صرفية فورتشنر 4 سلندر

تعرف على صرفية فورتشنر 4 سلندر وتعرف على الكثير من التفاصيل الهامة التي تخص هذه السيارة وبعض النصائح السريعة لأفضل استهلاك وقود ممكن .

صرفية فورتشنر 4 سلندر

عدد كبير من ملاك السيارات دائما ما يهتمون بأن يكون لديهم أفضل متوسط لاستهلاك الوقود، نظرا لأن ذلك سوف يساعدهم على توفير المال على المدى البعيد، أو على الأقل يرغب الشخص بمعرفة الحقيقة حتى يتأكد من حالة السيارة بشكل عام، وهل يوجد فيها مشاكل.

ومن بين السيارات التي يرغب البعض بالتعرف على استهلاك الوقود الخاص بها، هي سيارة فورتشنر أربعة سلندر التي نتعرف عليها، والتي نشر حولها بعض الأسئلة في بعض المنتديات على وسائل التواصل الاجتماعي، رغبة في التعرف على الإجابة الحقيقية عن المتوسط الاستهلاك.

حيث تم الإشارة إلى أن متوسط استهلاك هذه السيارة للمسافة التي تقدر بحوالي 100 كم تقريبا هو حوالي عشرة لتر من الوقود لهذه المسافة.

بينما من نسبة إلى بعض الموديلات الأخرى، ومن بينها بعض الموديلات الأقدم، فقد تم الإشارة بواسطة البعض إلى أن لها استهلاك عالي في الوقود، ومن بينها حوالي لتر من الوقود لمسافة 6 كم ونصف تقريبا.

وبعيدا عن كل ذلك، يمكننا ملاحظة بأن متوسط استهلاك الوقود هو من الأمور المتفاوتة، بناء على عوامل كبيرة، ومن بينها متوسط المسافة المقطوعة، ومتوسط سرعة القيادة، والقيادة في المدينة، أو على الطرق السريعة، والحمولة، ومقاومة الهواء، وغيرها من العوامل.

ولذلك، ولو كان لديك رغبة في امتلاك السيارة، يمكنك الاعتماد على استراتيجية أخرى، وهي محاولة أن تقوم بقيادة السيارة لفترة، وبعد ذلك حساب معدل استهلاك الوقود، حتى تستطيع تقدير المسافة المتوسطة لهذا الاستهلاك بشكل أدق.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: استهلاك الوقود شانجان cs35

بعد الآراء حول استهلاك الوقود في سيارة فورتشنر

نشر على المنتديات وعلى وسائل التواصل الاجتماعي كم كبير من المعلومات القيمة عن نفس السيارة، وعن متوسط استهلاك الوقود الخاص بها، وعن الآراء التي نشرت بأنها سيارة عالية الاستهلاك على حد رأيهم.

ومن بين التعليقات عن سيارة أربعة سلندر كانوا يقولون بأنها ضعيفة بشكل كبير، ويفضل عدم شرائها، ودائما ما يفضل محاولة الانتقال إلى سيارة ستة سلندر حتى تستطيع أن تعيش معك فترة طويلة، وحتى يكون العصمة الخاص بها مناسب.

بينما بعض الأشخاص الآخرين، بناء على تجاربهم الشخصية، يقولون بأن أربع سلندر تعتبر كافية لبعض الأشخاص وليس للجميع، وبالتالي يمكنك محاولة إجراء تجربة قيادة شاملة لفترة من الزمن حتى تستطيع أخذ القرار المناسب.

وفي رأي آخر قيل فيه “سيارات تويوتا انفضحت يوم ركبو ستكر الاستهلاك وفعلا الملاحظ ان تويوتا تستهلك بنزين خصوصا بعد ما تشتري السياره ب سنه او سنتين يزيد الاستهلاك احد الاقارب عنده فورنتشر ب العافيه يمشي الخزان فل 350 كيلو مع العلم السياره موديل جديد علي يده وكاله”

وفي ري غيرهم قيل فيه “الصرفية طريقة دعستك هي الي توزنها اذا السيارة في داخل البلد على دعسه خفيفه و ما تتجاوز ١٢٠ تجيب ٦٥٠ بالراحة و توصل ٧٠٠ كيلو و على الخط سرعة مثبت على ١٢٥ الى ١٣٠ تمشيك ٧٥٠ كيلو اما اذا بتدوس انسى كل الارقام الى كتبتها”

وعندما ننظر إلى أغلب المعلومات المتاحة عن متوسط الاستهلاك في نفس السيارة، كانوا يشيرون إلى أن الاستهلاك أمر متفاوت بناء على عوامل كبيرة، أهمها طريقة القيادة التي تقود بها سيارتك في النهاية.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: استهلاك الوقود تويوتا يارس 2008

استهلاك البنزين تويوتا فورتشنر 2013

بالنسبة إلى موديل سنة 2013، فهو من الموديلات القديمة، وقد تم الإشارة إلى أن متوسط استهلاك الوقود فيه يمكن أن يقدر بحوالي 13.2 لتر من الوقود للمسافة التي تقدر ب100 كم تقريبا.

وهذا الرقم السابق هو رقم المتوسط ما بين القيادة في المدن، وما بين القيادة في الطرق السريعة، لأننا إذا قمنا بحساب القيادة في إحداهما بشكل منفصل، سوف يكون لدينا أرقام مختلفة بالطبع.

استهلاك الوقود فورتشنر 2015

مع الانتقال إلى موديل أحدث قليلا، وهو موديل سنة 2015، فإنه لا يختلف كثيرا عن موديل سنة 2013 وذلك لأن متوسط الاستهلاك يعود إلى نفس الرقم تقريبا حوالي 13.2 لتر من الوقود لكل 100 كم من المسافة.

ويمكن أن يختلف ذلك المتوسط إذا كنت تقود في المدينة، أو تقود على الطرقات السريعة، أو إذا كان هناك مقاومة هواء، أو إذا كنت تحمل حمولة كبيرة في السيارة.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: استهلاك الوقود راف فور 2013

استهلاك الوقود فورتشنر 2019

مع مرور السنوات، ومع ال المعلومات التي بدأت يتحدث بها ملاك السيارات، ومع الاهتمام الكبير باستهلاك الوقود، باتت الشركات تعمل على توفير الاستهلاك، ومن بينها هذا الموديل الذي أصبح مختلفا في سنة 2019، بمتوسط استهلاك حوالي 9.5 كم لكل 1 لتر من الوقود.

وفي بعض الحالات الأخرى، يمكن أن يكون المتوسط في الإجمال ما بين القيادة على الطرق السريعة وما بين القيادة في داخل المدن حوالي 10.5 لتر من الوقود لمسافة 100 كم تقريبا.

استهلاك الوقود فورتشنر 2020

موديل سنة 2020، لا يختلف كثيرا عن الموديل السابق 2019، لأن متوسط استهلاك الوقود يعود إلى نفس الرقم تقريبا، وهو حوالي 10 لتر تقريبا لكل مسافة 100 كم تقريبا.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: استهلاك الوقود سنتافي 2007 ديزل

عيوب الفورتشنر 4 سلندر

عندما نتحدث عن عيوب أحد السيارات بشكل عام، يجب أن نقوم بتحديد ذلك الموديل الذي نرغب في شرائه لأن هناك عدد كبير من الموديلات المختلفة، ونظرا لأن العيوب من الأمور المتفاوتة ما بين شخص وآخر.

وكانت من أهم العيوب التي تحدث عنها ملاك نفس السيارة هو أن هناك ضعف في العزم مقارنة بالسيارة ستة سلندر، وبالتالي إذا كنت تفضل العزم الأكبر، يجب عليك ترك أربعة سلندر.

وقال أحد الآراء “انا جربت الأربعة سلندرات والصراحة عزمه طيب في الاسفلت والرمال ولكن المحرك ضجيجه اعلى قليلا من الستة سلندرات وهذا شي طبيعي .. كونها اربع سلندرات لا يعيبها مادام محركها قادرا على حملك الى الوجهة التي تبتغيها .. وللعلم الاربعة سلندرات وزنها اقل من الستة سلندرات”

وفي رأي آخر اكتر تفصيلا قيل فيه “لو كان الإستخدام على الطرق وفي الشعبان والجبال فالأربعة سيلندر تكفي وتؤدي الغرض على أكمل وجه ولكن في النفود قد يختلف الأمر صحيح انه قادر على صعود الكثبان الرملية ولكن ليس بكفائة وقوة الستة سيلندر ، انا أملك هايلوكس دفرنسين وهي اربعة سيلندر كما هو معروف واحس بالعزم ضعيف نوعاً ما في النفود خصوصاً عند تحميل عفش بالحوض . والحل لملاك الأربعة سيلندر هو التكيف مع العزم الضعيف في النفود واكتساب خبرات جديدة للقيادة في الرمال واجتياز الكثبان الصعبة وربما هذه فائدة يستفيدها أصحاب هذا النوع من السيارات فالخبرات التي اكتسبوها ستبقى معهم حتى لو غيروا السيارة لنوع أقوى عزم .على العموم اربعة سيلندر أو ستة سليندر لا خوف ان شاء الله مادام هناك دبل خصوصاً الدبل الثقيل لا غنى عنه”

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: مقارنة استهلاك الوقود لسيارات الدفع الرباعي

أيهما افضل فورتشنر 4 سلندر او 6 سلندر

يعتبر البحث عن تجارب الآخرين في الفروقات ما بين اربعة سلندر وما بين ستة سلندر أمر مرغوب بكثرة. ويمكننا ملاحظة بأن الفروقات الأساسية تعتبر في العزم وبناء على الآراء التي سوف نتعرف عليها فيما يلي.

حيث قيل “اذا كان راعي طلعات بر وتطعيس وتغاريز ياخذ 6 مكينة اكبر واقوى والافضل يكون دبل بس راح يغير الزيت ست علب ويصرف عليه بنزين واذا كان راعي بلد الافضل 4 مكينة صغيرة واقل تكلفة بتغيير الزيت وتعبية البنزين ولو ياخذ اربعه دبل افضل يساعدة في طلعات البر”

كما قيل أيضا في أحد الآراء الأخرى بأن المحرك ستة سلندر يمكن أن يكون في نفس استهلاك الوقود، وذلك لأنه قوي و يقدر على حمل السيارة براحة عالية، وأما أربعة سلندر يحتاج إلى بذل قوة أكبر وضغط حتى يعمل على حمل السيارة، مما يكون هناك توسط في استهلاك الوقود.

وفي النهاية، إذا كنت تريد اختيار السيارة المناسبة، لا تنسى أن تقوم بالبحث جيدا حتى لا تندم على قرارك، وأن تقوم بسؤال المختصين وتجربة قيادة السيارة من خلال تأجيرها أو الحصول عليها من أحد الأصدقاء، حتى يكون لك قرار صحيح عن السيارة عامة وعن صرفية فورتشنر 4 سلندر خاصة.

اقرأ أيضا: هل مكيف السياره يستهلك بنزين

أضف تعليق