استهلاك الوقود جيب جراند شيروكي

تعرف الآن على استهلاك الوقود جيب جراند شيروكي، وتعرف على الكثير من المعلومات والتفاصيل المختلفة حول هذه السيارة في العموم، وسوف تتعرف على بعض الآراء الأخرى الهامة

استهلاك الوقود جيب جراند شيروكي

يحتوي السوق على عدد كبير من العلامات التجارية المختلفة، والسيارات والشركات التي تقدم تنافس ضخم فيما بينهم في كم كبير من النقاط المختلفة، ومن بينها معدل استهلاك الوقود بالأخص في سيارات الدفع الرباعي.

وأما بالنسبة إلى سيارات شركة جيب شروكي، نرى بأنها واحدة من السيارات الشهيرة وواحدة من السيارات المعروف عنها القوة والفخامة والقدرة على السير في الطرق الوعرة، وفي الأماكن التي لا تعتبر مؤهلة كذلك.

وبناء على آخر المعلومات المتاحة، تم الإشارة إلى أن السيارة تعمل على تحقيق معدل جيد في استهلاك الوقود، حيث يقدر بحوالي 9.9 لتر من الوقود لكل مسافة 100 كم على الطرق السريعة.

والجدير بالذكر بأن المعلومات المقدمة كانت حول الطرق السريعة، وتم الإشارة إلى مصطلح الطرق السريعة، وذلك لأن معدل استهلاك الوقود في كل سيارات حول العالم يختلف حسب معدل استهلاك السيارة على طرق سريعة وطرق تقليدية أو طرق مدنية، بالإضافة إلى مقاومة الهواء والمكيف عوامل أخرى.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: هل كيا سيراتو اقتصادية في استهلاك الوقود

استهلاك الوقود جيب جراند شيروكي 2005

بناء على المعلومات المتاحة، تم الإشارة إلى أن هناك أكثر من معدل استهلاك الوقود في هذه السيارة، وذلك نظرا لأنها تأتي مع بعض الموديلات المختلفة في نفس سنة 2005، وبعضها يأتي مع إمكانيات ونظم ومختلفة في العمل بشكل تقريبا.

على سبيل المثال، يمكننا ملاحظة بأن معدل استهلاك الوقود في الموديل الذي يأتي مع الوقود من نوع الديزل يقدر بحوالي 8.6 لتر من الوقود لمسافة 100 كم تقريبا على الطرق السريعة، بينما في المدينة يقدر بحوالي 13.1 لتر لكل 100 كم.

وأما بالنسبة إلى الذي يأتي معها البنزين، فأحدهم على الطريق يقدر استهلاك الوقود بحوالي 10.6 لتر لكل 100 كم على الطرق السريعة، وأما في المدن حوالي 17.6 لتر لكل 100 كم.

علاوة على ذلك، هناك واحد من الموديلات الأخرى التي تأتي بمعدل استهلاك وقود 12 لتر من الوقود لكل 100 كم على الطرق السريعة، وهناك موديل آخر يأتي مع استهلاك وقود في يصل إلى 21 تقريبا في المدن لكل 100 كيلو متر.

استهلاك الوقود جيب جراند شيروكي 2011

ولا يزال هناك المزيد من الموديلات الأخرى من نفس السيارة جراند شيروكي و موديل 2011 هو المقصود، والذي نتعرف عليه، والذي يأتي مع معدل استهلاك وقود حوالي 15.6 لتر من الوقود لمسافة 100 كم في المدن.

وأما عند الانتقال إلى الطرق السريعة، نلاحظ بأن معدل استهلاك الوقود ينخفض بشكل كبير و يقدر بحوالي 10.2 لتر من الوقود لكل مسافة 100 كم تقريبا.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: سيارات عالية عن الأرض مستعملة للبيع

استهلاك الوقود جيب جراند شيروكي 2017

موديلات سنة 2017 لا تختلف كثيرا ما بين موديل 2011 الذي تعرفنا عليه، حيث ظهر بأن معدل استهلاك الوقود على الطرق المدن يقدر بحوالي 15.6 لتر من الوقود للمسافة التي تصل إلى 100 كم.

وأما كمعدل الاستهلاك في المدن يختلف، كما إنه يزيد عن الطرق السريعة، حيث أن الطرق السريعة حوالي 10.2 لتر من الوقود لمسافة 100 كم.

استهلاك الوقود جيب جراند شيروكي 2020

عند الوصول إلى موديل سنة 2020، فهو من الموديلات التي عملت فيها الشركة على القيام بكم كبير من التطويرات المختلفة على بنية المحرك وعلى بنية السيارة بالكامل، من أجل ضمان أن يكون معدل استهلاك الوقود سبا في النهاية.

وبناء على المعلومات المتاحة، فإن المتوسط في استهلاك الوقود يقدر بحوالي 12.7 لتر من الوقود عندما تقطع السيارة و مسافة تصل إلى 100 كم تقريبا.

علاوة على ذلك، يمكنكم ملاحظة بأن معدل استهلاك الوقود في السيارة يمكن أن يزيد، ويمكن أن يقلل كذلك على حسب القيادة في الطرق السريعة، وعلى حسب القيادة داخل المدن، وعلى أي تغيرات أخرى، ومقاومة الهواء وغيرها.

اقرأ أيضا المقال التالي: افضل سيارات suv

تجارب مع جيب جراند شيروكي

استهلاك الوقود جيب جراند شيروكي كان الموضوع الرئيسي الذي تعرفنا عليه بالتفصيل في هذا المقال سابقا، وتعرفنا كذلك على بعض المعلومات المختلفة الإضافية التي تخص السيارة، ولننتقل الآن بالحديث عن بعض التجارب المختلفة.

ولكن قبل بداية الحديث عن أي معلومات تخص التجارب، من الضروري الأخذ بعين الإعتبار بأن تجربة الآخرين لا تعكس بالضرورة الحقيقة الكاملة، كما يمكن أن تختلف التجربة من حين إلى آخر.

قيل في واحدة من التجارب عن هذه السيارة “صديق لي اشتراها من البحرين ارخص بمبلغ جيد و اعلى مواصفات من الوكيل المحلي السيارة ممتازة عيبها محلياً الوكيل فقط و بصراحة اشوف هالعيب ممتد لكل الوكلاء بعضهم بسبب انتشار سياراته في السوق يوفر عدد اكبر من قطع الغيار و الموزعين خارجياً يوفرون قطع سياراته لأنها منتشرة لا اكثر ولا كل وكيل فية حسنات و سيئات يعني مافية وكيل نقدر نقول عليه يستاهل تغض النظر عن المنافسين عشان خدمات مابعد البيع ممتازة عندة من الآخر”

بينما قيل في واحدة من التجارب الأخرى بأنها تعتبر سيارة جيدة، ولكن بعد تجربة مريرة استمرت لفترة طويلة، يقول صاحب التجربة بأنه لا تقوم بشراء أي سيارة إلا بعد التأكد من توافر قطع الغيار في أي مكان.

وقيل كذلك في واحدة من التجارب الأخرى “قطع غياره مو رخيصه بالنسبة للبعض ويفضل تتأكد بنفسك وأسهل شي انك تشوف مواقع قطع غيار جيب وشوف القطع الاستهلاكية كلها كم اسعارهم ووقتها تحكم صح والأهم من هذا كله هل في موزعين قطع غيار لـ جيب في مدينتك او لا أشوفه أهم من الوكيل لأنك بتتعامل معاهم مستقبلا أكثر من الوكيل عشان اسعار قطع الغيار أرخص اذا مافي موزعين في مدينتك فـ شوف لك سيارة ثانية أفضل لأن الوكيل اسعار قطع غياره نار دائما ومو حصر على جيب ودودج لا حتى باقي الشركات بيكون الموزعين أرخص بفرق كبير انتشار السيارة مهم جدا وهو سبب وجود الموزعين وقطع الغيار”

هناك أيضا تجربة مفصلة عن السيارة، قيل فيها “انا معي دودج دورانجو 2015 ولد عم الشيروكي ومن تجربة اقدر اقول لك انه من اجمل المواتر وخدمني كثير بطل ولا لاحظت كثرة الخرابات اللي يتكلمون عنها الناس بالعكس صبور جداً ويكرف لكن فعلاً القطع ماهي متوفرة دائم مثل التويوتا والهونداي لكن برضه ماهي ذيك النادرة فيه عدة محلات بدأت تنتشر ارخص من الوكالة وعندك المواقع ايضا اذا انت مجدول الصيانة الدورية عندك وحاسب لها ميزانية تطلب قطعها من المواقع من بدري وتحطها عندك لأن لاحظت ايضا ان قطعه اغلى نسبيا لو تقارن مع التاهو مثلا كراسي المكينة اخذتها 850 ريال وزميلي معه تاهو اخذها ب 400 فالمسألة اختلاف اذواق شخصية بالنسبة لي مرتاح معه وعاجبني الموتر والوكالة فعلا سيئة أسوأ من المعدل يعني شوي تعاملهم سيء وقطعهم وخدماتهم غالية اكثر من اغلب الوكلاء لكن باذن الله ماتحتاجهم بعد الضمان ابحث لك عن ورشة متخصصة خل صيانتك عندهم وانشب لهم يعطونك خصم والقطع اطلبها من برى ولا من المحلات نجم الرمال واجزاء العربة وغيرهم وتمشي امورك باذن الله”

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: مقارنة استهلاك الوقود لسيارات الدفع الرباعي

سعة خزان وقود جيب شيروكي

ترا بأن السيارات تأتي مع أكثر من نوع من خزانات الوقود، والتي تأتي مع مساحة جيدة، حيث تم الإشارة إلى موديلات السيارة بأن بعضها يأتي مع خزان وقود يقدر بحوالي 93 لتر من الوقود.

علاوة على ذلك، هناك بعض الموديلات الأخرى التي تختلف، بالإضافة إلى معدل استهلاك وقود مختلف، ولذلك ولقد حسب معدل الاستهلاك على سعة الخزان النهائية، فيجب عليك عدم النظر بشكل عشوائي، بل قم بتحديد الموديل المطلوب بعينه.

وزن جيب جراند شيروكي

من الطبيعي أن معدل استهلاك الوقود في السيارة يمكن أن يتأثر على حسب وزن السيارة، هو على حسب المحرك، والمقاومة الهواء، وبعض العوامل الأخرى، وفي ولو كنت ترغب في التعرف على وزن السيارة في العموم، فإنه يختلف من موديل إلى آخر.

كما إنه، وفي المتوسط، وبناء على أحد الموديلات في السيارة، كان وزنها يقدر بحوالي 1825 كيلو جرام تقريبا وتم الإشارة إلى بعض الموديلات التي يقدر وزنها بحوالي 2424 كجم.

أفضل موديل شيروكي

استهلاك الوقود جيب جراند شيروكي قد يكون من العوامل التي يبحث عنها البعض من أجل أخذ قرار شراء السيارة التي تناسبه، ولكن في الحقيقة لا أحد يستطيع تقديم أفضل موديل من شروكي أو من أي شركة سيارات في العمل.

والسبب في ذلك بأن معدل استهلاك الوقود ومعدل عمل السيارة، وكل ما يخصها، يختلف بين موديل إلى آخر، كما أن الإحتياجات تختلف بين شخص إلى آخر، ولذلك يمكن ملاحظة بأن شخص قد يرى سيارة في غاية التميز، بينما شخص آخر يرى نفس السيارة بأنها سيئة جدا.

علاوة على ذلك، وإذا كنت تريد اختيار أفضل موديل، فإن هناك بعض النقاط الأساسية التي عليك التركيز عليها حتى تستطيع الإختيار، ولن تندم على خيارك أبدا:

  • عليك النظر في البداية إلى الميزانية التي تمتلكها، وهل تريد أن تدفع مبلغ أكبر أو أقل في تلك السيارة التي تريد، ومن ثم ابحث في الميزانية التي تمتلكها بالفعل عن أفضل سيارة تقدملك الميزانية مقابل الإمكانيات.
  • وبعد ذلك، عليك النظر والقيام ببعض المقارنات على السيارة التي تريد، والقيام بالتقييم الاحتياجات الأساسية، وما هي استعمالات كل سيارة، لأن الاستعمالات شيء مختلف ما بين شخص إلى آخر.
  • كما يجب عليك كذلك النظر إلى حالة السيارة عندما تقوم بإعادة بيعها، وزا لك، لأن بعض السيارات ينخفض سعرها كثيرا في حال إعادة البيع، كما قد تكون إعادة البيع سيئة وصعبة عليك.
  • ركز كذلك على تكلفة تشغيل السيارة وعلى معدل استهلاك الوقود، وهل يناسب كاملا، بالإضافة أيضا إلى مدى توافر قطع الغيار، وبالإضافة إلى قدرتك على تحمل قطع الغيار، وهل هي غالية السعر أم لا؟
  • بعد قيامك بكل ما سبق، إليك الخطوة الأهم، وهي قياس تجربة السيارة بقيادتها، والتأكد من أنها مناسبة، وعليك قيادتها خلال تأجيرها من أحد معارض السيارات على سبيل المثال، أو القيام بفحصها بواسطة ميكانيكي مختص إذا كنت تشتري المستعمل.

وفي نهاية المقال عن استهلاك الوقود جيب جراند شيروكي، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، ونكون علمنا كل التفاصيل المطلوبة عن واحدة من السيارات الشهيرة التي يرغب الكثيرون في اقتنائها.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: مقارنة استهلاك الوقود لسيارات الدفع الرباعي

أضف تعليق