استيراد قطع غيار سيارات من دبي الى مصر

استيراد قطع غيار سيارات من دبي الى مصر أصبح من المطالب التي يعتمد عليها عدد كبير جدا من ملاك السيارات لأن تلك القطع المستوردة التي تأتي من دبي تكون بحالة أفضل بالإضافة أيضا إلى عمرها الافتراضي الأطول، وهذا ما رفع الطلب على القطع المستوردة من الإمارات، وسوف نتعرف على تفاصيل الاستيراد في هذا المقال .

استيراد قطع غيار سيارات من دبي الى مصر

نجد عن الإمارات أو دول الخليج بشكل عام دائما ما يهتمون بالسيارات بشكل كبير جدا وذلك لأسباب كثيرة أهمها ارتفاع نصيب الفرد من الدخل وقلة أسعار البترول بالنسبة للمواطنين لأنها في الأساس الدول المنتجة للبترول.

على الجانب الآخر نلاحظ أن الإمارات من أهم الدول في الوطن العربي التي تستورد قطع غيار السيارات أو السيارات الفاخرة بشكل عام، حتى إن بعض الأشخاص يقومون بتغيير السيارة أو تغيير القطع حتى وهي بحالة جيدة ومن ثم يتم استيراد القطع لمصر.

حيث جاءت العديد من الشروط الأساسية حتى يتم الموافقة على الإستيراد أهمها أن قطع الغيار المجددة المستعملة لا يسمح باستيرادها ما لم يتم تجديدها من قبل الشركة المصنعة الأصلية.

وفي كل الحالات، عندما نتحدث عن السيارات المستعملة أو السيارات المفككة التي تأتي على شكل قطع فإن ذلك يتم الحصول عليه بموجب الفاتورة المرفقة بالبضاعة المستوردة، وليس هناك أي شروط معقدة أخرى، حيث ذلك بغاية السهولة.

لكن على الجانب الآخر عندما نتحدث عن التجار الذين يستوردون قطع غيار كثيرة من الإمارات، فلا بد أن يكون مع التاجر بطاقات ضية وأيضا السجل التجاري الذي يكون مسجلا وفقا للمنظومة والجمارك الإلكترونية، وأن يكون الشخص لم يخالف القانون.

ويجب الأخذ بالاعتبار استيراد قطع السيارات في الماضي كان صعبا قليلا حتى أن بعض الأشخاص كانوا يفضلون شراء السيارة المستعملة ومن ثم القيام بتفكيكها وكان ذلك مرفوض. في الوقت الحالي تم تعديل القوانين ليتم قبول السيارات المستعملة السليمة ليتم تفكيكها في البلاد.

وعندما نتحدث عن الرسوم الجمركية التي يتم دفعها، فإنها من الأمور التي لا يتم احتسابها بنسبة ثابتة أبدا، حيث إنها تختلف على حسب نوع قطعة الغيار بالإضافة إلى الوزن بالإضافة إلى الكمية وغيرها من العوامل الأخرى.

وفي كل الحالات، إن ضريبة القيمة المضافة من الضرائب الثابتة والتي تكون 14% من قيمة ما يتم استيراده أما المصاريف الجمركية هي التي تختلف.

ولو كان لديك المزيد من الاستفسارات التي تخص السيارات فتأكد من زيارة قسم أسئلة واستفسارات للحصول على الأجوبة لكل ما تفكر فيه، وأيضا نقترح عليك قراءة: 

شروط استيراد قطع غيار السيارات المستعملة في مصر

الكثير من الأشخاص يحاولون البحث عن استيراد قطع غيار السيارات ويظنون أن قطع الغيار يتم استيرادها بشكل مختلف من نوع دولة إلى أخرى أو سيارة إلى أخرى وفقا للقوانين الخاصة بها.

وفي الحقيقة، ذلك يحمل شيئا من الصحة بالنسبة لقوانين الدولة التي يتم الاستيراد منها، ولكن عند الحديث عن مصر فإن إجراءات الاستيراد أصبحت في غاية السهولة في الوقت الحالي طالما هي تم إتباع الشروط المطلوبة.

على سبيل المثال نجد أن هناك بعض القوانين التي تمنع استيراد السيارات التي مقسومة إلى نصفين لأنها من بعض السيارات التي يمكن لحمها بسهولة.

على الجانب الآخر إن السيارات المستعملة في بعض الأوقات يتم منع استيرادها للحماية وللأمن الوطني العام، ولكن في بعض الأوقات يمكن قبول الاستيراد طبقا لقوانين معينة.

الجدير بالذكر أن جميع المتطلبات الأساسية وجميع الشروط التي يجب أن تتوفر يتم تحديدها بكل سهولة عند ساعة الاستيراد وعند طلب ذلك، بينما يتم تعبئة المستندات فلا داعي للقلق.

اقرأ أيضا المقال التالي:  أسعار سيارات دبل كابينة في مصر

قطع غيار السيارات بالجملة في دبي

في الحقيقة يوجد العديد من المحلات التي تبيع قطع غيار السيارات بالجملة في دبي طبقا لآخر المعلومات الموجودة، ولكن قبل الشحن يجب أن يتم التواصل معهم والتأكد من جميع المعلومات وأهمها المتاجر التالية.

  • Alrahmah Auto Spare Parts L.L.C العنوان: Habtoor Naif Building – شارع مستشفى المكتوم – ديرة – الإمارات العربية المتحدة الهاتف: +971 4 223 8508
  • محمد بن عابد لقطع غيار السيارات العنوان: Shop # 6,Building # 32,Damascus St,Al Qusais industrial area 1 – دبي – الإمارات العربية المتحدةالهاتف: +971 4 267 1546
  • Toyota Auto Spare Parts In Dubai العنوان: 78C9+3H2 – شارع صلاح الدين – ديرة – دبي – الإمارات العربية المتحدة الهاتف: +971 4 268 5002
  • فتك لقطع غيار السيارات المستعملة العنوان: 11 29 St – منطقة رأس الخور الصناعية – منطقة رأس الخور الصناعية -٢ – دبي – الإمارات العربية المتحدة الهاتف: +971 50 992 9296
  • نجوم العالم لتجارة قطع غيار مستعمل العنوان: 8C68+CV7 – شارع مليحة – المنطقة الصناعية – منطقة صناعية ٣ – دبي – الإمارات العربية المتحدة الهاتف: +971 50 696 5159
  • ALSHUALAH USED CAR & SPARE PARTS العنوان: 116 S119 – Industrial AreaIndustrial Area 6 – الشارقة – الإمارات العربية المتحدة الهاتف: +971 6 558 3337
  • Auto Star Auto Parts العنوان: 32 A Street Shop No 45, 7-states Building – دبي – الإمارات العربية المتحدة الهاتف: +971 4 252 3277
  • DEPO Carry On Auto Spare Parts العنوان: S115, First St, Besides Enoc Petrol station. – إمارة الشارقةّ – الإمارات العربية المتحدة الهاتف: +971 6 533 9835
  • شركة تسري لبيع قطع غيار السيارات الأمريكية العنوان: 10 6 St – أم رمول – دبي – الإمارات العربية المتحدة الهاتف: +971 4 286 2690

وبالطبع لا يزال هناك عدد كبير جدا من الشركات والمحلات المميزة التي تبيع قطع غيار السيارات والتي تتيح خدمة الاستيراد، ويمكن التواصل معها للحصول على التفاصيل.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: سيارات في حدود 100 ألف 2018

جمارك استيراد قطع غيار السيارات

في الحقيقة إن أي شخص يفكر في استيراد قطع غيار سيارات من دبي الى مصر دائما ما يشعر بالقلق عن المصاريف الجمركية التي يتم على قطع الغيار التي يرغب بها.

ولكن في الحقيقة لم تأتي أي تقارير رسمية تحدد أسعار الجمارك التي يتم دفعها على الإستيراد حيث نجد أن الجمارك تختلف من قطعة إلى أخرى ومن كمية إلى أخرى وعلى حسب عوامل كثيرة ولكن إن الثوابت تكون مثل ضريبة القيمة المضافة.

منع استيراد قطع غيار السيارات المستعملة

في الحقيقة إن جميع المعلومات التي جاءت عن منع استيراد قطع غيار السيارات بالتحديد المستعملة منها كانت غير صحيحة حيث أن الأغلب نقل المعلومات بدون التأكد من المصدر وبدون نقل الصيغة الصحيحة لذلك.

حيث أن الأمور الممنوعة التي تخص استيراد قطع الغيار تشمل العفشه كما تشمل أيضا السيارات التي تأتي مقسومة إلى نصفين وبعض التفاصيل الأخرى التي قد تختلف من بعض الأنواع.

استيراد قطع غيار من المانيا

إذا كنت لا ترغب بالتواصل مع الإمارات وترغب في الحصول على قطع غيار سيارات من أماكن أخرى، ففي الحقيقة إن ألمانيا من أهم الأماكن والتي يوجد فيها العديد من المواقع المتخصصة مثل المواقع التالية

  • موقع Autoteile–Meile
  • موقع Autoteile.Chek24
  • موقع Autotei Ledrekt
  • موقع Autodoc
  • موقع Pkwteile

وحسب العديد من المصادر فإن المواقع التي سبق ذكرها تقدم الخدمة بالإضافة إلى الشحن وعمل كل الإجراءات اللازمة ولا ننسى موقع علي بابا الغني عن التعريف والذي يمكنك أن تستورد من أي مكان في العالم.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي:  القانون الجديد لفك حظر سيارات المعاقين

استيراد قطع غيار السيارات من امريكا

عند الحديث عن الطريقة المناسبة لشراء قطع الغيار من أمريكا، فيمكن ذلك من خلال العديد من المواقع الشهيرة مثل المواقع التاريخ.

  • https://www.amazon.com/
  • http://www.ebay.com/.
  • http://www.carpartswholesale.com/
  • http://www.car-part.com/
  • http://www.rockauto.com/
  • http://www.discountautoparts.com/.
  • http://www.autopartswarehouse.com/.
  • http://www.napaonline.com/.
  • http://www.autozone.com/.

ولا ننسى بالطبع المواقع المشهورة مثل موقع علي بابا الغني عن التعريف حيث يمكن اعتباره من أهم المواقع العامة التي تتيح استيراد أي شيء تقريبا.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال الشامل عن استيراد قطع غيار سيارات من دبي الى مصر، حيث تعرفنا من خلال موقعنا على الطريق المناسبة لاستيراد قطع غيار السيارات وبالتوفيق.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي:  سيارات في حدود ٣٠٠ الف

أضف تعليق