من هو وكيل سيارات شيري بالسعودية

شركة السيارات المعروفة شيري، هي واحدة من الشركات الصينية التي تأسست في سنة 1997 في مقاطعة موجودة في الصين وهي انهوى، حيث تعمل هذه الشركة في مجال تصنيع السيارات، كما تعتبر الشركة من الشركات المملوكة للحكومة الصينية.

لكل من يسأل عن من هو وكيل سيارات شيري بالسعودية؟ فسوف نتعرف على الوكيل الرسمي بالمقال وبعض التفاصيل الأخرى المهمة جدا التي يجب معرفتها قبل شراء سيارات شيري.

من هو وكيل سيارات شيري بالسعودية

مما لا شك فيه أن الجميع قبل التفكير في شراء سيارة ما يرغبون التعرف على وكيل هذه الشركة في المنطقة التي يعيش فيها، حتى يتمكن من التعامل مع الوكيل في حالات الصيانة أو في حالات الضمان أو أي استفسارات أخرى سواء اشترى السيارة فعلا أو يفكر في الشراء.

وبالنسبة إلى الوكيل الموجود في المملكة العربية السعودية، فليس هناك مصادر كافية تحدثت عن الوكيل، الا بعض المصادر التي تناولت أن الوكيل الوحيد بالمملكة هو شركة شركة سهب المتحدة للسيارات .

وبناء على المصادر المتاحة، فإن هذه الشركة تعتبر أحد أعضاء مجموعة اليمنى، والتي تعمل في العديد من المجالات المختلفة بما في ذلك مجال السيارات ومجال التصنيع ومجال العقارات ومجال المعدات وغيرها من المجالات الأخرى.

في كل الحالات، إذا كان هناك رغبة بزيارة هذه الشركة في المقر الخاص بها، فهو يكون من خلال العنوان: شارع فلسطين، 4774 فلسطين، حي مشرفة جدة 23335 6521، جدة 23335 6521، كما جاء في أحد المصادر أن التوتير هو https://twitter.com/Chery_saudi

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: الفرق بين شراء السيارة من التوكيل او المعرض

رايكم في سيارات شيري؟

قبل التفكير في شراء أي سيارة من أي شركه، فمن الطبيعي أن تحاول البحث على الإنترنت عن التجارب الأخرى التي مر بها الأشخاص الآخرين مع نفس الشركة، أو على الأقل مع شخص يعرف شخصا لديه هذه السيارة.

ولكن قبل البدء في الحديث عن أي تجارب موجودة، فيجب العلم أولا أن تجربة الغير لا يمكن الاعتماد عليها كليا، باعتبار أن الراي من الوارد ان يختلف بين شخص وآخر بناء على النوع السيارة التي اقتناها وبناء على رأيه الشخصي والظروف.

حيث تحدث أحد الأشخاص وذكر رأيه في هذه السيارة قائلا “مميزات السيارة كثيرة بس أحيانا العيوب البسيطة الي فيها تزعلك شوي أنا المشاكل الي واجهتني المساعد اليمين والمتعة والتفتفة والطاقة هادي المشكلة عند أغلب الشباب بس لازم لها حل لأنه جدا مزعجة يمكن الأخ عمر حلها بتغيير حساس البنزين في الوكالة على حسب ما افتكر والبنزين الصرفية جيدة نوعا ما طبعا بنزين ٩٥ أفضل لها أنا غيرته من فترة قريبة كعزم وأنظف وفيه صفير بسيط يطلع مع الدعسة لما تعبي ٩١ يروح لما تغير لل ٩٥ تكييفها جدا بطل السيارة بشكل عام تعطيها تقييم من ٧ ل ٨ من ١٠”

بينما في رأي آخر “عموما ، الموديل الجديد صار عليه تحسينات كثيرة وأخذوا بعين الاعتبار هذه النقطة. من ضمن الأشياء الأخرى بالسيارة شاشة واضحة وسريعة تدعم ميزة انعكاس شاشة الجوال لأنظمة الاندرويد screen mirroring وكمان تدعم ميزة الـ Apple car play لأجهزة ايفون. من الشاشة كمان اقدر اتحكم من خلالها في بعض أنظمة السيارة زي أضواء الليد النهاري اقدر اشغلها واطفيها، الكاميرات، أنظمة الصوت. شيء يتعلق بالصوت ان السيارة لمن تسرع يرفع معاك الصوت حق الراديو، تنبيه السيارة … الخ. بخصوص نظام الصوت فيها بصراحه اشوفه ممتاز مقارنة مع المنافسين، الصوت واضح ونقي وعندي كمان ميزة لتضخيم الصوت. لمن اشبك الجوال واتكلم الصوت ما شاء الله واضح حتى اللي يكلمني كمان يسمعني بشكل واضح”

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: سيارات للبيع في جدة ب 10000 ريال

أسعار سيارات شيري في السعودية

انتهينا من التعرف على من هو وكيل سيارات شيري بالسعودية؟ لكن بالنسبة لمن يريدون اقتناء هذه السيارة، ويرغبون التعرف على متوسط الأسعار الموجودة في السوق، فيجب العلم أيضا أن الأسعار لا تستقر أبدا، وتختلف من حين إلى آخر بناء على وضع السوق وبناء على الإصدارات الجديدة، بالإضافة إلى أن السيارات المستعملة ليس لها قيمة ثابتة، فهي تختلف حسب عوامل كثيرة، أهمها إصدار السيارة وحالتها الخارجية من الاستعمال. ومن الأسعار ما يلي.

  • شيري تيجو 7 برو 2023. من 82,340 ريال
  • شيري تيجو 8 برو 2023. من 94,070 ريال
  • شيري تيجو 4 برو 2023. من 70,150 ريال
  • شيري تيجو 2 برو 2023. من 59,800 ريال
  • شيري أريزو 6 برو 2023. من 65,895 ريال

وما سبق ولم يكن إلا نبذة بسيطة على الأسعار وتحديثات سنة 2023، ومن الوارد ان تزداد الأسعار أو تقل بين سنة وأخرى بل بين شهر واخر وعلى حسب أيضا مكان الشراء.

اقرأ أيضا المقال التالي: سيارات اقساط 500 ريال

أنواع سيارات شيري

في حقيقة الأمر، أن الأنواع الموجودة في السوق كثيرة جدا ولكن سوف نتحدث عن مجموعة من الأنواع وهي الاحدث وبالتحديد شيري تيجو 7 برو.

تيجو 7 برو:
ينتمي هذا الإصدار ضمن إصدارات السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، حيث تأتي مع محرك رباعي الأسطوانات والسعة الخاصة به 1500 سي سي، والمحرك قادر على إنتاج قوة قدرها 154 حصان، أما عزم الدوران الخاص بالمحرك فهو 210 نيوتن.

جاءت هذه السيارة مع العديد من المواصفات الجيدة والعديد من مواصفات الأمان الحديثة، من بينها الوسائد الهوائية لحماية السائق في حالات الحوادث والتي يقدر عددها ب 4 وسائد هوائية، بالإضافة إلى فرامل مانعة الانغلاق و توزيع اليكتروني للفرامل.

كما تحتوي السيارة كذلك على بعض الكماليات البسيطة التي ركزت عليها الشركة، مثل تشغيل السيارة بالأزرار بدون مفاتيح، ومثل حساسات الركن الخلفية مثل الكاميرا الخلفية والأمامية، ونظام ترفيهي جيد يتكون من مكبرات الصوت و شاشة 10 بوصة، وغيرها من الإمكانيات الأخرى في هذه الشاشة، بالأخص انها مدعومة بنظام أندرويد.

هناك بعض الكماليات الأخرى التي ركزت عليها الشركة، بما في ذلك فتحة السقف البانوراما وحساسات المطر والمقاعد الكهربائية والفرش من الجلد الفخم، بالإضافة إلى امكانيه طي المقاعد الخلفية حتى نحصل على مساحة واسعه وسخانات المقاعد الامامية، وبعض الكماليات الأخرى التي تفيد فئة كبيرة من الناس.

شيري تيجو 8 برو:
تأتي هذه السيارة مع مواصفات جيدة، حيث ان سعة المحرك الخاص بها 1600 سي سي، وتأتي مع قوة احصنة 197 حصان، وعزم دوران 290 نيوتن، ولديها قدرة تسارع جيدة ما يقارب من صفر إلى 100 كلم خلال تسع ثواني تقريبا.

بخصوص استهلاك الوقود في هذه السيارة لكل 100 كلم، فهو حوالي 7 لتر من البنزين تقريبا، وتأتي السيارة كذلك مع شكل ممتاز ومقاعد يبلغ عددها 7 وغيرها من المواصفات الجيدة.

اهتمت الشركة كذلك بالكماليات الموجودة في السيارة، من حيث وسائل الحماية والوسائل الكهربائية، ومن حيث الراحة في الكراسي ومن حيث الفرامل المانعة للانغلاق، وغيرها من المواصفات الأخرى التي كانت في بعض إصدارات سيارات شركة شيري القديمة.

ولا يزال هناك بالطبع عدد كبير جدا من أنواع السيارات لهذه الشركة، لأن شركة شيري تقدم العديد من الفئات، لكن ما سبق ذكره كانت السيارتين الأحدث الذين يهتم بهم أغلب الجمهور في الوقت الحالي.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: هل يمكن شراء سيارة بدون رخصة في السعودية

عيوب سيارات شيري

لو أنت مهتم بالتعرف على من هو وكيل سيارات شيري بالسعودية؟ فهناك احتمالية كبيرة أنك ترغب التعرف على المزيد من المعلومات عن هذه السيارات، وبالتحديد العيوب المتوقعة، والتي ابلغ عنها بعض المستخدمين .

ولكن في الحقيقة أن صيغة البحث لا تعتبر صحيحة، لأنه من غير الجائز أن تبحث عن عيوب سيارات شركة كاملة، وذلك لأن شركات السيارات تقوم بإصدار عدد كبير من السيارات المختلفة والتي بعضها تحتوي على مميزات وعيوب قد لا تكون موجودة في سيارة أخرى.

مثلا من عيوب شيري أريزو 5 موديل 2023، أن بعض المستخدمين أبلغوا أن هناك مشكلة ما في توجيه السيارة، بالإضافة إلى أن سعرها مرتفع والسيارة لها استهلاك مرتفعة للوقود وفيها صوت محرك مزعج، وغيرها من العيوب الأخرى.

لكن على الجانب الآخر، بعض العيوب التي سبق ذكرها يمكن أن يتم إصلاحها في إصدار وسيارة أخرى من نفس الشركة، ويمكن في الإصدار الآخر أن تظهر بعض العيوب التي لم تكن موجودة في عيوب سيارة أخرى، وهكذا.

علاوة على ذلك، تذكر دائما أنك إذا كنت تريد أن تعرف تفاصيل عن شركة معينة، فمن المهم أن تقوم بالبحث عن الموديل المعين الذي تريد شرائه، من حيث العيوب والمميزات، وليس أن تبحث عن عيوب الشركة بشكل عام.

اقرأ أيضا: سيارات للبيع في الرياض ب 10000 ريال

ملخص مقال من هو وكيل سيارات شيري بالسعودية

إلى هنا نكون وصلنا ختام هذا المقال، بعد التعرف على جميع المعلومات التي تخص سيارات شركة شيري، من حيث المعلومات العامة ومن حيث التقرير الخاص بها، ومن حيث تفاصيل الأسعار وبعض الإصدارات من نفس الشركة.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: تأجير سيارات 50 ريال الرياض

أضف تعليق