شراء سيارة باسم الشركة في المغرب

يرغب الكثير من الأشخاص فى شراء السيارة الخاصة به من أجل الأستفادة منه لذلك يبحث الجميع عن الطرق الأفضل التى من الممكن الإعتماد عليها من أجل الشراء وهناك أحد التساؤلات التى مرت علينا من قبل أحد الأشخاص وهو شراء سيارة باسم الشركة في المغرب ما هو الحل الأمثل؟ وهل من الممكن أن يتم إجراؤه بشكل طبيعى؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال تفاصيل المقالة.

شراء سيارة باسم الشركة في المغرب:

يقول أحد الأشخاص أنه يقوم بإدارة أحدى الشركات ويرغب فى الحصول على سيارة بإسم الشركة من البنك من خلال نظام التقسيط لكن هذا النظام يتضمن دفع العلاوات ولذلك يتساءل عن الحكم الشرعى فى هذا النوع من المعاملات؟وهل يصح لي اقتناء هذه السيارة؟.

فى حالة الحصول على إذن من الشركة من أجل الحصول على السيارة فإنه مسموح لك ولكن هنا يجب التعرف على الطريقة التى سيتم بها الشراء فى حالة أن البنك سوف يقوم بشراء السيارة ويبيعها إليك بربح ولا يُشترط وجود أى غرامة فى حالة التأخير عن السداد فلا يوجد أى حرج فى الحصول على السيارة ولكن فى حالة أن البنك سوف يقوم بدفع الثمن فقط ثم يستوفيه مع الزيادة دون شراء السيارة لنفسه فهذا قرض بفائدة وهو ربا.

يمكنك أيضاً قراءة غيرها من المقالات من خلال الدخول إلى قسم أسئلة واستفسارات والتى تتمثل فى شراء سيارة بالتقسيط في المغرب بدون فوائد

شراء سيارة جديدة بالمغرب:

تعمل الكثير من الشركات المختلفة فى المغرب على تقديم العديد من العروض التشجيعية من أجل الزبائن الراغبين فى الحصول على سيارة جديدة وخاصة فى حالة عدم توفر المبلغ بشكل كامل من أجل الشراء من خلال الحصول على قرض السيارات الجديدة الذى يعد أنه عبارة عن قرض أستهلاكى يتم تقديمه إلى أحد الأشخاص أو إلى أحد الشركات ذلك من خلال اللجوء إلى واحدة من المؤسسات الائتمانية أو البنوك ويتم دفع قيمة القرض على شكل دفعات شهرية مع الفوائد ومن الممكن للشخص الحاصل على القرض أختيا المدة المناسبة من أجل القرض التى قدة تكون من سنة إلى عدة سنوات.

لكن من أجل الحصول على القرض هناك البعض من الشروط والمستندات المختلفة التى تعد أنها مطلوبة منك التى يجب أن تتوفر لدى الشخص الذى سيحصل على القرض التى تختلف من شخص إلى أخر وهناك أيضاً المصاريف الأولية التى سيتم دفعها من أجل الإنتهاء من الإجراءات المختلفة.

المؤسسات التي تقدم قروض شراء سيارة في المغرب:

يوجد العديد من البنوك المختلفة التى تعمل على تقديم خدمات القروض فى المغرب من أجل أن تتمكن من شراء السيارة المناسبة ومن أشهر تلك البنوك:

التقديم من خلال بنك bmci:

الذى يعد أنه أحد أشهر البنوك التى تعمل على تقديم التمويل المتميز الذى يصل إلى 100% من قيمة السيارة فى خلال مدة من الوقت التى تصل إلى حوالى 72 شهراً كما أنه يمكنك أختيار المبلغ والمدة المناسبتين وهو الأمر الذى يُساعدك على التعرف على الأحتياجات الحالية والمستقبلية.

التقديم من خلال بنك صوفاك:

هى من شركات المقاولة فى المغرب التى تعد أنها متخصصة فى حلول القروض وتعمل على تقديم خدمات التمويل من أجل العديد من المجالات الممكنة ومنها قرض شراء السيارة الجديدة.

التقديم من خلال بنك أُمنية:

يعد أنه أحد البنوك التى تعمل على توفير الكثير من الخدمات البنكية والاستثمارية للعديد من العملاء التى تعمل على تقديم القروض المتعددة مثل قروض السيارات والتأمينات التكافلية وغيرها من التعاملات.

التقديم من خلال البنك الشعبي:

حيث أنه أحد البنوك التى تعمل على تقديم العديد من القروض المختلفة للمواطنين المغاربة والأجانب وتصل القيمة الأقصى للقرض إلى حوالى 50 ألف درهم مع دفع الأستحقاقات الثابتة بشكل شهرى أو بشكل ربع شهرى على مدار 5 سنوات وهناك أيضاً الأستفادة من وجود إمكانية التأجيل لحوالى 3 سنوات.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل كيفية شراء شاحنة شيري بالتقسيط

أضف تعليق