سيارات تربتك للبيع في مصر

هناك العديد من الأفراد القادمين من الخارج والذين يقومون بإحضار السيارات الخاصة بهم معهم والتي تحتاج إلي الانتهاء من البعض من الإجراءات والتصريحات المختلفة للسماح لها بالدخول إلي مصر ونجد أن هناك البعض من سيارات تربتك للبيع في مصر وهي متاحة بشكل كبير ويوجد الكثير من الأفراد يرغبون في الحصول عليها وستتعرف علي البعض من التفاصيل المختلفة من خلال المقالة.

سيارات تربتك للبيع في مصر:

يُعد أن التربتك أو دفتر المرور الجمركي هو عبارة عن الوثيقة الدولية التي يتم الحصول عليها من الجمارك والتي تسمح بأن يتم إتاحة الدخول للسيارات بشكل مؤقت وهذا علي أساس المعاهدات من الأمم المتحدة الخاصة بالإدخال المؤقت للمركبات لعامي 1954 و1956.

تُعتبر أن تلك الوثيقة مثل جواز السفر الخاص بالسيارة والذي يُعد أنه معتمد وصادر من قبل الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد الدولي للسياحة ويتم إصداره من قبل 124 دولة والتي تتواجد ضمن العضويات في هذه الاتحادات.

حيث أن هذا الدفتر بمثابة الوثيقة من أجل الحصول علي الضمان الجمركي والتي من خلالها يتم التأكيد علي أن تلك الرسوم والضرائب الجمركية سوف يتم دفعها في حالة عدم عودة السيارة إلى بلد تسجيلها الدائم وهذا الأمر يدل علي أن من يحمل هذا الدفتر لن يكون ملزم بدفع الضمان المالي الجمركي في البلد الذي سيتم إدخال السيارة إليه بشكل مؤقت وفي حالة عدم امتلاك الدفتر سوف يكون عليك دفع الضمان المالي الجمركي في البلد الذي ستقوم بالسفر إليها وعند العودة إلي البلد المسجل السيارة فيها سوف تحتاج إلي البعض من الوقت والتي تُقدر بالأسابيع أو الشهور حتي يتم استرداد هذا المبلغ المالي.

هناك البعض من المزادات المختلفة التي يتم إقامتها من قبل الجمارك من أجل عرض البعض من السيارات المختلفة من أجل البيع والتي يوجد فيها العديد من أنواع وموديلات السيارات المتنوعة ويُمكنك المزايدة من أجل الحصول علي السيارة التي تكون مناسبة لك.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتي تشتمل على العديد من المعلومات مثل شروط شراء سيارة للاجانب في مصر

الشروط اللازمة لإدخال سيارتك بطريقة التربتك:

حيث أن هناك البعض من الشروط المختلفة والتي يجب أن يتم الالتزام بها من أجل أن يتم إدخال السيارة من خلال طريقة التربتيك والتي سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. يجب أن يتم شحن السيارة علي أسم المالك لها.
  2. كما أنه يجب الالتزام بالمدة المحددة والتي تكون بين 3 شهور إلي 6 شهور ولا يجوز أن يتم التجديد لأكثر من 6 شهور.
  3. بعد انتهاء المدة المحددة يُمكن أن يتم تخزين السيارة و أن تظل خارج مصر بنفس المدة وفي حالة التخزين لمدة تصل إلي 6 شهور يتم العمل علي التجديد للدفتر من خلال نادي السيارات.

الأوراق المطلوبة لإدخال سيارتك بطريقة التربتك:

هناك البعض من الأوراق المطلوبة والتي يجب أن تتعرف عليها من أجل أن يتم إدخال السيارة من خلال الاعتماد علي التربتك وسوف نتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. يجب أن يتم إحضار دفتر التربتك والذي يجب أن يكون ساري.
  2. جواز سفر صاحب السيارة والذي يكون فيه ختم الوصول من المطار من أجل أن يتم تحديد المدة المطلوبة لبقاء السيارة في مصر.
  3. في حالة أنه قد تم التخزين للسيارة أو الشحن بعد إنتهاء الفترة المحددة من الممكن أن يتم إجراء التوكيل لشخص آخر بذلك ويتم القيام بالتخزين التحفظي للسيارة في الجمرك ويتم طلب شهادة بالمخالفات من المرور.

تكلفة نزول السيارة مصر تربتك من السعودية:

يوجد العديد من الأفراد المصريين الذين يتواجدوا في المملكة العربية السعودية والذين يرغبون في التعرف علي التكلفة التي سيتم دفعها في حالة اصطحاب السيارة من المملكة العربية السعودية إلى مصر وهو ما يتم تحديدها من خلال القوانين التي يتم وضعها من قبل الدولة والتي تتمثل في:

  1. حيث أن التكلفة المخصصة من أجل دفتر تربتك السيارة تصل إلي 850 ريال سعودي.
  2. ويُقدر المصروف الخاص بالبنزين بحوالي 250 ريال سعودي.
  3. كما أنه هناك تذكرة مخصصة للسيارة والتي تُقدر ب 950 ريال سعودي.
  4. يوجد أيضاً التكلفة المخصصة من أجل الشحن والتفريغ والتي تصل إلي 300 ريال سعودي.
  5. الحصول علي التذكرة الشخصية للفرد في الدرجة الأولي تُقدر ب 450 ريال سعودي.
  6. هناك البعض من المصروفات التي تكون داخل مصر وتُقدر بحوالي 1000 ريال.

تكون التكلفة النهائية لكافة المصروفات والرسوم المختلفة التي يتم دفعها تصل إلي 4000 ريال سعودي والتي يجب أن يتم الالتزام بها بشكل كامل من أجل أن تتمكن من تنزيل السيارة الخاصة بك إلي مصر.

كم غرامة انتهاء التربتك في مصر؟

حيث أنه يتم العمل علي تحصيل مبلغ وهو المخصص للفترة الأولي والتي تُقدر ب 3 أشهر والذي يصل إلي 500 جنيه مصري والذي يُطلق عليه اسم رسم الخدمة وهناك أيضاً مبلغ وهو المخصص للفترة الثانية والتي تُقدر ب 3 أشهر والذي يصل إلي 1000 جنيه مصري وفي حالة المخالفة فإنه يتم تحصيل تلك الرسوم بشكل مضاعف ما لم يكن الفرد لديه الحق في الاستكمال أو أنه يمتلك الإقامة.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتي تشتمل على العديد من المعلومات مثل أفضل موقع بيع سيارات مستعملة في مصر

أضف تعليق