شراء لوحات سيارات من المرور مصر

يتساءل الكثير عن شراء لوحات سيارات من المرور مصر، حيث أن بعض الأشخاص من الممكن أن يوضحوا العديد من الطرق للشراء وبالتالي يشعر الأغلب بحيرة، لذلك إليك كيفية شراء اللوحة بكل سهولة.

شراء لوحات سيارات من المرور مصر

تعد لوحات السيارات من الأشياء المهمة جدا والتي يجب أن يقوم بها الأشخاص حيث تتيح وزارة الداخلية في مصر أن يختار الشخص تلك اللوحة التي يريدها ولكن إذا كان يريد أرقاما مميزة فيمكن أن تدخل تلك اللوحة في المزادات لدفع مبالغ أكبر.

ولكن في كل الحالات ان طريقة شراء تلك اللوحات في غاية السهولة ويمكن تلخيصها خلال الأسطر القادمة.

  1. في البداية يجب الدخول إلى موقع لوحتك الرسمي الذي هو موقع مدعوم ورسمي تماما من وزارة الداخلية المصرية وأيضا من الإدارة العامة للمرور.
  2. بعد ذلك يتم تعبئة جميع المعلومات التي يتم طلبها في الموقع مثل الإسم الرباعي والمؤهل والرقم القومي والمضيفة وبيانات الإقامة وقسم الشرطة وكل التفاصيل التي تطلب منك في الموقع.
  3. وأما الخطوة التالية فهي الدخول على موقع كون لوحتك وعندها يتم كتابة اللوحة الخاصة بك واختيار الأرقام ومن ثم إرسال الطلب للإدارة للموافقة على القيمة الافتتاحية للوحة.
  4. حيث أن اللوحة تتكون من ثلاث حروف وأربعة أرقام يتم اختيارهم وسيتم إخبارك إذا كانت اللوحة متاحة أم لا.

ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، يمكن بكل سهولة شراء لوحات سيارات المرور في مصر سواء كنت تريد لوحة عادية أو كنت تريد لوحة مميزة تريد أن تضعها في مزاد للحصول على المزيد من التخصيص لتلك اللوحة.

شراء لوحات سيارات من المرور مصر

اقرأ المزيد عبر قسم منوعات : القانون الجديد لفك حظر سيارات المعاقين

أسعار لوحات السيارات في المرور

بالنسبة لمن يريدون معرفة الأسعار فيجب العلم أن البحث بهذه العبارة شيء ليس صحيحا حيث أن الأسعار تختلف من لوحة إلى أخرى ولا يوجد أي أسعار ثابتة يمكن الاعتماد عليها، لأن تلك اللوحات تدخل في مزادات علنية ويمكن لأي شخص اختيار السعر الذي يريد وانتظار المزايدة عليه أو إتمام الصفقة. ولكن في كل الحالات إليك نظرة عامة عن اللوحات.

  • هناك اللوحة “ر 5” وتعد من اللوحات المميزة جدا والتي يمكن الحصول عليها بسعر 450,000 جنيه مصري حسب آخر المعلومات التي أتيحت، كما يمكن الحصول عليها بأسعار 750,000 وفقا لبعض المتزايدين الآخرين.
  • “أ 66” وأما هذه اللوحة المميزة فيمكن الحصول عليها بسعر 450,000 جنيه مصري وعدد المتزايدين واحد ويمكن الحصول عليها بذلك السعر.
  • “ج 11” تأتي هذه اللوحة وفقا لآخر المتزايدين بسعر 375,000 جنيه مصري.
  • “ع م أ 1” يمكن الحصول على هذه اللوحة بسعر 375,000 جنيه مصري وفقا للمتزايد.
  • “ع ن 7777” وأما هذه اللوحة فإن أعلى سعر حصلت عليه هو 110,000 جنيه مصري.
  • “أ د د 5555” يمكن الحصول على هذه اللوحة المميزة بسعر 105,000 جنيه مصري.
  • “و أ ل 9999” هذه اللوحة المميزة يمكن الحصول عليها بسعر 95,000 جنيه مصري.
  • هناك اللوحة “أ ي 1111” والتي وصلت للسعر النهائي حسب المزاد وهو 120 ألف جنيه مصري.
  • “أ ن س 5” وصلت هذه اللوحة المميزة للسعر 425 ألف جنيه مصري.
  • “ه 4” والتي يمكن الحصول عليها بسعر 750 ألف جنيه مصري.
  • “س ف س 666” والتي يمكن الحصول عليها بسعر 100 ألف جنيه مصري.
  • “ج و666” والتي يمكن الحصول عليها بسعر 400 ألف جنيه مصري.
  • “و ب 5555” والتي يمكن الحصول عليها بسعر 100 ألف جنيه مصري.
  • “ر ي س 661” والتي يمكن الحصول عليها بسعر 95 ألف جنيه مصري.
  • “م ه 11” والتي يمكن الحصول عليها بسعر 375 ألف جنيه مصري.
  • “ه و ل 111” والتي يمكن الحصول عليها بسعر 85 ألف جنيه مصري.
  • “ف و ف 2222” والتي يمكن الحصول عليها بسعر .
  • “س ن 9999” والتي يمكن الحصول عليها بسعر 100 ألف جنيه مصري.
  • “م م ص 111” والتي يمكن الحصول عليها بسعر 100 ألف جنيه مصري.
  • “ع ط ا 7777” والتي يمكن الحصول عليها بسعر 100 ألف جنيه مصري.
  • “م 94” والتي يمكن الحصول عليها بسعر 400 ألف جنيه مصري.

أسعار لوحات السيارات في المرور

مزاد لوحات المرور

لكل من يفكر في شراء لوحات سيارات من المرور مصر، فيجب العلم عن خطوات شراء اللوحات تختلف من لوحة إلى أخرى، وذلك لا يعني أنك سوف تحصل على لوحة مثل التي سبق ذكرها بتلك الأسعار المرتفعة.

حيث أن الأسعار التي ذكرت هي أسعار المزادات، وبالتالي يمكن القول أن الأسعار يمكن أن تقل عن ذلك أو تزيد عن ذلك إذا كان هناك مزايدين آخرين على نفس اللوحة التي تريد أن تشتريها.

اقرأ ايضا عبر موقع عربيات : تزيين سيارات الزفاف

صندوق تحيا مصر لوحات سيارات

قامت وزارة الداخلية المصرية بإنشاء موقع متخصص للمزايدات لوحات لسيارات بإسم اللوحة التي تريد إنشائها على حسب ما تريد بنفسك، حيث أن الفكرة الأساسية من هذا الموقع هي الحصول على لوحة مميزة وفي نفس الوقت إعطاء تلك الأموال لصندوق تحيا مصر.

بعبارة أخرى، إن من يشترون تلك اللوحات سوف يقومون بدعم التنمية الشاملة لمصر والتبرع بتلك الأموال وفي نفس الوقت يحصلون على الفائدة من خلال الحصول على تلك اللوحة.

ونجد أن ذلك الموقع حصل على شهرة كبيرة جدا منذ أن بدأت شهرته وهو موقع لوحتك حيث جاءت اللوحة “ر ق م 1” بسعر مرتفع جدا، والذي وصل إلى 800,000 جنيه، وبعد ذلك تم المزايدة عليه ووصل إلى 3 مليون جنيه وبعد ذلك تم المزايدة عليه أكثر إلى أن وصل إلى مبلغ 4 مليون جنيه مصري.

وهناك أيضا اللوحة “أ ه م 1” والتي وصلت قيمتها إلى قيمة مرتفعة جدا في مزاد 2018، حيث تقدر بسعر يقارب 2 مليون جنيه مصري. أيضا اللوحة “س ي ف 1” والتي وصلت إلى سعر 605 ألف جنيه مصري.

كما قد وضح الموقع بعد الشروط الأساسية للدخول لهذا المزاد على أرقام السيارات أهمها أن يتم سداد مبلغ التأمين الذي يمكن أن يختلف لكل حروف حسب درجة التميز، بالإضافة إذا رسو المزاد يجب استكمال عملية الشراء ولا يجوز الإسترجاع المبلغ التأمين لأنه يعود لتحيا مصر.

اقرأ ايضا : اسماء سيارات مشهورة

لوحتك من اسمك

لو تفكر في شراء لوحات سيارات من المرور مصر وتريد لوحة مميزة باسمك، فيمكنك ذلك بكل سهولة من خلال اتباع الطريقة التي ذكرت في أول هذا المقال من خلال الموقع.

ولكن يجب العلم أن الحصول على لوحة تحمل اسم معين ذلك يجعلها مرتفعة الثمن جدا، حيث أن اللوحات المميزة دائما تكون غالية لكن اللوحات التي تحمل اسم مميز تكون أكثر غلوا بالأخص إذا كان هناك شخص يريد أن يزايد عليها وكلما كان هناك أشخاص أكثر كلما زادت المنافسة وبالتالي ارتفع سعر اللوحة.

موقع شراء اللوحات المعدنية

في الحقيقة، وفقا لآخر المعلومات الموضحة عن هذا الموقع، فبمجرد كتابة العبارة سوف يظهر لكم موقع لوحتك في النتيجة الأولى من خلال البحث باستخدام “موقع شراء اللوحات المعدنية” أو لوحتك دوت كوم”

ولكن ينصح دائما بالحصول على المزيد من المعلومات في الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية أو بعد زيارة الموقع للحصول على المزيد من المعلومات بخصوص اللوحات وآخر التحديثات إذا كنت تريد ذلك.

وإلى هنا ينتهي مقال اليوم الذي تعرفنا فيه على المعلومات الكاملة عن كيفية شراء لوحات سيارات من المرور مصر، و تعرفنا على الطريقة المناسبة لشراء اللوحة وأهم اللوحات المتاحة طبقا لآخر المعلومات ويظل في يدك اختيار اللوحة التي تناسبك مع التغيير في الأرقام والحروف للحصول على السعر المناسب مقابل اللوحة التي تريد.

قد تكون مهتم ايضا بالمزيد من المقالات :

أضف تعليق