وش رايكم في سيارة انوفا

هل ترغب التعرف على وش رايكم في سيارة انوفا؟ في المقال سوف نتعرف بالتفصيل على الكثير من المعلومات الهامة التي تخص هذه السيارة والآراء حولها بالتفصيل

وش رايكم في سيارة انوفا

شركة تويوتا هي من شركات السيارات الغنية عن التعريف، والتي تقوم بتصنيع عدد كبير من أنواع السيارات المختلفة والموديلات تحت اسم الشركة الأم، ومن بينها سيارة تويوتا انوفا صغيرة الحجم التي تتميز باستعمالات معينة لإخراج معينة.

وقبل التفكير في شراء سيارة ما، فمن الطبيعي أنك ترغب بالتعرف على بعض الآراء التي نشرت حولها، وذلك ما سوف نتعرف عليه بالفعل، بالإضافة أيضا إلى معلومات أخرى هامة تخص الآراء التي نشرت، ولكن يجب العلم بأن رأي الآخرين لا يعكس الحقيقة المطلقة بشكل السيارة وبالعكس نتعرف عليها في العموم.

ياشباب أيش رايكم بانوفا ومامميزاتها وعيوبها لاني ناوي اخذ ان شاء الله سياره عائليه:
لما نشر السؤال السابق في أحد المنتديات، حيث كان هناك شخص ما يريد التعرف على المزيد من المعلومات عن هذه السيارة وعن مميزاتها وعيوبها، وهل هي مناسبة للاستعمالات العائلية أم لا؟

كانت الإجابات عند ذلك الشخص مختلفة ما بين الموافقة وما بين المعارضة، ومن بينها أحد الإجابات التي أكد فيها أحدهم بأن السيارة تعتبر عملية، وتعتبر مميزة، بالإضافة أيضا إلى أنك سوف تجد قطع الغيار بشكل سهل وبأسعار جيدة.

وهناك كذلك أحد الإجابات الأخرى عن أحد الموديلات القديمة، والتي يحكي فيها أحدهم، ويقول “وربي عملية ماشاء الله بشكل مو طبيعي الان 5 سنوات والله اكاد اجزم ان الاعطال اللي حصلت لها لاتكاد تذكر اشياء بسيطة وماتتعدى 200 -300 ريال لحد الآن ومكروفه كرف وهي سيارة العائلة والسيارة 90% معايه والان ادور سيارة عشان الزواج بإذن الله استخير ثم استشير”

في رأي آخر، كذلك، قيل فيه “ما قد دخلناها الصيانه ولا نغير بها الا الزيت والاشياء الاستهلاكية وكارفين ام ام امها وماشاء الله لا قوة الا بالله عملية بشكل غير طبيعي وانا استخدمها واخذ بها المطبات سفري واكرف وللحين ماشاء الله ما تشتكي من شئ”

هناك رأي أخرى تحدث فيه ذلك الشخص عن المميزات وعن العيوب، حيث تم الإشارة إلى أن السيارة من مميزاتها الأبعاد الممتازة، بالإضافة إلى التوكيل، بالإضافة إلى سهولة توافر قطع الغيار والعزم الذي يمكنها من السير بعدد أكبر من الأشخاص. ولما تكلم عن السلبيات قال “العزل والرساوة تعبانة و صوت المكينة مزعج بعد 80 و اقمشتها تستهلك بسرعة ايرباقين فقط و التانكي بالكثير يمشيك 350km و اذا كنت تمسك خطوط طويلة حاول تصرف النظر عنها”

هل الاينوفا سيارة مريحه ومتماسكه:
في واحد من المنتديات المتخصصة في السيارات، تكلم أحدهم على السيارة، رغبة في حصوله على الآراء، قائلا “السلام عليكم اخواني الفاضل استشارة بخصوص الاينوفا !! كيف السيارة بوجهه عام وهل هي عمليه ومتماسكه ومريحه فى الخطوط الطويلة ،، ودى اغير من الفورد لهذا النوع ولاكن قال من قال انها خفيفه وصوت المكينه مزعج والى قال هيلكس اللهم مغطي ؟ودى من استخدم هذا النووع يعطينى فكررة عنها وجزاكم الله خيرآ”

ومن الآراء التي قيلت حول هذه السيارة كانت كثيرة، من بينها ما نتعرف عليه فيما يلي من الآراء ومن بينها ” شوف الموتر اللي يناسبك واترك عنك كلام الناس اللي لايودي ولايجيب انت بالاول والاخير بتسوق الموتر هل شكله عجبك ومكينته وقطعه مناسبه لك الاستهلاكيه ام لا اما اذا عايلتك بسيطه الانوفا مناسبه وقطعه حليوه بس انت اصمل على اللي يناسبك ويريحك شكله لان بالاول والاخير بتستخدمه أنت”

وعلى الرغم من المميزات المختلفة التي تم الحديث عنها، فهناك بعض العيوب التي تم الإشارة إليها بوساطة البعض، ومن بينها ما يقول فيه أحد الناس “يارجالابعد عن الانوفا خفيفه زي الورقه تمشي بخط تروح يمين يسار لحاله حسب الهواء وسواق اهلي ابوي ماخذله انوفا مانصحك يالطيب”

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: 

أفضل موديل انوفا

وش رايكم في سيارة انوفا؟ كان هو السؤال الأساسي الذي نتحدث عنه فيما سبق من المقال، ولكن إذا كنا سوف نتحدث عن أفضل موديل من أحد السيارات المعينة، فإن هذا يعني الموديل الأحدث بالطبع، ولكن سوف نقوم بحساب الأمر بطريقة مختلفة أكثر دقة.

بحيث أنك في نهاية الأمر سوف تدفع المال مقابل هذه السيارة، وبالتالي يجب أن تدفع المال مقابل أفضل الموديل الذي يوفر لك القيمة مقابل السعر مقابل الإمكانيات والاحتياجات التي تريدها في السيارة، حتى لا تدفع أموالا إضافية في إمكانيات لن تستعملها.

ومن بين أفضل الموديلات هو الموديل الأحدث، والذي يأتي مع المواصفات التالية.

  • نوع السيارة ميني فان
  • عدد المقاعد 7
  • عدد الوسائد الهوائية 6
  • مكيف الهواء أوتوماتيك ثنائي مناطق التحكم
  • حساسات الركن أمامي، خلفي
  • شاشة المعلومات والترفيه 10.1 بوصة
  • الطول 4757 مم
  • العرض 1850 مم
  • الارتفاع 1790 مم
  • قاعدة العجلات 2850 مم
  • المصابيح الأمامية ليد
  • إضاءة نهارية هالوجين
  • المصابيح الخلفية ليد
  • سعة المحرك 2.8 لتر
  • عدد الاسطوانات 4 اسطوانات
  • القوة الحصانية 174 حصان
  • العزم 360 نيوتن / متر
  • ناقل الحركة أوتوماتيك
  • الدفع خلفي
  • استهلاك الوقود 10.8 لتر / 100 كم
  • معدل التسارع 11.8 ثانية
  • وزن المركبة يتفاوت حسب الفئة

لم تنتهي مميزات السيارة هنا فقط، حيث أنها تأتي مع مقصورة داخلية واسعة، بالإضافة إلى مساحة تخزين كبيرة تسع العديد من الحقائب، بالإضافة إلى أن السيارة تعتبر اقتصادية ومميزة من حيث استهلاك الوقود، وتحتوي كذلك على تقنيات الأمان والسلامة المختلفة وتقدم لك راحة في القيادة.

وعلى الرغم من كل ذلك، فإن الموديل الذي نتحدث عنه، وعلى الرغم من أنه حديث، وعلى الرغم من المميزات المختلفة المقدمة، إلا أن ذلك لا يعني بالضرورة بأنه الموديل الأفضل الذي لا غنى عنه، لأننا وكما ذكرنا لكم، هناك أمور كثيرة تؤخذ بعين الاعتبار عندما نتحدث عن مميزات أو عيوب.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ:

استهلاك البنزين انوفا

عندما تفكر في امتلاك سيارة ما، فمن الضروري أنك تحاول التفكير في تلك السيارة التي تعتبر موفرة في استهلاك الوقود، والتي تقدم لك أكبر المميزات مقابل أقل العيوب، وهذا بالفعل ما سوف نتحدث عنه بسبب البحث الكبير الذي يكون عليه.

ويختلف معدل استهلاك الوقود ما بين الموديلات المختلفة، وما بين الامتيازات المختلفة، ونرى على سبيل المثال، بأن متوسط معدل الاستهلاك للموديل الحديث يقدر بحوالي 24 كم تقريبا لكل 1 لتر من الوقود.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي:

عيوب سيارة انوفا

عندما نتحدث عن أحد العيوب التي توجد في موديل معين، فنحن هنا يجب أن نعلم جيدا بأننا لا يجب أن نبحث عن العيوب بشكل عام، وذلك لأن بعض العيوب التي قد تكون في أحد الموديلات يمكن أن يتم إصلاحها في أحد الموديلات الأخرى، وذلك يحدث كثيرا.

وبناء على بعض المعلومات المتاحة، فقد أتم الإشارة إلى أن هو من العيوب المشهورة، صوت المحرك الذي يراه بعض الأشخاص مزعجا في بعض الحالات، بالأخص عندما يكون السيارة تتحرك بسرعة كبيرة، مما يسبب لهم الإزعاج.

بالإضافة أيضا إلى أن بعض الموديلات تأتي مع خيارات ترفيه قليلة، مما يجعلهم يفكرون في سيارات أخرى، وبالأخص ممن يريدون دفع المال مقابل امتيازات معينة يجب أن يمتلكها في السيارة التي يرغبون.

وعلاوة على ذلك، تم الإشارة إلى أن العزل الصوتي يعتبر سيء في أغلب الموديلات، و ولا يحضر الكثير من الهدوء في مقصورة القيادة، مما يجعل هناك بعض الإزعاج قليلا وتم الإشارة إلى هذا العيب بواسطة الكثيرون.

ومن العيوب التي تعتبر عيوب الذوقية قليلا هو التصميم الذي لا يحبه البعض، بينما البعض الآخر يعجبها التصميم البسيط، ولكن تحدث الكثيرون على أن أغلب الموديلات من هذه السيارة تأتي مع نفس التصميم بدون تغييرات كبيرة، مما يجعلهم يشعرون بالملل بالأخص عن السيارة، تحتاج إلى تصميم أكثر جاذبية.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ:

نصائح هامة جدا لاختيار السيارة المناسبة

وش رايكم في سيارة انوفا؟ كان هو الموضوع الرئيسي الذي كنا نتحدث عنه فيما سبق من المقال، بالإضافة أيضا إلى وجود العديد من المواضيع والأمور الأخرى التي نكمل بالحديث عنها، ومن بينها بعض النصائح الهامة التي تمكنكم من اختيار السيارة المناسبة.

تحديد الميزانية:
عندما تفكر في اختيار سيارة ما، فيجب عليك أن تقوم بتحديد الميزانية التي تستطيع أن تدفعها بدون التأثير على نفسك، و بدون التأثير على أي أمور أخرى حتى تستطيع الوصول للمرحلة المناسبة التي تمكنك من اختيار سيارة مناسبة لا تؤثر عليك أو تدخلك في ضائقة مالية وفي نفس قرب المواصفات التي تريد.

تحديد الاحتياجات:
الإحتياجات التي يجب أن تكون في سيارة ما ليس بالضرورة أن تكون شاملة للجميع، وذلك لأن هذا يختلف ما بين شخص وآخر، وبالتالي عليك محاولة تقييم احتياجاتك ورغباتك بناء على السيارة التي تريدها وهل سوف تكون مناسبة أم لا؟

على سبيل المثال، إذا كنت تريد سيارة كبيرة تسع العائلة بالكامل، فيجب عليك التأكد من اختيار السيارة الواسعة التي تقدم عدد كبير من المقاعد، وإذا كنت تريد سيارة في مواصفات أخرى، فقم باختيار سيارة مقاربة لهذه المواصفات على حسب الاستعمال الذي تريد، كما أكدنا عليك.

محاولة حساب تكاليف التشغيل:
بعد القيام بكل الخطوات السابقة، سوف تجد أمامك بعد الاختيارات التي باتت واضحة والتي تناسب احتياجاتك الشخصية، ومن هنا تأتي خطوة حساب تكاليف التشغيل من حيث مدى توافر قطع الغيار لهذه السيارة، ومن حيث العيوب، ومن حيث المميزات، و من حيث معدل استهلاك الوقود وغيرها من العوامل التي تشمل استهلاك السيارة وهل سوف تخسر كثيرا عند إعادة بيعها؟

أنظر إلى ميزات الأمان:
على الرغم من أن الكثيرون يعتقدون نفسهم يقودون بحذر ولا يقومون ب التهور أثناء القيادة، ولكن هناك نصيحة في غاية الأهمية، وهي محاولة التركيز على مميزات الأمان التي يتم تقديمها، وذلك لأن حياتك أمر يجب أن لا تتهاون فيه أبدا، وحتى ولو كنت سائقا جيدا فيجب أن تتضمن ميزات أمان مناسبة لأنك يجب أن تحمي نفسك من أي حوادث لا قدر الله.

اختبار القيادة:
بعد قيامك بكل الخطوات السابقة، سوف تجد بأن الاختيارات التي باتت أمامك أصبحت أقل بكثير، ومن هنا تأتي الخطوة الأخيرة، وهو أنك إذا كنت سوف تشتري السيارة مستعملة، فيجب أن تتأكد من قيادتها وفحصها بشكل شامل من خلال خبراء ومتخصصين، حتى لا تقع في مشاكل.

بالإضافة أيضا إلى أنك لو كنت سوف تشتري السيارة جديدة، فعليك محاولة استئجارها من أحد المعارض أو استئجار موديل متشابه له حتى تقوم بقيادتها وفحصها، ومحاولة أخذ القرار للشراء أم لا.

وفي نهاية الموضوع عن وش رايكم في سيارة انوفا؟ نكون بالفعل قد وصلنا إلى ختام، ونكون تعرفنا على كمية ضخمة من المعلومات والتفاصيل المختلفة عن هذه السيارة الرائعة، وعن الآراء التي نشرت حولها.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي:

أضف تعليق