أسعار سيارات اسبرانزا a113 اوتوماتيك

أسعار سيارات اسبرانزا a113 اوتوماتيك أمر يهم البعض ممن يرغبون اختيار السيارة المناسبة أو اختيار هذه السيارة بالتحديد، وإليكم تفاصيل مهمة في هذا المقال وعن السعر.

أسعار سيارات اسبرانزا a113 اوتوماتيك

سيارات اسبرانزا تعتبر من شركات تصنيع السيارات المصرية والتي يوجد المقر الخاص بها في المعادي محافظة القاهرة، تعتبر في الأساس جزء من شركة دايو موتورز مصر والتي تنتمي في النهاية إلى مجموعة أبو الفتوح حيث يقع المصنع الخاص بها في السادس من أكتوبر.

بدأت هذه الشركة في أوائل الثمانينات كمستورد للسيارات اليابانية حيث بدأ مصنع التجميع من أنشطة التجميع لهذه السيارات دايو في عام 1998 ومنذ عام 2006 بدأت الشركة في تجميع سيارات العلامة التجارية شيري حتى يتم إطلاق سيارات تحت اسم آخر وهي الماركة التي نتحدث عنها في هذا المقال اسبيرانزا.

وعند الحديث عن أسعار هذه السيارة فهي تشمل مختلف الأسعار الأخرى من حيث التغيرات المختلفة التي تحصل عليها من حين إلى آخر بناء على حالة السيارة وبناء أيضا على وقت الشراء مكان الشراء، ولكن إليكم متوسطة الأسعار.

  • اسبيرانزا A113 2007 والتي تأتي بمتوسط سعر حوالي 80,000 جنيه مصري بينما أعلى سعر وصلت اليه السيارة كان حوالي 83,000 جنيه مصري ويمكن أن يقل السعر إلى 71,000 جنيه مصري
  • اسبيرانزا A113 2008 والتي تأتي مع سعر متوسط 76,000 جنيه مع الحد الاعلى 84,000 جنيه مع الحد الادنى 71,000 جنيه تقريبا
  • اسبيرانزا A113 2009 والتي تأتي بمتوسط سعر 84,000 جنيه والحد الاعلى 88,000 جنيه بينما الحد الادنى 81,000 جنيه مصري تقريبا
  • اسبيرانزا A113 2010 والتي تأتي بمتوسط سعر 87 ألف جنيه بينما الحد الأدنى 78,000 جنيه وحتى الأعلى 95,000 جنيه
  • اسبيرانزا A113 2011 تأتي بمتوسط سعر 87 ألف جنيه والحد الادنى حوالي 84 ألف جنيه والحد الأعلى ما يقارب 90,000 جنيه
  • اسبيرانزا A113 2012 والتي تأتي بمتوسط سعر 90000 جنيه مع الحد الادنى 81,000 جنيه والحد الاعلى 100,000 جنيه
  • اسبيرانزا A113 2013 مع متوسط سعر 92,000 جنيه والحد الأدنى 81,000 جنيه والحد الاعلى ما يقارب 100,000 جنيه مصري تقريبا.
  • اسبيرانزا A113 2023 والتي تأتي بسعر 90,000 جنيه وهي تأتي مستعملة وتحركت السيارة 140,000 كلم
    سيارات اسبيرانزا A113 2012 مستعملة للبيع بسعر 130,000 جنيه وتحركت السيارة 118,000 كلم وهناك إعلان آخر سيارة من نفس النوع تحركت 130,000 كيلومتر مع حالة خارجية أقل وتأتي بسعر 85,000 جنيه.

كما يجب العلم أن متوسط الأسعار السابقة على حسب حالة السيارة وعلى حسب وقت ومكان الشراء، حيث نشرت المزيد من الإعلانات الأخرى على موقع اوليكس والتي تتراوح فيها الأسعار من 70,000 جنيه وصولا إلى 140,000 جنيه تقريبا حسب الحالة والاصدار وبعض العوامل الأخرى.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: ارخص 5 سيارات اوتوماتيك متداولة في السوق المصري

اسبيرانزا A113 اوتوماتيك مستعملة أسعار

بالنسبة إلى الراغبين بمعرفة المزيد من التفاصيل عن أشهر السيارات الموجودة في السوق والتي حصلت على تقييمات جيدة بناء على الأشخاص الآخرين، فإن هذه السيارات بشكل عام أكثر ما يجعلها مشهورة هو انها تناسب الأشخاص أصحاب الميزانية التي لا تمكنهم من شراء سيارات حديثة نسبيا.

وفيما يخص أسعار هذه السيارة مستعملة فهناك أكثر من ملحوظة يجب ان تؤخذ بالاعتبار، وان سعر السيارة يتغير على حسب الموديل وعلى حسب حالة السيارة والتغيرات المختلفة التي تحدث في السوق وفقا للعرض والطلب.

لكن في المتوسط وبناء على أشهر الإصدارات الموجودة في السوق بين عام 2005 الى عام 2015 تقريبا كانت متوسطة الأسعار ما بين 70,000 جنيه وصولا الى 130000 جنيه.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: سيارات اوتوماتيك أقل من 100 ألف

مميزات وعيوب اسبرانزا a113

في أول الأمر سوف ننقل هذه المقارنة بين المعلومات المتاحة وفقا للمراجعات ومن ثم ننتقل إلى عرض بعض التجارب التي نشرت عن هذه السيارة من الأشخاص الآخرين الذين جربوها والذين نشروا قصتهم وما حصل معهم.

حيث ان المتعارف عليه أولا أن أكثر ما يميز هذه السيارة هو ومناسبتها للسوق المصري من حيث الإمكانيات المادية ومن حيث الاتساع ومن حيث المواصفات التي تجعل السيارة تناسب القيمة مقابل السعر أو تناسب الشخص الذي يريد سيارة عملية وفقا لظروفها المادية.

وجاءت العديد من الإصدارات من هذه السيارة التي تم فيها إصلاح بعض العيوب وبعضها الاصدارات التي جاءت ببعض العيوب، ولكن سوف نتحدث عن أداء السيارة على المواصفات بشكل عام فيما يخص متوسط الأنواع الموجودة.

حيث تأتي متوسط السيارات بمحرك صغير نسبيا يولد قدرة تتراوح ما بين 87 حصان أو اكثر او اقل، وهناك منها التي تأتي بناقل الحركة مانيوال وأخرى التي تأتي مع ناقل الحركة أوتوماتيكي.

وتأتي السيارة مع نظام تعليق مناسب يسهل التعامل مع الطرق المصرية التي تعتبر واعره نسبيا، ولكن في نفس الوقت يسهل الوصول إلى قطاع الغيار وبالتالي سوف يسهل على الشخص إصلاح السيارة إذا مرت بأي مشاكل أو فيها أي عيوب أيضا.

وفي كل الحالات يمكن اختصار مميزات السيارة انها تتوفر قطع غيار كثيرة يسهل الوصول إليها، كما أنها استمر إنتاجها خلال سنوات سابقة بعد أن أصبحت الأسعار جيدة بالتحديد بعد 2014.

كما ما يوجد في السيارة بعد الكماليات المهمة الأخرى التي قد تكون موجودة في إصدارات أخرى من سيارات أعلى بكثير في السعر، وهي وفي نفس الوقت مريحة ولها اتساع جيد حسب المال الذي يدفع الشخص مقارنة بالأنواع الأخرى.

كما قال العديد من من جرب السيارة انها موفرة للبنزين بشكل كبير بسبب الحجم الصغير وبسبب المحركات الصغيرة وبالتالي هي مناسبة وبالأخص المصرية والامكانيات المصرية.

ملحوظه اضافية ايضا يجب ان تأخذ بالاعتبار وهو ان هذه السيارة فيها بعض العيوب أهمها أنه ملاك السياره يقولون أن تكاليف التشغيل كثيرة حيث يحصل فيها الكثير من الأعطال بالتحديد في عفشة السيارة.

كما يمكن ملاحظة أن السيارة عند التحرك بها في طريق فيه الكثير من المطبات سوف يؤدي ذلك لشعورك بجميع المطبات ويؤدي أيضا إلى عدم الراحة وبالأخص إذا كان الطريق ليس مناسبا، بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك وبالأخص في فصل الصيف أو عندما لا يتم الاهتمام بدورة التبريد.

كما يمكن ملاحظة أن السيارات لا تحتوي على وسائل الامان الحديثة كما يوجد فيها العديد من الاهتزازات التي تكون واضحة عندما تصل السيارة إلى سرعة 140 كلم وهو من العيوب الواضحه جدا بجانب أن السيارة تفتقر للفخامة، حسب ما أشار البعض.

وعندما ننتقل الى الحديث عن المميزات والعيوب بناء على الآراء التي تشاركها الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى المنتديات فكانت كثيرة جدا ما بين الموافقة وما بين المعارضة حسب التجارب الشخصية بينهم.

فجاء في تجربة “انا شايف ان سعرها مناسب جداً لامكانياتها و مفيش حد تقريبا بينافسها بالسعر ده عربيه ١٣٠٠ سى سى و فيها abs و ايرباجز واستهلاك ها للبنزين معقول و تقريبا كل مشاكلها جايه من التقفيل المصرى مع الاسف و الألم و ان. كانت الحكايه دى برضه بتختلف من عربيه للتانيه . يعنى العيوب اللى موجوده فى عربيه ممكن ما تلاقيهاش فى عربيه تانيه نفس الموديل و مثيلاتها من الماركات التانيه اللى بمواصفات قريبه تلاقيها اغلى نصف التمن . هى بس مش عربيه اسره لانها هاتشباك لكنها مش ضيقه من جوه على فكره و تكييفها كويس و تؤدى الغرض المطلوب منها و طول ما بتعملها الصيانه فى مواعيدها و بتستخدم قطع غيار اصليه بتفضل بحالتها و هى تناسب استخدام شاب فى الجامعة او سيده و لو لأسره تبقى سياره تانيه فى البيت”

بينما في تجربة اخرى قال احد الاشخاص انه يمتلك السيارة منذ سنتين وتحرك بها كثيرا، وقال أنها من أفضل التجارب التي مر بها من حيث الشكل الخارجي ومن حيث المحرك ومن حيث أن السيارة سريعة جدا على الطرق كما أنها ثابتة أيضا كما قال. ولكن اضافه في النهاية وقال “تقريبا العيب الملحوظ فيها هو المساعدين ناشفين شوية ولكن عن تغيرهم بنوع ياباني كويس او صيني بتكون روعة وانا غيرتهم فعلا . العربية عائلية الي معاه طفلين حتكون مناسبة جدا لكن شنطتها ضيقة شوية على حساب الصالون طبعا انا بعد 40 الف كيلو ماشاء الله لم اغير شيء فيها غير مساعدين خلفي فقط .”

وأخيرا في رأي آخر يشير أحد الأشخاص أن هذه السيارة مناسبة جدا للشخص الذي سوف يقوم بتجربة السيارة للمرة الأولى، وهذه هي المرة الأولى التي يمتلك فيها سيارة أو كان لديه سيارة أخرى قديمة، ولكن إذا كان لديك إصدارات أعلى وتريد العودة إلى إصدارات أقل فلن تعجبك بالتأكيد.

اقرأ أيضا المقال التالي: سيارات في حدود 100 ألف

سؤال وجواب عن أسعار سيارات اسبرانزا a113 اوتوماتيك

لا يزال هناك المزيد من المعلومات الأخرى المتاحة التي سئلت بواسطة كل من يريد أن يشتري هذه السيارة وهي اسئلة مهمة سوف نتعرف على إجاباتها في ما يلي.

سيارة اسبرانزا A113 مستعملة بالتقسيط؟
يمكن الحصول على السيارة بالتقسيط عند الاتفاق مع المعارض المختلفة إذا كانت السيارة موجودة لديهم، ولكن حسب آخر التفاصيل فليس هناك إعلانات أخيرة.

اسبيرانزا A113 اوتوماتيك للبيع؟
بالنسبة للراغبين في الشراء من الانترنت يمكن زيارة موقع اوليكس الذي يحتوي على عدد كبير من الاعلانات التي جاءت فيها هذه السيارة باصدارات المختلفة.

ايه رأيكم في اسبيرانزا A113؟
بناء على متوسط الآراء الموجوده في السياره جيده، ولكن الأغلب يكون انها لا تناسب من يريد الراحة التامة أو يريد سيارة حديثة بل هي تناسب من لديهم ميزانية قليلة.

ما هي صناعة السيارة اسبرانزا؟
صناعة هذه السيارة مصرية مقرها يقع في المعادي

هل سيارة اسبرانزا جيدة؟
هذه السيارة مناسبة جدا ولكن في حالات معينة حسب ما يقول من جربوها، وهي مناسبة جيدا لمن يجرب سيارات للمرة الأولى أو له ميزانية أقل.

اسبرانزا A113 كم سي سي؟
تاعت السيارة مع محرك اربعة سلندر 1200 سي سي

وفي النهاية وبعد التعرف على أسعار سيارات اسبيرانزا a113 اوتوماتيك، فان الاسعار تتفاوت كثيرا وبالتالي يجب البحث جيدا لاختيار السيارة التي تكون بحالة جيدة قبل سهل المناسبات.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي:

أضف تعليق