سيارات اوتوماتيك رخيصة للبيع

سيارات اوتوماتيك رخيصة للبيع من المطالب التي يفكر فيها الكثيرون بالأخص مع التغيرات الكبير التي حصلت في سوق السيارات، وفي المقال نتعرف على تفاصيل مهمة عنها.

سيارات اوتوماتيك رخيصة للبيع

يحتوي السوق المصري على كمية كبيرة من السيارات المستعملة المتاحة للبيع، وفي حقيقة الأمر إن هناك العديد من الأمور التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار قبل التفكير في شراء السيارة المستعملة رخيصة.

فهناك، على سبيل المثال، سيارة متاحة للبيع من نوع ميتسوبيشي لانسر من موديل سنة 2015، والتي تعتبر من السيارات المميزة التي تأتي معها حالة ممتازة مستعملة، بالإضافة أيضا إلى أن السيارة تأتي مع عداد 120,000 كم.

هناك كذلك بعض السيارات الأخرى، مثل سيارة كيا سيراتو موديل سنة 2016، والتي تأتي بسعر 575,000 مع حالة خارجية تعتبر ممتازة، بالإضافة أيضا إلى أن العداد الخاص بها 106,000 جنيه.

سيارة أخرى كذلك، وهي سيارة هيونداي ماتريكس 2006، والتي تأتي بالسيارة التنمية و10,000 جنيه، كما أن هذه السيارة تأتي مستعملة و العداد الخاص بها 180,000 كم.

وفي كل الحالات، إن هناك تفاوت كبير في أسعار السيارات الموجودة في السوق، فهناك بعض السيارات المستعملة التي تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيك، والتي تكون رخيصة، ويمكنك الحصول عليها بسعر 100,000 تقريبا.

ولكن في حقيقة الأمر، إذا كنت ترغب الحصول على سيارة معينة، فيجب أن تأخذ بعين الاعتبار أنك لا يجب أن تفكر في سيارة رخيصة فقط، بل يجب أن تقوم بأخذ بعض النصائح الأساسية وقت شراء السيارة، وهي النصائح التالية.

احتياجاتك:
عندما تريد شراء سيارة ما، يجب أن تأخذ بعين الإعتبار احتياجاتك الشخصية، لأن تفكيرك بجزئية السعر قد يكون خطوة ليست مناسبة، لأنك قد تختار سيارة رخيصة ولكنها لا تناسب احتياجاتك، وبالتالي لا تعتبر مناسبة وتضطر إلى بيعها وخسارة الكثير من الأموال أو الاستمرار معها مع عدم الشعور بالراحة.

على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك عائلة، فيجب أن تفكر في اختيار السيارة الكبيرة التي تسع العائلة الخاصة بك، كما أنك كذلك إذا كنت تريد سيارة للعمل، و للتنقل كثيرا، فيجب أن تأخذ بعين الاعتبار استهلاك الوقود وبعض العوامل الأخرى.

كما أنك إذا كنت تعيش في مدينة متقدمة، لا تحتوي الطرقات الخاصة بها على مشاكل، فيمكنك شراء سيارة منخفضة من الأرض، ولكن إذا كنت تتحرك كثيرا في منطقة ليست مأهولة جيدا من حيث الطرقات، فأنت هنا سوف تكون بحاجة إلى أن تتأكد من اختيار السيارة المرتفعة عن الأرض.

ميزانيتك:
بعد تحديد الاحتياجات التي تريدها وكتابتها على ورقة خارجية حتى تتمكن من قراءتها جيدا، فسوف تأتي الخطوة التالية وهي تحديد الميزانية الخاصة بك، وما هو أقصى مبلغ تستطيع أن تدفعه في تلك السيارة المستعملة الأوتوماتيك الرخيصة التي تريد أن تمتلكها.

وفي حقيقة الأمر، إن هذه الخطوة تعتبر في غاية الأهمية، وذلك لأن مصطلح سيارة رخيصة يعتبر من المصطلحات العامة، لأن بالنسبة لبعض الأشخاص سعرها 100,000 جنيه، قد يكون سعرها رخيص، بينما لبعض الأشخاص الآخرين قد يكون سعر 500,000 جنيه هو سعر رخيص، وذلك يختلف من شخص لآخر.

وبالتالي، حاول تحديد الميزانية التي تريدها وأن تقوم بأخذ القرار بناء على المال الذي تستطيع توفيره من أجل هذه السيارة، فإذا كنت ستدفع 150,000 جنيه على سبيل المثال، فيجب أن تتأكد من أن السيارة التي تبحث عنها تتراوح الميزانية الخاصة بها في سعر 150,000 جنيه.

تكاليف التشغيل:
يعتبر هذا العامل واحدا من أهم العوامل التي يجب أن تؤخذ بعين الإعتبار، وذلك لأنك عندما تريد شراء سيارة، فلا يجب أن تركز على العلامة التجارية أو على أن السيارة تحبها أو أنها رخيصة، بل يجب أن تعلم جيدا تكاليف تشغيل هذه السيارة في المستقبل.

والسبب في ذلك أن بعض الأشخاص يمكن أن يفكروا في شراء سيارة معينة، ومن ثم بعد شرائها، يكتشفون أنها تحتاج إلى الكثير من الصيانة وتحتاج إلى أسعار الوقود مرتفعة، كما تحتاج إلى حلول لمشاكل أخرى.

ولهذا، فإذا وقع الاختيار على سيارة معينة، فيجب أن تتأكد من أنك بحثت جيدا على الإنترنت حتى تتمكن من معرفة رسوم الهواء، ورسوم التنظيف، والبنزين، والخدمات، والطلاء، والاستهلاك، وقطع الغيار، ويجب أن تتأكد من أن قطاع الغيار متاحة في السوق بأسعار جيدة.

الإهلاك:
لو تسأل عن سيارات اوتوماتيك رخيصة للبيع، فهناك العديد من العوامل الأخرى المختلفة التي تؤخذ بعين الاعتبار من أجل هذه السيارة، حيث أنك يجب أن تتأكد من أنها السيارة التي تريد شراءها، سوف تتمكن بعد البداية سنوات من أن تبيعها بدون أن تخسر كم كبير من الأموال في ذلك الوقت.

وفي كل الحالات، ذلك لا يعني بالضرورة أنك سوف تشتري سيارة، وسوف تبيعها بنفس السعر أو بسعر قليل بشكل بسيط بعد بضع سنوات، لأن هذا ليس من الأمور الممكنة بالطبع، وذلك لأن أسعار السيارات من الطبيعي أن تقل بمرور الوقت بعد بضع سنوات عندما يمر الكثير على استعمال هذه السيارة.

ولكن المقصود بهذه النصيحة أنك سوف تحاول اختيار علامة تجارية معينة أو سيارة معينة تعتبر من التصنيفات التي تفقد سعرها بشكل بطيء جدا، وبالتالي سوف تخسر القليل عندما تبيعها بعد بضع سنوات.

حدد موعدًا لاختبار القيادة:
بعد التأكد من أنك قمت بالفعل بجميع الخطوات السابقة بالطريقة المناسبة، فمن المهم أن تتأكد من أنك سوف تقوم باختيار قيادة مناسب لهذه السيارة حتى تستطيع أن تقوم باختبار كل شيء موجود فيها، وإذا كان فيها بعض العيوب في، يمكنك المساومة على السعر، أو يمكنك ترك السيارة تماما.

وعلى الجانب الآخر، إذا كنت لا تمتلك خبرة كافية في قيادة السيارة أو في مجال السيارات بشكل عام، أو كنت سوف تشتري سيارة للمرة الأولى، فمن المهم أن تتأكد من اصطحاب ميكانيكي أو شخص مختص في السيارات حتى يتمكن من أني فحص السيارة جيدا.

استمر في التجربة:
هناك بعض الأشخاص الذين يشعرون بأنهم يضيعون وقتهم عندما يحاولون اختيار سيارة معينة، باعتقاد أنه لو شعر بأن السيارة الأولى مناسبة، فإنه سوف يشتريها، بينما الحقيقة أنه ينصح أن تحاول تجربة العديد من السيارات وأن تقوم بالاختيار فيما بينهم.

ولو تسأل عن سيارات اوتوماتيك رخيصة للبيع، فإن النصائح السابقة تعتبر هي النصائح الأهم، والتي سوف تمكنك من أن تحصل على أفضل قيمة مقابل السعر، والتي سوف تكون مناسبة في العموم.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: سيارات فيرنا مستعملة للبيع اوتوماتيك

سيارات مستعملة أوتوماتيك أقل من 100 ألف

ولا يزال هناك المزيد من الإعلانات الأخرى الموجودة التي تحتوي على العديد من السيارات المستعملة التي تأتي بأسعار أقل من 100,000 جنيه، والتي تتمثل فيما يلي.

دايو سيلو:
يمكنك الحصول على الآن على هذه السيارة المميزة التي تأتي بالسعر 80,000 جنيه، وهي من نوري لسنة 1994، كما أنها تأتي مع حالة استعمال جيدة مع ناقل حركة أوتوماتيكي، بالإضافة أيضا إلى أن العداد الخاص بالسيارة 200,000 كم.

ذكره صاحب الإعلان عن هذه السيارة أنها تأتي مع حالة خارجية جيدة، وتأتي مع وسائل الراحة والنوافذ الكهربائية وغيرها من الامتيازات الكاملة، كما قال صاحب السيارة أنها فبريكه.

فيات شاهين:
بالنسبة إلى هذه السيارة، فقط ذكر في الإعلان أنها تأتي بسعر 80,000 جنيه، كما أنها كذلك تأتي مع موديل سنة 2008، و العداد الخاص بها 150,000 كم، وتعمل بالوقود.

شيرى A11 للبيع:
لا يزال هناك المزيد من الإعلانات الأخرى عن سيارات مميزة، ومنها هذه السيارة التي تأتي بالسعر الدين و80,000 جنيه، وهي من موديل سنة 2005، والأعداد الخاص بها 40,000 كم، كما قال صاحب الإعلان أن السيارة فابريكا.

سوزوكى ماروتى:
بالنسبة إلى هذه السيارة، فهي تأتي بسعر 95,000 جنيه، وتتميز كذلك أنها تأتي مع حالة خارجية ممتازة، كما قال صاحب الإعلان. وأضاف أنها من موديل سنة 2009.

بى واى دى‬ F3:
وحصل على أن على هذه السيارة المستعملة التي تأتي من موديل سنة 2012، وتأتي السيارة مع اللون الأحمر الغامق، بالإضافة أيضا إلى أن حالتها تعتبر جيدة.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: سيارات مستعملة اوتوماتيك أقل من 100 ألف

سيارات مستعملة أوتوماتيك أقل من 150 ألف

لو تسأل عن سيارات اوتوماتيك رخيصة للبيع، فمن المهم العلم أن سوق السيارات لا يزال يحتوي على العديد من السيارات الأخرى المستعملة التي تعتبر جيدة، والتي يتراوح سعرها في حدود 150,000 جنيه، ونتعرف على هذه السيارات فيما يلي.

تويوتا ياريس:
تأتي هذه السيارة من الموديلات ما بين سنة 2006 إلى سنة 2009، بأسعار تتراوح ما بين 120,000 جنيه بحد أدنى وصولا إلى 160,000 جنيه بحد أقصى، وذلك يختلف على حسب حالة السيارة وعلى حسب الموديل، وهو وقت الشراء وبعض العوامل الأخرى.

وعلى الجانب الآخر، هذه السيارة تأتي كذلك مع العديد من الامتيازات الجيدة، بالإضافة أيضا إلى أن السعة تبلغ 1300 سيسي، بينما زودت بعض السيارات الأخرى سعة 1500 سي سي مع محرك اربعة سلندر.

هوندا سيتي:
بالنسبة إلى هذه السيارة، فهي من السيارات المحببة للكثير ون، حيث أنك يمكنك الحصول عليها بأسعار تتراوح ما بين 90,000 جنيه وصولا إلى 130,000 جنيه، وذلك للموديلات ما بين سنة 2004 و ما بين سنة 2007.

حيث أن هذه السيارة تأتي مع محرك أربعة سلندر من الساعة 1300 سيسي، بالإضافة أيضا إلى ناقل حركة من خمسة سرعات أوتوماتيك.

سوزوكي SX4:
بالنسبة إلى هذه السيارة، فيمكنك الحصول عليها بأسعار تتراوح ما بين 130,000 جنيه وصولا إلى 150,000 جنيه من الموديلات التي تتراوح ما بين سنة 2008 إلى سنة 2009.

وفي كل الحالات، تأتي هذه السيارة مع محرك أربعة سلندر له سحب طبيعي للهواء واسعة 1600 سي سي، بالإضافة أيضا إلى المحرك الذي يولد قوة 118 حصان.

بالنسبة إلى ناقل الحركة في هذه السيارة، فهو يأتي على حسب الفئات، فهناك بعضها التي تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيك مكون من أربعة سرعات، أو آخر ناقل حركة يدوي مكون من خمسة سرعات.

ميتسوبيشي لانسر:
سيارة أخرى نتعرف عليها في هذا المقال، حيث تأتي هذه السيارة بأسعار تتراوح ما بين 120,000 جنيه، وصولا إلى 160,000 جنيه، وذلك للموديلات ما بين سنة 2004 وصولا إلى سنة 2007.

وعلى الجانب الآخر، تأتي هذه السيارة مع عدة اختيارات، حيث أنها تأتي مع نوع محركات سعة 1300 سيسي، موزعة على أربعة سلندر مع قوة 82 حصان، وهناك فئة أخرى تأتي من ساعة 1600 سي سي مع قوة 108 حصان مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي.

ولا يزال هناك بالفعل الكثير من السيارات الأخرى في هذه الفئة السعرية، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن الأسعار يمكن أن تتفاوت من حين إلى آخر بناء على حالة السوق، بالإضافة أيضا إلى حالة السيارة المراد شراؤها.

وبعد مناقشة الكثير من المعلومات الأساسية التي تخص سيارات أوتوماتيك رخيصة للبيع، نكون وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي فيه تم التعرف على كمية كبيرة من التفاصيل المختلفة التي تخص أهم السيارات المتاحة للبيع.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: أسعار سيارات اسبرانزا a113 اوتوماتيك

أضف تعليق