شراء سيارة من جمارك بورسعيد

هناك البعض من يرغب فى الحصول على أحدى السيارات التى تتواجد فى الجمارك ولذلك الأمر يحتاج تنفيذه إلى البعض من الشروط والخطوات المختلفة التى يجب أن يتم تنفيذها بشكل كامل وهى الأمور التى سنتعرف عليها من خلال قراءة شراء سيارة من جمارك بورسعيد التى تحتوى على كل التفاصيل التى ترغب فى التعرف عليها.

شراء سيارة من جمارك بورسعيد:

شراء سيارة من الجمارك هى واحدة من الطرق التى من الممكن أن يحصل البعض من الأشخاص على السيارات ولكن هى مناسبة من أجل فئات معينة فقط مثل المعاقين.

حيث أن وزارة التضامن الإجتماعى قد أكدت فى الفترة الأخيرة أنه يحق لكل شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة سواء كان من الشباب أو من المسنين الحصول على سيارة مناسبة ومجهزة بكافة التفاصيل المختلفة من أجل أستخدامها ويحق لأى نوع إعاقة الحصول على السيارة سواء كانت إعاقة فى الحركة أو البصر أو السمع.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل معارض سيارات المعاقين ببورسعيد

خطوات الحصول على سيارات المعاقين:

هناك العديد من الخطوات المختلفة التى يجب أن تتواجد من أجل الحصول على أى من سيارات المعاقين المختلفة التى تشتمل على:

  1. يتم إجراء الحجز للسيارة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة من أجل تحديد موعد للكشف الطبى والتعرف على من سيقود السيارة سواء كان المعاق أو شخص أخر.
  2. يجب الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال وزارة التضامن الاجتماعي.
  3. البعض من البيانات المختلفة مثل رقم بطاقة الخدمات المتكاملة والحالة الإجتماعية له والعنوان بالتفصيل والوظيفة التى يعمل بها ورقم هاتف من أجل التواصل.
  4. كما أنه يجب أن يتم إحضار بطاقة الرقم القومى.

شروط الحصول على سيارات المعاقين:

من أجل أن تتمكن من الحصول على السيارة هناك البعض من الشروط والتعليمات المختلفة التى يجب أن يتم الحرص على إتباعها من أجل الإنتهاء من كافة الإجراءت المختلفة التى يتم وضعها التى تتمثل فى:

  1. العمل على التحديد من نوع الإعاقة على أساس اللائحة سواء كانت حركية أو سمعية أو بصرية أو غيرها.
  2. يجب الحرص على أن يتم تجاوز أختبار الكشف الطبى.
  3. كما أنه التعرف على مكان إجراء الكشف الطبى.
  4. تحديد الجمرك المطلوب الذى سيتم الحصول على السيارة منه.
  5. بعد الإنتهاء من كافة الإختبارات والإجراءت المختلفة يجب أن يتوجه الشخص إلى صالة المنطقة الحرة للسيارات ببورسعيد من أجل أختيار السيارة والتأكد من جودتها والأمور المختلفة فيها.

مشاكل سيارات المعاقين:

على الرغم من كثرة التساؤلات المختلفة التى تدور بين العديد من الأشخاص عن سيارات المعاقين والمميزات التى تشتمل عليها إلأ إنها تحتوى على البعض من العيوب المختلفة ولذلك دعونا نتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنه يجب على الأشخاص الأصحاء عدم الحصول على السيارة أو بيعها حتى.
  2. من الممكن أن تجد البعض من الماركات القديمة من السيارة فى الأسواق للأختيار منها.
  3. تنص القوانين على أن من يقود السيارة غير المعاق هو أحد الأقارب من الدرجة الأولى.
  4. كما أنه من الضرورى أن لا يكون عمر الشخص أقل من 18 عام.
  5. من الممكن أن تحتاج إلى البعض من الوقت وذلك من أجل أن تكون قادر على التعامل مع السيارة التى حصلت عليها.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل أسعار سيارات المعاقين في بورسعيد

أضف تعليق