برمجة مفاتيح سيارات

قد نجد أن البعض من الأشخاص يرغبون في برمجة مفاتيح سيارات وذلك من اجل تشغيلها ويرغبون في الاطلاع على الخطوات المختلفة التي تُساعد علي تحقيق الامر بشكل صحيح وسوف نتعرف من خلال المقالة علي الخطوات التي يُمكن القيام بها.

برمجة مفاتيح سيارات:

في الوقت الحاضر أصبحت المفاتيح الإلكترونية للسيارات هي المعيار الرئيسي من أجل تطور السيارة بالشكل المناسب وقد شهدت تحول كبير في خلال فترة بسيطة من الزمن وذلك بعد أن كان أي شخص لديه المعرفة يكون قادر علي تشغيل محرك السيارة من خلال البعض الأسلاك المتقاطعة ومفك البراغي ولكن قد تغير هذا الأمر مع التطوير الكبير وصناعة مفتاح السيارة المناسب الذي يتم برمجته مع السيارة من أجل أن يكون لائق لها.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتي تشتمل على العديد من المعلومات مثل برمجة السيارات عن طريق اللاب توب

ما هي خطوات برمجة مفاتيح السيارات؟

قد نجد أن البعض من الأشخاص يرغبون في القيام بالبرمجة لمفتاح السيارة من أجل أن يتم العمل به وهناك البعض من الخطوات المختلفة التي سوف تحتاج أن تتبعها بالشكل الصحيح والتي تتمثل في:

  1. يجب أولاً أن تدخل إلي السيارة وتقوم بغلق كل الأبواب وقم بإدخال المفتاح في المكان المخصص له ويتم وضعه في وضع الاستعداد بدون أن يتم التشغيل.
  2. بعدها يُمكنك الانتقال إلي الزر الخاص بغلق الأبواب الذي يتواجد في الريموت ويُمكنك القيام بالفتح ثم القفل ثم الفتح ثم القفل للأبواب على التوالي باليد الأخرى.
  3. تُعتبر أنها من أهم الخطوات الآمنة عليك وهو أن تعمل علي غلق كافة أبواب السيارة بشكل جيد والاستمرار في الغلق حتي يتم الإغلاق ويقوم الأبواب بالفتح بشكل أتوماتيكي وذلك من أجل أن يتم بدأ البرمجة.
  4. ومن خلال الاستمرار الضغط علي زر القفل للأبواب في الريموت والفتح معاً لمدة من الوقت التي تكون بين 10 دقائق و15 دقيقة سوف تري الأبواب أن الأمر تفعيل من أجل برمجة المفتاح.
  5. يتم الحرص علي تكرار الخطوة للبرمجة لحوالي 4 أجهزة وبعدها يتم تشغيل السيارة من أجل الإنتهاء من عملية البرمجة والتحقق من تشغيل الريموت من أجل التأكد من أن كافة الوظائف تعمل بالشكل المناسب.

أنواع ريموت السيارة:

يوجد العديد من الأنواع المختلفة من ريموت السيارة بمختلف أنواعها وفي المعتاد تختار كل شركة الريموت الذي تُفضله والذي تعمل من خلاله علي تحقيق المهام المختلفة التي ترغب في الحصول عليها من الريموت ويُعد أن اختلاف النوع من السمات التي من خلالها يتم التفرقة بين كل نوع سيارة وأخري وسوف نتعرف علي البعض من الأنواع المناسبة التي من الممكن الاختيار فيما بينهم:

ريموت السيارة القياسي:

حيث أن هذا النوع من الريموت يُعتبر أنه منفصل عن مفتاح السيارة وتُفضل البعض من الشركات هذا الأمر مثل نوع من أنواع الأمان بشكل أكبر ويشتمل الريموت علي أزرار القفل والفتح لأبواب السيارة والزر المخصص من أجل فتح صندوق السيارة والزر الآخر من أجل التنشيط من الإنذار وهو من أرخص الأنواع التي تتواجد بل وأنه من السهل برمجته عن غيره من الأنواع الأخري.

مفتاح الـ Fobiks:

هذا أحد أنواع المفاتيح التي يعتمد علي استخدام تقنية الأشعة التحت الحمراء وتعمل علي المساعدة في الفتح والتشغيل للسيارة ويُعد أنه مميز وذلك بسبب وجود مفتاح قياسي سري من الممكن استخدامه في حالات الطوارئ ويتواجد في هذا النوع نفس الأزرار التي نجدها في الريموت القياسي.

ريموت السيارة الذكي:

يُعتبر أنه من أفخم الأنواع التي يتم استعمالها مع السيارات الأكثر مستوي في الفخامة وذلك بسبب أنه يشتمل علي العديد من المميزات المتنوعة ومنها فتح أقفال السيارة عند الاقتراب منها أو تشغيل السيارة عن بعد أو التحكم في ركن السيارة ويوجد أيضاً الريموت على المفتاح المعدني المخفي للطوارئ في حالة ظهور مشكلة تقنية ما.

مفتاح الـ Swichblade:

يُعتبر أن هذا المفتاح عبارة عن قطعة واحدة والتي تمزج بين أزرار فتح وغلق كل أجزاء السيارة وبين المفتاح الأساسي الخاص بالسيارة بينما المفتاح الخاص بالريموت يكون مخفي الشكل ومن الممكن سحبه وإخراجه فقط من خلال ضغطة واحدة.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتي تشتمل على العديد من المعلومات مثل اكسسوارات سيارات نسائية

أضف تعليق