شعارات عربيات

هناك الكثير من شركات السيارات، ونلاحظ أن كل شركة لها الشعار الخاص بها الذي يعبر عن هوية هذه الشركة بشكل ما، بالأخص تلك الشركات الكبيرة التي لها شعارات معروفة، وبعضها الآخر الأقل شهرة.

وأشهر شعارات عربيات سوف نتعرف عليها في المقال باعتبار أن الشركات كثيرة وكل شركة منهم لها شعار مختلف، وأسماء كل هذه الشعارات نتعرف عليها في المقال.

شعارات عربيات

هناك كمية كبيرة من الشعارات لمختلف الشركات التي نتعرف عليها فيما يلي.

 

 شعارات عربيات

الشعار السابق يعود إلى شركة بي ام دبليو والتي تعتبر من أشهر الشركات السيارات حول العالم، والتي تأسست في 7 مارس من عام 1916 من الميلاد وهي من الشركات الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات وبالأخص تلك السيارات الفاخرة منها.

كما أن العلامة التجارية بي ام دبليو تمتلك بعض الشركات الأخرى لأنها واحدة من شركات السيارات الأكثر مبيعا حول العالم، بجانب سيارات مرسيدس وغيرها من الشركات الأخرى، وشعار هذه الشركة هو من ثلاثة أحرف وهو اختصار لكلمة (Bavarian Motor Works)

 شعارات عربيات

بالنسبة إلى هذا الشعار فهو يعود إلى شركة مرسيدس بنز، التي تأسست في عام 1926 من الميلاد والتي تعتبر من العلامات التجارية الشهيرة جدا حول العالم والتي تتميز بصناعة السيارات الفاخرة جدا و تتنافس بقوة مع سيارات شركة بي ام دبليو.

كان نلاحظ أن شعار شركة مرسيدس يتميز بالبساطة والوضوح الشديد، فهو من الشعارات التي يسهل تذكرها والتي يتمكن جميع الأشخاص، حتى أولئك الغير خبيرين في السيارات من معرفة الشعار من مجرد النظر عليه من المرة الأولى حتى ولو من بعيد، والجدير بالذكر أن شركة مرسيدس تقوم بتصنيع مختلف أنواع السيارات بما في ذلك السيارات الفاخرة والحافلات والشاحنات.

شعارات عربيات

يعود هذا الشعار إلى شركة هيونداي، والتي تعتبر من أكبر الشركات العالمية وتعتبر ثاني أكبر شركة في كوريا الجنوبية بعد شركة سامسونج، كما تعتبر من أكبر مصنعي السيارات حول العالم وقد حصلت على المرتبة الرابعة من حيث عدد السيارات المباعة سنويا.

تأسست هذه الشركة في عام 1947 على يد شينج، وبالنسبة إلى هيونداي موتور فهي تأسست لاحقا في عام 1967 وفي العموم ومنذ ذلك الوقت حققت الشركة عدد ضخم من المبيعات بالإضافة إلى نجاح باهر حتى الأيام الحالية ولا تزال الشركة مذهلة في عدد المبيعات، ومن تاريخ هذه الشركة نلاحظ أنها من بداية عام 1998 بدأت تحاول ترسيخ العلامة التجارية باعتبارها علامة تجارية عالمية وفاخرة.

 لاند روفر

بالنسبة إلى هذا الشعار، فهو يعود إلى شركة لاند روفر وهي شركة بريطانية المنشأ ويقع المقر الخاص بها في مقاطعة وركشير ومصنعها في منطقة سوليهال بإقليم غرب الوسط.

وكانت تعتبر هذه الشركة من أول السيارات التي تتميز بأنها رباعية في عام 1948 وبعدها كانت تليها سيارة شركة جيب في عام 1941، وفي العموم تميزت هذه الشركة باعتبارها قديمة و بصناعتها العديد من السيارات الفاخرة.

نلاحظ أن سيارات هذه الشركة تتميز على مدار السنين السابقة منذ انشائها بأنها من السيارات القوية التي تتحمل التضاريس الصعبة والتي تتميز بقوة الأداء والتي ترتبط بالفخامة في نفس الوقت.

شعارات عربيات

يعود هذا الشعار إلى شركة فورد وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في تصنيع السيارات، حيث تأسست على يد هنري فورد في مدينة في ولاية ميشيجان الأمريكية ويعتبر ذلك هو المقر الخاص بهذه الشركة حتى اليوم.

وتعتبر هذه الشركة في العموم بأنها من الشركات المتخصصة في إنتاج السيارات بعد ثورة التكتلات الاقتصادية التي حصلت في إنتاج السيارات، وفي العموم وحتى الوقت الحالي متميزه بسبب هل اصدارات والموديلات المختلفة التي صنعتها.

وتعتبر شركة فورد لتصنيع السيارات هي ثاني أكبر مصنع في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر من خامس اقتصادات مبيعات السيارات حول العالم وقد حققت عدد كبير من المبيعات في العالم بأكمله بما في ذلك أوروبا التي حققت فيها المركز الخامس.

شعارات عربيات

جيب هي من السيارات الامريكية التي صنعت في الأساس تستخدم في الجيش الأمريكي في فترة الحرب العالمية الثانية، ومن ثم بعد ذلك تحولت السيارة حتى أصبحت سيارة مدنية يمكن للأشخاص العاديين استخدامها وذلك في عام 1999.

واسم هذه الشركة يعني انها سيارة ذات الأغراض العامة ووفق بعض المصادر يقال أن كلمة جيب جاءت من كلمتين وهما “General Purpose” كما قيل أيضا أن هذه الكلمة تشير إلى ان السيارة للأغراض الحكومية والأغراض العامة مخصصه لذلك في العموم. الجدير بالذكر أن بداية تصنيع هذه السيارة كانت عندما أراد جيش الامريكي أن يكون لديك سيارة قويه تتحمل الصعب وان تكون ذات دفع رباعي وأن تكون سريعة الانطلاق وكانت في النهاية سيارة جيب هي التي صنعت ومن ثم تحولت إلى سيارة مدنية كما ذكرنا.

شعارات سيارات

هذا الشعار يعود إلى شركة تويوتا، والتي تعتبر من الشركات الغنية عن التعريف وهي شركة يابانية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في اليابان، وتعتبر من الشركات التي تمتلك عدد كبير جدا من الموظفين ومن الشركات العالمية باعتبارها سادس أكبر شركة في العالم من حيث تحقيق الايرادات.

وفق التقارير المنشورة، نجد أن الشركة تقوم بتصنيع أكثر من 10 مليون سيارة سنويا، وذلك منذ عام 2012 كما أن العدد الكلي لسياراتها وفق بعض التقارير انه وصل الى 200 مليون سيارة تقريبا، كما أن هذه الشركة قديمة حيث كان انشائها في 28 أغسطس من عام 1987. الجدير بالذكر أن الشركة تتميز بمواكبة التغيرات التكنولوجية التي تحصل في الأيام الحالية، حيث أصبحت من الشركات الرائدة عالميا في بيع السيارات الكهربائية الهجينة باعتبار أن هناك انتقال واضح إلى سيارات الكهربائية.

شعارات سيارات

على الرغم من قلة شهرة هذه الشركة، ولكن في الحقيقة هي من الشركات القديمة التي تأسست في عام 1902، وتعتبر من العلامات التجارية التي هي في الأساس تابعة لمجموعة سيارات لاكسري المملوكة إلى شركة جنرال موتورز.

في كل الحالات ليس هناك شهرة كبيرة لهذه الشركة في الوطن العربي، ولكنها تعتبر من أكثر السيارات مبيعا في الولايات المتحدة الأمريكية وفي كندا، كما أنها تباع في 50 بلدا وإقليم حول العالم.

وفي كل الحالات أن أكثر ما يميز هذه السيارة هي الجودة العالية باعتبار أن هذه السيارة تتميز بامتلاكها تصميمات مختلفة وتتميز بأن الشركة تدقق على كل التفاصيل في السيارة مما جعلها مشهورة بذلك.

شعارات سيارات

بالنسبة إلى هذا الشعار فهو يعود إلى شركة اودي في ألمانيا، وهي من الشركات التي تنتج سيارات فاخرة تحت نفس الاسم، كما يجب العلم وهناك معلومه أن السيارة في الأساس تعود إلى شركة فولكس فاجن في الأساس.

الجدير بالذكر أن تاريخ هذه الشركة قديم حيث أنها تأسست في عام 1909 كما أنها اندمجت مع بعض الشركات الأخرى فيما يسمى اتحاد السيارات وفق التواريخ في عام 1932، وبمرور السنوات تمكنت السيارة من أن تقوم بتصنيع عدد كبير من السيارات التي غزت السوق والتي أصبحت من السيارات الفاخرة التي يفضلها فئة كبيرة من الأشخاص.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: الأوراق المطلوبة عند شراء سيارة جديدة

أسئلة طرحها آخرون

بعد الانتهاء من المقال عن شعارات عربيات، فهناك المزيد من التفاصيل الأخرى التي تخص أشهر الأسئلة التي طرحها الآخرين ونتعرف عليها مع الاجابات فيما يلي.

  1. ما هي أسماء العربيات؟ هناك عدد كبير من الأسماء ومنها (مرسيدس بنز · فولكس فاجن · بي إم دبليو · أوبل · أودي · دايملر كرايسلر · أستون مارتن · لكزس · ألفا روميو · بنتلي · بوغاتي · كاديلاك · شيفروليه · سيتروين · دودج · فيراري · فيات · فورد · جنرال موتورز · هامر · هيونداي · سيات · جاغوار · جيب · · لاند روفر · لوتس · مازيراتي · مازدا ·)
    ما اسم السيارة التي شعارها W؟ يعود هذا الاسم إلى سيارات فولكس فاجن وهي سيارة الشعب كما يسمى معناها وهي من السيارات الالمانية المشهورة جدا والتي تم تطويرها في أيام هتلر.
    ما نوع السيارة H؟ شركة هيونداي تعود الى الدولة الكردية وهي من العلامات التجارية المشهورة حيث يعتقد البعض أنها تبدأ بهذا الحرف بينما الحقيقة هذا الحرف يشير إلى معنى آخر تماما وهو توضيب العلاقة بين البائع والمشتري وليس حرف H.
    ما اسم السيارة التي شعارها B؟ هذه السيارة هي بنتلي.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: ماذا تفعل عند شراء سيارة جديدة

ملخص مقال شعارات عربيات

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام هذا المقال والذي تم فيه مناقشة مجموعة من أشهر العلامات التجارية لأشهر السيارات حول العالم، كما تعرفنا على نبذة مختصرة عن كل سيارة منهم.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: الفرق بين شراء السيارة من التوكيل او المعرض

أضف تعليق