استيراد سيارات من المانيا

مما لا شك فيه أن السيارات الالمانية فيها العديد من الامتيازات التي تجعلها مختلفة عن بعض السيارات الأخرى، وهناك البعض الذين قد يكونوا متعصبين نسبيا بسبب عشقهم الكبير للسيارات الالمانية بوجه الخصوص.

واستيراد سيارات من المانيا والخطوات والمميزات من سيارات ألمانيا مع تفاصيل مهمة كثيرة، كلها سوف نتعرف عليها خلال السطور التالية من هذا المقال ونعلم أيضا الطريقة.

استيراد سيارات من المانيا

عند التفكير في استيراد سيارة من المانيا، فيجب الأخذ بعين الاعتبار بأن هناك بعض الأوراق وبعض التفاصيل المهمة التي يجب أن يتم ارفاقها، والذي يجب أن تكون صحيحة حتى يتم الاستيراد بدون مشاكل وحتى يكون الاستيراد قانوني تماما.

تنبيه: عند التفكير في الاستيراد، فيجب العلم أن الاجراءات المطلوبة كثيرة، والتي قد لا يتمكن الأشخاص العاديين من القيام بها، ولهذا يفضل الحصول على الاستشارة من أحد الشركات المسؤولة عن الاستيراد والتصدير حتى تكون الأمور أوضح.

وعند التفكير في استيراد سيارة من المانيا او من أي مكان بشكل عام، فيجب أن تأخذ بالاعتبار أن هناك بعض الضرائب المفروضة وهناك رسوم جمارك سوف تدفع والتي تختلف على حسب محرك السيارة وعلى حسب عدد السي سي الذي تحتويها المحرك، مثلا سيارة 1600 سي سي تختلف عن 2000 سي سي وهكذا.

وفي العموم هناك بعض الوثائق الأساسية التي سوف تكون مطلوبة عند الاستيراد مثل الفاتورة الاصلية والتي تضم جميع بيانات السيارة مثل الطراز والفئة والعلامة التجارية ومثل السعر الخاص بها كذلك .

كما يجب أن يكون هناك الوثائق الكافية التي تخص الهوية الشخصية للشخص المشتري، والتي يجب أن تكون سارية عند إتمام عملية الشراء، بالإضافة إلى تقرير مفصل يخص السيارة وحتى يتم تحديد ضريبة القيمة المضافة.

على سبيل المثال السيارة التي تكون اقل من 1000 سي سي تدفع حوالي 14% ضريبة قيمة مضافة وقيمه 1% من ضريبة جدول وليس لها ضريبة تنمية .

بالنسبة إلى السيارات التي يكون المحرك الخاص بها ما بين 1600 سي سي وما بين 2000 سي سي، فمثلا هذه السيارة يدفع لها حوالي رسوم 34% والتي تكون مقسمة إلى 14% ضريبة القيمة المضافة وإلى 15% ضريبة الجدول والى 5% وهي عبارة عن رسوم التنمية.

ولمن يريدون استيراد السيارات الأكبر والاقوى التي تكون أكثر من 2000 سي سي، فإن الرسوم الخاصة بها تكون حوالي 51% تقريبا ما بين القيمة المضافة وما بين ضرية الجدول وما بين رسوم التنمية المدفوعة.

في كل الحالات تبدو الأمور معقدة للوهلة الأولى بسبب كثرة المتطلبات وبسبب وجود التفاصيل الكثيرة، ولهذا نحن ننصح بالحصول على الاستشارة من شركات الاستيراد والتصدير التي سوف تقوم بإتمام جميع الإجراءات.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: استيراد سيارات من كوريا إلى مصر

مواقع استيراد سيارات من ألمانيا

هناك العديد من المواقع الشهيرة التي يمكن من خلالها استيراد والشراء السيارات من ألمانيا، وتعمل المواقع على تقليل الإجراءات المطلوبة منك قدر الإمكان، لأن المواقع والمسؤولين فيها هم الذين يقومون بكافة الاجراءات، ولكن نحن ننصح قبل التعامل مع أي موقع أن يكون هناك استشارة من أحد الشركات على أرض الواقع لتقليل المشاكل قدر الإمكان للاحتياط لا أكثر.

wirkaufendeinauto:
يعتبر هذا الموقع من المواقع المشهورة ومن المواقع التي تعمل على بيع السيارات المستعملة، كما نلاحظ انتشار الاعلانات الكثيرة على القنوات الالمانية لهذا الموقع باعتبار شهرته الكبيرة في السيارات كما يمكنك أن تقوم بعرض سيارتك كذلك .

auto24:
بالنسبة إلى هذا الموقع فهو من المواقع المتخصصة في بيع وشراء السيارات المستعملة والسيارات الجديدة كذلك، ولكن شهرته قليلة نسبيا مقارنة ببعض المواقع الأخرى.

ebay-kleinanzeigen:
يتميز هذا الموقع أنه يعمل على تقديم مختلف الأشياء المستعملة في ألمانيا بما في ذلك على السيارات وبما في ذلك أي شيء تقريبا حيث يمكن البحث في الموقع الذي يحتوي على أقسام كثيرة.

Mobile:
من مواقع بيع السيارات الألمانية الشهيرة جدا حيث يوجد فيها عدد كبير من العناصر هو تقدر بحوالي 2.5 مليون عنصر تقريبا ويحتوي على مختلف أنواع السيارات.

وفي العموم أن المواقع المتخصصة في استيراد السيارات أو بيع السيارات الألمانية سواء في ألمانيا أو حتى التصدير لدولة أخرى، فلا يزال هناك قلة في التجارب المتاحة عنها، وبالتالي نحن ننصحكم بالتعامل على أرض الواقع مع شركات معروفة.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: استيراد سيارات من الإمارات

مميزات استيراد سيارة من ألمانيا

هناك بعض المميزات الموجودة في السيارات الالمانية والتي يمكن ملاحظة أن السيارات الالمانيه بوجه الخصوص تتميز بها، وهذا نراه واضحا من شهرة هذه السيارات مثل بعض العلامات التجارية الشهيرة مثل مرسيدس أو غيرها.

وعموما نلاحظ أن الشركات المصنعة للسيارات في ألمانيا تهتم بعنصر الأمان، وتهتم بجميع التفاصيل الدقيقة والصغيرة في السيارة حتى تخرج بأفضل شكل ممكن، سواء من حيث الامان والاداء أو حتى من حيث المظهر النهائي الجيد.

كما تتمتع أغلب السيارات الألمانية المتانة والتحمل وهي تتحمل الحوادث والطرقات الصعبة، وكذلك الاستهلاك المتواصل والمستمر مما يجعلها تعيش أطول.

كما أن الشركات الألمانية دائما ما تحاول إضافة التكنولوجيا الحديثة في السيارات الخاصة بها، فكلما ظهرت تكنولوجيا و تقنية جديدة ربما تكون مفيدة في السيارات، نجد الشركات الألمانية وبالأخص المشهورة منها مثل مرسيدس مثلا، تحاول أن تقوم بإضافة هذه التقنيات في أقرب وقت وأن تستغل أحسن استغلال.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: تجربة شراء مرسيدس من ألمانيا

أسئلة طرحها آخرون

لا يزال هناك بعض الأسئلة التي تعتبر متعلقة بعنوان المقال عن استيراد السيارات من المانيا، نعرض لكم الاسئلة مع الاجابات عليها فيما يلي.

  1. كيف يتم استيراد سيارة من المانيا؟ ذلك يتم من خلال توفير جميع الأوراق اللازمة لاستيراد السيارات حتى يتم شحنها من ألمانيا إلى مصر، ولكن دائما ما يفضل التعامل مع الشركات لانهم يقومون بالاوراق بشكل أسهل.
  2. هل يمكن استيراد سيارة مستعملة من المانيا؟ يمكن استيراد السيارات المستعملة من ألمانيا ولكن مع توفر بعض الشروط مثل أن يكون عمر السيارة المستعملة لا يزيد عن ثلاث سنوات.
  3. كم تكلفة شحن سيارة من ألمانيا إلى مصر؟ ليس هناك تكلفة محددة لأن التفاصيل تختلف على حسب نوع السيارة وعلى حسب حجمها وعلى حسب المحرك كم سي سي.
  4. كم تكلفة شحن سيارة من ألمانيا إلى مصر؟ قيمة الجمارك والرسوم المفروضة على السيارات تختلف على حسب تفاصيل كثيرة تخص السيارة وتخص المحرك الخاص بها فمثلا السيارات 100 سي سي تختلف تكلفتها والضرائب المفروضة عليها عن السيارات 2000 سي سي وهكذا.
  5. كم عدد السيارات المسموح باستيرادها؟ سيارات ومركبات الأفراد يحل أن يستوردها الشخص مرة واحدة لسيارة واحدة كل ثلاث سنوات.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: شروط شراء سيارة من الامارات

ملخص مقال استيراد سيارات من المانيا

وإلى هنا نكون وصلنا الى نهاية هذا المقال وعلمنا جميع التفاصيل التي تخص استيراد السيارات من المانيا، وتذكروا دائما ان تحصلوا على الاستشارة من المسؤولين ومن الشركات المعروفة نظرا لأنهم يسهلون الاجراءات كثيرا مقابل مبلغ من المال.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: شراء سيارة من قطر للسعودية

أضف تعليق