استيراد سيارات من ألمانيا الى السعودية

استيراد سيارات من ألمانيا الى السعودية أمر يتطلب الكثير من الأمور التي تؤخذ بعين الاعتبار من أجل ضمان عدم حصول مشاكل في الاختيار، وفيما يلي من المقال نعرف التفاصيل بالإضافة لبعض النصائح و بعض الشروط التي يجب التركيز عليها.

استيراد سيارات من ألمانيا الى السعودية

عندما نتحدث عن السيارات الألمانية، فنحن هنا نتحدث عن أنواع السيارات المميزة التي تمتلك جمهور ضخم ما بين ملاك السيارات الذين يحبون هذه السيارات. في العموم، نظرا لجودة صناعتها وغيرها من الميزات الأخرى.

وإذا كنت موجود في المملكة العربية السعودية، وتريد التعرف على المزيد من التفاصيل من أجل استيراد السيارات، فيجب عليك العلم بأن هناك فئات معينة من السيارات التي يجب استيرادها، بالإضافة لبعض الرسوم والشروط التي يجب أخذها بعين الإعتبار.

حيث أن هناك بعض الإجراءات والأمور الأساسية التي يمكن القيام بها من أجل استيراد السيارة، ومن بينها العمل على الانتهاء من الأوراق والعقود المطلوبة، والعمل على تخليص الأوراق الجمركية، بالإضافة إلى التعاقد مع الشركة المتخصصة في الشحن وبعض الإجراءات الأخرى.

وفي كل الحالات، نتعرف معا فيما يلي على بعض الشروط المختلفة و الأساسية التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار من أجل إتمام الإستيراد بدون أدنى مشاكل:

  • سيارات الركوب، بالإضافة إلى حافلات النقل الصغيرة، يجب أن لا يزيد عمرها عن خمسة سنوات، وأما السيارات الأثرية المرغوبة فيجب أن يزيد عمرها عن 30 سنة.
  • يجب أن يتم التأكد من إثبات الشهادات التي تثبت المطابقة للسيارات المستوردة للمواصفات الخليجية، بالإضافة إلى أن هذه المطابقة من خلال الجهات المعتمدة في السعودية.
  • هناك بعض المواصفات التي يمنع استيرادها من ال ألمانيا إلى السعودية، ومن بينها السيارات التي كانت تعمل كسيارة أجرة أو تحمل شعارات تتعلق بالنقل المدرسي، وسيارات المعدل مقودها إلى اليمين، والمركبات المسروقة، ومركبات النقل والمصفحة.
  • يمنع استيراد السيارات المتضررة أو تلك السيارات التي تعرضت للحوادث أو الحرائق أو الانقلابات أو الغرق، وكل هذا يتم من خلال بعض الفحوصات المعتمدة من الجمارك.
  • إذا كانت السيارة تعرضت للتلف الخارجي، فيجب التأكد من إصلاحها أو تقديم الشهادة المعنية، لذلك في حال وجود تلف ولم تتم العملية الإصلاحية في الميناء.
  • إذا كان هناك أي تلاعب بأرقام هيكل السيارة، فسوف تكون السيارة ممنوعة الاستيراد.
  • يجب التأكد من دفع الرسوم المطلوبة بالكامل، مع إتمام كل الأوراق المطلوبة بدون مشاكل.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: استيراد قطع غيار سيارات مستعملة من اليابان

مواقع استيراد سيارات من ألمانيا

بعد التعرف على الشروط الأساسية ومناقشة بعض المعلومات التي تخص استيراد السيارات من ألمانيا، لا يزال هناك بعض التفاصيل التي نكمل التعرف عليها، ومن بينها المواقع.

حيث يمكن ملاحظة بأن الإنترنت ممتلئا بكمية كبيرة من المواقع وشركات الشحن المختلفة من أجل إيصال السيارات التي يتم استيرادها، وقبل البدء في الحديث عن أي سيارة من هذه السيارات، فيجب عليكم الأخذ بعين الاعتبار بأن هذه السيارات يمكن أن تحتوي على مشاكل، وبالتالي عليكم التأكد من العقود والأوراق الكاملة.

موقع mobile.de:
يعتبر من المواقع الشهيرة التي تمكنك من استيراد السيارات من ألمانيا إلى المملكة العربية السعودية وبعض الدول الأخرى، ودعم ال الشركة المسؤولة عن الموقع على توفير كل التفاصيل لهذه السيارة ونوع الوقود وعدد الأفراد، وسعة المحرك، وعدد الكيلومترات وتفاصيل أخرى كثيرة.

كما يعمل الموقع على توفير الدعم الفني، بالإضافة لبعض الاستفسارات التي يمكنك الحصول عليها على السيارة المطلوبة، ويوجد كذلك المزيد من الاستفسارات والمعلومات الأخرى التي يمكنك الحصول عليها إذا كنت تريدها.

موقع 24 AutoScout:
أحد المواقع الإضافية التي تستحق أن تكون في هذه القائمة التي تتحدث عن أفضل السيارات التي يمكنك استيرادها من ألمانيا إلى السعودية، ويعمل الموقع كذلك على تسهيل التواصل ما بين البائع وما بين المشتري، ويعرض كمية كبيرة من السيارات.

موقع auto24:
موقع شهير في ألمانيا يمكن أن يوفر لك بعض السيارات المستعملة، بالإضافة إلى السيارات الجديدة، و يوفر لك معلومات عن طراز السيارة وكل التفاصيل التي تريدها، كما يوفر لك بعض المقارنات الأخرى.

موقع beldubai:
يعتبر واحد من المواقع الشهيرة التي يتعامل معها الكثير من العرب المقيمين في ألمانيا، والتي تقدم لك مثل المواقع الأخرى، ميزات كثيرة من أجل أي سيارة تريد.

موقع wirkaufeinauauto.de:
هو واحد من أشهر مواقع بيع وشراء السيارات في ألمانيا، وتميز بأنه مثل المواقع الأخرى، يقدم لك تفاصيل مختلفة عن السيارة التي تريدها، ومعلومات عن السيارة الجديدة والمستعملة، و أي شيء تريد.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: استيراد سيارات هايبرد مستعملة من أوروبا

مكتب استيراد سيارات من المانيا

استيراد سيارات من ألمانيا الى السعودية لا يتوقف فقط على حصولك على السيارة التي تريد، ولا يتوقف كذلك على الإستيراد فقط، بل إنك بعد حصولك ومعرفة السيارة التي تريدها من خلال الموقع، فلا يزال هناك المزيد من الأمور والإجراءات المطلوبة، ومن بينها التواصل مع مكتب استيراد أو شركة شحن.

حيث يوجد الكثير من شركات الشحن التي تقدم لك هذه الخدمة والتي تقوم بها بحاجة إلى بعض الرسوم البسيطة على حسب حالة التأمين وعلى حسب طريقة النقل وعلى حسب المدة المتوقعة، فمثلا نرى بأن النقل البحري إذا استغرق فترة أطول يكون أقل السعر مقارنة بالنقل الجوي الأسرع.

بالإضافة أيضا إلى أن المواقع التي سبق الحديث عنها، بعضها يقدم لك خدمة الاستيراد والتصدير من خلال تعاملهم مع العملاء من الدول الأخرى، ومن خلال إمكانية إرسال السيارة لأجلك وإتمام الأوراق المطلوبة.

اقرأ أيضا المقال التالي: وسيط استيراد سيارات من كوريا

استيراد تريلات من المانيا للسعوديه

مرة، العديد من الأشخاص في بعض التجارب المختلفة من أجل استيراد السيارات، التريلا أو سيارات النقل الكبيرة من ألمانيا إلى السعودية من أجل استعمالها في العمل، أو من أجل بيعها، أو أي استعمالات أخرى.

في كل الحالات، تم الإشارة بواسطة هذا الأمر إلى أن هناك بعض التجارب المختلفة التي يمر بها الأشخاص، ومن بينها أحد التعليقات التي قيل فيها “ثانيآ انتبه من العرب اللي هناك خذ الحذر منهم ثالثا اذا شاحنه واحده على كلام اهل الخبره مع المصاريف فرق بسيط عن اللي هنا رابعآ انتبه من المعدات المسروقه وربي يحميك إن شاء الله”

كما قال أحد الأشخاص الآخرين بأن له تجربة مع استيراد السيارة من ألمانيا وقال بأنه كان يستوردها وسوف تحتاج إلى التذكرة ومصاريف الشحن والتصدير والإقامة وغيرها من الأوراق المطلوبة حتى تستورد في النهاية

كما تم الإشارة بواسطة بعض الأشخاص الآخرين، إلى أنك لو كنت سوف تستورد، فيمكنك الاستيراد من الكويت أو من بعض الدول الأخرى، حتى يكون هناك تكلفة أخرى أرخص مثل الدول العربية القريبة منك.

وفي أحد الآراء حول المنطقة “اذا كنت رايح على شأن تشتري راس واحد ما راح توفي معك. واما المناطق التي انصحك فيها فهي مدينة (دوسلدورف) حيث توجد فيها معدات وشاحنات بكثرة . وحاول تشتري من خارج المعارض لان الفرق بعشرات الالوف ولكن انصحك من العرب والاكراد هناك فهم مترصدين للخليجيين اعتمد على نفسك ولغتك”

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: استيراد سيارات من امريكا الى السعودية

استيراد BMW من المانيا

استيراد سيارات من ألمانيا الى السعودية وبالتحديد، سيارات شركة بي إم دبليو، فيمكنك القيام بذلك من خلال التواصل مع أحد الشركات التي سبق الحديث عنها في المقال التي تعرض السيارات، ومن ثم اختيار السيارة المطلوبة، والتأكد من أنها تستوفي جميع الشروط.

وبعد ذلك تكمل بالانتقال إلى الخطوة الأخرى، وهي إتمام الإجراءات ودفع الرسوم المطلوبة والقيام بباقي الخطوات التي سبق القيام بها في المقال، وهي التي تناسب هذه السيارة أو أي سيارة أخرى تريد استيرادها.

والجدير بالذكر بأن بعض الأشخاص يفضلون الاعتماد على أنفسهم في الاستيراد من خلال السفر إلى ألمانيا بأنفسهم، واختيار السيارة وشحنها إلى السعودية، حيث أن هذا يمكنك القيام به أيضا.

وفي نهاية المقال عن استيراد سيارات من ألمانيا الى السعودية، إن يكونوا تعرفنا على جميع التفاصيل المطلوبة التي رغبت في معرفتها عن هذه السيارات بشيء من التفصيل.

اقرأ أيضا المقال التالي: استيراد سيارات من المانيا

أضف تعليق