أن السيارة تأتي مع محرك مكون من أربعة أسطوانات سعة 1200 سي سي قادر على إنتاج قوة 84 حصان، بالإضافة إلى عزم دوران 114 نيوتن متر وناقل الحركة الأوتوماتيكي من خمسة سرعات.

كما تتميز السيارة بأنها تأتي مع منظومة من الدفع الأمامي و استهلاك للوقود حوالي 6.2 لتر عند قطع مسافة 100 كم تقريبا بالإضافة لوسائل الأمان المميزة الموجودة في السيارة مثل نظام الفرامل المانعة الإنغلاق وتوزيع الفرامل الإلكتروني والتحكم في الفرامل وخاصية منع السرقة وغيرها الكثير.

ولا ننسى أيضا السيارة حديثة تأتي مع جنوط رياضية من المقاس 15 بوصة بالإضافة إلى حساسات الركن الخلفية ومكيف الهواء الأوتوماتيكي وتحريك المحرك بالبصمة وشاشة القيادة وكل ذلك بسعر 206,000 جنيه.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: 

عربية اوتوماتيك في حدود 30 ألف

في الحقيقة، إن أغلب السيارات الأوتوماتيك الموجودة في هذه الفئة تعد سيارات قديمة جدا ويمكن أن تكون السيارة فيها الكثير من المشاكل حيث نجد أن أغلب السيارات التي ذكرت في هذا المقال تزيد عن سعر 40,000 جنيه في المتوسط.

ولكن كما ذكرنا لكم أن هناك بعض السيارات التي تختلف حالتها الشكلية ومن حيث المحرك ومن حيث المظهر العام، وبالتالي يمكن أن تقلل عن 30 ألف جنيه بالطبع.

اقرأ أيضا المقال التالي: سيارات بسعر ٢٥٠ الف

نصائح مهمة لاختيار السيارة المناسبة

بعد أن تعرفنا بالتفصيل على باقة ارخص 5 سيارات اوتوماتيك متداولة في السوق المصري وعلى مجموعة أخرى كبيرة من أهم السيارات، ففي الحقيقة إن الخبراء لا يفضلون البحث بهذا الشكل لأن الاختيار لن يكون مناسب وسوف تندم على الأغلب لو لم تفكر بالنصائح التالية.

  • التفكير في الاحتياجات أولا:

يجب اعتبارها من أهم الخطوات التي يجب التفكير فيها قبل التفكير في شراء سيارة سواء كانت أوتوماتيك أو ليست أوتوماتيك أو رخيصة أو غالية.

حيث أن بعض الأشخاص لديهم عائلة، وبالتالي سوف يحتاجون سيارات أكبر، والبعض الآخر يفضلون السفر بالتالي سوف يحتاجون سيارة مريحة قليلة الأعطال، والبعض الآخر يريدون سيارة للعمل بالتالي يريدون توفير الوقود ويجب أن تكون اعتمادية وغيرها من الاحتمالات الأخرى.

وبالتالي، يجب دائما محاولة تقييم الاحتياجات الخاصة بك والتفكير فيما تريد أن يكون في السيارة الخاصة ومن ثم البدء في البحث حتى لا تقع في فخ اختيار سيارة رخيصة ثم تندم.

  • حدد ميزانيتك:

بعد التفكير في الاحتياجات الأساسية التي يجب أن تكون في السيارة، يجب أن تحاول أن تحدد الميزانية حيث أن مصطلح سيارة رخيصة فيه عدد كبير جدا من السيارات وبالتالي تحديد الميزانية سوف يساعدك في البحث في الفئة المعينة.

  • تكلفة العملية:

يمكن اعتبارها من أهم الأشياء التي يجب أن تفكر فيها إذا كنت ترغب بشراء سيارة جديدة حيث أن شراء سيارة ليس دفع المال لمرة واحدة، بل إن هناك تكاليف صيانة و تكاليف وقود وتكاليف أخرى.

فنجد على سبيل المثال بعض الأشخاص يريدون شراء سيارة لقضاء المشاوير الخاصة بهم رغبة في توفير المال ومن ثم يكتشف في النهاية أن استهلاك السيارة مرتفع وتكلفة الصيانة المرتفعة ولا يجد قطع غيار ومن ثم سوف يندم بشدة. وبالتالي ينصح دائما بالبحث جيدة عن تكاليف تشغيل نوع السيارة الذي قررت شراءه.

  • تجربة السيارة:

بعد القيام بالخطوات الكثيرة التي سبق ذكرها، فأنت في النهاية سوف يكون أمامك على الأغلب مجموعة من السيارات في نفس الفئة السعرية التي تشعر بالحيرة بينها، وعلى الرغم من أن نصائح الغير يمكن أن تكون مفيدة ولكن حاول دائما أن تجرب قيادة السيارات ومن ثم القيام بتجربة قيادة فعلية كاملة لتتمكن من اختيار السيارة المريحة.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال عن ارخص 5 سيارات اوتوماتيك متداولة في السوق المصري، حيث تعرفنا من خلال موقعنا بالتفصيل على جميع المعلومات التي تخص السيارات الأوتوماتيك الرخيصة ونصائح مهمة للشراء وبالتوفيق لاختيار السيارة المناسبة.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: 

أضف تعليق