وش رايكم في هيونداي h1

وش رايكم في هيونداي h1؟ حيث يوجد عدد كبير من الأشخاص الذين يرغبون بمعرفة أهم الآراء والتجارب التي جاءت مع هذه السيارة للاستفادة منها قبل أخذ قرار الشراء وهذا ما نناقشه بالتفصيل في مقال اليوم.

وش رايكم في هيونداي h1

عندما نتحدث عن الآراء التي نقلها الأشخاص في هذا الإصدار بالتحديد من السيارة، فنجد أن الآراء تختلف على حسب التجربة الشخصية، فهناك الموافقين على الإصدار وبشدة، وهناك المعترضين تماما والذين يقولون أن هناك مميزات وعيوب.

حيث نجد خالد بن سعود عندما رد على هذا السؤال في إحدى المنتديات يقول “ماانصحك فيه الامان فيه سيء جدا ومافيه عزم تويوتا أفضل”

على الجانب الآخر يقول محمد حسب تجربته الشخصية أن إصدارات السيارات كل شيء حسب السعر الذي يتم دفعه، وإن هذه السيارة تؤدي الغرض ولكن المحرك الخاص بها ضعيف، بالإضافة إلى أن وسائل الأمان الخاصة بالسيارة ضعيفة جدا وبالتالي ينصح بتجنبها.

في إحدى الآراء الأخرى يقول أحدهم “ما يصلح للسفر مسافات طويلة خاصة المواصفات اللي تجينا قليلة” كما يكمل ونقول أيضا أن سياقة السيارة في داخل المدينة والحصول على المشاوير التقليدية أو التنزه العائلي سوف تكون ممتازة وبشكل كبير جدا، لكن عند الحديث عن السفر فهذه نقطة ضعف وتجعل للسيارة ليست مريحة.

الجدير بالذكر أن هناك احدى الردود التفصيلية الأخرى التي تحدثت عن هذه السيارة حيث يقول أحد الأشخاص أن السيارة لو كانت ستكون لسائق آخر فإنها ستكون ممتازة.

ومن خلال تجربته الشخصية إنه يمتلك السيارة وتؤدي الغرض، ولكن هناك تعليق يؤكد عليه أن السيارة تأتي بمكيف ضعيف جدا بالإضافة أيضا إلى أن السيارة عندما يكون فيها العائلة والكثير من الأغراض فإنها تكون بطيئة جدا.

ورغم الآراء السابقة تأتي من بين الموافقة ومن بين الإعتراض، لكن يقول أحد الأشخاص الآخرين الذين قاموا بتجربة نفس السيارة “سيارة ماشاء الله ممتازة جدا و وسيعة وكارفينها كرف وما تقول لا”

حيث أن عائلته تمتلك نفس الإصدار ولكن من عام 2005 و إنها تؤدي الغرض وممتازة ولا يعانون من أي مشاكل بالإضافة أيضا إلى كثرة المشاوير وكثرة الاستهلاك لكن لاحظ عيب واضح هو استهلاك الوقود بالإضافة إلى أن سعر البيع ينخفض بشكل كبير.

ومن سوريا يقول أمير أن هذا الطراز من السيارات والأفضل السيارات الموجودة هناك حيث يسميها البعض الطيارة بسبب الراحة والارتفاع العالي والشكل الجميل.

بالإضافة أيضا إلى أن السيارة تتميز بعدد كبير جدا من الامتيازات حسب الإصدار الذي يتم شراؤه، وفي النهاية كل ذلك يختلف حسب التفضيل الشخصي وعلى حسب الهدف الأساسي من شراء السيارة.

وباختصار شديد، لا يزال هناك المزيد من السيارات الأخرى التي يمكن أن تأتي بنفس الصيغة، حيث ذكر عدد كبير جدا من الأشخاص أن السيارة جيدة، والبعض الآخر يقول أنها سيئة وفي النهاية إن آراء الغير لا يمكن الاعتماد عليها فهي تختلف حسب التفضيل الشخصي وحسب الإستعمال من الأساس.

لقراءة المزيد من المقالات التي تتحدث عن الآراء والتقييمات والمراجعات يمكن زيارة قسم تقييمات السيارات، ولا يزال هناك المزيد من الفائدة حيث نرشح لك: اسماء معارض سيارات في دبي

مميزات وعيوب هيونداي H1

بعد أن تعرفنا على المعلومات الأساسية التي تخص آراء الغير عن السيارة، سوف نناقش الآن المزيد من التفاصيل التي تخص المعلومات العامة من حيث المميزات ومن حيث العيوب، كما نقل في العديد من المصادر.

حيث تأتي السيارة بمحرك يختلف على حسب سنة الإصدار، ولكن بشكل عام محرك السيارة قوي جدا ويمكن الاعتماد عليه، ولكن البعض يؤكدون أن الإصدارات القديمة عندما يحمل فيها الكثير من الأغراض تكون بطيئة.

وهناك ملحوظة إضافية حيث نجد أن الكل يؤكد أن عمر السيارة الافتراضي يصل إلى ما يقارب 200,000 ميل، كما أن الأعراض الكبرى تظهر فيها بعد ما يقارب 150,000 ميل. لذلك يمكن القول أن العمر الافتراضي للسيارة يمكن أن يصل إلى ما يقارب 14 عاما.

تتميز مقدمة السيارة في أغلب الإصدارات بأنها تأتي مع مصابيح قوية جدا تعمل بشكل جيد بالإضافة إلى المصابيح المضادة للضباب بالإضافة إلى التصميم الخارجي المميز والمساحة الواسعة التي تأخذ العائلة بكل أريحية.

كما تتميز السيارة بالأخص في الإصدارات الحديثة جدا، إنها آمنة تماما على الركاب حيث تأتي مع أحزمة الأمان وأيضا الوسادات الهوائية التي تفتح عند ال الأوقات الطارئة بالإضافة إلى مقاعد الأطفال وغيرها من اللمسات الجمالية والتكييف وغيرها الكثير والكثير.

تتميز المرايا الجانبية في السيارة أنها تحتوي على إضاءة بالإضافة أيضا إلى نظام الصوت المكون من مكبرات الصوت والقفل المركزي للأبواب و الشاشة التي تعمل باللمس والتحكم عن بعد والتحكم في درجة القيادة وغيرها من الوسائل الإضافية للراحة والأمان التي قامت الشركة بالحفاظ عليها.

ومن خلال المعلومات الكثيرة التي سبق ذكرها يمكن اختصار مميزات السيارة من خلال بعض النقاط وهي كالتالي.

  • تأتي السيارة مع نظام توزيع إلكتروني للفرامل.
  • تتميز بالتصميم الداخلي الواسع والمريح والذي يأخذ أفراد العائلة بكل أريحية بالإضافة إلى التصميم الخارجي المميز الذي يتحمل الظروف القاسية.
  • تأتي السيارة مع نظام صوتي ممتاز ومكبرات ممتازة مع تكييف للهواء ممتاز جدا وديناميكا قيادة جيدة.
  • لا ننسى وسائل الأمان مثل الوسائد الإضافية التي تفتح عند الاصطدام أو عند ضرب السيارة بالإضافة إلى الصندوق الخلفي الكهربائي.
  • فيها إطار القيادة والمكابح الأوتوماتيكية وفوانيس خاصية منع الضباب وشاشة العرض.

وفي الحقيقة، لا يزال هناك العديد من المميزات ولكن حاولنا التحدث عن النقاط الأساسية التي علق عليها أغلب الأشخاص الذين خاضوا تجربة قيادة سيارة. وعند الحديث عن العيوب فيمكن اختصارها فيما يلي.

  • خاصية العزل الصوتي في السيارة ليست جيدة.
  • ليست مريحة عند السفر في الأماكن الضيقة.
  • المناورات بالسيارة ليست جيدة.

الجدير بالذكر أن جميع المميزات والعيوب التي سبق ذكرها هي من الأمور النسبية التي تختلف من شخص إلى آخر بالإضافة أيضا إلى أنها تختلف على حسب إصدار السيارة لأن الشركة دائما تحاول إضافة العديد من الامتيازات التي يطلبها الجمهور.

اقرأ أيضا: شركة تلميع سيارات بالرياض

استهلاك الوقود H1

بعد أن قمنا بمناقشة السؤال وش رايكم في هيونداي h1؟ سوف نتحدث الآن عن واحدة من المسائل التي تهم الكثير من الأشخاص وهي استهلاك الوقود.

حيث يختلف استهلاك الوقود على حسب عدد كبير من العوامل بالأخص إصدار السيارة، ولكن نجد في المتوسط أن إستهلاك السيارة حوالي 12 لتر من البنزين لمسافة 100 كم تقريبا.

الجدير بالذكر أن ذلك كان في الإصدارات السابقة بالتحديد إصدار عام 2019 وأقل من ذلك، وأما الإصدارات الحديثة مثل إصدار عام 2022 فإن استهلاك الوقود حوالي 8.3 لتر لكل مسافة 100 كم.

اقرأ أيضا المقال التالي: استيراد سيارات من الإمارات

مشاكل هونداي H1

في الحقيقة، إن أغلب الأشخاص يقومون بتعميم المشاكل على جميع إصدارات السيارة التي قامت الشركة بتصنيعها، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن هناك أكثر من إصدار وكل إصدار يختلف من حيث المميزات الموجودة فيه ومن حيث الفكرة العامة من القوة والمتانة.

ولكن من الطبيعي أن من يشتري الإصدارات الأحدث سوف يحصل على سيارة خالية من المشاكل تقريبا، بالأخص في الوقت الحالي أو ما بعد عام 2022، حيث قامت الشركة بحل عدد كبير جدا من المشاكل.

ولكن لأن النسبة الأكبر من الأشخاص يمكن أن يشتروا السيارة بسعر الاستعمال أو يقومون بشراء الإصدارات الأقدم من حيث السنوات، فنجد أن ميزات الأمان أقل بالإضافة أيضا إلى أن المحرك الواحد والقليل والتجهيزات الأقل واستهلاك الوقود المرتفع.

وإلى هنا ننتهي من التعرف على المعلومات الكاملة التي تخص الإجابة السؤال وش رايكم في هيونداي h1؟ حيث تعرفنا من خلال موقعنا بشيء من التفصيل على كل المعلومات التي تخص هذه السيارة المميزة، وفي النهاية يظل القرار لكم.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: 

رأي واحد حول “وش رايكم في هيونداي h1”

  1. من العيوب التي اوكد على انها في السياره بطيئه لما تحملها وكذلك استهلاك الوقود مفتوحه الشهيه لديها .

    رد

أضف تعليق