استهلاك الوقود في نيسان باترول

اعرف الآن كل المعلومات حول استهلاك الوقود في نيسان باترول، وكذلك بعض التفاصيل الهامة والأساسية حول هذه السيارة من حيث المراجعة العامة لهذه السيارة، بالإضافة إلى أننا سوف نخبرك بعد النصائح السريعة التي تساعدك على توفير استهلاك الوقود أيا كانت نوع السيارة التي تمتلك.

استهلاك الوقود في نيسان باترول

دائما ما تعمل الشركات المصنعة للسيارات على أن يكون لها بعض الموديلات التي تحمل أسماء المختلفة، وكل موديل من هذه الموديلات يعمل على التركيز على واحدة من الفئات التي تعمل الشركة على استهدافها.

ومن بين هذه الشركات هي شركة نيسان التي قامت بتصنيع سيارة الدفع الرباعي المميزة والشهيرة، والتي تحمل اسم النيسان باترول، وهي من سيارات الدفع الرباعي التي تصنع في اليابان، والتي ظهرت لأول مرة في عام 2010.

ومع مرور السنوات، مرت هذه السيارة بالكبير من الطفرات والتغيرات الشاملة، ومن بينها تلك التغيرات الكبيرة في عام 2014، مما جعلها أكثر حداثة وأكثر إمكانيات في العموم.

وسواء كانت هذه السيارة مميزة بالنسبة لك، هو كنت تريد غيرها ، فإن هناك بعض الأمور التي تحدد مدى مناسبة هذه السيارة لك، ومن بينها معدل استهلاك الوقود الخاص بها، بالأخص لو كنت تقارن ما بين سيارات أخرى في نفس الفئة.

وعندما نتكلم عن متوسط معدل استهلاك الوقود، يمكننا ملاحظة بأن معدل استهلاك الوقود في كل السيارات يتأثر على حسب القيادة في الطرق السريعة، وعلى حسب القيادة داخل المدن، وعلى حسب حمولة السيارة، بالإضافة أيضا إلى مقاومة الهواء وهل المكيف يعمل وعوامل أخرى.

وبالتالي، عندما نكون بالنظر إلى المتوسط، فسوف نرى بأنه وفق العديد من المصادر، يقدر بحوالي 10 كم تقريبا لكل لتر، بينما يمكن أن يكون في المتوسط حوالي 6.9 كم لكل لتر من البنزين.

والمعلومات السابقة، كما ذكرنا لكم، ليست إلا متوسط بسيط فقط على حسب استهلاك الوقود لأغلب الموديلات، حيث أن متوسط الاستهلاك يمكن أن يختلف في بعض الحالات الأخرى، إذا كنا سوف نرى ذلك على حسب موديل السيارة، لأن شركة عملت على تطويرات مختلفة في كل الموديلات التي أنشأتها.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: استهلاك الوقود تويوتا يارس 2008

بطاقة استهلاك الوقود باترول 2017

بالنسبة إلى متوسط استهلاك هذا السيارة، فهو يعتبر من السيارات الجيدة، حيث أن متوسط استهلاك الوقود يقدر بحوالي 15 لتر من الوقود تقريبا لكل 100 كم.

بينما تم الإشارة في بعض الإختبارات الأخرى بأن استهلاك المحرك في هذه السيارة يقدر بحوالي 14 لتر من الوقود خلال مسافة 100 كم، وذلك يخص موديل الثاني من المحرك.

حيث أن نفس هذه السيارة تأتي مع نسخ مختلفة في المحركات، وهناك النسخة الأولى الجيدة في استهلاك الوقود بمتوسط حوالي 11.7 لتر من الوقود خلال مسافة 100 كم تقريبا.

صرفية البنزين باترول 6 سلندر 2020

جاءت هذه السيارة مع محرك بقوة 275 حصان، بالإضافة أيضا إلى أنها أشارت العديد من الأشخاص من ملاكها بأنها تعتبر سيارة جيدة مقارنة بالمنافسين الآخرين الذين يعملون في نفس الفئة من أجل منافستها.

وبناء على متوسط استهلاك الوقود الخاص بها، سوف نرى بأنها تأتي معها أربعة فئات أساسية، ومن بينها الفئة الأولى والثانية، ومتوسط استهلاك وقود يقدر بحوالي لتر من الوقود لكل 8.5 كم تقريبا.

صرفية الباترول se

بالنسبة إلى هذا الموديل، فليس هناك أي اختبارات أو معلومات كافية حول متوسط استهلاك الوقود، ولكن يمكننا تحديد بشكل تقريبي أنه سوف يكون في المتوسط، كما أغلب موديلات الشركة، أي في حدود حوالي 9 كيلو متر ومقابل لتر من الوقود.

بطاقة استهلاك الوقود نيسان باترول

تعتبر بطاقة الكفاءة واحدة من البطاقات الأساسية التي أصبحت في الوقت الحالي توجد على إقتصاد استهلاك الوقود على السيارات، بالإضافة أيضا إلى اقتصاد استهلاك الكهرباء على تلك الأمور الكهربية بشكل عام.

وبالنسبة إلى هذه السيارة، نرى بأن متوسط استهلاك الوقود الخاص بها في البطاقة تعود إلى تصنيف السيء جدا باللون الأحمر في الأسفل.

ولكن ذلك يشمل أغلب الموديلات، ولكن على الجانب الآخر بالنسبة لبعض الموديلات الحديثة وبعض الموديلات المعدلة والمحسنة، يكون استهلاك الوقود الخاص بها افضل بشكل نسبي وبشكل متوسط.

سعة خزان وقود نيسان باترول

من الطبيعي أن تكون سعة خزان الوقود من الأشياء التي تختلف على حسب هذه السيارة، وبناء على بعض الأمور الأخرى، والموديل الخاص بها، ولكن تم الإشارة إلى أن خزان الوقود يقدر بحوالي 140 لتر.

ولكن ذلك يشمل الموديلات الحديثة، فهناك على سبيل المثال بعض الموديلات القديمة من بينها موديل سنة 2015، ويأتي مع خزان وقود 100 لتر تقريبا.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: استهلاك الوقود جيب جراند شيروكي

سعة خزان وقود نيسان باترول فتك

كذلك، إن هذا الموديل يشمل نفس القاعدة السابقة من حيث أن متوسط استهلاك الوقود ومتوسط حجم الخزان يختلف ما بين موديل وما بين آخر، ولكن بالنسبة للموديلات الحديثة، فإن الخزان حوالي 95 لتر تقريبا مع 40 لتر احتياطي.

استهلاك الوقود في نيسان باترول 2014

كما علمنا فيما سبق من المقال أن هناك عدد كبير من الموديلات التي قامت الشركة بتصنيعها، ومن بينها موديل 2014، والذي كان واحدا من أكبر الموديلات التي حصل لها تغيرات كبيرة على شكلها وعلى إمكانياتها.

ويعتبر موديل سنة 2014 أحد الموديلات المميزة جدا التي حصل لها تحديث شامل، و لكنها في نفس الوقت حصلت على احتفاظها بمحرك السابق.

في جميع الحالات، وعن متوسط استهلاك الوقود عندما نتحدث عنه، سوف نرى بأن متوسط استهلاك الوقود يقدر لكل 100 كم بحوالي 14.1 لتر من الوقود تقريبا.

ومتوسط استهلاك الوقود السابق يخضع لنفس العوامل الطبيعية التي نتحدث عنها دائما، ومن بينها المسافة، و مقاومة الهواء، والحمولة، والقيادة على الطرق السريعة أو في المدينة.

استهلاك الوقود في نيسان باترول فتك

نرى بأن هذا الموديل يعتبر من الموديلات التي ينشر حولها عدد كبير من الأسئلة المختلفة، ويرغب الكثيرون في التعرف على الإجابة، ولذلك نقدمها لكم بناء على تجارب الكثيرون ممن يمتلكون نفس السيارة.

وبناء على واحدة من الاستفسارات التي نشرت حول هذا الأمر، كانت من أحد الأشخاص الذي يقول أنه التانك الخاص به 90 لتر ويمشي 380 كم داخل المدينة.

بينما كانت إجابات الأشخاص الآخرين توافق على ذلك الأمر باعتبارها من السيارات المستهلكة للوقود بشكل كبير، حيث كان أحد الإجابات “يعتبر طبيعي ومعروف الفتك لاستهلاكه للبنزين السياره ممتازه جداً وانا من عشاقها بامتلاكي لها سابقاً عيبه وكيله الحمراني وقتها ما ادري عن العيسى والعيب الثاني شرب للبنزين صرت مقاول محطة بنزين اعبي من عنده كل يوم شهرياً فوق الاف ريال بنزين”

اقرأ أيضا المقال التالي: استهلاك الوقود راف فور 2013

صرفية نيسان باترول 6 سلندر

بناء على متوسط استهلاك الوقود، وكما نعلم بأن هذه السيارة تعتبر عالية في استهلاك الوقود، رغم أنها سيارة فاخرة وقوية، ولكن ذلك معروف عنها في العموم بالأخص في تلك الموديلات الثقيلة، وإذا كانت قيادتك تؤدي لاستهلاك الوقود.

علاوة على ذلك، نرى بأن المتوسط يقدر بحوالي 8.6 كم تقريبا لكل لتر من الوقود، وذلك بمحرك ستة سلندر 275 حصان.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: استهلاك الوقود رنج روفر 2010

صرفية نيسان باترول 320

يتساءل الكثيرون عن معدل استهلاك الوقود، حيث أشار أحد الأشخاص أنه يفكر فيه باترول 400، ولكنه يريد التعرف على المقارنة بينها وبين باترول 320، وما الفرق بينهم في متوسط استهلاك الوقود تقريبا.

ومن الإجابات “الباترول 400 اوفر من ال320 بحكم ان القير سبع سرعات اما ال320 5 سرعات وكلاهما نفس المكينة 5.6cc اما ال320 فهو من اكثر فئته صرف للوقود”

وقال آخر “انا جربتهم … والاثنين تقريبا زي بعض مافي فرق ملحوظ كلهم يصرفون بنزين … تعبيه فل حوالي 60 ريال ويمشيك حدود 450 كيلو طبعا البنزين 95”

اقرأ أيضا المقال التالي: استهلاك الوقود سنتافي 2007 ديزل

صرفية باترول 4500

بالنسبة إلى هذا الموديل، فقد أشار أحد الأشخاص أنه يريد امتلاكه، ولكن يشعر بالحيرة الشديدة بالأخص مع تلك المعلومات المختلفة التي قرأها، على أن هناك معدل كبير ومرتفع في استهلاك الوقود، وبالتالي يريد التعرف على الإجابة.

حيث قال بعض الأشخاص الذين قاموا بتجربة نفس الموديل قائلين بأن السيارة تعتبر سيئة جدا في استهلاك الوقود، وقال أيضا “سئ جدا جدا اللي معنا تانكيين التانكي الكبير اذا مره جمل بك 450الى 500 كيلو والصغير اذا طول معك 200 كيلو بس الشهادة لله ما يرده شي لا جبل ولا وادي ولا طعوس عيبه صرفية البنزين زايده”

وقال غيره “اي بلاعه واي يشرب بنزين مانصحتوه اللي يهديكم البارووول تانكيه مشقوق شق يبي لك طرمبة بنزين بالصندوق احد الاصدقاء اشترى ٢٠٠٩ باترول وليس فتك اقل صرف انقرف واضطر يشتري اكسنت لدوام والمشاوير طبعا عرضه للبيع ماجاب قيمه .. وهو شاريه غالي”

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: هل كيا سيراتو اقتصادية في استهلاك الوقود

نصائح توفير استهلاك الوقود في باترول

استهلاك الوقود في نيسان باترول بالإضافة إلى الكثير من المعلومات حول السيارة، كانت هي الأساسيات التي تعرفنا عليها، ولكن عندما ننتقل إلى الحديث على تلك النصائح التي توفر في استهلاك الوقود، فسوف نرى بأنها نصائح تشمل كل السيارات، ومن بينها سيارة باترول.

  • استخدام الزيت المناسب للسيارة الخاصة بك يعتبر من الأساسيات، نظرا إلى ومؤكدون الذين يثبتون بأن استعمال الزيت الذي تنصح به الشركة المصنعة للسيارة سوف يساعدك على الحفاظ على سلامة المحرك، بالإضافة إلى توفير استهلاك الوقود.
  • يجب كذلك الحفاظ على سلامة الإطارات، والتأكد من أن يكون ضغط الإطارات بشكل معقول ومناسب، لأن الإطارات كل ما كانت سيئة حالتها، كلما كان ذلك يعني ارتفاع في استهلاك الوقود الخاص بك.
  • يؤكد الخبراء على أن الصيانة بشكل منتظم سوف يساعدك على الحفاظ على سيارتك على المدى البعيد، ويساعد أيضا على تحسين استهلاك الوقود، نظرا لأنك ستتمكن من اكتشاف المشكلة وعلاجها في أقرب وقت.
  • قيادة السيارة بشكل غريب ما بين زيادة السرعة بشكل كبير، ومن ثم التقليل في السرعة، يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود، وكذلك القيادة بشكل سريع جدا وبشكل بطيء جدا، وبالتالي حاول أن تكون القيادة بشكل معقول.
  • عندما يقول هناك حمولات زائدة على السيارة، هو أوزان ليس لها فائدة، فإن كل هذا يرفع من استهلاك وقود السيارة بشكل ملحوظ، ويقدر أن حوالي 54 كيلو جرام من الوزن يمكن أن يؤدي إلى رفع استهلاك الوقود بحوالي 2%.
  • محاولة تثبيت السيارة على سرعة ثابتة سوف يكون اختيار ممتاز في مساعدتك على حصولك على أفضل نتيجة ممكنة في استهلاك الوقود بسيارتك.

وفي النهاية عن استهلاك الوقود في نيسان باترول وبعد التعرف على عدد كبير من التفاصيل والمعلومات المختلفة التي تخص هذه السيارة، نكون وصلنا معكم إلى الختام، وتذكروا دائما بأن قرار شراء السيارة المناسبة أمر يتطلب التفكير كثيرا، وعليكم أخذ القرار مع التأني فيه، حتى لا يكون هناك ندم.

اقرأ أيضا المقال التالي: مقارنة استهلاك الوقود لسيارات الدفع الرباعي

أضف تعليق