رافعات سيارات مستعملة للبيع

يحتاج البعض من الأشخاص إلي امتلاك رافعة السيارة الخاصة بهم وذلك من أجل التعرف علي الأعطال التي قد تحدث في السيارة بشكل مُفاجئ بل والعمل علي إصلاحها ولذلك يبحث البعض عن رافعات سيارات مستعملة للبيع ويوجد العديد من الأنواع في الأسواق والتي يُمكنك اختيار المناسبة معك وسنتعرف علي البعض من التفاصيل المختلفة من خلال حديثنا في المقالة.

رافعات سيارات مستعملة للبيع:

حيث أن رافعة السيارات واحدة من أهم المعدات التي يجب أن يمتلكها أصحاب السيارات وهي مهمة جداً في حالة وقوع البعض من الأعطال الطارئة مثل التلف في الإطارات أو هناك مشكلة أسفل السيارة وتحتاج إلي النظر إليها من أجل التعرف علي السبب الرئيسي للمشكلة.

ما هي أنواع رافعات السيارات؟

هناك البعض من أنواع الرافعات المختلفة للسيارات والتي من الممكن أن يتم استخدام أي منهم وسنتعرف الآن علي التفاصيل الخاصة بهم والتي تتمثل في:

الرافعة الهيدروليك:

وهي واحدة من أكثر الأنواع المنتشرة بشكل كبير والتي تعتمد في عملها علي قانون باسكال وهناك العديد من الأنواع المختلفة منه والتي تنتشر في الأسواق وذلك بسبب تنافس العديد من الشركات المختلفة علي أن يتم صناعته ولذلك نجد أن هناك اختلاف في الأوزان والمواصفات.

يُعتبر أن من أفضل الأنواع التي تتواجد في الأسواق هو نوع التمساح وخاصة أنه معروف بشكل كبير لدي العديد من الأشخاص وهو صناعة إسبانية ويكون قادر علي حمل ما بين 2 طن إلي 4 طن ويمتلك البعض من المميزات المختلفة ومنها أنه قصير بعض الشئ وهو ما يُساعد علي توفير الحرية المناسبة في التنقل ولذلك هو مناسب بشكل كبير من أجل البعض من ورش إصلاح السيارات والمنازل والسيارات الخاصة.

هذا النوع يُعد أنه الأفضل لأنه يمتلك ميزة البساطة وذلك بسبب أن فكرة العمل تكون نتيجة وجود اليد المطاطية والتي تُساعد علي التسهيل من التحريك في الاتجاهات المختلفة.

يتوفر به أيضاً النظام الإلكتروني والذي يُساعد علي التحكم والعمل بشكل تلقائي عند الخفض منه وهناك نظام مخصص من أجل الحماية والذي يُساعد علي التحكم في السيارة عند فقدان السيطرة عليها وخاصة مع وجود حمولة كبيرة بها.

الرافعة الكهربائية:

هذا أحد أنواع الرافعات التي تتواجد في الأسواق والذي يُعد أنه الأقل في الاستخدام ولذلك لا نجده منتشر بشكل كبير وعلي الرغم من ذلك إلا أنه الأسهل في الاستخدام عن النوع الآخر ولا يحتاج سوي أن يتم توصيله بمصدر طاقة في السيارة واختيار المكان المناسب في اسفل السيارة من أجل التثبيت والتشغيل من أجل أن يرفعها إلي المسافة المناسبة والتي تكون علي حسب تحديدك ومن الممكن أن تصل في البعض من الأحيان إلي 35 سنتيمتر.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتي تشتمل على العديد من المعلومات مثل اماكن بيع باغات فوانيس عربيات

خطوات استخدام رافعة سيارة:

من أجل العمل علي الرفع من السيارة بالشكل المناسب والطريقة الآمنة يكون من خلال البعض من الخطوات المختلفة والتي يجب الالتزام بها والتي سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. يجب أن تحرص علي ركن السيارة في أحد الأماكن الآمنة وذلك من اجل استخدام الرافعة دون الشعور بالقلق من السيارات علي الطريق.
  2. من المهم أن يتم اختيار الأرض المناسبة من أجل الوقوف عليها وذلك من أجل التأكد من مستوي الصلابة للأرضية وذلك من أجل أن تعمل علي تقديم الدعم المناسب للرافعة.
  3. الحرص علي أن يتم القيام بالبعض من الأمور التي تُساعد علي أن يتم تأمين السيارة جيداً قبل الرفع والتي تتمثل في غلق محرك السيارة والتأكد من أنه قد تم شد فرامل اليد.
  4. بعدها يتم العمل علي تحديد المكان الأفضل من أجل وضع الرافعة ويجب أن تعرف أن لكل سيارة مكان مناسب أسفلها من أجل التثبيت بالشكل المناسب.
  5. ثم يُمكنك توصيل مقبض الرفع بالرافعة بالشكل الصحيح ويُعد أن مقابض الرفع تكون مختلفة بالنسبة للبعض من الأمور والتي تتمثل في نوع وطراز الرافعة نفسها ومن أجل التأكد من الأمر يكون من الأفضل الرجوع لكتيب السيارة.
  6. يُمكنك بعدها رفع السيارة إلي الأعلي وذلك من خلال إدارة مقبض الرفع في الاتجاه المناسب والذي يكون عكس عقارب الساعة بهدوء وذلك من أجل أن ترتفع الإطارات عن الأرض بالمساحة المناسبة من أجل أن يتم إجراء الصيانة.
  7. بعد الانتهاء يتم إنزال السيارة وذلك من خلال إدارة المقبض في الاتجاه المناسب والذي يكون مع عقارب الساعة بهدوء وذلك حتي تتلامس الإطارات مع الأرض.

اسعار رافعات السيارات للورش:

حيث أنه في المملكة العربية السعودية في الأسواق فإنه من الممكن أن تجد العديد من الأنواع المختلفة وليست فقط الأنواع التي تم ذكرها ويجب أن تعرف أن الأسعار تكون مختلف بناء علي البعض من العوامل ومنها القدرة علي الرفع والنوع الذي ترغب في الحصول عليه ويجب أن تعرف أن سعر الرافعة الهيدروليك في الأسواق يكون بين 95 ريال سعودي إلي 400 ريال سعودي والذي من الممكن أن يزيد في البعض من الأحيان وهناك البعض من أنواع الرافعات الكهربائية والتي نجد أن سعرها يكون بين 300 ريال سعودي إلي 600 ريال سعودي والذي من الممكن أن يزيد في البعض من الأحيان.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتي تشتمل على العديد من المعلومات مثل أماكن بيع بطاريات سيارات مستعملة

أضف تعليق