وش رايكم في هافال h6

وش رايكم في هافال h6؟ في يرغب عدد كبير جدا من الأشخاص بالأخص بالمملكة العربية السعودية، معرفة المزيد من المعلومات التي تخص هذه السيارة المميزة والتي تخص المميزات والعيوب والإصدارات الخاصة بها.

وش رايكم في هافال h6

سيارات نوع suf دائما ما تتميز بأنها من أكثر السيارات التي يرتفع عليها طلب في المملكة العربية السعودية أو دول الخليج أو بالأخص العائلات التي تكون كبيرة، حيث تتميز السيارة بالفخامة والمظهر المرتفع مما يجعلها المناسبة بالأخص للأشغال الشاقة.

وفي كل الحالات، وقبل أن نبدأ في الدخول على التفاصيل التي تخص السيارة من حيث المواصفات الفنية ومن حيث الشرح الخاص بها، سوف نناقش الآن بعد الردود التي تخصها.

حيث يقول أحد الأشخاص عندما تم سؤاله عن تجربة هذه هي السيارة فيقول إنه يرغب بتجربتها وفي انتظار المزيد من الآراء الأخرى لأن أغلب الآراء التي وجدها كانت جيدة.

وفي إحدى الردود الأخرى حيث يقول أحدهم أنه لا يفضل هذه السيارة ويقول “من تجربة أحد الزملاء لا ينصح بالسيارة لضعف التكيف و ذكر أكثر من مشكلة و لا يحضرني الا هذي النقطة”

على الجانب الآخر، في إحدى الردود الأخرى يقول أحدهم أن النصيحة الأولى عندما نفكر في السيارات هو تجنب التفكير في السيارات الصينية بالتحديد، لأن ذلك ليس تفكيرا منطقيا، بالإضافة إلى أن السيارة سعرها مرتفع بالإضافة إلى المشاكل مقارنة بسيارات أخرى.

على الجانب الآخر يقول أحدهم أن سيارة هافال أو العلامة التجارية بشكل عام نجحت في إحدى المرات ولكن حسب أغلب الآراء فإن الشركة فشلت فشلا ذريعا بالإضافة أيضا إلى أنهم قاموا بتغيير اسم الشركة حتى يحاولون بناء اسم جديد لأن اسم هافال ما هو إلا إسم آخر للشركة الفاشلة.

يقول صالح أيضا وهو من محبين السيارات الناس هو من خلال تجاربه الشخصية لا يفضل أبدا السيارات الصينية حيث يقول “شخصياً لازلت لا اثق بالصيني حتى الان حتى لو جودة جيدة انتشار قيليل وفروق تنعد على الاصابع وتتورط وقت الصيانة او قطع الغيار”

أما أحمد العوادي فيقول أنه قام بتجربة السيارة ومن خلال تجربته الشخصية حيث قام بشراء السيارة وكانت ماشية مسافة 20,000 كم وبالتالي قرر تجربتها لعلمه بصديق لديه نفس السيارة.

حيث علق عليها وقال أن سماعات السيارة ضعيفة جدا وجودتها سيئة وهناك تشويش بالإضافة إلى تكييف السيارة متوسط كما أن القير يفك لحاله على حد وصفه.

ويقول تعليق أخير على سماعات السيارة و على الشاشة بأنها رديئة الحال وليس لها فائدة تذكر وتشعر وكأنك تركب سيارة قديمة على الرغم من السعر الذي تدفعه.

الجدير بالذكر أن الردود التي سبق ذكرها نجد أنها تتعامل مع السيارة بشكل منفصل تماما حيث أن أغلب الأشخاص يقولون أن الشركات الصينية أو الأشخاص الصينيون في الأساس لا يقومون بشراء السيارات الصينية لأنهم لا يعلمون أنها ليست جيدة.

حيث تشير العديد من التقارير أن السيارة وعلى الرغم من أنها من السيارات الصينية ولكن نجدها في النهاية ليست منتشرة في الصين من الأساس، وذلك دلالة كبيرة على أن السيارة ليست جيدة.

لقراءة المزيد من المقالات التي تتحدث عن الآراء والتقييمات والمراجعات يمكن زيارة قسم تقييمات السيارات، ولا يزال هناك المزيد من الفائدة حيث نرشح لك: قطع غيار سيارات فيات استيراد

مواصفات سيارة هافال h6

بعد أن تعرفنا خلال الأسطر السابقة على جميع المعلومات التي تخص هذه السيارة بشكل عام من حيث الآراء، سوف نناقش الآن المزيد من التفاصيل التي تخص السيارة ولكن بأكثر من صيغة مختلفة من حيث المراجعة الكاملة.

حيث نجد أن هذه السيارة جاءت بمحركين أساسيين مكونان من أربعة أسطوانات حيث أن سعة المحرك الأول 1.5 لتر وأما سعة المحرك الثاني 2 لتر بالإضافة إلى التيربو.

وأما المحرك الأول في السيارة فإنه يولد قوة 151 حصان، وهناك المحرك الثاني القادر على توليد قوة تصل إلى 201 حصان وعزم دوران 320 نيوتن على عكس المحرك الأول 280 نيوتن.

بالإضافة أيضا إلى أن إستهلاك السيارة للوقود حوالي 7.7 لتر من البنزين لكل مسافة 100 كم تقريبا، وذلك بالنسبة للدفع الأمامي، وأما إصدار السيارة المخصصة للدفع الرباعي فإنه يستهلك 8.3 لتر لكل 100 كم.

حيث يمكن القول باختصار شديد عن هذه السيارة أن مواصفاتها الأساسية من حيث الوقود و من حيث قوة المحرك جيدا بالإضافة إلى أنها إقتصادية بالإضافة إلى خاصية الثبات كما نقل العديد من المصادر.

وعند الحديث عن المحرك القوي الموجود في السيارة فإنه محرك 1500 سي سي قوي وعند الحديث عن المواصفات الخارجية فإنها تشبه سيارات الرياضية بشكل كبير من حيث تصميمها العام.

طول السيارة 4610 ملي متر وأما عرض السيارة 1860 مليمتر بالإضافة إلى ارتفاع 1720 ميليمتر والقاعدة الأرضية للسيارة حوالي 161 مليمتر.

وفي الحقيقة، علق العديد من الأشخاص على مصابيح الليد التي تكون على جوانب السيارة من الخارج لأنها يعطيها مظهرا مميزا، بالإضافة إلى سقف السيارة مع فتحة بانوراما باللون الأسود، وهذا ما يعطيها فخامة الإضافية بالإضافة إلى تصميم المقصورة الداخلية الممتاز.

أما المواصفات الداخلية فتتميز السيارة بأنها تحتوي على النوافذ الكهربائية المحكمة الغلق، وذلك يشمل النوافذ في الجزء الأمامي من السيارة أو الجزء الخلفي.

كما تتميز السيارة أنها تعمل بنظام وفق وسائل الترفيه إتش إم إل والذي يسهل التحكم في جميع الوسائل بالسيارة من خلال نقرة واحدة فقط.

كما تحتوي أيضا على عدد ستة من السماعات منها أربعة سماعات على أبواب السيارة وهناك سماعتين في المنطقة الخلفية ولكن العديد من الآراء تؤكد أن أصوات السماعات ليست جيدة في بعض الإصدارات كما نقل الكثيرون.

ولا ننسى تكييف السيارة الذي يعمل بشكل آلي أو شكل أوتوماتيكي، وعلى الرغم من أن الشركة تمدح التكييف والبعض يقولون أنه جيد ولكن نجد العديد من الآراء التي تشير أنه تكييف ليس جيدا بالأخص في منطقة الشرق الأوسط حيث الطقس المرتفع الحرارة.

يوجد بالسيارة أيضا شحن لاسلكي يدعم جميع الهواتف التي تقبل هذه الخاصية، بالإضافة أيضا إلى خاصية البلوتوث بالإضافة إلى منفذ الشحن الأمامي وشاشة عرض المعلومات بحجم ثمانية بوصة، بالإضافة إلى خاصية تعديل حركة المقعد الأمامي و المقعد الخلفي للسائق بالكهرباء.

أما عجلة القيادة الخاصة بالسيارة، فإن تصميمها أنيق وبعيدا عن الإمكانيات، فإن تصميم عجلة القيادة مميز وهذا لا أحد يستطيع إنكاره بالأخص خامات الجلد الراقية الموجودة فيه، بالإضافة إلى خامات الجلد في المقاعد بالإضافة إلى بعض الخواص الإضافية مثل الإقفال الآلي لجميع أبواب السيارة.

وإن الشركة أيضا لم تنسى الوسائل الأمنية الإضافية التي يجب عليها إضافتها، حيث تتميز السيارة أنها تحتوي على نظام يمكنها من الانطلاق في الأماكن المرتفعة بالإضافة إلى الفرامل المانعة للانغلاق والعملية الخاصة بالتوزيع الإلكتروني للمكابح.

كما أن الشركة قامت بإضافة خاصية منع السرقة التي تجعل السيارة تصدر صوت مرتفع ولا يتوقف عندما يتم العبث فيها مع خاصية مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، بالإضافة أيضا إلى نظام التحكم في الانزلاق ومراقبة النقطة العامية واحتواء خاصية التسجيل والأحداث.

ولا ننسى الخواص الأساسية الأخرى مثل الوسائد الهوائية التي تعمل بشكل تلقائي عندما تتعرض السيارة لحالات الضرر أو عندما يتم التحكم فيها بشكل يدوي بالإضافة إلى العديد من الأنظمة التحذيرية الأخرى التي تمت إضافتها مثل خروج السيارة عن المسار أو تجاوز السيارة السرعة الاعتيادية.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ:

عيوب سيارات هافال H6 2022

بعد مناقشة تفاصيل السيارة ومعرفة جواب السؤال وش رايكم في هافال h6؟ فلسوء الحظ لا يزال هناك المزيد من العيوب الواضحة التي يجب الحديث عنها وهي كالتالي.

  • قطع غيار السيارة وبالتحديد بعض أنواع القطع يمكن أن يكون هناك صعوبة في الحصول عليها، وإذا ما قد يشكل مشكلة كبيرة في أوقات الصيانة أو بعد الحوادث.
  • الفئات الأولى من السيارة تفتقد إلى الوسائد.
  • مقاعد السيارة لا توفر الراحة اللازمة حسب العديد من الآراء.
  • التحكم الكهربائي يقتصر على الكراسي الأمامية في الفئات العليا فقط.
  • لا يوجد في الفئات الأولى من السيارة حساسات الرقم أو الكاميرا.
  • زوايا رؤية السيارة وليست بجدة بسبب عرض القوائم الأمامية بالإضافة إلى ضعف موثوقيتها بالأخص في الأسواق بشكل عام.
  • نقل العديد من الأشخاص عن استهلاك السيارة مرتفع عندما نقارنها ببعض السيارات الأخرى في نفس الفئات السعرية.
  • مع السرعات العالية، يكون هناك ضوضاء شديدة في المقصورة الأمامية.
  • تفتقر إلى بعض الإلكترونيات التي موجودة في سيارات في نفس الفئة السعرية.
  • تفتقر السيارة إلى أنظمة الملاحة، كما أنها تمتلك ضعف موثوقية بشكل

وفي الحقيقة إن هناك العديد من السيارات التي تأتي في نفس الفئة السعرية التي قد تكون أفضل والتي قد تكون أقل ولكن العيب الواضح الذي نلاحظه تكرر بين أغلب الآراء هو قلة موثوقية السيارة بالأخص عند الصينيين فما بالكم في الأوطان الأخرى.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: 

ألوان هافال H6 2022

بعد أن تعرفنا على الآراء و كل المعلومات التي تخص السيارة، سوف ننقل لكم الآن آخر التفاصيل التي جاءت عن الألوان وهي كالتالي.

  • بني كاكاو.
  • أزرق كارني.
  • أحمر مريخي.
  • أسود كريستالي.
  • أبيض هاميلتون.

تجارب سيارة هافال

عندما نتحدث عن التجارب التي تحدثت عنها هذه السيارة فنجد أن أغلب الأشخاص يسلطون الضوء على العديد من المعلومات مثل المميزات الكثيرة التي سبق ذكرها عن السيارة بشكل عام.

لكن مقارنة ببعض العلامات التجارية الأخرى للسيارات، فنجد هناك صعوبة كبيرة لمعرفة المزيد من المعلومات التي تخص التجارب، لأن من يشترون السيارة أقل مقارنة بالعلامات التجارية الأكثر شهرة.

في كل الحالات، إن أغلب التجارب التي نشرت عن السيارة بإختصار تناقش جزئية قلة الاعتمادية وأن السيارة مرتفعة السعر مقارنة بالمنافسين بالإضافة أيضا إلى صعوبة العثور على القطع الغيار بالأخص في أوقات معينة.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: 

وش رايكم في هافال h9؟

حسب العديد من الأوراق التي نشرها الأشخاص عن هذه السيارة وبالتحديد الأعلى من الإصدار السابق فنجد أن السيارة بها العديد من المميزات، ولكن أغلب الأشخاص يؤكدون على فكرة العلامة التجارية هافال بحد ذاتها.

حيث أن السيارة جيدة وجديدة، ولكن تكمن المشكلة الكبيرة في التعامل معها أنها من شركة صينية، وبالتالي سيكون هناك صعوبة في الحصول على قطع الغيار بالإضافة إلى المشاكل التي يمكن أن لا يتم حلها.

وهناك أحدهم الذي له تجربة مع السيارة، حيث يقول “تخيل سيارتك توقف سته شهور واثنا عشر يوم. تنتظر قطعه . ويوم توصل. القطعه. تطلع. غلط. مع انه في. السيستم برقم هيكلها. طالبها هذي احدى عيوب الوكيل”

سؤال وجواب عن هافال h6

أجبنا بالتفصيل عن وش رايكم في هافال h6؟ و تعرفنا على جميع المعلومات التي تخص التجارب التي تخص مواصفات السيارة ولكن لا يزال هناك المزيد من الأسئلة التي يفكر فيها الكثيرون ونعرضها لكم الآن ونجيب عليها.

هل قطع غيار هافال متوفرة؟

يمكن اعتبار هذه المشكلة أو هذا العيب من أهم عيوب السيارة التي جعلت الكثيرين لا يفضلون شرائها، حيث أن أغلب قطع الغيار قد يصعب الحصول عليها.

هل ينصح بشراء سيارات هافال؟

نقلا عن العديد من التجارب فإن السيارة ينصح بها، ولكن الأشخاص الذين لا يواجهون مشاكل مع فكرة قطع الغيار ومدى توفرها، ومع إمكانية التجربة لسيارات جديدة أو إذا كان هناك رغبة في ذلك ولكن الأغلب يفضلون شراء الماركات أكثر شهرة لسهولة التعامل معها لاحقا.

هافال H6 2022 صناعه ايه؟

سيارات هافال في الأساس هي مملوكة لشركة صناعة السيارات جريت وول موتورز وهي من الشركات الصينية المتخصصة في صناعة السيارات الكروس والدفع الرباعي.

كم سعر سيارة هافال H6؟

يمكن الحصول على الفئة الأولى من هذه السيارة بسعر 84,000 ريال سعودي و أما الفئة الثانية بسعر 89,000 ريال سعودي وهناك الفئة الأخيرة الأعلى تجهيزا بسعر 104,000 ريال سعودي.

من هو وكيل سيارات هافال في مصر؟

مجموعة جي بي غبور أوتو تعتبر الوكيل الرسمي لهذه السيارات في مصر.

من هو وكيل هافال في السعودية؟

شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة، وهي من شركات علي زيد القرشي وإخوانه وهي من الشركات التي حصلت على التوكيل في المملكة العربية السعودية.

هل هافال H6 دفع رباعي؟

إن ذلك يعتمد على إصدار السيارة الذي يتم شراؤها، فهناك إصدارات دفع رباعي وهناك أمام فقط.

وفي ختام هذا المقال الذي تعرفنا فيه بالتفصيل على إجابة السؤال وش رايكم في هافال h6؟ وتناولنا المزيد من المعلومات الأخرى التي تخص السيارة بشكل عام، ينصح دائما بمحاولة الحصول على تجربة أكثر تفصيلا من شخص تعرفون أو قام بتجربة السيارة إذا كنتم ترغبون بعيش التجربة فعلا.

اقرأ أيضا المقال التالي: غسيل سيارات خدمة منازل الكويت

أضف تعليق