شراء سيارات من الامارات للسعودية

يرغب العديد من الأشخاص شراء واحدة من موديلات السيارات المتنوعة من الأسواق في الإمارات العربية المتحدة إذ أنها أرخص بعض الشئ عن السيارات التي تتواجد في المملكة ويوجد تعاون كبير بين الأطراف في سوق السيارات ولذلك من السهل أن يتم شراء سيارات من الامارات للسعودية ولكن هذا الأمر ينطبق عليه البعض من الشروط والتي سنتعرف عليها من خلال المقالة والمستندات التي يجب تجهيزها ومكتب الاستيراد المتخصص.

شراء سيارات من الامارات للسعودية:

من أكثر الأمور التي تنتشر في خلال السنوات الأخيرة أن هناك العديد من الأفراد الذين يرغبون في الحصول علي السيارات الخاصة بهم من دولة الإمارات العربية المتحدة ويختلف الأمر من شخص إلي أخر لأن هناك العديد من الأنواع والموديلات التي يُمكنك الحصول عليها ولكن يجب أن تكون مطابقة للمواصفات والشروط المختلفة التي تم وضعها من قبل الهيئة المتخصصة.

وتسمح الجمارك في المملكة لكل شخص أن يقوم باستيراد 2 سيارة فقط كحد أقصي في السنة الواحدة وهذا الأمر ينطبق علي المواطنين والخليجيين المقيمين بالمملكة فقط بينما الأفراد المقيمين وهم من دول أخري يُمكنهم استيراد سيارة واحدة فقط كل 3 سنوات وفي حالة أنك من الأشخاص الذين يعملون في مجال استيراد السيارات وتمتلك السجل التجاري الخاص بك يُمكنك استيراد العدد الذي ترغب به من السيارات.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل شراء سيارة من الامارات للسعودية

ما هي الموديلات المسموح باستيرادها من الامارات ؟

حيث أنه من الممكن أن يتم استيراد أى من موديلات السيارات المختلفة من الأسواق والتي ينطبق عليها كافة الشروط المختلفة التي قد تم وضعها من قبل الإدارة في المملكة.

شروط استيراد السيارات من الإمارات إلى السعودية 2023؟

هناك البعض من الشروط المختلفة التي يجب أن تتعرف عليها عند استيراد أي من السيارات المختلفة إلي المملكة لأنه لن يتم مخالفتها أبداً وسنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. مسموح بأن يتم استيراد قطع الغيار الرئيسية في أي من السيارات ومنها الهيكل الخارجي وناقل الحركة والمحرك والدفرنس ولكن بشرط أن تكون تلك الأجزاء خالية من أى من الشحوم والزيوت ومعها الشهادة المطابقة والتي يتم إثبات من خلالها أنها مجددة ومكتوب عليها عبارة مجددة بطريقة غير قابلة للإزالة.
  2. كما أنه يتم منع استيراد البعض من الأجزاء المضافة إلي السيارات ومنها الدينامو والكمبروسر وغير ذلك بشكل نهائي.
  3. ولا يتم استيراد السيارات التي كانت في البعض من الأعمال السابقة مثل سيارات الشرطة أو سيارات الأجرة.
  4. يجب أن لا يكون قد تجاوز عمر السيارة مدة ال 5 سنوات في أثناء عملية الاستيراد بينما في حالة استيراد اى من الشاحنات لا يجب أن يتجاوز مدة ال 10 سنوات.
  5. في حالة الرغبة في أن يتم اقتناء أي من السيارات الأثرية يجب أن يكون قد مضي علي صناعتها مدة من الوقت تصل إلي 30 عام وأنه قد تم تدوين عبارة أثرية للاقتناء في البطاقة الجمركية.
  6. كما أنه لا يتم استيراد أي من السيارات التي يكون المقود فيها متواجد في الجانب الأيمن.
  7. في حالة أنه قد حدث البعض من العيوب مثل التي تتواجد في كشط أو طمس على رقم الهيكل المسجل على الساشيه لا يتم قبول السيارة أبداً.
  8. منع استيراد السيارات التي قد تعرضت إلي حادثة أو الغرق أو الحريق أو غيرها من الأمور المختلفة.
  9. ولا يتم استيراد السيارات المستعملة التي قد يكون العداد الخاص بها قد تجاوز الألف كيلو أياً كانت سنة الموديل الخاص بها.
  10. لا يجب أن يتم استيراد السيارات بغرض التفكيك أو بيعها كقطع غيار جديدة أو كخردة جديدة.
  11. من المهم أن تكون السيارة من ضمن السيارات المطابقة من أجل المواصفات التي تم وضعها من قبل الهيئة في المملكة بشكل خاص ومطابقة للمواصفات التي تم وضعها في منطقة الخليج العربي وذلك من أجل أن تكون قادر علي استخراج شهادة كفاءة الطاقة السعودية.

الشروط القانونية لاستيراد السيارات من دولة الإمارات إلى المملكة السعودية:

يوجد البعض من الشروط التي قد تم تحديدها من قبل الحكومة في المملكة من أجل شراء سيارات من الامارات للسعودية ويجب أن يتم تنفيذها والتي تتمثل في:

  1. من الضروري التأكد من أن السيارة سليمة وتشتمل علي كافة المقتنيات وأنها لم تتعرض إلي أي من الحوادث في وقت سابق وذلك من خلال إجراء الفحص الفني المناسب.
  2. كما أنه يُمكنك إجراء فحص للسيارة في المرور والذي يُطلق عليه فحص تصدير من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المملكة العربية السعودية ودفع الرسوم التي يتم تحديدها والتي تصل إلي 120 درهم إماراتي.
  3. ويجب أن يتم دفع كل الرسوم التي يتم تحديدها ومنها الرسوم المخصصة من أجل لوحات تصدير وتصل قيمتها إلي حوالي 500 درهم إماراتي وأن يتم تثبيت اللوحات وخروجها من الإمارات.
  4. من المهم أن يتم الانتهاء من كافة الإجراءات المختلفة بعملية الشحن للسيارة إلي المملكة وذلك من خلال أن يتم الاعتماد علي أحد مكاتب التخليص الجمركي.

مكتب استيراد سيارات من الامارات إلى السعودية:

في حالة أنك من الأشخاص الذين يبحثون عن مكتب مناسب من أجل استيراد السيارات من الإمارات فإن شركة إتحاد مستوردي السيارات تُعد أنها واحدة من أبرز الشركات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية ويتم تقديم كل الخدمات المختلفة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها أو من خلال أي من الفروع التالية وهم:

  • والفرع الأول الذي يتواجد في عنيزة، شارع الشبيلي، طريق الزلفي، حي المنار 56439 والفرع الثاني يتواجد في الرياض، الدائري الشرقي بين مخرج 10-11 والفرع الثالث الذي يتواجد في جدة في العنوان التالي جدة، طريق المية، حي الجوهرة.

ما هي المستندات المطلوبة لاستيراد سيارة من الإمارات إلى السعودية؟

حيث أنه يجب علي كل فرد إحضار البعض من الأوراق المختلفة من أجل إمكانية استيراد أحدي السيارات من الإمارات إلي المملكة وسوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. من المهم أن يتم إحضار شهادة التصدير من المرور والتي يتم من خلالها التعرف علي أنه قد تم الشحن من خلال أحد الشركات التي تم الاتفاق معها دون أي خطأ.
  2. كما أنه يتم توفير جود تفويض إلكتروني من أجل مكتب التخليص الجمركي بالحدود السعودية.
  3. ويجب أن يتم إحضار صورة من الهوية الوطنية للمستلم وصورة من جواز السفر أيضاً.

في نهاية قراءة مقالنا شراء سيارات من الامارات للسعودية سوف تكون تعرفت علي البعض من التفاصيل المختلفة التي من خلالها تتعرف علي الشروط والمستندات المطلوبة وأحد أشهر المكاتب المتخصصة من أجل الاستيراد وفي حالة أن لديك تجربة سابقة يُمكنك إطلاعنا عليها من خلال التعليقات.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل شروط شراء سيارة من الامارات

أضف تعليق