مقارنة استهلاك الوقود لسيارات الدفع الرباعي

مما لا شك فيه أن معدل استهلاك الوقود يعتبر من الأمور الهامة التي من المهم التفكير فيها بالأخص في سيارات الدفع الرباعي التي يعرف عنها هذا الأمر، ولذلك تعرف على مقارنة استهلاك الوقود لسيارات الدفع الرباعي

مقارنة استهلاك الوقود لسيارات الدفع الرباعي

يعتبر معدل استهلاك الوقود واحد من الأمور الأساسية التي يفكر فيها جميع ملاك السيارات، وذلك لأن استهلاك الوقود يمكن أن يكون مرتفعا وبشكل كبير في بعض ال سيارات الدفع الرباعي.

ولذلك، فإذا كنت تريد امتلاك سيارة من سيارات الدفع الرباعي فوائد تريد الإقتصاد في التكلفة، فيجب عليك بالتأكيد أن تحاول التفكير كثيرا في معدل استهلاك الوقود، نظرا لأن ذلك الأمر قد يشكل عائقا كبيرا في تكلفة تشغيل السيارة.

ولذلك، تعرف معنا في ما يلي على بعض أفضل السيارات التي تستهلك الوقود بمعدل جيد، وهي سيارات الدفع الرباعي.

تويوتا C-HR الهجينة:
تعتبر واحدة من أهم السيارات التي تعمل على تحقيق اقتصاد كبير في استهلاك الوقود، حيث أن معدل استهلاك الوقود للسيارة تعمل على إستهلاك 1 لتر من الوقود لكل 24 كم من المسافات.

كما تأتي السيارة كذلك مع محرك من البنزين، بالإضافة أيضا إلى أن سيارة هجينة في العموم، بالإضافة أيضا إلى أنها تأتي مع محرك يعمل بالدفع الأمامي و محرك بنزين رباعي الأسطوانات 1.8 لتر.

شيفروليه اكوينوكس 2021 -2022:
سيارة إضافية في غاية التميز تستحق أن تكون في هذه القائمة التي نتعرف عليها، حيث تأتي السيارة مع محرك تيربو رباعي الأسطوانات من ساعة 1.5 لتر، بالإضافة أيضا إلى أن السيارة مميزة في العموم، ومضافة مع ناقل حركة أوتوماتيك ستة سرعات.

وأما معدل استهلاك الوقود في هذه السيارة حوالي 26 ميل في الجالون الواحد في المدينة، و31 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

جي إم سي تيرين 2022:
سيارة إضافية نتعرف عليها في هذا المقال، حيث أنها من السيارات التي تأتي مع مميزات كثيرة ومختلفة، وتصميم فاخر، بالإضافة إلى أن السيارة مجهزة على أعلى مستوى من حيث التجهيزات الداخلية، و من حيث المظهر الخارجي النهائي.

كما عملت الشركة على إضافة كمية كبيرة من المواصفات الداخلية القوية جدا، والتي تأتي السيارة مع فئات من بينها فئة تأتي مع محرك 1.5 لتر رباعي الأسطوانات، وهناك محرك آخر 2 لتر.

بالنسبة إلى معدل استهلاك الوقود في السيارة، فهو حوالي 26 جميل تقريبا في الجالون عند القيادة في المدينة، و حوالي 30 ميل للجالون الواحد عند القيادة على الطريق السريع و28 ميل المجمعة.

تويوتا هايلاندر هايبرد 2023:
واحدة من سيارات الدفع الرباعي متوسطة على حجم، والتي تأتي مع أكثر من موديل، وكلها مع الميزات الأساسية المختلفة، بالإضافة أيضا إلى أن السيارة مع محرك رباعي الأسطوانات، ومحرك كهربائي وغيرها.

بالنسبة إلى القوة الكبيرة التي تقدمها هذه السيارة صاحبة الدفع الرباعي، فهي كذلك تقدم لك المزيد من الميزات المختلفة عندما نتحدث على معدل استهلاك الوقود، والذي يقدر بحوالي 6.5 لتر من الوقود لكل 100 كم من المسافة.

هيونداي توسان هايبرد 2023:
وحدة من سيارات الدفع الرباعي الهجينة المميزة، والتي تأتي مع الكثير من المميزات المختلفة، كما أنها سيارة معادة للعلامة التجارية، وبالتحديد من تلك السيارة التي كانت في الإصدار الذي قبلها.

تعمل السيارة مع محرك تيربو رباعي الأسطوانات مع سعة 1.6 لتر، ومحرك كهربائي. وضعت السيارة قوة تصل إلى 227 حصان مع ناقل حركة مع نظام الدفع الرباعي كذلك.

بالنسبة إلى متوسط استهلاك الوقود في هذه السيارة، لكل من الكيلومتر من المسافة، فهو حوالي 6 لتر تقريبا، بالإضافة إلى أن السيارة تأتي مع أنظمة السلامة والقيام بالحماية الكاملة.

تويوتا فينزا 2023:
تأتي السيارة مع النظام الهجين مع الدفع الرباعي، و، وتعطي السيارات كذلك نسبة جيدة من استهلاك الوقود، وهي 6 لتر من الوقود لمسافة 100 كم تقريبا، ولكن السيارة يعيبها الحجم الصغير، كما قال الكثيرون.

بالإضافة أيضا إلى أن السيارة، إذا كنا سوف نتحدث عن مميزاتها العامة، فهي سيارة رياضية هجينة مميزة مع الدفع الرباعي، والسلاسة في القيادة، ولكنها كذلك جيد في استهلاك الوقود رغم قوتها التي قيل بأنها ضعيفة قليلا وتسارعها.

لكزس NX 2023:
سيارة إضافية من السيارات التي تستحقها الحديث عنها بالمقال، والتي تأتي مع معدل استهلاك وقود 6 لتر من الوقود لكل 100 كم من المسافة مع قوة حصانية تصل 240 حصان تقريبا، وتصل إلى 304 حصان في الإصدارات الهجينة.

المقاعد في السيارة تأتي مع الجلد الصناعي، و المقاعد الأمامية تأتي مع خاصية التدفئة مع شاشة اللمس من مقاس عشرة بوصات تقريبا، وميزات أخرى مختلفة.

سوبارو فورستر 2021:
سيارة مميزة لا تشوبها شائبة على الطرق الوعرة كما قيل عنها، بالإضافة إلى معدل استهلاك الوقود الذي يصل إلى 29 ميل تقريبا بالنسبة إلى الجالون الواحد على الطرق السريعة، بالإضافة إلى المدينة التي تقدر بحوالي 33 ميل في المتوسط.

تويوتا كورولا كروس أوفر:
موديل الآخر مع نظام الدفع الرباعي، مع محرك سعة 2 لتر تقريبا، تأتي مع مزيد من القوة، بالإضافة إلى أقل في انبعاثات، ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة أيضا إلى أنها تعطي كفاءة عالية في الاستهلاك.

متوسط استهلاك الوقود يقدر بحوالي 14 كم تقريبا من المسافة لكل 1 كم على الطريق، بالإضافة إلى أنها تعمل بالنظام الحقيقة بالكامل مع الجيل الخامس من العلامات التجارية.

وفي مقارنة استهلاك الوقود لسيارات الدفع الرباعي من المهم العلم بأن هناك المزيد من الموديلات الأخرى التي لم يتم الحديث عنها، بالإضافة لبعض الموديلات التي قد يتم إضافتها في المستقبل نظرا لاي تغيرات يمكن أن تحصل.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: سيارات عالية عن الأرض مستعملة للبيع

أفضل سيارة دفع رباعي رخيصة

مقارنة استهلاك الوقود لسيارات الدفع الرباعي كان هو الموضوع الرئيسي الذي كان يتم التحدث عنه فيما سبق، ولكن هناك المزيد من السيارات الأخرى صاحبة الدفع الرباعي التي تعتبر رخيصة و نتعرف عليها فيما يلي.

سيارة مازدا CX9 2021:
تأتي هذه السيارة مع الكثير من التقنيات المتطورة، كما أن سعرها في السوق يعتبر جيد مقابل المميزات المختلفة التي تقدمها، حيث أنها تأتي مع نظام الدفع الرباعي مع شاحن توربيني.

بالنسبة إلى الميزات الداخلية المختلفة، فهي تعتبر فاخرة تعطيها ميزات أخرى فوق المنافسين في نفس الفئة السعرية، بالإضافة أيضا إلى أنها تعطي كفاءة كبيرة في استهلاك الوقود وتقنيات الأمن والسلامة التي تحتويها.

هيونداي باليسايد 2023:
تقع هذه السيارة من ضمن القائمة المميزة من سيارات الدفع الرباعي، وهي سيارة متوسطة الحجم، وتعتبر عائلية، و تقدم قيادة جيدة ومتطورة في العموم.

بالإضافة إلى أن سيارة قادرة على استيعاب حوالي ثمان ركان بكل سهولة، وهي مزودة بالكثير من التقنيات الحديثة التي يمكن أن يحتاجها السائق في الوقت الحالي، ومزودة كذلك بوسائل الحماية المختلفة.

فولكس فاجن تيجوان 2021:
تتمتع السيارة بقوة تصل إلى 184 حصان، وهي من السيارات الرخيصة من حيث الدفع الرباعي، وبالتحديد موديل سنة 2021 أو أقل نظرا لسعرها الذي سوف يكون جيدا لك.

تم العمل بالسيارة على العديد من ميزات الأمان المختلفة، بالإضافة إلى الميزات الإضافية من أجل المزايا الذكية التي تم العمل على إضافتها، وهناك كذلك مزايا أخرى للأمن والسلام.

هوندا بايلوت 2021:
السيارة مزودة بناقل حركة من النوع الأوتوماتيك، بالإضافة إلى أنها صاحبة الدفع الرباعي مع النظام الذي يتكون من تسعة سرعات وكذلك المزيد من الميزات الأخرى المختلفة.

تصميم هذه السيارة جميل من حيث أنها تأتي من الخارج بتصميم رياضي مميز، بالإضافة إلى الخصائص الداخلية والتصميم الداخلي الذي تم العمل على إضافته في النهاية.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: وش رايكم في سيارة كابتيفا

افخم سيارات الدفع الرباعي

إذا كنا سوف نتحدث عن سيارات الدفع الرباعي الفخمة، فسوف ننتقل إلى فئة تعتبر عالية نسبيا، وذلك يشمل مجموعة معينة من السيارات، ومن بينها ما يلي.

مرسيدس G-CLASS:
واحدة من السيارات المميزة جدا و الفخمة، والتي تأتي مع محرك ثمانية سلندر 4000 سي سي تيربو، مع قوة 585 حصان، مع معدل و850 نيوتن/متر نيوتن متر، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيك تسع سرعة.

بي ام دبليو X7:
عملت الشركة على تقديم الكثير من المميزات في هذه السيارة، حيث وصلت إلى أن تكون مع قوة 530 حصان، وناقل حركة من ثمانية سرعات من النوع الأدوات يك، مع محرك سعة 4400 سي سي، وسرعة قصوى تصل 250 كم / الساعة.

بي ام دابليو X6:
تقترب هذه السيارة من الموديل السابق، حتى أن شكل في كلاهما يعترض متقارب قليلا، ولكن في النهاية ليسوا في نفس الشكل، بالإضافة إلى أن السيارة في العموم مع قوة 530 حصان وناقل سرعة من ثمانية سرعات و 4400 سي سي ومحرك 8 سلندر.

مرسيدس GLC 200 AMG:
من السيارات التي سوف تقدم لك كمية كبيرة من المميزات، حيث تأتي مع محرك اربعة سلندر 2000 سي سي، مع قوة 204 حصان، وعزم دوران 320 نيوتن متر، وسرعة قصوى تصل إلى 221 كم / الساعة.

ولا يزال هناك المزيد من السيارات الأخرى المختلفة، ولكن ما سبق الحديث عنه لم يكن إلا لمسة بسيطة فقط عن متوسط السيارات الأشهر والتي يعرف عنها الفخامة في العموم.

اقرأ أيضا المقال التالي: وش رايكم في دودج دورانجو

أفضل سيارة دفع رباعي مستعملة

مقارنة استهلاك الوقود لسيارات الدفع الرباعي بالإضافة إلى المزيد من النقاط الأخرى، كلها أشياء تساعدك على الوصول إلى اختيار السيارة المناسبة، وبالتالي، إذا كانت سيارة الدفع الرباعي الجديدة لا تناسب قليلا، فيمكنك اللجوء إلى سوق المستعمل الذي يعتبر الأفضل للكثيرون.

  1. ولكن في الحقيقة، لا أحد يستطيع أن يقدم لك اختيا معين، وذلك لأن الاختيارات الموجودة في السوق تعتبر كثيرة، وبالتالي حاول أن يلتزم بنصائح معينة تمكنك من اختيار السيارة المناسبة، والتي تتمثل فيما يلي.الخطوة الأولى التي يجب القيام بها هي التأكد من تحديد السعر الذي تستطيع أن تدفعه حتى تستطيع المقارنة في الفئة المطلوبة.
  2. وبعد ذلك، تنتقل إلى الخطوة الأخرى، وهي تحديد احتياجاتك في السيارة المطلوبة، لأن الإحتياجات تختلف من شخص إلى آخر بناء على رغبة الإستعمال، فإذا كان لديك عائلة، فيفضل اختيار سيارة كبيرة وهكذا.
  3. ومن ثم، قم بالانتقال إلى الخطوة التالية، وهي السيارة والبحث والمقارنة فيما بينهم، إلى أن تقع على بعض الخيارات، وبعد ذلك قم بحساب معدل استهلاك السيارة، ومعدل العمل، ومعدل التشغيل، بالإضافة إلى تكلفة البيع لاحقا.
  4. و اما الخطوة النهائية هي التأكد من اصطحاب شخص الميكانيكي مختص أو شخص لديه خبرة في السيارات حتى يقوم بفحصها من أجلك و قيادتها، ومن ثم قم أنت كذلك بتجربة القيادة.

وفي النهاية عن مقارنة استهلاك الوقود لسيارات الدفع الرباعي، فيجب العلم ب ملحوظة أخيرة، وهو أن السيارات الموجودة في السوق تعتبر كثيرة، وفي النهاية حول المقارنة حتى تستطيع الوقوع على الاختيار المناسب.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: وش رايكم في لكزس es350

أضف تعليق