سيارات مصدومة للبيع في الامارات

هناك العديد من الأشخاص من يرغبون في الحصول علي السيارات التالفة أو التي قد قامت بالبعض من الحوادث أو حدث لها أمر ما أدي إلي تلفها وذلك من أجل التفكيك والحصول علي القطع السليمة منها وبيعها مثل قطع الغيار المستعملة وسوف نتعرف اليوم علي سيارات مصدومة للبيع في الامارات وكافة المعلومات المختلفة التي قد ترغب في الإطلاع عليها من أجل التعرف علي كيفية التعامل مع هذه الأمور.

سيارات مصدومة للبيع في الامارات:

السيارات المصدومة هي عبارة عن السيارات التي قد تعرضت إلي حوادث ومن الصعب أن يتم إصلاحها ولذلك يتم الحصول عليها من أجل تفكيكها وبيعها كقطع غيار مستعملة.

كيفية بيع سيارة مصدومة؟

يتساءل البعض من الأشخاص عن كيف يُمكن إتمام إجراءات بيع سيارة مصدومة وسوف تتعرف علي الأمر من خلال الخطوات التالية والتي تتمثل في:

  1. يتم البحث عن المكان المناسب من أجل شراء سيارتك المصدومة والاتفاق معه علي الوصول إلي ورقة مبايعة تشتمل علي كافة البيانات الخاصة بالسيارة وتكون مشابهة للفاتورة ويتم الحصول عليها من المحل نفسه.
  2. تحتوي ورقة المبايعة علي المبلغ والختم الخاص بالمحل وعلي صاحب المحل أن يقوم بإعطائها لبائع السيارة مع اللوحات.
  3. ثم يقوم بائع السيارة بدفع الرسوم المطلوبة والمدفوعات الحكومية إلي الجهة المتخصصة وهي إدارة المرور التابعة لمنطقته وبعدها يتم تسجيل السيارة وتحويلها إلي قطع غيار مستعملة.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل شراء سيارات مصدومة جدة

ما هي الأوراق المطلوبة لاستيراد سيارات مصدومة للبيع في الإمارات؟

يوجد العديد من الأوراق المختلفة والوثائق التي يجب أن يتم توافرها من أجل استيراد السيارات المصدومة للبيع في الإمارات والتي تشتمل علي:

  1. يجب أن يوجد النسخة الأصلية من فاتورة شراء السيارة المصدومة.
  2. من الضروري أن يتوفر البوليصة المخصصة من أجل شحن السيارة.
  3. تقديم قائمة التعبئة الخاصة بالسيارة المصدومة.
  4. وتقديم صورة من جواز السفر أو صورة من الهوية الوطنية.
  5. تقيم الاستمارة المستوردة من قبل مصلحة الجمارك عن طريق المعاينة ودفع الرسوم التي تصل إلي 5% من قيمة السيارة الأصلية.

الشروط المختلفة لاستيراد سيارات مصدومة للبيع في الإمارات:

من أجل الحصول علي أي من السيارات المختلفة المصدومة من دولة الإمارات العربية المتحدة يجب تطبيق البعض من الشروط المختلفة والتي تتمثل في:

  1. يجب علي الشخص المستورد أن يكون له إقامة سارية المفعول داخل الإمارات وهذا الأمر بالطبع لا ينطبق علي المواطنين من دول مجلس التعاون.
  2. كما أنه لا يجب استيراد أكثر من سيارة واحدة في العام وذلك في حالة إذا لم يكن الشخص المستورد هو المالك للسجل التجاري من أجل بيع السيارات.
  3. لابد من أن لا يكون زيادة فترة استعمال السيارة عن خمسة أعوام للسيارات الجديدة.
  4. من المهم أن يتم الإنتهاء من كافة الإجراءات الجمركية المختلفة بشكل سريع من أجل منع حدوث أى تأخير أو عقبات ومن الأفضل مراجعة الجمارك من أجل التأكد أن السيارة المصدومة مطابقة لكافة المواصفات المختلفة.
  5. تقديم كافة الأوراق المطلوبة مع تقديم الشهادات الصادرة من إدارة المرور فى بلد التصدير مع الوثائق المخصصة من أجل التصدير والاستيراد للهيئة المخصصة.
  6. دفع كافة الرسوم الجمركية والتي تصل إلي 5% ويتم احتساب تلك الرسوم علي حسب قيمة السيارة التي يتم استيرادها مع إضافة التأمين بقيمة واحد فى المائة من تكلفة الشحن.

ما هي خطوات التعامل مع السيارات المصدومة للبيع في الإمارات؟

هناك العديد من الخطوات المختلفة التي يجب أن يتم اتباعها من أجل الحصول علي أى من السيارات المصدومة في الإمارات والتي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. يجب البدء من خلال التسجيل علي موقع الهيئة الإلكترونية والتقدم إلي خدمة التحقق من مطابقة المركبات المستوردة و المستعملة أو المصدومة بالتعرض لأى حادث.
  2. لابد من أن يتم إدخال الرقم التعريفي الموحد للسيارة المصدومة التي ترغب في الحصول عليها.
  3. من المهم أن تقوم بتحديد الغرض الأساسي من الاستيراد من خلال الاختيارات المختلفة ومنها التسجيل من أجل اعادة التصدير أو الاستيراد بهدف التفكيك و البيع كقطع.
  4. دفع كافة التكاليف المستحقة وإصدار الشهادة المخصصة أو بطاقة بيان المنتج.
  5. طلب الحصول علي بيان حالة المنتج والذي يكون أنه عبارة عن رسالة مطابقة في حالة إذا كانت السيارة متوافقة مع دفع الرسوم المخصصة.

متطلبات الرقابة الفنية على السيارات المصدومة في الإمارات:

حيث أنه عند استيراد سيارات مصدومة من الإمارات يجب أن تكون علي أساس البعض من المواصفات والمقاييس المختلفة وسوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. المركبات التي قد تعرضت للغرق وحدث لها التلف الشديد نتيجة المياه المالحة.
  2. السيارات التي اشتعلت فيها النيران وحدث لها البعض من الأضرار الجسيمة.
  3. هناك البعض من السيارات التي تتعامل معاملة الخردة ولا تكون قابلة للإصلاح ولكن يتم استخدامها كقطع غيار مستعملة.
  4. كما أنه يوجد البعض من المركبات التي تتعرض للحوادث بشكل مبالغ فيه وأن الجسم الخارجي لها أصبح لا يُمكن اصلاحه.
  5. السيارات التي تكون غير قابلة للإصلاح ولا تستوفي أي من شروط السلامة والأمان.
  6. يوجد البعض من السيارات التي يكون فيها البعض من عيوب الصناعة ويؤدي إلي الإخلال بكافة شروط السلامة والأمان والسيارات المفككة.

بعد انتهاءنا من التعرف علي سيارات مصدومة للبيع في الامارات سوف تكون تعرفت علي كافة المعلومات المتنوعة عن الأمر وبشكل كامل لذلك يُمكنك الأن الحصول علي واحدة من السيارات التي تبحث عنها وفي حالة أن لديك تجربة يُمكنك اطلاعنا عليها من خلال التعليقات.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل شراء سيارات تشليح

أضف تعليق