استيراد قطع غيار سيارات مستعملة من اليابان

هل تريد استيراد قطع غيار سيارات مستعملة من اليابان؟ حيث يوجد الكثيرون ممن يكون لهم نفس هذا الاستفسار رغبة بالحصول على المعلومات من المصدر مباشرة، وفي المقال كل التفاصيل

استيراد قطع غيار سيارات مستعملة من اليابان

تنبيه/ من المهم الحرص على استشارة الخبراء قبل البدء في خطوة الاستيراد لتجنب المشاكل، وكذلك يفضل التواصل مع محامي من أجل مراجعة كل الشروط القانونية الخاصة بك وكذلك الضرائب والرسوم المطلوبة حتى يسير الاستيراد بشكل قانوني تماما.

هناك رغبة كبيرة عند الكثيرون من أجل أن يقوموا باستيراد قطع الغيار للسيارات المستعملة من اليابان، وبالتحديد تلك القطع التي تكون أصلية تماما، أو على الأقل تكون بحالة أكثر من جيدة.

لكن عندما نتحدث عن شراء قطع الغيار التي تكون في اليابان، فنحن هنا نتحدث عن شراء قطعة الغيار من المصدر المباشر بدون الحاجة لأن يتم التعامل مع الوسطاء أو التجار الذين سوف يقومون ببيع نفس قطاع الغيار بأسعار أعلى بكثير من أسعارها الأصلية.

وعلاوة على ذلك، فإنك عندما تشتري قطع الغيار من المنبع مباشرة أو من اليابان، فإنك كذلك سوف تضمن بأنها، على الرغم، ولو كانت مرتفعة السعر، إلا أنها أصلية بالطبع، وذلك هو الشيء المطلوب.

وعندما ننتقل إلى الحديث عن الأغراض الأساسية التي تدفع بعض الأشخاص إلى أن يقوموا بشراء قطع الغيار، ذلك قد يكون من أجل التجارة، أو من أجل أي أغراض أخرى، ومن بينها، على سبيل المثال، العمل على ضمان الشراء من أجل الاستعمال الشخصي، أو افتتاح محل أو مشروع.

هناك مجموعة من الاستراتيجيات المختلفة من أجل استيراد قطع الغيار من اليابان، وفيما يلي أن نناقش كل واحد من هذه الاستراتيجيات بالتفصيل.

طريقة السفر إلى اليابان:
تعمل الشركات الكبيرة والمتخصصة على اختيار هذه الطريقة باعتبارها هي الطريق الأفضل، والتي تعتمد على زيارة تلك المنابع ومستودعات التصدير لقطع الغيار المستعملة، بالإضافة أيضا إلى زيارة المصانع وبناء بعض العلاقات هناك.

وبعد ذلك، سوف تنتقل إلى الخطوة الأخرى، والتي تعتمد على زيارة ال المصانع الأخرى والإكمال في الإجراءات مع المستودعات التي قمت باختيارها، حيث أنك ألا يجب أن تذهب إلى مكان معين فقط، بل إكمال الزيارة لمصدر، ومن ثم آخر، ومن ثم آخر، إلى أن تتمكن من الاستقرار على أفضلها في النهاية.

بعد ذلك تقوم بالاتفاق على الكمية المطلوبة مع البائع، بالإضافة إلى الاتفاق على طريقة الدفع، وكذلك الاتفاق على أحد شركات الشحن، حيث أن اليابان تحتوي على كمية كبيرة من شركات الشحن المتخصصة، بالإضافة أيضا إلى وجود العديد من الشركات الأخرى التي يمكنك زيارتها، والتي قد تقدم خدمة العمل على تصدير القطع الغيار فقط.

وعلى الرغم من أن الطريق السابقة يمكن أن تكون صعبة للوهلة الأولى، ولكنها الطريقة الأفضل والأضمن والتي تتعامل بها الشركات الكبيرة من خلال إرسال المندوبين إلى المصدر مباشرة.

طريقة الشركات المحلية:
في حال كانت الطريقة السابقة ليست مناسبة لك، فهنا يتم الانتقال إلى خطوة وطريقة أخرى مختلفة، والتي تعمل بها الشركات الكبيرة التي تقوم بالتعامل مع العملاء، حيث يوجد بعض شركات الاستيراد والتصدير التي تقوم بإرسال مندوب إلى مكان المرغوب ومن ثم العمل على إتمام الإجراءات بدلا عنك.

وتتميز هذه الطريقة بأنك لن تكون مضطر إلى تحمل تكاليف السفر والإقامة، وتجنب عمليات الاحتيال أو النصب التي يمكن أن تتعرض لها هناك إذا لم تكن تمتلك الخبرة الكافية. ولكن في المقابل، سوف تحصل تلك الشركة على بعض الرسوم مقابل إتمام هذه الخدمة من أجلك.

تعتمد الطريقة كذلك على أن تقوم بالتواصل مع شركة الاستيراد والتصدير، وأن تقوم بتوضيح جميع المعلومات والتفاصيل التي تريدها، بالإضافة أيضا إلى دفع الرسوم المطلوبة، و بالإضافة كذلك إلى التأكد من إتمام كل الإجراءات والعقود فيما بينهم حتى يتم الاتفاق في النهاية.

طريقة متاجر الإنترنت:
إذا كانت الطرق السابقة ليست مناسبة لك، أو كنت تريد الاطلاع على جميع الطرق من أجل اختيار ما يناسبك، فإن الطريق الآخرة هي تعتمد على الإنترنت بشكل كبير، والتي تعتمد على بعض المواقع الكبيرة، ومن بينها أمازون أو علي بابا.

حيث أن هذه المواقع تعمل على توفير كم كبير من قطاع الغيار، وتعمل على توفير كم كبير من المنتجات في جميع أنحاء العالم، والتي تدعم خدمة التوصيل من أجلك بدون أدنى مشكلة.

بالإضافة أيضا إلى أنك إذا كنت سوف تتعامل مع اليابان، فيمكنك التركيز على موقع علي بابا، بالإضافة إلى موقع، أما ياما الياباني، وموقع ما ر آي دي الياباني وغيرها من المواقع الأخرى.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: استيراد سيارات هايبرد مستعملة من أوروبا

الإجراءات لتنفيذ استيراد قطع غيار سيارات مستعملة من اليابان

بعد مناقشة التفاصيل الأساسية التي تخص الاستيراد، فهناك بعض المعلومات الأخرى التي يجب أن تعرفها، وهي تلك الإجراءات التي يجب القيام بها حتى تتمكن من الاستيراد بدون مواجهة أي مشاكل تذكر.

  • يجب أن يتم التأكد بعد الاتفاق، كما ذكرنا لكم، على قطع الغيار المطلوبة وعلى الكمية المطلوبة، وعلى كل الإجراءات المطلوبة، وبعد ذلك نأتي الآن إلى خطوة الإجراءات، والتي يتم فيها أولا التأكد من طريقة الاستيراد المتبعة.
  • بعد ذلك، يجب أن يتم التوجه إلى أحد البنوك حتى تقوم بتحويل العملة المصرية إلى عملة البلد الذي سوف تقوم بالاستيراد، بالإضافة إلى أن تقوم بحساب استيراد عند ذلك البنك، وتقوم بوضع الثمن المتفق عليه هناك.
  • بعد ذلك، سيقوم البنك بإتمام بعض الإجراءات الأخرى باسل إجراءات التعامل مع المورد في اليابان حتى يقوم بإنتاج شهادة الاستيراد المطلوب، وبعد ذلك يتم الاتفاق على تحويل الأموال بعد ما يتم شحن قطع الغيار من الميناء.
  • بعد التأكد من أن كل الخطوات السابقة تسير على ما يرام، يتم التوجه إلى الميناء المصري، ومن ثم يتم طلب تصريح الاستيراد من الجمارك المصرية ومعرفة الرسوم المطلوبة من أجل قوانين الاستيراد، ومن أجل إتمام كل الأوراق حتى تدخل البضاعة.

اقرأ أيضا المقال التالي: وسيط استيراد سيارات من كوريا

مصانع قطع الغيار في اليابان

أشارت العديد من المصادر على الإنترنت إلى وجود بعض المصانع والشركات التي تقوم بتقديم تشكيلة من القطع الغيار، ومن بينها الاقتراحات التالية وفق ما تم الإشارة إليه.

  • مصنع (TEL-MIC co.,Ltd)
  • مصنع (GLOBARISE JAPAN)
  • مصنع (JDA CO.,LTD)
  • مصنع (TAIYO PARTS CO.,LTD)
  • مصنع (KAIHO INDUSTRY CO.,LTD)

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: موقع استيراد سيارات مستعملة من أوروبا

تكاليف استيراد قطع غيار سيارات مستعملة

بعد الانتهاء من الحديث عن كل المعلومات السابقة، نكمل الآن بالجزئية الأهم، وهي التي تخص التكاليف للاستيراد مباشرة، فإن هذا الأمر يخضع لبعض التكاليف الأساسية التي تؤخذ بعين الاعتبار.

الشيء الأول الذي يجب التركيز عليه هو أن يتم التأكد من ضريبة القيمة المضافة والتي تصل إلى 14% من الثمن الكلي الذي قمت بتحويله إلى دولة اليابان، حتى تقوم بالاستيراد.

وهناك كذلك بعض الإجراءات الأخرى من خلال خبراء الأمراض والإشعاعات الضارة، والتي يتم تحديدها لهذه التكلفة بناء على كمية قطع الغيار التي تم استيرادها، ويمكن أن تصل التكلفة لحوالي 750 دولار.

يوجد كذلك بعض المصاريف والإدارية التي يمكن أن تصل إلى 1% من إجمالي ثمن الشحنة. وهناك كذلك تكاليف الشحنة التي لا يمكن التنبؤ بها لأنها تختلف من شركة لأخرى على حسب الوقت وطريقة الشحن والكمية التي تريدها.

كما يمكن ملاحظة بأن طريقة الشحن تؤدي إلى الاختلاف في التكلفة، فمثلا طريقة الشحن الجوي يمكن أن تكون أعلى في السعر مقابل أنك تحصل على شحنة خلال يومين أو أكثر قليلا، ولكن طريقة الشحن البحري تستغرق يمكن أن يصل إلى 15 يوم مع أسعار أقل.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: استيراد سيارات معاقين من المانيا

مواقع شراء قطع غيار سيارات يابانية

تم الحديث على الإنترنت، وذكر بعض المعلومات المختلفة، وبعض المواقع التي يمكن أن تقدم لك خدمة شراء قطع غيار السيارات، ولكن يجب عليك الاطلاع على العقود وعلى إتمام كل شيء قبل إبرام أي اتفاقات بالطبع.

موقع أماياما Amayama:
يعتبر واحد من المواقع التي تقدم للعملاء كمية كبيرة من قطع الغيار اليابانية الأصلية، والتي تأتي مع أسعار معقولة، بالإضافة أيضا إلى أن هذا الموقع يقدم لك كتالوج كامل من كمية كبيرة من السيارات وقطع الغيار، بالإضافة إلى بعض طرق الشحن المختلفة، ومن بينها الدول العربية.

كما يمكن ملاحظة بأن هذا الموقع يقدم بعض أنواع السيارات، ومن بينها سيارات تويوتا ميتسوبيشي، ونيسان وسوبارو، وكذلك سيارات سوزوكي وغيرها من السيارات الأخرى. وما عليك أن تفعل إلا أن تقوم بجمع كل قطاع الغيار في سلة التسوق، ومن ثم إتمام الشراء.

موقع إمبكس يابان IMPEX JAPAN:
كذلك يعتبر واحد من المواقع الأخرى المميزة جدا التي تقدم قطع غيار عالية الجودة، ومن بينها تلك القطع التي تكون جديدة أو مستعملة، بالإضافة إلى أن كل ذلك يأتي مع أسعار ممتازة، ويأتي كذلك مع العديد من الخطط.

يمكنك من خلال هذا الموقع العمل على طلب قطاع الغيار التي تخص السيارات، بالإضافة أيضا قطع غيار الدراجات النارية، بالإضافة إلى المكملات وغيرها من الدراجات، وكذلك مولدات الطاقة، وغيرها الكثير والكثير مما قد تريد.

وما عليك أن تقوم به في هذا الموقع هو أن تقوم بإضافة المنتجات التي تريدها إلى عربة التسوق، ومن ثم تقوم بدفع الثمن المطلوب، وبعد ذلك إدمان عملية الشحن والشراء في أي مكان بالعالم.

موقع ميغازيب Megazip:
يعتبر هذا الموقع هو الآخر من المتاجر العالمية الشهيرة جدا التي تبيع عدد كبير من قطع الغيار والإكسسوارات للعلامات التجارية المختلفة للسيارات، ومن بينها السيارات اليابانية، وكذلك الدراجات النارية وغيرها.

يتميز هذا الموقع بأنه في الأساس شركات تمتلك مستودعات في اليابان وفي الإمارات، وكذلك بالولايات المتحدة الأمريكية، وتعمل على توفير قطع الغيار المطلوبة، كما قامت الشركة بتوفير بعض الخيارات من أجل الإيصال حوالي 200 دولة حول العالم.

وعلاوة على ذلك، فإنك عندما تقوم بالتسوق وتحديد المنتجات المطلوبة، فإن ذلك سوف يظهر أمامك في سلة التسوق، وسوف ترى المدة المتوقعة من أجل وصول الشحنة حتى تقوم بمعرفة كل التفاصيل ومتابعتها أولا بأول.

وبعيدا عن المواقع السابقة، فيمكن الاطلاع على الإنترنت، وسوف نرى العديد من المواقع الأخرى التي تقدم نفس الخدمة، ولكن عليك دائما أن تقوم بالبحث عن ذلك الموقع ومعرفة كل تفاصيله، بالإضافة أيضا إلى التأكد من أبناء المراجعات عن ذلك المنتج وذلك الموقع على ما يرام.

اقرأ أيضا المقال التالي: استيراد سيارات من المانيا

ما هي شروط استيراد قطع غيار السيارات؟

استيراد قطع غيار سيارات مستعملة من اليابان كان هو الأمر الأساسي الذي تحدثنا عنه بالتفصيل، ولكن هناك المزيد من المعلومات الأخرى التي نكمل بالتعرف عليها والتي تخص قطاع غيار السيارات، ومن بينها تلك القطع المختلفة التي تتطلب موافقات معينة.

حيث قامت هيئة الجمارك بتوضيح بعض الشروط المعينة من أجل التأكد من استيراد قطع الغيار، بالإضافة أيضا إلى التأكد من أن كل الشروط مصنفة، والتأكد من أن تكون نظيفة وخالية من الشحوم والزيوت، وشهادة مراقبة الجودة التي يجب أن تكون مرفقة.

وهناك أكثر من جزئية نتحدث عنها عندما نستورد قطع الغيار، فمثلا إذا كانت من التجار فلا بد من أن تكون لديك بطاقة ضريبية وسجل تجاري، وأن تكون قد وافقت، وقمت بكل الإجراءات القانونية الكافية.

بالإضافة أيضا إلى أن هناك بعض الموافقات التي تم الإشارة إليها من بعض السيارات التي قد يتم استيرادها مستعملة بشكل كافي، ومن ثم العمل على تفكيكها وتقديمها كقطع غيار.

وفي ختام مقال استيراد قطع غيار سيارات مستعملة من اليابان، نكون قد وصلنا معكم إلى ختام، ونكون قمنا بمناقشة كم كبير من التفاصيل الكافية عن قطع الخيار المطلوبة، بالإضافة إلى أيضا إلى باقي التفاصيل التي تخصها.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: استيراد سيارات من كوريا إلى مصر

أضف تعليق