أسعار سيارات المعاقين في جمارك الاسكندرية

قد يرغب البعض من الأشخاص الذين يمتلكون الإعاقة فى الحصول على واحدة من السيارات التى يتم بيعها من خلال هيئات الجمارك فى مصر ومنها جمارك الأسكندرية التى تعتبر أحد أهم المنافذ التى يلجأ إليها الكثير من الأشخاص فى خلال الفترة السابقة ويتساءل البعض من الأشخاص عن أسعار سيارات المعاقين في جمارك الاسكندرية والذى سوف نتعرف عنه من خلال قراءة المقالة بالإضافة إلى البعض من التفاصيل الأخرى التى ترغب فى التعرف عليها.

أسعار سيارات المعاقين في جمارك الاسكندرية:

سيارات المعاقين هى السيارات التى يتم تجهيزها بالشكل المناسب من أجل حالة المعاقة ودرجة الإعاقة التى يُعانى منها وهى يتم إضافة البعض من الأجزاء فيها من أجل أن يتمكن من القيادة بالشكل الصحيح.

من خلال الدخول إلى قسم أسعار السيارات سوف نتعرف على كافة الأنواع المختلفة وأسعارها من أجل الشراء من الأسواق وتقديم كافة المعلومات الأخرى عنها.

حيث أنه من الممكن الحصول على سيارة مرسيدس E200 موديل 2008 اليجانس بسعر يصل إلى 210 ألف جنيه مصرى ويتم التسليم فى خارج الميناء ويشتمل السعر على كافة المصاريف الإدارية المطلوبة من أجل الإنتهاء من كافة الأوراق.

كما أنه يوجد أيضاً سيارة مرسيدس بنز C250 ٢٠١٣ بسعر يصل إلى 275 ألف جنيه مصرى ويمكنك شراء سيارة هيونداي افنتا موديل ٢٠١٢ التى تشتمل على كافة الكماليات المختلفة ومع وجود مفتاح البصمة بسعر يصل إلى 135 ألف جنيه مصرى ويوجد أيضاً فى الجمارك سيارة اسكودا  فانتزيا ٢٠١٠ التى تشتمل على كافة الكماليات المختلفة وأتوماتيك بسعر يصل إلى 160 ألف جنيه.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل أسعار سيارات المعاقين في بورسعيد

الأوراق المطلوبة لتقديم طلب للحصول علي سيارة معاقين:

هناك العديد من الأوراق المختلفة التى يجب أن يتم إحضارها من أجل أن يتم الحصول على السيارة وهى الإجراءات المطلوبة من قبل المجلس المتخصص والتى تتمثل فى:

  1. يجب إحضار بطاقة شخصية التى يُشترط أن تكون سارية.
  2. كما أنه يجب إحضار أصل المؤهل الدراسى.
  3. وإحضار صورة شخصية حديثة ويكون عددها 2.
  4. يجب أن يتم تقديم تلك الأوراق إلى مجلس الخدمات الطبية المختص.

شروط الحصول على سيارات المعاقين:

  1. أنه يجب على الشخص أن يحمل أى من أشكال الإعاقة التى لا تسمح له بقيادة السيارة بشكل طبيعى.
  2. ويجب على الشخص أن يكون حامل للجنسية المصرية.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل معارض سيارات المعاقين ببورسعيد

خطوات الحصول على سيارات المعاقين:

هناك البعض من الأمور التى يجب أن يتم إتباعها من أجل أن تتمكن من الحصول على الأوراق الخاصة التى من خلالها يمكنك الحصول على السيارة التى تريدها من الجمارك والتى تتمثل فى:

  1. حيث أنه يجب أن يتم الخضوع إلى الكشف الطبى الذى يصل تكلفته إلى حوالى 200 جنيه مصرى وإنتظار ميعاد الكشف الذى يتراوح مدته بين 6 أشهر إلى سنة أو أن يتم إجراء الكشف المستعجل الذى يصل تكلفته إلى حوالى 650 جنيه مصرى ويكون الكشف فى نفس اليوم أو فى مدة أقصاها حوالى شهرين.
  2. كما أنه يجب أن يتم إرفاق صورة من البطاقة الشخصية الخاصة بالكشف الطبى.
  3. بعد الإستعلام عن نتيجة الكشف الطبى والحصول على النتيجة يمكنك الذهاب إلى الجمارك من أجل الإستلام فى الحال للسيارة التى ترغب بها.

المجالس الطبية المتخصصة لسيارات المعاقين:

القاهرة:

حيث أنه من الممكن الذهاب إلى المجلس الطبى المتخصص الذى يتواجد فى حي السادس بمدينة نصر شارع الصحة بجوار قسم ثاني مدينة نصر خلف مستشفى جراحات اليوم الواحد.

الإسكندرية:

وهناك البعض من يذهب من أجل الكشف فى الأسكندرية ويكون المكان الخاص بهم بالقرب من محلات كمال سعد للورق فى المنشية.

ما هى خطوات استلام سيارة معاقين من جمارك الأسكندرية؟

بعد الإنتهاء من كافة الإجراءات المختلفة والحصول على السيارة من الجمارك هناك البعض من الأمور والرسوم المختلفة التى يجب دفعها من أجل إستلام السيارة والتى تتمثل فى:

  1. من الممكن أن تقوم بالإنتهاء من التعاقد فى الجمارك وأستلامها فى نفس اليوم.
  2. يجب أن يتم دفع الرسوم المخصصة من أجل الخروج من الجمارك والتى تصل إلى 50 جنيه مصرى فقط.
  3. يجب أن يتم دفع الرسوم المخصصة من أجل الخروج من بوابة هيئة الاستثمار والتى تصل إلى 65 جنيه مصرى فقط.
  4. هناك البعض من الإجراءات الإدارية التى تخص أوراق البيانات للسيارة مثل رقم الشاسيه والمحرك التى يكون لها البعض من الرسوم التى يجب دفعها وتصل إلى حوالى 150 جنيه مصرى.

تحذير: سيارات المعاقين لها العديد من الشروط الي يجب توافرها عند إعادة بيعها، ويجب العلم أن هذه السيارة مخصصة للمعاقين فقط، ولكن عند انتهاء فترة الحظر يُقال إنه يمكن بيع السيارة، ويجب عليكم الحصول على الخطوات والمعلومات الأساسية التي تخص البيع من الوزراة وذلك تجنبا لأي مشاكل قانونية. ويجب في العموم أن يكون سائق السيارة هو المعاق فقط أو من ينوب عنه حسب الشروط وفق تعليمات الوزارة، ولا يجب تجاهل هذه التحذيرات تجنبا للمشاكل القانونية.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل أسعار سيارات المعاقين النترا

رأي واحد حول “أسعار سيارات المعاقين في جمارك الاسكندرية”

أضف تعليق