استيراد سيارات من امريكا الى السعودية

قد يرغب العديد من الأشخاص في الحصول علي واحدة من السيارات التي يتم بيعها في الدول الخارجية حيث أنها من الممكن أن تكون أرخص في السعر أو تحمل البعض من المميزات الرائعة واليوم سوف نتعرف علي كيفية استيراد سيارات من امريكا الى السعودية ؟ والشروط التي يتم وضعها والفئات التي من الممكن أن تحصل علي السيارة ومجموعة من أفضل المواقع الإلكترونية المتخصصة.

استيراد سيارات من امريكا الى السعودية:

تُعد أن أمريكا واحدة من الدول البارزة في الأسواق العالمية من أجل صناعة السيارات وتصديرها إلي كافة أنحاء العالم وخاصة بسبب وجود العديد من العلامات التجارية المتميزة فيها وصناعة السيارات علي أحدث إلكترونيات وتقنيات معتمدة ولذلك يتم إنتاج الأفضل دائماً لديها.

ويتم تحديد الرسوم الجمركية التي سيتم دفعها بالشكل التالي وهو أن يتم دفع قيمة تصل إلي 15% من ثمن المركبة ويتم احتساب ضريبة القيمة المضافة 15% على إجمالي قيمة المركبة مع الرسوم الجمركية.

ويجب عليك أن تعرف أنه عند استيراد أي من السيارات يتم الاعتماد علي الفاتورة المقدمة من المشتري من أجل حساب الرسوم الجمركية وفي حالة انه لم يتم الاقتناع بها فإنه يتم الاعتماد علي القوائم المقدمة من الوكيل المحلي لقيمة السيارة جديدة وفي تلك الحالة يتم التحديد من خلال التعرف علي عمر السيارة ويتم خصم مبلغ يصل إلي 10% بشكل سنوي ويجب أن لا تتعدي نسبة الخصم 50% من أجل السيارات و80% من أجل الشاحنات.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل شراء سيارة من امريكا وشحنها للسعودية

الفئات المسموح لها استيراد سيارات من أمريكا إلى السعودية:

حيث أن هناك البعض من الأفراد الذي يحق لهم إمكانية استيراد أحدي السيارات من دولة الولايات المتحدة الأمريكية إلي المملكة العربية السعودية وهم:

  1. المواطنين التابعين لأى من دول مجلس التعاون الخليجي.
  2. والمقيمين الآخرين.
  3. الطلاب المبتعثين.

شروط استيراد سيارات من امريكا الى السعودية:

من أجل أن تتمكن من استيراد سيارات من امريكا الى السعودية يجب عليك أن تتعرف علي البعض من الضوابط الهامة والتي يجب أن يتم تنفيذها والتي تتمثل في:

  1. لا يُمكن ان يتم العمل علي استيراد البعض من أنواع السيارات المستعملة ومنها سيارات الأجرة وسيارات الشرطة وسيارات شركات تأجير السيارات.
  2. ممنوع أن يتم إدخال السيارات التي يكون فيها المقود في الجانب الأيمن من السيارة إلي المملكة.
  3. في حالة أن السيارة بها البعض من المشاكل في الهيكل الخارجي لا يُمكن أن يتم استيرادها ولكن إذا كان هذا الأمر قد حدث في الميناء فإنه من الممكن أن يتم تقديم شهادة من الجهات المتخصصة في الميناء من أجل أن يتم إثبات الأمر.
  4. كما أنه غير مسموح بأن يتم استيراد أى من السيارات المسروقة بشكل نهائي أو التي يكون لها علاقة بالنقل المدرسي.
  5. ويجب أن يتم إصدار الشهادة المخصصة من أجل التعرف علي كفاءة الطاقة وذلك من خلال موقع بطاقة كفاءة الطاقة.
  6. يجب أن تكون الأوراق الخاصة بالسيارة بالكامل صحيحة وأن يكون رقم الهيكل الذي يتواجد علي الشاسيه مطابق.
  7. كما أنه لا يجب أن يكون قد تجاوز عمر السيارة في الأسواق عن خمسة سنوات الأخيرة منذ أن تم إصدارها وهذا الأمر ينطبق علي السيارات والحافلات الخفيفة والنقل الخفيف.
    بينما موديلات سيارات النقل الثقيل يكون أخر موديل مسموح به الاستيراد من أمريكا هو التي يكون تاريخ إنتاجها لم يتجاوز ال 10 سنوات.
  8. من المهم أن تكون السيارة من ضمن السيارات المطابقة لكافة المواصفات الخليجية التي قد تم وضعها ويتم تحقيق هذا الأمر من خلال الحصول علي شهادة من هيئة المواصفات والمقاييس السعودية أو أن يتم الاعتماد علي أى من الجهات الأخرى.
  9. غير مسموح بأن يتم استيراد السيارات التي قد تعرضت إلي غرق أو حريق أو انقلاب أو وجود تلف في الهيكل بشكل نهائي.
  10. عدم استيراد موديلات السيارات التي تكون مصفحة أو التي قد تم التلاعب بها ووضع البعض من الإضافات.
  11. أحد الشروط الهامة هو أنه بالنسبة للمواطنين يتم الامتناع عن استيراد أكثر من سيارتين في السنة بينما الأفراد من المقيمين فلا يسمح إلا باستيراد سيارة واحدة فقط كل 3 ولا يجب أن يتم بيعها إلا بعد مرور 3 سنوات بعد الشراء.
  12. من يعملون في مجال بيع واستيراد السيارات ويملكون السجل التجاري الخاص بهم لا يوجد حد أدني من أجل استيراد السيارات لهم.
  13. ولا يُسمح أن يتم الحصول علي السيارة من خلال الاعتماد علي أي من الوكالات الشرعية إذ أن مهمتها فقط هو الانتهاء من الإجراءات فقط.
  14. في حالة الرغبة في استيراد أى من السيارات الأثرية يجب أن يكون قد مضي عليها مدة 30 سنة منذ صناعتها ومن المهم أن يكون هناك عبارة “اثرية للاقتناء” على البطاقة الجمركية.
  15. لا يجب أن يوجد أى تغييرات في رقم الشاسيه بشكل نهائي مثل القيام بأعمال الكشط أو الطمس أو التعديل.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل شراء سيارة من قطر للسعودية

أفضل موقع استيراد سيارات من أمريكا:

من أسهل الأمور التي يُمكنك القيام بها هو اختيار السيارة من أمريكا وهذا الأمر يتم من خلال الانترنت حيث أنه يوجد العديد من المواقع الإلكترونية المتخصصة والتي تشتمل علي العديد من موديلات السيارات مع الأسعار المناسبة لها وهذا الأمر يُساعدك في الحصول علي السيارة المناسبة لك وسنتعرف الآن علي مجموعة من أبرز المواقع في أمريكا وهم:

موقع autotrader:

يعتبره البعض أنه المواقع الأهم في القائمة الخاصة بنا لأنه يشتمل علي العديد من المميزات المتنوعة والتي لا تتوفر في أي من المواقع الأخرى لأنه يُساعدك في التعرف علي المواصفات الدقيقة للسيارة والكماليات التي قد ترغب في الحصول عليها في السيارة.

موقع ezbuyorsell:

يُعتبر أنه موقع متخصص من أجل بيع وشراء السيارات بمختلف الأنواع والماركات وهذه الخدمة يتم تقديمها بشكل سريع عن غيرها من المواقع وهذه من أهم النقاط المميزة فيه وهناك أيضاً فرصة استعادة الأموال مرة أخري عند التراجع عن عملية الشراء في خلال مدة محددة يتم الاتفاق عليها عند توقيع التعاقد.

موقع car direct:

من المواقع الأمريكية المميزة التي تعمل في مجال بيع السيارات بموديلاتها المختلفة إلي كافة الأشخاص ومن السهل التعامل معه بالإضافة إلي إمكانية الحصول علي السيارة من خلال البعض من العروض المميزة والتخفيضات.

موقع Moto classifieds:

يُعد أنه أحد أشهر المواقع التي تتواجد في قائمة المواقع المخصصة من أجل استيراد السيارات إلي المملكة من أمريكا وخاصة أنه يقدم موديلات بأسعار رخيصة وهناك العديد من السيارات المتنوعة سواء كانت من السيارات الجديدة أو المستعملة بالإضافة إلي أن الموقع يعمل علي تقديم العديد من العروض المميزة من أجل العملاء دائماً.

بعد الإنتهاء من قراءة استيراد سيارات من امريكا الى السعودية سوف تكون تعرفت علي كل الشروط المختلفة التي قد تم وضعها عند الاستيراد والمواقع المتخصصة الأشهر من أجل إمكانية استيراد السيارة دون أى مشاكل ومن هم الفئات المسموح لهم باستيراد السيارة وفي حالة أن لديك تجربة سابقة مع هذا الأمر يُمكنك إطلاعنا عليها من خلال التعليقات.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل موقع بيع سيارات في امريكا رخيص

أضف تعليق