سيارات اقل من 15000 جنيه

سيارات اقل من 15000 جنيه، حيث تعد هذه الفئة من السيارات من الفئات المحببة لعدد كبير جدا من الأشخاص الذين يريدون اقتناء سيارة للمرة الأولى والتي تلبي الاحتياجات الأساسية فقط، وعموما إليك أهم الاقتراحات في هذا المقال.

سيارات اقل من 15000 جنيه

في البداية وقبل التفكير في سيارة بهذا السعر القليل جدا، يجب عليك أن تعلم جيدا أنك ستكون متصالحا مع نفسك لأن هذه الفئات السعرية تكون مستعملة وقديمة جدا وسوف تتنازل عن الكثير من الامتيازات ويمكن أن تضطر لرفع الميزانية لما يقارب 25 ألف للحصول على امتيازات أفضل.

عربية دايهاتسو جراند تريوس 96 أسود:
من السيارات المحببة لعدد كبير من الأشخاص الموجودين في هذه الفئة السعرية والذين يريدون سيارة تلبي الاحتياجات الأساسية حيث أن السيارة كان الاستخدام الأول لها في عام 1996.

كما تأتي هذه السيارة بناقل حركة من مانيوال وهي بلون أسود وتعمل بالبنزين وفيها بعض وسائل الراحة مثل الفرش الجلد والراديو والكاسيت، ولكن بالتأكيد تحتاج لبعض الإصلاحات وهي بسعر 19 ألف جنيه.

لادا 1200:
على الرغم من أن لدى لديها العديد من السيارات الغالية ولكن في مصر نجد أن أغلب الذين يفكرون في سيارة رخيصة فإنهم يفكرون في لادا كاختيار أول.

حيث تأتي زيارة بسعر 19,000 جنيه مصري تقريبا وبالتحديد من الإصدار 1983 والتي تأتي مع ناقل حركة يديوي.

سيارة فيات 128:
تعرف هذه السيارة بأنها واحدة من هذه السيارات التي حققت مبيعات كثيرة جدا في جميع البلدان ولكنها تستعمل حتى الوقت الحالي في مصر بسبب ما تقدمه من قيمة مقابل سعر بسيط جدا.

وتأتي هذه السيارة يا جميل وهي صناعة للمرة الأولى في هاي 1984، وتأتي تسعة محادثة 1300 سي سي وهيكل سيدان مع نوافذ كهربائية امامية ونوافذ كهربائية خلفية.

اقرأ المزيد من المقالات الان عبر قسم اسعار السياراتسيارات بمقدم 5000 جنيه في مصر

فيات 128 سيدان:
وتأتي سيارة فيات 128 ولكن هذه السيارة التي سجلت في عام 1981 والتي تأتي مع ناقل حركة يدوي وتأكيد بلون أخضر لأغلب الإصدارات.

سيارة رينو 1982:
واحدة من السيارات المميزة جدا في هذه الجهات الشعرية، والتي تأكيد العديد من الامتيازات الأساسية كما أنها تأتي بسعر 15,000 جنيه مصري تقريبا مع ناقل حركة يدوي عادي ومحرك 1400 سي سي.

رينو 9:
تأتي هذه السيارات بسعر 17 ألف جنيه مصري وبالتحديد للإصدار الخاص بسنة 1984 مع ناقل حركة يدوي ومحرك ألف سي سي.

وفي كل الحالات، يمكن القول أن أغلب السيارات الموجودة في هذه الفئة ستكون قديمة جدا مر عليها ما يقارب 30 عام تقريبا، وقد تحتاج لبعض الإصلاحات على العمل.

اقرأ ايضا : أسعار سيارات المعاقين النترا

سيارات مستعملة أقل من 40,000

عندما ترتفع في الفئة السعرية قليلا، ونصل إلى 40,000 جنيه جدا العديد من السيارات الجيدة المتاحة، والتي تقدم العديد من الإنجازات، والتي تكون أحدث قليلا وأهمها التالي.

مرسيدس 200 موديل 1975:
سيارات مرسيدس هي على الرغم من أنها قديمة، إلا أنها تقدم العديد من المميزات في هذه الفئة السعرية حيث يمكن الحصول عليها بسعر 28,000 جنيه مصري تقريبا.

سيارات أبيزا 1993:
تعد من السيارات المميزة جدا الموجودة في هذه الفئة السعرية والتي يمكن الحصول عليها بأسعار جيدة ما بين 35,000 جنيه مصري وفي بعض الأوقات حوالي 40,000 جنيه مصري بالتحديد موديلات ما بين 1990 و 1993.

دايو ماتيز 1999:
من السيارات المميزة التي يمكن الوصول إليها بكل سهولة في السوق المصري حيث يمكن أن نجدها بسعر جيد ما يقارب 40 ألف جنيه مصري تقريبا وفي بعض الأوقات أسعار أقل من ذلك.

فيات 128 موديل 1971:
من السيارات المميزة والموجودة بكثرة في هذه الفئة السعرية والتي حصلت على شعبية كبيرة جدا في السوق المصري باعتبارها من أكثر السيارات مبيعا في هذه الفئات السعرية والتي يمكن الحصول عليها بسعر ما بين 10,000 جنيه وصولا إلى 40,000 جنيه والتي تكون بحالة جيدة.

قد تكون مهتم ايضا بالتعرف على المزيد من اسعار السيارات : سيارات اوتوماتيك أقل من 100 ألف

سيارة ب 18 ألف جنيه

عندما نتحدث عن سيارات بسعر 18 ألف فيجب هنا أن نذكر مجموعة معينة من السيارات التي تلبي الاحتياجات الأساسية وتستحق السعر وأشهرها ما يلي.

شيفروليه سبارك:
واحدة من السيارات المميزة جدا، والتي تقدم العديد من الإنجازات الأساسية في هذه السعرية وبالتحديد موديل عام 2014 والذي يأتي بمحرك بسعة 1.2 لتر.

كما تولد هذه السيارة قوة 84 حصان وهي مناسبة جدا للقيادة داخل المدن وخارج المدن أيضا وهي سيارة موفرة جدا لاستهلاك الوقود وتكون مستعملة بأسعار قليلة جدا قد تكون قريبة من 25,000 جنيه أو أكثر على حسب الحالة.

فيات شاهين:
موديل سنة 1995 من هذه السيارة المميزة يعد من الموديلات التي حصلت على مبيعات كثيرة جدا وحصلت على إعجاب العديد من الأشخاص حيث يمكن الحصول عليها بسعر مستعمل يصل إلى 18,000 قد يصل إلى 45,000 وفقا للحالة.

جولف 1:
من السيارات المعروفة جدا، والتي يمكن الحصول عليها في سوق المستعمل بمصر بسعر بسيط حوالي 25,000 جنيه وبالتحديد موديل 1987 كما يمكن الحصول عليها بأسعار أقل من ذلك.

فيات ريتمو:
من السيارات المتواضعة جدا في هذه الفئة السعرية والتي تقدم بعض الامتيازات الأساسية مثل محرك 1100 سي سي وتعمل بمحرك أربعة سلندر وتأتي بقوة 61 حصان ويمكن الحصول عليها بسعر 18,000 جنيه أو أقل.

سكودا فيليشيا:
من السيارات الممتازة جدا المحببة للعديد من الأشخاص وبالتحديد موديل سنة 1994 والتي يمكن الحصول عليها في أسواق المستعمل بأسعار بسيطة جدا تبقى للحالة.

رينو كليو:
يمكن اعتبارها من أفضل السيارات في هذه الفئة السعرية والتي تقدم عدد كبير من الامتيازات بجانب المظهر العصري نسبيا، كما يمكن الحصول على السيارة بحالة جيدة بسعر 34,000 جنيه ولكن الحالات الأضعف تكون أقل إلى 18 أو 25 ألف.

فيات 128:
موديل 1979 من أفضل وأشهر الموديلات المحببة للكثير من الأشخاص في هذه الفئة السعرية والتي يمكن الحصول عليها في سوق المستعمل بأسعار تتراوح ما بين 18,000 إلى 30,000 جنيه تقريبا.

اقرأ ايضا : سيارات في حدود 100 ألف 2018

أسعار عربيات مستعملة رخيصة

بعد الحديث عن عدد كبير جدا من أهم سيارات اقل من 15000 جنيه، لا يزال هناك العديد من السيارات الأخرى التي تأتي بأسعار قليلة جدا، وتقدم إمتيازات ومنها التالي.

سبيرانزا آي516 Sedan 2009 مستعملة:
يمكن اعتبارها من أفضل السيارات في هذه الفئة السعرية، حيث تقدم العديد من الامتيازات جدا وتكون بحالة جيدة بذلك السعر هو 78,000 جنيه مصري تقريبا.

مازدا 626 1981 مستعملة:
من السيارات المميزة جدا التي يمكن الحصول عليها بأسعار مخفضة، والتي تأتي بموتور 1600 سي سي بأسعار بسيطة جدا على حسب الحالة وحسب الاحتياجات التي تريد.

لادا دفع رباعي – خمس ابواب 1983 مستعملة:
من أفضل السيارات التي كنت تفكر فيها إذا كنت تحتاج سيارة بسعر 25,000 جنيه تؤدي الغرض وتلبي الاحتياجات الأساسية فقط بدون أي مشاكل.

أسعار عربيات مستعملة رخيصة

أهم الأسئلة عند شراء سيارة مستعملة

عندما تفكر دائما في شراء سيارات اقل من 15000 جنيه، يجب أن تكون ذكيا قليلا، وتبحث جيدا و تقوم باختبار السيارة لأن أغلب السيارات في هذه الفئة السعرية يمكن أن يكون فيها مشاكل كثيرة وبالتالي أنت لا تريد شراء سيارة وصرف عليها مبالغ طائلة لإصلاحها لاحقا، وعموما إليك نصائح مهمة.

ميكانيكي سيارات:
إذا كنت من الأشخاص الذين لا يمتلكون خبرة كافية في التعامل مع السيارات ومعرفة السيارة وفحصها، فيمكنك ببساطة سؤال ميكانيكي أو شخص لديه خبرة يأتي معك وقت شراء السيارة المستعملة.

الأشياء المستبدلة:
عندما تقوم بشراء سيارة، فعليك دائما أن تسأل صاحب السيارة عن الأشياء التي تم استبدالها وهل تم استبدالها بقطع أصلية أم لا؟ لأن هذه الفئات السعرية على الأغلب تغير الكثير من القطع.

أوراق الملكية:
يجب دائما أن تتحقق من جميع أوراق الملكية الخاصة بالسيارات بشكل جيد وأن تتأكد أن كل شيء صحيح، وحتى الرقم التسلسلي الخاص بالسيارة مثل ما موضح في الأوراق الخاصة بها.

الاختبار:
عندما تريد شراء سيارة، يجب عليك أن تطلب من مالك السيارة أنك ستقوم باختبار هذه السيارة لمدة تزيد عن 1/2 ساعة، ولو أمكن حاول أن تأخذ السيارة لمدة يوم كامل وتقوم بأكثر من دولة حتى تجربها بشكل جيد وتفهم ما هي العيوب الواضحة التي قد تواجهك.

ولكن في كل الحالات إن الشيء الأهم هو أن يكون معك شخص متخصص أو ميكانيكي، وعليك أن تسأل مالك السيارة أنك سوف تعرض السيارة على ميكانيكس للفحص الكلي للوصول لكل المعلومات عنها وهل فيها مشاكل أم لا.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال المميز الذي تناولنا فيه المعلومات الكاملة بالتفصيل عن سيارات اقل من 15000 جنيه، حيث يمكنك في النهاية أن تختار بشكل مناسب، ولو أمكن يرجى محاولة زيارة السعر للحصول على سيارات أفضل.

اقرأ المزيد الان عبر موقع عربيات :

أضف تعليق