وش رايكم في سيارة كابتيفا

لو تسأل عن وش رايكم في سيارة كابتيفا؟ وترغب الحصول على الآراء التي تخص هذا السيارة في العموم فأنت في المقال المناسب حيث سوف نتعرف معا في ما يلي من هذا المقال بشيء من التفصيل على الكثير من المعلومات التي تخص هذه السيارة.

وش رايكم في سيارة كابتيفا

لأن سوق السيارات يحتوي على عدد كبير من السيارات المختلفة، والكثير من الشركات التي تتنافس فيما بينها، نجد الكثيرون قبل امتلاك سيارة ما يبحثون كثيرا عنها، رغبة في التعرف على هذه السيارة، وهل هي بالفعل سيارة مناسبة أم لا؟

ومن بينها سيارة شيفروليه كابتيفا التي تعتبر سيارة مميزة، ولكن نشرت حولها بعض العيوب وبعض المميزات التي يجب أن تؤخذ بعين الإعتبار، ولا ننسى كذلك بأن رأي الأشخاص الآخرين في العموم، على الرغم من أنه مفيد، إلا أنه على الجانب الآخر لا يعكس بالضرورة كل تفاصيل هذه السيارة.

انا لقيت عند وكالة شيفروليه تنصحوني فيها ولا في خيارات أفضل:
في أحد المنتديات يتحدث أحد الأشخاص رغبة في العثور على الإجابة على سؤال الخاص به، وهو عن هذه السيارة، وهل عليه أن يختارها؟ أم أن هناك اختيارات أخرى تعتبر الأفضل في هذه الحالة؟

حيث كان هناك بعض الإستفسارات المختلفة حول ذلك السؤال، ومن بين الإستفسارات إجابات أخرى كانت ملفتة للنظر، ومن بينها إحدى الإجابات التي يقول فيها أحدهم بأن هذه السيارة لها سمعة سيئة، وتوقف بيعها في أستراليا منذ عام 2018 على حد قوله.

وقال آخر “اذا بتدور من هالفئه فورد اكسبلولر بدون تفكير سياره عريقه وجودتها معورفه وفخامه وهيبه وتصلح اذا عندك عوائل ولا كشبابيه حتى شرطه أمريكا كلهم اكسبلولر ونصحيتي لك دور من 2019 لان عليها عروض و مافيها اي مشاكل بعكس الموديل الجديد وهذا طبيعي”

أبدي رأيك في شفرليه كابتيفا…!!:
بالنسبة إلى هذا السؤال، فإن صاحبه يقول بأنه يريد معرفة الآراء الموجودة حول هذه السيارة، لأنه يرغب في اقتنائها من أجل المشاوير في داخل المدينة، ويريد معرفة الجودة والمميزات والسعر.

وقيل في أحد الآراء “السيارة حلوة لكن جديدة في السوق وعدنا في الأمارات أنتشرة أنتشار مو طبيعي نعم عندي أصحابي يستخدمها ما شاء الله يقول ماتصرف بترول وحلوة الجودة جيدة السعر اليختلف من مكان ألى أخر صاحبي أشتراها بقيمة كام ألف درهم فل كامل ستة سلندر دفع رباعي للعلم السيارة مصنعة في كوريا دايو تحت أشراف جي أم”

محتار بين عدة انواع لكن اعجبت بصراحه بكابتيفا v6:
بالنسبة إلى هذا الشخص، فهو الآخر يريد شراء هذه السيارة، ولكنه محتار ما بينها، وما بين بعض السيارات الأخرى، ويريد معرفة هل هي تعتبر سيارة مناسبة له، أم أن هناك اختيارات أخرى تعتبر الأفضل.

قيل في أحد الإجابات حول له بأن هذه السيارات تعتبر جيدة، ولكنه قال في النهاية بأن في رأيه الشخصي أنه لا يحب السيارات الأمريكية، لأن قيمتها تنخفض كثيرا، بالإضافة إلى أن قطاع غيار ها قد يكون من الصعب العثور عليها مقارنة بالسيارات الياباني.

وفال آخر “سمعت انها سياره تصنع من مصانع دايو في كوريا…لان الشفروليه اشترت الدايو … باختصار كابتيفا = دايو معدل… انصحك بانيسات اكس تريل او شفرليه بليتزر”

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: 

أعطال شيفروليه كابتيفا

في بداية الأمر، وعندما نتحدث عن احد السيارات الموجودة، فإننا عندما ننتقل إلى أعطالها، فيجب العلم بأن أعطال السيارات من الأمور المتفاوتة، والتي تختلف من حالة لأخرى، ومن موديل إلى آخر، وعلى حسب الاستعمال الخاص بها.

فمثلا، لا يمكن تعميم بأن هناك عطل معين في أحد السيارات إذا ظهر مع أحد الأشخاص، طالما أن ذلك العطل لم يظهر مع كمية كبيرة حتى يتم إثباته بأنه من الأعطال العامة التي تظهر حتى مع الحفاظ على الاستعمال.

في عامة الأحوال نشر لبعض الموديلات بأن فيها بعض العيوب، ومن بينها على سبيل المثال خامة السيارات تعتبر ضعيفة قليلا، وهناك بعض المشاكل في المحرك، وهناك بعض الفئات التي لا تحتوي على الوسائد الهوائية الجانبية.

هناك كذلك بعض العيوب الأخرى، ومن بينها أعطال في ناقل الحركة وبعض الأعطال الأخرى التي تظهر في المحرك. والجدير بالذكر بأنك إذا كنت تريد العيوب، فيمكنك البحث على اليوتيوب، حيث تم مناقشة كم كبير من العيوب بواسطة مراجعي السيارات.

وعلاوة على ذلك، وحتى تتمكن من الحصول على كل التفاصيل التي تخص هذه السيارة، والتي تخص عيوبها بشكل أدق، حاول الانضمام إلى مجموعات الفيسبوك المتخصصة في السيارات، وقم بالبحث باسم السيارة في المجموعة، حتى تعلم المنشورات السابقة والعيوب حولها.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ:

مشكلة موتور كابتيفا

وش رايكم في سيارة كابتيفا؟ إن السؤال السابق أغلب من يريدون معرفة الإجابة حوله هم أولئك الأشخاص الذين سمعوا عن تلك العيوب التي تكون في محرك هذه السيارة، ويريدون معرفة الحقيقة وبعض التفاصيل الأخرى التي تخصها.

وقد تم الإشارة بواسطة بعض الأشخاص الذين قاموا بامتلاك هذه السيارة، بأن هناك بعض العيوب التي يعانون منها، ومن بينها مشكلة المحرك التي قد تظهر بعد فترة من الاستعمال وليس بسرعة.

وعلاوة على ذلك، يمكنك الاطلاع على اليوتيوب، حيث قام بعض الأشخاص بشرح المشاكل بالتفصيل داخليا في السيارات، ومناقشة التفاصيل التي تخص المحرك، و المشكلة، وكيفية التعامل معها إذا واجهتك.

اقرأ أيضا المقال التالي:

استهلاك الوقود شيفروليه كابتيفا 2023

من الطبيعي، إذا كنت تريد امتلاك سيارة ما، تفكر في معدل استهلاك الوقود الخاص بها، نظرا لأن هذا الأمر لا يمكن الاستغناء عنه، بالإضافة إلى أن استهلاك الوقود قد يجعلك تقرر شراء سيارة ما، أو حتى الابتعاد عنها.

وعندما ننتقل إلى الحديث عن موديل سنة 2023، نلاحظ بأن معدل استهلاك الوقود لكل 1 لتر من الوقود سوف يجعلك تسير مسافة تقدر بحوالي 13.4 كم تقريبا.

بينما تم الإشارة في بعض المصادر الأخرى لبعض الإصدارات من نفس السيارة التي تأتي مع استهلاك وقود يقدر بحوالي لتر من الوقود لكل حوالي 14.6 كم من المسافة تقريبا.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي:

مميزات وعيوب شيفروليه كابتيفا 2023

بعد الحديث عن كل المعلومات السابقة، وعن هذه السيارة المميزة، لا يزال لدينا في جعبتنا المزيد من التفاصيل الذي نتعرف عليها عن العيوب، وعن المميزات التي تخصها، ولنبدأ أولا بالعيوب:-

  • بعض الموديلات والفئات من هذه السيارة تأتي مع بعض المشاكل وبعض الميزات التي تم إزالتها، ومن بينها مخرج AUX وغيرها من العيوب الأخرى.
  • تم الإشارة بواسطة الكثيرون إلى أن الخامات الداخلية المستعملة في السيارة لا تعتبر جيدة، وعلى الرغم من سعر السيارة، إلا أن بعض المنافسين يقدمون خامات أفضل وتصميم أفضل.
  • من العيوب التي تم الإشارة إليها أن السيارة، على سبيل المثال، لا تحتوي على نظام امتصاص الاهتزازات من المطبات ومن الحفر، وهذا بسبب صلابة النظام للتعليق.
  • من أهم العيوب التي تم الإشارة إليها بواسطة البعض هو أن هناك ضعف في عزل الصوت والرياح، وهو من العيوب المزعجة بالأخص في القيادة على الطرق السريعة.
  • على الرغم من أن قطع غيار السيارات مرتفعة في العموم، إلا أن هذه السيارة تم الإشارة بأن قطع غيارها عالية السعر.
  • عملت الشركة المصنعة على جعل الفئات الأولى من السيارات أقل بكثير من الفئات الأعلى، حتى تجعلك ترى فرق الميزات، وبالتالي تقوم باختيار الفئة الأعلى. وعلى الرغم من أن هذه شيء تقوم به كل الشركات من أجل توفير التكلفة وتقليل السعر، إلا أن البعض قالوا بأن الفئات الأقل هناك منافسون في نفس السعر يقدمون ميزات جيدة.
  • يعتبر المقعد الخلفي الموجود في السيارة ضيق قليلا ولا يحتوي على مساحة جلوس مناسبة، بالأخص لأولئك الأشخاص أصحاب الأرجل الطويلة.
  • تم تصميم السيارة من الداخل باستعمال قطع كثيرة من أنواع البلاستيك التي تم الإشارة إليها بأنها قليلة الجودة.

وبعد مناقشتنا لكل العيوب السابقة، فيجب العلم بأن بعض السيارات المنافسة في نفس الفئة السعرية تحتوي على نفس العيوب. والجدير بالذكر أيضا بأن بعض العيوب السابقة يمكن أن لا تكون مشكلة للأشخاص الآخرين، وفي العموم ننتقل الآن ونتعرف معا على المميزات:-

  • تحتوي السيارة على مكيف هواء أوتوماتيكي مميز يعمل على تحسين الهواء بشكل مناسب.
  • تقدم السيارة العديد من وسائل الترفيه المختلفة، وعدد ستة من مكبرات الصوت، بالإضافة إلى مشاغل أقراص و شاشة ثمانية بوصة.
  • عملت الشركة على الكثير من ميزات الأمن والأمان المختلفة.
  • تتميز السيارة بالمرونة وسهولة القيادة، بالإضافة أيضا إلى أن سعرها يعتبر جيد مقارنة ببعض المنافسين.
  • استهلاك الوقود في السيارة يعتبر جيد بشكل ملحوظ مقارنة ببعض المنافسين الآخرين في نفس فئة السعر.
  • عزم الدوران الخاص بهذه السيارة هو حوالي 255 نيوتن متر، و
  • تتميز السيارة بالتصميم الرائع والرياضي.
  • تأتي الزيارة مع نظام ثبت مميز يجعلك لا تعاني معها أبدا في السرعات المتوسطة.

اقرأ أيضا المقال التالي: 

ما هي بلد صنع شيفروليه؟

يشعر الكثير من الأشخاص بالفضول من أجل التعرف على بلد تصنيع هذه السيارة، هو الذي تأتي في الأساس مع تصنيع أحد الشركات الأمريكية التي تأسست سنة 1911، وهي شركة شيفروليه.

وعلاوة على ذلك، نرى بأن تصنيع السيارة الأمريكي يعتبر مشكلة لبعض الأشخاص الذين يفضلون السيارات اليابانية أو السيارات الألمانية، نظرا لأفكار خاصة بهم.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي:

كيفية اختيار السيارة المناسبة لك بسهولة

رغم الحديث بالتفصيل عن وش رايكم في سيارة كابتيفا؟ ورغم مناقشتنا للكثير من التفاصيل والمعلومات المختلفة التي تخص رأي الأشخاص الآخرين حول هذه السيارة، فلا يزال هناك المزيد من التفاصيل التي سوف نكمل بالتعرف عليها من أجل المصالح المناسبة لاختيار السيارة المناسبة من أجلك.

  • عندما تفكر في اختيار سيارة ما، فمن الضروري أن تقوم أولا بحساب الميزانية المطلوبة حتى تتمكن من البحث عن السيارة في نفس الفئة السعرية في هذه السيارة التي تريد، وتستطيع المقارنة ما بين السيارات الأخرى في نفس في هذا الشهر التي تلبي الاحتياجات المطلوبة.
  • بعد ما تقوم بتحديد الميزانية المطلوبة، يجب عليك أن تقوم بتحديد الاحتياجات المطلوبة، مثلا لو لديك عائلة أو تسافر كثيرا، فعليك اختيار السيارة الكبيرة التي تسعى كل هؤلاء الأشخاص، وإذا كنت من الشباب الذين يفضلون السيارات الرياضية، حاول البحث عن سيارة تلبي تلك الاحتياجات.
  • لا تنسى تكاليف تشغيل السيارة، لأن بعض السيارات تحتاج إلى قطع غيار مرتفعة السعر، وبعض السيارات الأخرى قد تكون تستهلك الوقود كثيرا، وعليك أن لا تنسى هذا الأمر أبدا.
  • لا يجب نسيان معدل السيارة في ما بعد البيع، نظرا لأنك سوف تبيع السيارة في يوم من الأيام، وبالتالي حاول اختيار تلك السيارات التي لا يخسر بسعرها كثيرا عندما تبيعها ولا تندم عليها.
  • بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة، سوف تجد بأن مجموعة السيارات التي باتت أمامك أصبحت قليلة، وبالتالي تنتقل إلى الخطوة الأخرى، وهي أن تقوم بالاختيار بعد تقليص كل هذه الاحتمالات.
  • بالنسبة إلى وقوعك إلى بعض الاختيارات المعينة، فيجب عليك التأكد من أن تقوم باستئجار سيارة من نفس الموديل، والقيام بتجربة قيادتها لبعض الوقت، حتى تتأكد من أنها سيارة مناسبة.

وفي نهاية المقال عن اختيار السيارة المناسبة، نقول وصلنا معكم الى الختام، ونكون تعرفنا بشيء من التفصيل على كم كبير من المعلومات المختلفة التي تخص السيارات التي تعرفنا عليها، وهي الموديلات المختلفة من سيارة شيفروليه كابتيفا.

اقرأ أيضا المقال التالي:

أضف تعليق