وش رايكم في جمس سييرا

هل ترغب التعرف على وش رايكم في جمس سييرا؟ حيث يعتبر من الأمور التي يرغب الكثيرون بالتعرف عليها، وفي المقال سوف نتعرف على الكثير من التفاصيل الهامة التي تخص هذا الأمر

وش رايكم في جمس سييرا

جي أم سي سييرا أي واحد من السيارات المميزة التي تعمل على إنشائها شركة جنرال موتورز، وذلك منذ سنة 1935، وتعتبر من السيارات القليلة جدا التي لا تزال تحتفظ باسمها منذ ذلك الوقت.

تأتي هذه السيارة مع عدد كبير من أنواع الأسطوانات وقوة المحركات، بالإضافة أيضا إلى أنها سيارات في غاية القوة من حيث أن بعضها يأتي مع ثمان أسطوانات، بالإضافة إلى قوة 420 حصان تقريبا.

وهذا النوع من السيارات له شهرة كبيرة، وله الكثيرون ممن يحبونه، بالأخص أولئك ممن يحبون السيارات الكبيرة المميزة جدا. وفي كل الحالات، إذا كنت ترغب في شراء سيارة وتريد معرفة الآراء التي نشرت عنها، فيجب أن تعلم بأن هذا يعتمد على عوامل سوف تحدث قرار الشراء الخاص بك.

وذلك لأننا سوف نعمل على إخبارك بكل المعلومات التي تريدها عن هذه السيارة، ولكن اعرف دائما بأن رأيه الأشخاص الآخرين ليس من الأمور التي يمكن الاعتماد عليها بشكل كامل، وبالتالي من المتوقع أن يكون هناك اختلافات في الآراء، وبالتالي خذ رأي الآخرين على سبيل النصيحة، وليس على سبيل القاعدة.

السلام عليكم .. وش رايكم بالسييرا ؟ ..مميزات وسلبيات:
في واحد من المنتديات نشر أحد الأشخاص الذي قال بأنه يريد معرفة المعلومات عن هذه السيارة، وعن الآراء التي نشرت حولها، بالإضافة أيضا إلى تجارب الأشخاص الآخرين إن وجدت.

وكان عليه العديد من الردود المختلفة، ومن بينها أحد الأشخاص الذي قال بأن هذه السيارة عند أخوه، وقال بأنها تعتبر من السيارات التي يحبها كثيرا ولم يندم على قرار شرائها، كما قال بأن قوة السيارة وشكلها واستهلاك البنزين وكل شيء فيها يعتبر في غاية التميز.

ويقول أيضا أحد الأشخاص الآخرين عن هذه السيارة وبالتحديد تعليقه الأهم على استهلاك البنزين لأنه يعلم بأن عليه الكثير من الأسئلة “أقول نصيحتي لاتكبر موضوع البنزين تراني انلخمت وخرشوني الناس البنزين بيرتفع وصرفية وخذت سيارة 6 سلندر وندمان وطلع ال8 سلندر نفس صرفيتها ويمكن ال8 تكون افضل لان ال8 تفصل 4 سلندرات اذا مادعست اما ال6 على حد علمي تبقى 6 دعست ولا لا وبعدين هرجة البنزين احسها مابتصير واذا صارت هم عوضوك بحساب المواطن يعني ماغيرو شي رفعو من هنا وعوضوك من هنا الكلام على الناس الي ماخذين السيارة كدادين هنا صح لكن لو استخدامك متوسط ومعقول مابتحس بالفرق وترا كلها 6 ريال ولا 10 ريال بالكثير فرق في كل تعبيه ولاتحرم نفسك من المتعة ال8”

بينما في أحد الآراء الأخرى التي كانت متعارضة قليلا، حيث ذكر ذلك الشخص قائلا بأنك إذا كنت سوف تشتري السيارة في مدينة، فلا يفضل القيام بذلك، لأن السيارة ضخمة وسوف تعاني في الشوارع الضيقة، وفي المواقف وفي بعض الأماكن الأخرى.

وقال غيرهم عن استهلاك الوقود “انا معي يوكن 11 الفل يمشيني 720 كيلو والسرعه بين 130-150 واعبي بنزين 95 .. التر حول 96 لتر والجديد عدولو صرفيت الوقود بشكل كبير المكينه اقوى واذا بتاخذ خذ z71”

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياشباب انا والله محتار ابي موتر حوض ودبل:
في أحد الآراء الأخرى، وفي أحد الاستفسارات التي يرويها أحد الأشخاص، حيث يقول بأنه يشعر بالحيرة الشديدة ولا يستطيع الاختيار، وهو يفكر في اختيار سيارة جمس سييرا، ولكنه يريد رأي الأشخاص الآخرين.

وجاء في أحد الردود “السييرا افضل خاصه اذا كان جديد الشاص اذا كنت راعي حلال وتحميل وشيل وحط ولعن سيارات بالنفود والشعبان اقولك خذه لانه يكد ويتحمل لكن افضل السييرا راحه وفخامة وشي جديد ووقت البر جاهز”

بينما على الجانب الآخر، يقول أحد الأشخاص بأنه يرى بأن ذلك يعتمد على حسب الرأي الشخصي، وعلى حسب الاستعمالات، وبالتالي فيجب عليك أن تقوم بقيادة السيارة وأن تقوم بالاطلاع عليها من كل النواحي حتى تستطيع أخذ القرار المناسب بناء على ما يناسبك.

ورأي غيرهم أيضا قيل فيه “السييرا جيد ومتميز ومكينة جبارة و مريح نوعاً ما ولكن مشكلة انه يتطلب صيانة وقطع الغيار مرتفعة مقارنة بالشاص والشاص بالنسبة لي أفضل من ناحية قلة مشاكلة ورخص قطع غيارة ووقت البيع يمسك سعره مايطيح زي الأمريكي واهم شيء صل الاستخارة”

بينما في رأي مختلف تماما كان فيه المعلومات بالتفصيل “أسأل الله العلي العظيم أن يبارك لك فيما تشتري وأن يعطيك من خيره ويصرف عنك شره……وبعد طال عمرك إذا أنت راعي سفريات ورحلات برية خفيفة ومايسوقه غيرك ورجلك خفيفة على الموتر (( يعني إنسان رايق)) توكل على الله وخذ الجمس. وإذا أنت راعي حلال وتطعيس ثقيل ومغامرات شاقة وتبي توزع نسخ من مفاتيح الموتر وكل يوم وأنت في البر وماتهمك الراحة وسفرياتك قليلة جداً ورجلك حارة على الموتر (( يعني إنسان عصبي )) توكل على الله وخذلك شاص.”

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي:

جمس سييرا كم يمشي كيلو؟

وش رايكم في جمس سييرا كان هو الموضوع الرئيسي الذي كنا نتحدث عليه فيما سبق من المقال، ولكن إذا كنا سوف نكمل بالحديث عن المزيد من المعلومات الإضافية، وعن استهلاك الوقود، وعن التفاصيل الأخرى، فإنها من أهم الأمور التي يجب التركيز عليها.

وبناء على المعلومات المتاحة، فإن استهلاك الوقود في هذه السيارات ليس من الأمور التي يمكنك الاعتماد عليها بشكل كامل، وذلك لأن هناك العديد من الموديلات التي تختلف من حيث استهلاك الوقود، وتختلف من حيث بعض الأمور الأخرى.

مثلا، يمكن ملاحظة بأن هناك أحد الموديلات التي يصل استهلاك الوقود الخاص بها إلى حوالي 16 كم لكل لتر من البنزين تقريبا، بينما بعض الموديلات الأخرى يكون استهلاك الوقود حوالي 15 كيلو لكل لتر تقريبا.

بينما هناك بعض الموديلات الأخرى التي تأتي استهلاك الوقود الخاص بها لحوالي 11 كم تقريبا لكل لتر من البنزين، ومن نفس الموديل، إذا كان هناك تغيرات فيه قد يكون 14 كم لكل لتر من الوقود. وفي كل الحالات، يمكنك الاطلاع على النقاط التالية لرؤية الاستهلاك.

  • تيرين SLE بمحرك 1.5 لتر دفع رباعي، بصرفية وقود 15.2 كم/لتر.
  • أكاديا بمحرك 2.0 لتر، دفع أمامي، بصرفية وقود 14.4 كم/لتر.
  • أكاديا بمحرك 3.6 لتر، دفع رباعي، بصرفية وقود 11.9 كم/لتر.
  • سييرا غمارة واحدة، بمحرك 5.3 لتر، دفع رباعي، بصرفية وقود 9.7 كم/لتر.
  • سييرا غمارة واحدة، بمحرك 6.2 لتر، دفع رباعي، بصرفية وقود 8.7 كم/لتر.
  • سييرا غمارة واحدة، بمحرك 5.3 لتر، دفع ثنائي، بصرفية وقود 10 كم/لتر.
  • سييرا غمارتين، بمحرك 6.2 لتر، دفع رباعي، بصرفية وقود 9.4 كم/لتر.
  • تيرين SLE بمحرك 1.5 لتر دفع أمامي، بصرفية وقود 15.9 كم/لتر.
  • يوكون بمحرك 5.3 لتر، دفع خلفي، بصرفية وقود 9.6 كم/لتر.
  • سييرا غمارتين، بمحرك 2.7 لتر، دفع رباعي، بصرفية وقود 10.6 كم/لتر.
  • أكاديا بمحرك 2.0 لتر، دفع رباعي، بصرفية وقود 13.8 كم/لتر.
  • يوكون بمحرك 5.3 لتر، دفع رباعي مع وظيفة الإيقاف والتشغيل، بصرفية وقود 9.8 كم/لتر.
  • أكاديا بمحرك 3.6 لتر، دفع أمامي، بصرفية وقود 12.3 كم/لتر.
  • يوكون XL بمحرك 5.3 لتر، دفع رباعي، مع وظيفة الإيقاف والتشغيل، بصرفية وقود 9.7 لتر.
  • يوكون XL بمحرك 5.3 لتر، دفع رباعي، بصرفية وقود 9 كم/لتر.
  • يوكون دينالي بمحرك 6.2 لتر، دفع رباعي، مع وظيفة الإيقاف والتشغيل، بصرفية وقود 9 كم/لتر.
  • يوكون دينالي XL بمحرك 6.2 لتر، دفع رباعي، مع وظيفة الإيقاف والتشغيل، بصرفية وقود 9 كم/لتر
  • يوكون XL بمحرك 5.3 لتر، دفع خلفي، مع وظيفة الإيقاف والتشغيل، بصرفية وقود 9.8 كم/لتر.
  • يوكون دينالي XL بمحرك 6.2 لتر، دفع رباعي، بصرفية وقود 8.8 كم/لتر.
  • يوكون دينالي بمحرك 6.2 لتر، دفع رباعي، بصرفية وقود 8.8 كم/لتر.
  • يوكون XL بمحرك 5.3 لتر، دفع خلفي، بصرفية وقود 9.6 كم/لتر.
  • يوكون بمحرك 5.3 لتر، دفع رباعي، بصرفية وقود 9.5 كم/لتر.
  • سييرا غمارتين، بمحرك 6.2 لتر، دفع رباعي، بصرفية وقود 8.8 كم/لتر.
  • سييرا غمارتين، بمحرك 5.3 لتر، دفع رباعي، بصرفية وقود 9.6 كم/لتر.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ:

نصائح سريعة لسهولة اختيار السيارة المناسبة

انتهينا من الحديث عن وش رايكم في جمس سييرا؟ ولا يزال هناك كمية كبيرة من المعلومات والتفاصيل المختلفة التي نناقشها، ونصائح لكم، حتى يكون لديك مقدرة كافية على اختيار السيارة المطلوبة بأنفسكم.

تحديد الاحتياجات الأساسية:
عندما يكون لدينا نظرة من بعيد على الاحتياجات التي نريدها، والأغراض التي سوف نستعمل فيها السيارة، فإننا سوف نتمكن بالفعل من المعرفة لما هي الاستعمالات، وما هي الأغراض، وذلك يترتب عليه معرفة هل هذه السيارة مناسبة للأغراض.

مثلا، إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون السفر كثيرا، أو كنت أحد الأشخاص الذين يعيشون في منطقة فيها الكثير من المطبات، أو تذهب إلى العمل في مناطق بعيدة، وتحتاج لتوفير استهلاك الوقود، فكلها عوامل تؤخذ بعين الاعتبار.

وبالتالي، قبل التفكير في اختيار سيارة معينة، أيا كان النوع أو الموديل الخاص بها، فعليك أن تقوم بتحديد الأغراض التي تريدها بالفعل من أجل هذه السيارة، وماذا سوف تستعملها، لأن الأغراض تختلف من شخص لآخر، ومن هنا سوف تعرف هل السيارة مناسبة أم لا.

حساب الميزانية:
عندما تفكر في شراء أحد الموديلات المعينة، سوف ترى بعض الأنواع المختلفة من نفس الموديل، أو حتى سيارات من شركات أخرى يمكن أن تكون منافسة لها، ويمكن أن تكون أفضل من حيث أمور أخرى، وبالتالي، فعندما تقوم بتحديد ميزانية معينة، سوف تتمكن من تحديد ما تريد بالفعل.

وبناء على الميزانية التي تمتلك، فيمكنك أصدق تقييم ما بين الموديلات من نوع معين من شركة معينة، أو حتى المقارنة ما بين سيارات مختلفة تماما من بين شركات مختلفة أيضا.

تكاليف تشغيل السيارة:
بعد ما تقوم بتحديد الأغراض السابقة والنظر إليها من بعيد، فسوف تجد بأن الاختيارات أمامك بدأت تكون أقل، وبالتالي سوف تتمكن من الاطلاع على الأمر بنظرة أوسع، ومن ثم تنتقل للجزئية الأخيرة، وهي النظر إلى تكلفة عمل السيارة.

مثلا، إذا كنت تريد اختيار سيارة من أجل السفر لمسافات طويلة، أو لأي أسباب أخرى، ولكنك لاحظت بأن السيارة تأتي مع تكاليف تشغيل مرتفعة من حيث ارتفاع أسعار قطع الغيار وصعوبة العثور عليها، أو حتى ارتفاع استهلاك الوقود فهنا يجب أن تفكر في هذا الأمر، ويجب أن تقوم بحساب تكاليف الصيانة من أجل المدى البعيد، و حتى لا تندم على قرارك.

بينما كذلك، لا يجب أن ننسى معدل انخفاض سعر السيارة فيما بعد إعادة بيعها، وذلك لأن في جميع الحالات يمكن أن تبيع السيارة من أجل التغيير أو تبيعها لأي أغراض أخرى، وبالتالي عليك أن تختار السيارة التي لا تخسر من ثمنها كثيرا إذا قمت بإعادة بيعها.

تقليص الخيارات:
بعد الاهتمام بجميع العوامل السابقة، سوف تقل الاختيارات أمامك، ومن ثم سوف تجد أمامك بضعة إختيارات بسيطة، ومن هنا تأتي جزئية حصر الاختيارات حتى تقوم بالبحث على الإنترنت، والمقارنة بشكل أكثر تفصيلا عن السيارة التي تريد اختيارها.

التجربة:
تعتبر الخطوة الأخيرة التي عليك القيام بها حتى تستطيع اختيار السيارة التي تريد، وذلك لأنك سواء كنت سوف تشتريها مستعملة أو حتى جديدة، فعليك التأكد من القيام بتجربة القيادة لمسافة بعيدة، حتى تضمن بأن اختيارك سليم.

وبخصوص التجربة، فإن هذا الأمر لا يقتصر فقط على تجربة القيادة التقليدية، بل يمكنك محاولات قيادة السيارة التي سوف تشتريها إذا كانت مستعملة، أو محاولة تأجير سيارة أخرى من نفس الموديل، والقيام باستئجارها ليوم كامل، حتى تقوم بالاطلاع على كل ما يخصها.

وفي نهاية كل المعلومات عن وش رايكم في جمس سييرا وعن اختيارات السيارات المناسبة، من الضروري العلم بأنك دائما عليك سؤال المتخصصين، وعليك عدم الاستعجال في مثل هذه القرارات، حتى يكون اختيارك سليم.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي:

أضف تعليق