سيارات العائلية 7 راكب في السعودية

سيارات العائلية 7 راكب في السعودية سوف نتعرف عليها بالتفصيل في المقال، وسوف نتعرف على الكثير من التفاصيل المختلفة التي تخص كل سيارة منهم بشيء من التفصيل.

سيارات العائلية 7 راكب في السعودية

يرغب الكثير من الأشخاص الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية أو في جميع أنحاء العالم أن يمتلكوا السيارة العائلية الكبيرة التي يمكنها حملة العائلة بدون المشاكل، وتوفير الاحتياجات اللازمة الأساسية، مما يعود بالنفع على الجميع في النهاية.

وسوف نلاحظ كذلك أن الأسواق تحتوي على كم كبير من السيارات العائلية التي تحتوي على سبع راكب أو أكثر أو أقل من ذلك، وهناك تنافس ما بين الشركات المختلفة.

وعلى الرغم من التنافس الشديد، إلا أن هناك بعض الشركات التي قامت بإنتاج بعض السيارات التي تميزت بها من أفضل السيارات العائلية وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال الاقتراحات التالية.

تويوتا افانزا:
من السيارات المميزة التي تأتي بسعر 67,000 ريال سعودي، وتمتلك هذه السيارة بمحرك سعته 1.5 لتر، بالإضافة إلى أربعة سلندر، وتبلغ قوة المحرك 103 حصص.

ووفق المعلومات المتاحة، فإن أكثر ما يميز هذه السيارة هو استهلاك الوقود الممتاز، بالإضافة أيضا إلى امتلاكها بناقل حركة مكون من أربعة سرعات.

نلاحظ كذلك أن هذه السيارات تتميز بالمقاعد الداخلية المريحة المغطاة بالقماش، الذي يعتبر فخرا، بالإضافة أيضا إلى السيارة، وفر مساحة تخزين ممتازة في الصندوق الخلفي.

سيارة Haval H6:
من السيارات العائلية المميزة التي تأتي مع محرك باع الأسطوانات، تبلغ سعته 1500 سي سي، وتبلغ قوة المحرك 148 حسن، وكذلك عزم الدوران يبلغ 230 نيوتن. وتأتي مع نقل الحركة مكون من سبعة سرعات.

في كل الحالات، السيارة تأتي مع وسائل الأمان والراحة المختلفة، وتأتي كذلك مع الوسائد الهوائية والفرامل المانعة للإنغلاق، وهناك كذلك توزيع إلكتروني للفرامل و حساسات ركن أمامية وخلفية، ومصابيح أمامية ومرايا.

يوجد في السيارة المميزة نظام ترفيهي متكامل يتكون في الأساس الشاشة يزيد حجمها عن عشرة بوصة، بالإضافة إلى أربعة مكبرات الأساسية، بالإضافة إلى العمل مع نظام التشغيل أندرويد .

تويوتا انوفا:
من السيارات المميزة التي تستحق أن نتحدث عنها في هذا المقال، حيث أن السيارة تأتي مع التصميم خارج ممتاز، بالإضافة أيضا إلى الشكل الداخلي والخارجي، مما يجعلها قادرة على أن تسعى ثمانية أشخاص، وليس سبعة فقط.

علاوة على ذلك، تأتي هذه السيارة مع محرك من سعادة 2.7 لتر، والمحرك مزود بعدد أربعة سلندر، ينتج قوة تصل إلى 164 حصان مع استهلاك الوقود حوالي 11 كم لكل لتر بنزين.

Toyota Land Cruiser 2022:
هذه السيارة تعتبر في غاية التميز، حتى أنها تسع 7 أشخاص، وتعتبر من أهم السيارات، وذلك لأن سيارات لاندكروزر في العموم من السيارات التي تتحمل الصخور والمناطق الوعرة المختلفة.

تمتلك هذه السيارة كذلك محرك دفع قوي قادر على دفع السيارة في مختلف الطرقات مع نظام الدفع الرباعي المتطور، بالإضافة أيضا إلى أن هذه السيارة تأتي مع إصدارات مختلفة بقوة مختلفة.

هوندا اوديسي:
من السيارات العائلية الفاخرة، والتي تأتي بسعر 103,000 ريال سعودي، وتتميز السيارة بالتصميم الخارجي الشرس، بالإضافة إلى التصميم الداخلي وقدرتها على أن تسع 8 أشخاص.

تمتلك السيارة محرك تبلغ سعته 2.4 لتر مع عدد أربعة سلندر، وهذا المحرك قادر على إنتاج قوة 173 حصان بالإضافة إلى استهلاك وقود حوالي 15 كيلومتر لكل لتر.

تويوتا انوفا:
سيارة إضافية تأتي من شركة تويوتا التي صنعت الكثير من السيارات مثلها، حيث أنها تسع إلى ثمانية أشخاص، وليس سبعة فقط، وتمتلك محرك قوي، بالإضافة أيضا إلى أن هناك اختيارات مختلفة من هذه السيارة، ويمكن الحصول عليها بسعر يصل إلى 103,000 ريال سعودي.

على الجانب الآخر، هذا المحرك الموجود في السيارة يأتي تسعة 2.7 لتر من عدد أربعة سلندر، وهذا المحرك قادر على إنتاج قوة تزيد عن 160 حصان واستهلاك وقود حوالي 11 كم لكل لتر.

سيارة Skoda Superb:
من السيارات العائلية السيدان التي تتميز بوجود العديد من المقاعد، وتأتي السيارة مع محرك سعة 1400 سي سي مع قوة 150 حصان، ويبلغ عزم الدوران في السيارة 250 نيوتن لكل متر.

كما تحتوي السيارة كذلك على العديد من وسائل الأمان المختلفة، بما في ذلك الوسائل الهوائية، والفرامل المانعة للانغلاق، بالإضافة إلى التوزيع الإلكتروني للفرامل، ولا ننسى حساسات الركن الأمامية والخلفية.

سيارة Chevrolet Traverse:
هذه هي السيارة تأتي مع ما يقارب سبعة فئات مختلفة، تأتي السيارة مع العديد من الفئات بقوة 310 حصان وسعة 3.6 لتر، وتأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزود 9 سرعات.

بالنسبة إلى هذه السيارة في العمل، فسوف نلاحظ أنها تأتي مع المرايا القابلة للتدفئة والطي الكهربائي، وتحتوي على شاشة للترفية تعمل باللمس مقاس سبعة بوصة، وهناك العديد من الأنظمة الترفيهية الأخرى، ونظام التحذير، و كبح الفرامل الأوتوماتيك، وتثبيت السرعة.

سيارة Mazda CX-9:
عند الحديث عن سيارات العائلية 7 راكب في السعودية، فيجب بالفعل أن نتحدث عن هذه السيارة العائلية المميزة التي تأتي مع نظام الدفع الرباعي، وتأتي كذلك بقوة تصل إلى 203 حصان وسعة 2.5 لتر، وعزم دوران 420 يوتر.

شيفروليه كابتيفا:
وفقا لبعض المصادر، فإن السيارة العائلية التي تكون قادرة على أن تسع 7 ركاب وتعتبر من السيارات المريحة التي تأتي بمحرك سعه 1.5 لتر.

Nissan Patrol 2022:
واحدة من السيارات المحببة لفئة كبيرة من العائلات، حيث تأتي السيارة مع نظام الدفع الرباعي، وتعتبر من السيارات المحبوبة في منطقة الخليج بأكملها، وهذه السيارة في العموم لها سمعة ممتازة.

في كل الحالات، إنه أكثر ما يميزها السيارة هي سمعتها الجيدة باعتبارها من السيارات التي توفرها الكثير من الراحة، وذلك يشمل كل الأماكن، سواء كانت الطرق العادية أو حتى الصحراء، والتضاريس والجبال.

على الجانب الأخر هذه السيارة تأتي مع محرك يولد قوة 275 حصان، وعزم الدوران 394 نيوتن، بالإضافة إلى فئات أخرى تأتي مع قوة أكبر يمكن أن تصل إلى 400 حصان.

Mitsubishi Pajero 2022:
ما يجعل السيارة مميزة حيث حصلت على شهرة كبيرة، وتعتبر من السيارات العائلية ممتازة للحالات اليومية، سواء كانت على الطرق الجيدة أو حتى على الطرق الوعرة، وتتميز زي السيارة بقوتها الواضحة مقارنة بالمنافسين الآخرين.

في كل الحالات، إن هناك العديد من الفئات المختلفة من هذه السيارة، فهناك إحدى الفئات التي يولد بها قوة 189 حصان وهناك كثيرة أخرى مختلفة.

Ford Explorer:
بالنسبة إلى هذه السيارة، فهي من السيارات الأمريكية التي تمتلك شهرة كبيرة جدا، بالإضافة إلى أيضا إلى مميزاتها من حيث قوة الدفع الرباعي، ومن حيث التلاجه، القوة المحرك 318 حصان.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: سيارات اقل من 30000 ريال جديدة

أفضل سيارة عائلية في السعودية

هناك سيارات العائلية 7 راكب في السعودية كثيرة، ولكن بالفعل، إذا كان هناك رغبة في التعرف على أفضل سيارة عائلية، في حقيقة الأمر، ليس هناك أي معلومات كافية في الإجابة على هذا السؤال، وذلك بسبب الكثير من الاختيارات التي تتفاوت بناء على عوامل كثيرة.

ولكن في العموم، إن السيارات الكثيرة التي سبقتها في هذا المقال تعتبر من الاختيارات الجيدة التي يمكنك الاعتماد عليها، ولا داعي للقلق لأنها سيارات ممتازة سوف تفي بالغرض.

على الجانب الآخر، إذا كنت ترغب للتعرف على المزيد فيمكنك التعرف على ما يلي.

كيا كارنيفال:
واحدة من السيارات الممتازة والناجحة جدا لشركة كيا، والتي انطلقت شهرة كبيرة ولا تزال تحافظ على هذه الشهرة خلال الوقت الحالي، حيث تتميز السيارة بامتلاكها ثمانية مقاعد تسع الأسرة بأكملها.

سيارة مميزة تأتي بسعر 109,000 ريال سعودي، وتأتي كذلك مع العديد من المميزات المختلفة بالأخص شكلها الفاخر والمقاعد الداخلية الفاخرة، بالإضافة أيضا إلى امتلاكها محرك عدد ستة سلندر من الساعة 3.5 لتر.

سيارة شانجان CS95 2022 في السعودية:
حصلت هذه السيارة على التصميم الممتاز، بالإضافة أيضا إلى قوة ملحوظة مقارنة بالمنافسين، ويمكن أعتبرها من أفضل السيارات الاقتصادية الموجودة في المملكة العربية السعودية.

تأتي السيارة كذلك مع بعض الكماليات، وبعدها الامتيازات الإضافية، حيث أن السيارة تأتي مع كل وسائل الأمان و وسائل الراحة، كذلك فيها مصابيح أمامية تعمل بتقنية LED وتعمل كذلك بشكل أوتوماتيكي.

كذلك أن هذه السيارة مميزة، والمقاعد الأمامية الموجودة فيها تدعم خاصية التبريد وتدعم خاصية التدليك، وهناك كذلك العجلة القيادة التي تدعم الوظائف المختلفة، بالإضافة إلى كسوة الجلد.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: سيارات للبيع في جدة ب 15000 ريال

السيارات العائلية 7 راكب رخيصة

هل تبحث عن سيارات العائلية 7 راكب في السعودية تعتبر رخيصة؟ في حقيقة الأمر، إذا كنت ترغب بالحصول على سيارة عائلية، فيجب أن تعلم أنه في كل الحالات، السيارات العائلية الكبيرة سبع ركب تعتبر من السيارات الأغلى بكثير.

وين بالنسبة إلى متوسط الأسعار في السوق، سوف نرى أنها تتراوح ما بين 50,000 ريال سعودي تقريبا، وبعض السيارات الأخرى تصل أسعارها إلى 400,000 ريال سعودي تقريبا، وذلك لاحظ أن هناك تفاوت كبير.

وعلى الجانب الأخر ذلك لا يعني بالضرورة إنه يجب أن تفكر في سعر السيارة الرخيص، بل يجب أن تأخذ بعين الاعتبار أن تفكر أكثر من مرة في حالة السيارات النهائية، وأن تفكر كذلك في الامتيازات التي سوف تحصل عليها، وهل هذا يستحق المال الذي سوف تدفعه أم لا.

اقرأ أيضا المقال التالي: سيارات للبيع في الدمام ب 10000 ريال

نصائح لاختيار أفضل سيارات عائلية 7 راكب

بعد الحديث عن الاختيارات السابقة، فهناك احتمالية كبيرة، إنك تشعر بالحيرة عن السيارة المناسبة التي تستحق أن تدفع فيها. في الحقيقة هناك بعض النصائح المهمة التي نتعرف عليها في ما يلي بالنسبة لهذا الأمر.

  • عندما تفكر في شراء سيارة عائلية، فمن المهم أن تحاول التفكير في الاحتياجات الأساسية، فإذا كنت تريد سيارة من أجل العائلة، فيجب أن تأخذ بعين الاعتبار الطرق التي تمشي عليها باعتبارها. بعض السيارات التي تكون صالحة للطرق الوعرة، وهناك بعض السيارات الأخرى التي تختلف في ذلك.
  • بعد تحديد جميع العوامل والاحتياجات الشخصية من أجل السيارة التي تريد امتلاكها، فبعد ذلك يجب أن تفكر في الميزانية التي تستطيع دفعها في هذه السيارة. والسبب في ذلك أن السوق يحتوي على مئات السيارات بفئات سعرية مختلفة، وسائلك سوف يجعلك تشعر بالحيرة فيما بينهم، ولكن عندما تحدد المعنى الذي سوف تدفعه، فذلك سوف يمكنك من اختيار السيارة التي تناسب الميزانية التي تستحق دفعها.
  • بعد تحديد جميع العوامل السابقة، سوف تلاحظ أنك وقعت على العديد من الاختيارات المختلفة من السيارات، ومن ثم تأتي الخطوة التالية وهي أن تقوم بتحديد تكاليف تشغيل السيارة على المدى البعيد، ومعدل استهلاك الوقود، ومعدل الطلب على قطع الغيار وأسعارها.
  • سوف ننتقل الآن إلى الخطوة التالية، وهي أن تقوم بتحديد موعد اختبار القيادة لهذه السيارة، وأن تتأكد من أن تقودها جيدا، أو يمكنك اصطحاب متخصص يقوم بهذه الخطوة بدلا عنك. إذا كنت تشتري سيارة للمرة الأولى.
  • وبعد ذلك، قد تعجبك سيارة واحدة أو أكثر، ولكن لا تنسحب هنا فقط، بل قم بتجربة الكثير من السيارات التي تناسب الميزانية التي سوف تدفعها، ويمكنك في النهاية أن تختار.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: تأجير سيارات 50 ريال الدمام

أسئلة طرحها الآخرون عن سيارات العائلية 7 راكب في السعودية

على الرغم مناقشة كل المعلومات التي تخص السيارات العائلية المتاحة للبيع والمقارنة فيما بينهم، ولكن هناك المزيد من الأسئلة الأخرى التي تعتبر في غاية الأهمية، والذين تعرفوا عليها فيما يلي.

ما هي انواع السيارات ٧ راكب؟

هناك كمية كبيرة من الاقتراحات المختلفة، وليس هناك أنواع معينة، ولكن وفق بعض المصادر، فيمكنك الاطلاع على سيارات التالية

مازدا CX9.
فولكس فاجن تيجوان.
هوندا بايلوت.
جي إم سي أكاديا.
فورد إكسبلورر.
كيا سورينتو.
هيونداي باليسايد.
تويوتا فور رنر.

ما هي افضل سياره 7 راكب؟

فيما سبق من المقال تحدثنا عن هذا الأمر، وسوف نكمل ونقول مرة أخرى إنه يجب أن يأخذ بعين الإعتبار أنه ليس هناك كلمة أفضل، لأن الإحتياجات مختلفة، ويمكن القول وفق الكثير من العوامل بإعتبار أن هناك سيارات باهظة يصل سعرها إلى 400,000 ريال سعودي وبنسبة كبيرة، سوف تكون الأفضل، وبالتالي، فإن كلمة أفضل سيارة تعتمد على طفل من العوامل الأخرى التي تؤخذ بعين الاعتبار، مثل أفضل سيارة في الميزانية السعرية معينة.

هل يوجد فان اتوماتيك؟

الإجابة على هذا السؤال هي نعم بالطبع، لأن أغلب السيارات الحديثة تأتي معنا كل حلقة من النوع الأوتوماتيكي.

سيارات 7 راكب 1600 سي سي في السعودية؟

هناك العديد من السيارات التي تأتي من هذه المواصفات، ومنها السيارات المختلفة التي ذكرت فيما سبق من المقال، مثل سيارات تويوتا و سيارات كيا وغيرها.

وبعد التعرف على سيارات العائلية 7 راكب في السعودية، نكون إلى هنا قمنا بالمناقشة الكثير من المعلومات المختلفة التي تخص السيارات العائلية المتاحة للبيع في المملكة العربية السعودية، مع القيام بمقارنة سريعة فيما بينهم.

اقرأ أيضا المقال التالي: سيارات للبيع في الرياض ب 5000 ريال

أضف تعليق