وش رايكم في زيت 20w50

لمن يسأل عن وش رايكم في زيت 20w50؟ في المقال تعرف على الكثير من التفاصيل الهامة التي تخصها وغيرها من المعلومات كذلك ونصائح هامة.

وش رايكم في زيت 20w50

اختيار الزيت والسيارة المناسب من العوامل التي لا غنى عنها، ومن الأمور التي يجب التركيز عليها، وسألك لأن العشوائية في اختيار السيد السيارة يمكن أن يكلفك الكثير من المال، لأن هذا سوف يعني تلف المحرك وحصول مشاكل لا تحصى.

وعلاوة على ذلك، فهناك العديد من الزيوت المختلفة الموجودة في السوق، وبالتالي، إذا كنت تريد على فائدة ممكنة، فهذا يعني أنك من المهم اختيار أدلت الذي يناسبك وفق احتياجاتك الشخصية، ووفقا وعلى السيارة، لتجنب أي مشاكل.

بالنسبة إلى الآراء المختلفة الموجودة على الإنترنت، فقد نشرت العديد من الآراء عنه، ومنها ما يلي.

أول تجربة مع زيت 20w50:
بالنسبة إلى هذه التجربة، فقد تم توضيح كمية ضخمة من التفاصيل التي تخصها عن الزيت والتي تتمثل فيما يلي “انا يا جماعة الخير من شريت سيارتي وانا اغير على زيت بترومين 20w50 .. وكانت السيارة يوم اخذها ماشية 240 ألف .. ومشيت عليها لين وصلت 500 ألف [ ما شاء الله تبارك الله ] وانا على ذا الزيت واغيره مع فلتر الزيت كل 5 الى 7 الاف كيلو الحقيقة ما واجهت اي مشاكل مع هالزيت وكان اختياري له بناء على نصيحة المصنع المكتوبة في دليل المالك لكن شفت كمية المدح لزيت a1 كونه تخليقي بالكامل ويتحمل الى 10 الاف كيلو قلت كويس بدل ما اغير الزيت كل ثلاث اسابيع اصير اغير كل شهر ونصف وفعلاً رحت لمحلات جملة الزيت وشريت خمس علب ب 100 ريال وشريت الفلتر وغيرت الزيت واخذت عينة من الزيت القديم اللي هو 20w50 في علبة موية ام نصف ريال بعد التغيير الحقيقة ما فرقت اي شي .. سوى اني مشيت لين 11 الف عقبها رحت شريت 5 علب ثانية من نفس اللزوجة والنوعية”

كما لم تنتهي هذه التجربة هنا، فقد بالإضافة ذلك الشخص قائلا أنه قام بتغيير عينة الزيد إلى العينة الأخرى صاحبة ال لسوق المختلفة، ومن ثم أكمل يقول في هذا الأمر.

“وغيرت الزيت مرة ثانية وبرضه اخذت عينة من الزيت a1 اللي لزوجته 5w30 المصيبة الكبرى قال لي البنشري ترا الزيت شوي وان اللي نزل تقريباً لترين ونصف فقط وما توصل لثلاث لترات انا هنا توحشت قلت له متأكد قال ايه قلت طيب شكراً ركب هالزيت لين اشوف وش اسوي يوم مشيت لين 7000 كيلو على الزيت a1 شيكت على مستوى الزيت ولقيته ناقص عن المعدل الطبيعي .. لان المعدل الطبيعي هو بين النقطتين اللي في العيار .. مب لازم في الوسط بس اهم شي بينهم .. لكن هالحين اشوف الزيت تحت النقطة السفلية .. واعبيه لتر ووصل للنقطة السفلية واكمل 2000 كيلو زيادة واغيره وارجع لحبيبنا الاول 20w50 علبته ب 10.50 ريال واغيره كل 5000 وانا متطمن انه ما يحترق او يتبخر وتجلس المكينة بزيت شوي الخلاصة ان زيت a1 ما انصح فيه اطلاقاً ولا انصح بأي زيت حوله في اللزوجة لانه خفيف وحنا أجوائنا حارة ما يتحملها”

كما أكمل قائلا المزيد من التفاصيل الأخرى، ويقول بأن هناك العديد من المعلومات المتاحة عن الزيوت، ولكنه ويؤكد بأن التجربة الشخصية هي المعلومة، الأهمية التي تمكنك من معرفة كل التفاصيل.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: افضل زيت سيارات في مصر

متى يستعمل زيت 20w50؟

بعيدا عن التجارب السابقة، فسوف نكمل بالحديث عن المزيد من المعلومات التي تخص هذا الزيت، فسوف نرى في كل الحالات بأن كل السيارات تحتوي على مواصفات معينة، يفضل فيها أن يتم استعمال أنواع معينة من الزيوت وفق الشركة المصنعة.

وبالنسبة إلى عزل زيد الذي نقصده في هذا المقال، فهو من الزيوت المناسبة، والتي تم الإشارة إليها في العديد من المصادر، إلى أن هزيت يحمي المحرك ومناسب للطقس البارد في درجات الحرارة العالية أو المنخفضة، وفي كل الحالات.

وبالنسبة إلى اللزوجة للزيت، فهي تشير إلى الرقم 20 عند درجات الحرارة المنخفضة، وأما بالنسبة إلى 50، فهي تلك اللزوجة عند درجة الحرارة المرتفعة.

وأما الوقت المناسب لاستعماله، فهذا تم الإشارة إليه إلى أنه يستعمل في السيارات القديمة، كما يقول أيضا في بعض المصادر بأنه يمكنك استعماله في السيارات التي تحركت أكثر من 250,000 كم.

بالإضافة أيضا إلى أنه ينصح بأن يتم استعمال المزيد في السيارات التي تقطع مسافة كبيرة جدا، بالإضافة إلى المحركات القوية جدا، بالإضافة أيضا إلى استعماله في المناطق الحارة والتي تكون فيها الشمس صادقة، ودرجة الحرارة مرتفعة.

بالإضافة أيضا إلى أن المعلومات السابقة من الضروري أن تحصل على المزيد من التأكيدات من خلال التواصل مع الشركة المصنعة، ومن خلال أيضا الحصول على المزيد من التفاصيل من خلال البيانات على محرر أو كتالوج السيارة.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: مركز صيانة سيارات متكامل في مصر

وش رايكم في زيت 20w50 ومميزاته؟

بعد أن تم مناقشة عذراء ومناقشة الكثير من التفاصيل التي تخص هذا الزيت، فسوف رغم ال بالتعرف على المميزات وبعض المعلومات الأخرى الهامة عن الزيت.

اللزوجة:
تعتبر واحدة من أهم العوامل الموجودة في زيت السيارة، هذا لأن وجود رقم 20 فهو يعني الزيت في درجة الحرارة المنخفضة، مما يمكنهم من التغلغل في كل أجزاء المحرك حتى يكون مناسبا ويصل إلى كل الأجزاء، بالإضافة أيضا إلى أن رقم 50 يشير إلى درجة الحرارة المرتفعة.

مقاوم للحرارة:
هذه النقطة هي الأخرى تعتبر من النقاط الأساسية جدا، لأن هذا يعتبر من الزيوت التي تتحمل الحرارة المرتفعة بدون فقدان الخصائص الأساسية فيه.

خصائص مقاومة للتآكل:
لم تنتهي المميزات هنا، فقد بل يعتبر هذا السيد من الزيوت التي تحتوي على بعض الإضافات التي تجعلها ضد التآكل والاحتكاك، وتجعله قادرا على حماية المحرك والأجزاء الداخلية فيها.

يعمل كمنظف:
يحتويها الزيت على بعض الخصائص المنظفة التي تجعله مميز في هذه النقطة.

مضاد للأكسدة:
خصائص هذا الزيت المميز تجعله ضد الأكسدة والتفاعل مع البيئة المحيطة، مما يجعله مناسبات للمدى البعيد والتحمل في الظروف المختلفة.

اقرأ أيضا المقال التالي: مراكز صيانة سيارات في القاهرة

عيوب زيت 20w50

على الرغم من المعلومات الكثيرة عن هذا الزيت، ولكن سوف نكمل بالتعرف على المزيد من التفاصيل التي تخص العيوب، وفق ما تم الحديث عنه في العديد من المصادر.

  • الدم الإشارة إلى أزيد، على سبيل المثال، بأنه لا يتحمل تركنا الحرارة البادرة.
  • كما يعتبر أيضا من الأمور التي تؤدي إلى الانزلاق وتؤدي إلى إستهلاك أعلى للوقود، وفق بعض المصادر.
  • على الرغم من المميزات المختلفة، ولكنه لا يعتبر مناسب فيها الإستخدام من أجل السيارات الحديثة.
  • لا يمكن استخدام في تلك المحركات التي تحتوي على التيربو، لأنها تتطلب زيوت مخصصة.
  • لا يمكن القيادة بها في الأماكن المرتفعة بسبب ضغط الهواء.
  • يمكن أن يؤدي إلى أداء ضعيف في الحركات والدرجات العالية.

وفي كل الحالات، إن كل المعلومات السابقة كانت وفق ما تم تناقله في المصادر، ولكن لا حرج من الحصول على المزيد من المعلومات من خلال استشارة ميكانيكي مختص، من أجل فهم الصورة الكاملة والاستفادة بشكل عام.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: مركز صيانة سيارات 6 اكتوبر

زيت 20w50 كم يمشي؟

يتساءل العديد من الأشخاص عن هذا الزيت، ولكن لم الإشارة في العديد من المصادر، حيث يقول بعض الأشخاص أننا مثل هذا أزيد يمكن تغيير كل 5000 كم، وبعض الأشخاص الآخرين يقولون بعد 3000 كم.

ولكن في جميع الأحوال، وبعيدا عن كل هذه المعلومات، من المهم العلماء إنه من الضروري الحرص على استشارة الميكانيك المختص، وأن يتم اختيار الزي بناء على نوع السيارة وفقا ما يناسبها للإحتياط الإضافي.

اقرأ أيضا: مراكز صيانة سيارات mg في مصر

كيفية اختيار زيت المحرك المناسب؟

بجانب الآراء في وش رايكم في زيت 20w50، وبجانب كل المعلومات السابقة، فمن المهم أن تفهم أولا أهمية زيادة المحرك بشكل عام، بغض النظر عن نهر، حيث إنه يحمي المحرك من التآكل ويعمل على حمايته على المدى البعيد، والكثير من الفوائد الأخرى. ولكن الغرض الأساسي هو حماية المحرك وتحسين الأداء.

في كل الحالات، كما أن أنواع الزيوت الموجودة في السوق تعتبر كثيرة، فهناك زيت المحرك المعدني، وذلك من الزيوت المشهورة والتي تناسب كافة السيارات القديمة، كما أن سعر آل زيد يعتبر منخفض وهو مشتق أساسي من الزيت الخام.

وبالنسبة إلى زيد المحرك المعدني، فهو من الزيوت التي تقاوم انطلقت الحرارة المرتفعة مقارنة بالزيوت الأخرى، كما أن هي تناسب في بعض الأجواء الشتوية الباردة. ويناسب بعض أنواع السيارات، كما أن العمر الافتراضي من 5000 إلى 10,000 كم.

بالنسبة إلى زيت المحرك التخليقي، فهو من الزيوت التي تصنع بسبب التحولات الكبيرة المعقدة على النفط الخام، وإضافة بعض المواد من أجل التحسين، ومن ثم نلاحظ بأن هذه الزيوت مميزة كثيرا وتحافظ على نظافة المحرك وتحافظ على المحرك بشكل عام، ولديها أداء مميز، كما نلاحظ بأن هذا الزيت يأتي مع تكلفة مرتفعة مقارنة بالأنواع الأخرى، وهذا شيء ملحوظ.

هناك بعض الزيوت الأخرى التي تسمى الزيوت شبه التخليقية، وهي تلك الزيوت التي تجمع ما بين المميزات، الزيت التخليقي المتعددة مع مميزات الزيت المعدني، ومع التكلفة المنخفضة في نفس الوقت، مما يجعله مناسب لبعض الأشخاص، ولكن العمر الافتراضي أقل.

بالإضافة أيضا إلى أن زيوت السيارات تحتوي على بعض الأرقام التي تشير إلى تدفق الزيت عند درجة الحرارة العالية، وتدفق الزيت، والله زوجته إن تتركنا الحرارة المنخفضة، وهذا عامل في غاية الأهمية.

وبالتالي، وإذا كنت تريد اختيار زيد السيارة المناسب، فإن ذلك يعتمد على المعلومات الموضحة بواسطة الشركة المصنعة، لأن الشركة تعلم جيدا لتصميم المحرك وتعلم الزيت الذي سوف يناسب المحرك من أجل الحفاظ عليه.

بالإضافة أيضا إلى أن المنطقة التي تعيش فيها سوف تؤدي إلى تغيير نوع الزيت الذي تستعمله، فهناك زيوت معينة مخصصة للمناطق الباردة، وهناك بعض الزيوت الأخرى المخصصة للمناطق فعاليات درجة الحرارة، وبالتالي فمن الضروري قراءة التعليمات الموجودة من الشركة المصنعة للسيارة واستشارة ميكانيكي مختص حسب نوع سيارتك.

وهناك ملحوظة في غاية الأهمية، وهو أن الكثيرون قد يقللون من هذه النصيحة، ويحاولون الاعتماد على رأيهم الشخصي، أو يبحثون بشكل عشوائي، ويستعملون زيوت بشكل عشوائي، وهذا شيء في غاية الخطورة، قد يؤدي إلى خسارة الكثير من الأموال، أو تلف المحرك على المدى البعيد.

وفي نهاية المقال عن وش رايكم في زيت 20w50؟ نكون وصلنا إلى ختام، ونكون تعرفنا على كمية ضخمة من المعلومات الأساسية التي تخص زيوت السيارات، والتي تخص فيصير لها بشكل عام مع بعض النصائح الأخرى التي تخص زيت السيارة.

أضف تعليق