وش رايكم في دودج دورانجو

في حال كنت ترغب التعرف على وش رايكم في دودج دورانجو؟ فأنت في المقال المناسب، وتعرف معنا على الكثير من التفاصيل الهامة التي تخص هذا الأمر بالتفصيل.

وش رايكم في دودج دورانجو

يحتوي سوق السيارات على عدد كبير من السيارات المختلفة التي من خلالها يمكنك الحصول على مميزات كثيرة، ولكن من الطبيعي كذلك أن يشعر الإنسان بالحيرة، وأن يريد الاختيار ما بين سيارات كثيرة حتى يستطيع الاستقرار على أفضلها.

ومن بينهم دودج دورانجو، والتي تعتبر واحدة من السيارات القوية جدا في الأسواق، والتي على الرغم من شهرتها في بعض الأسواق الأخرى، إلا أنها في الأسواق العربية لم تحصل على نصيب الشهر الكافي.

وبعيدا عن كل المعلومات السابقة، من المهم العلم بأننا سوف نعرض لكم بعض الآراء التي نشرت حول السيارة، وعليكم دائما العلم بأنها في النهاية سوف تظل رأي شخصي، وبالتالي يمكن أن يكون مناسبا للبعض أو مختلفا مع البعض الآخر على حسب الاستعمال الشخصي.

وش رأيكم في سيارة دودج دورانجو للعائلة:
في واحد من المنتديات المتخصصة للسيارات، يحكي أحد الأشخاص ذلك الاستفسار الخاص به، ويسأله أمام الجميع رغبة في معرفة الإجابة. وقد كانت هناك العديد من الإجابات المختلفة التي حصل عليها ما بين الموافقة وما بين المعارضة.

حيث كان هناك بعض الردود التي يقول فيها الأشخاص الآخرون بأن هذه السيارة إذا كنت تريدها للعائلة، فيمكنك اختيار سيارات أخرى، بينما قال البعض الآخر بأن قطع الغيار سوف تكون سيئة في العثور عليها وفي تركيبها.

بينما يقول غيرهم “قوية وعمليه ووممتازه عيبها وكيل سي في خدمات مابعد البيع الصيانه ومواعيدها قطع الغيار وسهوله توفيرها اذا كانت السياره للاستخدام اليومي راح تعاني مما ذكرته لك واذا يوجد بديل للمشاوير داخل المدينه خذها وتوكل على الله افضل 8 سلندر والسياره مناسبه لعدد العائله بحدود 5 او 6 أشخاص وهي الخيار القادم بالنسبه لي في عام اذا كتب الله لنا نصيب”

وقال غيره “سيارات دودج من بعد 2015 تلافو كل العيوب الصناعية ومشاكل الديكور واذا فيه مشكلة الاستدعاء يرسل من الشركة الام ويتغير كل شي بلاش حتى لو خارج الضمان قبل اسبوع حاجز موعد على خمس استدعاءات واحد منها كلفني تصليحه 16 الف غيروها كلها بلاش مع ان موديل السيارة مضى عليه اكثر من 7 سنوات أخذت عندهم السيارة يوم ونص بس من مميزات السيارة صلابة المعدن والوزن القير ونظام التعليق الماني المكينة فيها نظام ايكو يطفي اربع سلندر بالمشي الهادي القير ثمان سرعات زد اف من شركة اودي افضل قير بعد ناج 1 الخمس نمر على الموديلات القديمة اسعار قطع الغيار مابين متوسط الى مرتفع, راح ينزل منه مكينة 707 حصان اللي على الهيلكات السنة الجاية”

شباب ما هو رأيكم في دوج دورانجو:
هناك شخص آخر أسأل هذا السؤال، وبالتحديد عن الفئة التي تأتي من ستة سلندر، والفئة الأخرى ثمانية سلندر، وهو يريد معرفة التفاصيل والمقارنات فيما بينهم، و هل هي مناسبة أم لا؟

كانت الإجابة الأولى على ذلك الشخص من الآخرين ممن يمتلكون نفس السيارة، أنهم يؤكدون بأنها تعتبر سيارة ممتازة وفي غاية القوة، ولكنك سوف تعاني كثيرا مع قطع الغيار ومع صيانتها.

بالإضافة أيضا إلى شخص آخر، قال رأيه، معبرا على أن هذه السيارة يفضل امتلاكها جديدة حتى تحمي نفسك من أي مشاكل صيانة أو أي مشاكل على المدى البعيد، بالأخص إذا كنت تحافظ على ممتلكاتك لفترة طويلة، ولن تعاني مع السيارة أبدا.

وقال غيره في التعبير عما يفكر فيه “اخي الكريم من تجربه الدرانقو جباااااار جدا وقطعه وصيانته متوسطه وليس كما يراها البعض وانت راح تاخذه جديده وباذن الله مع المحافظه مايجيه شي تراهي سيارات رقم واحد في امريكا قوه وفخامه وبالذات الدوج حق كد ويتحمل وصدقن باذن الله مو ندمان والله ماعمري تمتعت بقادة سياره مثله والقراند شروكي ولكن انصحك بالهيمي السته صح قوي ومو زي اي سته بس الهيمي طياره ماشاء الله وبالتوفيق اهم شي لاتنسى الاستخاره”

وعلى العك من وجود بعض الأشخاص الذين مروا بتجربة جيدة إلا أن هناك بعض الأشخاص الآخرين الذين تحدثوا عن هذه السيارة وقالوا بأنها ليست جيدة بناء على تجاربهم الشخصية، وبناء على تجارب غيرهم ممن يعرفون.

وش رايكم في دورانجو جديد ولكم صادق الدعاء والا جيب المازداء جديد:
لا يزال هناك المزيد من الأسئلة والاستفسارات الأخرى التي يسعى الكثيرون لمعرفتها، ومن بينهم هذا السؤال، والذي كانت عليه إيجابات ما بين الموافقة وما بين المعارضة، كما قال أحدهم لذلك الشخص، ردا عليه أنك يجب أن تسأل المجرب أفضل.

وقال أحدهم في الرد عليه “اخوي الكريم انا جربت الدرانقو واحب اقولك عالتجربه اما الباقي فاسمع من مستخدميها الدرانقو قوة خياليه ولاتقارن في الباقي ابدا خصوصا الهيمي والراحه مايحتاج امريكي بتقنيه المانيه والاستخدام فالدودج من افضل واقوى السيارات وتتحمل بشكل كبير وشديده جدا والان الطوارئ والمهمات الخاصه يستخدمونه وقطعها متوسطه ومناسبه لسيارة دفع رباعي ومن استشارك دخل امانتك انا انصحك بالرانقو بدون اي تفكير او اذا ناوي مره وماتبيه اكسبدشن وجهة نظري وانت حر وشكرا”

حبيت استفسر من الاخوان اللي عندهم معلومات عن جيب الدوج دورانجو:
لا يزال هناك المزيد من الاستفسارات الأخرى، ومن بينها إستفسار هذا الشخص الذي كان شاملا، والذي كان يريد معرفة قطع الغيار ومعرفة هل هي متوفره معرفة حالة السيارة، وهل هي مناسبة للسفر لمسافات بعيدة أم أن هناك اختيارات أخرى.

كانت الإجابة الأولى على ذلك الشخص هو أن محرك السيارة لا يعيبه إلا مشكلة واحدة وهو الوكيل، بالإضافة إلى مشاكل الصيانة، وفيما عدا ذلك، فإن السيارة تعتبر ممتازة، كما ذكر أحد الأشخاص قائلا بأنه قام بقيادة السيارة من الدمام إلى الرياض، ولم يعاني من أي مشاكل أبدا كما أن محرك السيارة في غاية القوة.

وفي رأي غيرهم “اخي العزيز من حكم استعما ل خالي للدورانجو موتر احسن مافيه لما تدعس يطيب خاطرك على الخط اما الأستهلاك للبانزين داخل المدينه يصرف كثير وابشع عيوبه المكيف تعبان مره والسياره بالخليج بدون مكيف بارد ماتسوى بيزه!! انا انصحك بالأكسبدشن وباتوفيق ان شاء الله”

وقال غيرهم أيضا “الدوج بصفه عامه كلها فيها قوة عجيبة لكن اذا خالف معك وقطع غيار نار ووكيل فاشل ولا تتعب نفسك على طول بعه تشليح لانك مهما صلحت فيه ما راح يزين”

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي:

تجربتي مع دورانجو

بعد التعرف على وش رايكم في دودج دورانجو، وبعد أن قمنا بمناقشة الكثير من المعلومات والتفاصيل المختلفة عن هذه السيارة المميزة، فلا يزال هناك المزيد من التفاصيل التي نناقشها عنها و عنها الهيئة اختيار مناسب أم لا.

وبناء على التجربة الشخصية التي يحكيها أحدهما، قائلا “والله انا اشوفه جميل خصوصا ال 8 سلندر .. لكن ما ادري شاقح وكبار الاعضاء هنا يذمون الوكيل .. ونزل خبر عن ضرب زبون في شركة دودج .. وفيه واحد معه تشارجر لقي فيها عذاريب .. فالوكيل خرب ابو السمعه وترا جيب الدورانجو نفس حجم جيب المازدا وجيب المازدا فل الفل جنط 20 وردار ونقطه عمياء و جلد وشاشه و تسخين وتبرديد وكلش ب 122 موديل 2014 !! امس محصله بالمعارض اصفار .. ويمكن تحصل سعر اقل بعد اذا درت بالمعارض .. والله سياره جباره ومحد شكى منها ومع الوالد واحد وماشاءالله لو امدح فيه من اليوم لبكره ما وفيت بحقه”

بينما اعترض أحد الأشخاص الآخرين، وقال بأنه قام بتجربة موديل 2009، و وجد بأن السيارة تأتي مع عزم في غاية القوة ولا يعاني من أي حرارة أو مشاكل، وقال بأن كل ما فيها يعمل على ما يرام.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ:

عيوب دودج دورانجو

عندما نحاول الحديث عن مميزات أو عيوب أحد السيارات المعينة، فنحن هنا أمام حيرة شديدة، وذلك بسبب وجود العديد من المشاكل المختلفة التي قد تكون في أحد الموديلات والتي قد يتم إصلاحها في موديل آخر تماما.

وبالتالي، فإذا كان لديك أي مشاكل أو أي إستفسارات عن عيوب هذه السيارة، فيجب عليك العلم بأنها وبناء على الآراء الكثيرة الموجودة، فإن السيارة تعتبر ممتازة والعيوب الموجودة فيها قليلة.

ولكن ذلك لا يعني بالضرورة بأنها سيارة متكاملة من حيث كل شيء، وذلك بسبب الإشارة لبعض العيوب، ومن بينها قطع الغيار التي قد يصعب الحصول عليها، بالإضافة إلى المشاكل التي قد تعاني منها، مع الصيانة في بعض الحالات، وفي بعض قطع الغيار.

بينما تم الحديث في الآراء الأخرى بواسطة ممن استفادوا من رأي الآخرين، وقالوا بأنك إذا كنت تريد الاستفادة من آراء عن سيارة معينة، فعليك البحث عن الآراء باللغة الإنجليزية، لأن هذا مجتمع أكثر، ولأن السيارة مشهورة عند الأجانب أكثر من العرب.

اقرأ أيضا المقال التالي:

صرفية دودج دورانجو

لا أحد يستطيع أن ينكر بأن معدل استهلاك الوقود يعتبر واحد من أهم العوامل التي يجب عليك التركيز عليها، وذلك لأن هناك بعض السيارات التي تأتي مع استهلاك وقود في غاية الغرابة، بينما سيارات أخرى موفرة في الوقود على المدى البعيد.

وفي حقيقة الأمر، فإن هذه الشركة عملت على تحسين معدل استهلاك الوقود في العديد من الموديلات التي قامت بتصنيعها، ومن بينها موديل 2013، الذي يعتبر مشهور ويسأل الكثيرون عن استهلاك الوقود الخاص به، والذي يتراوح ما بين 19 إلى 22 لتر تقريبا ل100 كم.

كم سعة خزان الوقود دودج دورانجو؟

تأتي السيارة مع عدد من الموديلات المختلفة، والتي تأتي كذلك مع خزان وقود بمساحات مختلفة، ولكن إذا كنا سوف نتحدث عن الموديلات الحديثة والتي تأتي مع محرك هيمي® V8 سوبرتشارج سعة 6.2 لتر.

بينما إذا كنا سوف نتحدث عن السرعة الفعلية لخزان الوقود، فهي كبيرة تمكنك من الذهاب لمسافات بعيدة بدون المعاناة من أي مشاكل طالما أنك تقوم بحساب المسافة بشكل معقول وتعلم استهلاك الوقود للموديل الذي تمتلك.

اقرأ أيضا: وش رايكم في صني 2011

هل دودج دورانجو دفع رباعي؟

مما لا شك فيه بأن سيارات الدفع الرباعي من السيارات المحببة للكثير ون، وإذا كنا نتحدث عن هذه السيارة، فإن أغلب الموديلات تأتي مع نظام الدفع الرباعي، مع آداء في غاية القوة.

وعلاوة على ذلك، سوف نرى أيضا بأن السيارة تأتي مع محركات تقدم قوة تصل إلى 300 حصان، بالإضافة أيضا إلى بعض المحركات التي تقدم قوة تصل إلى 710 حصان تقريبا.

نصائح اختيار السيارة المناسبة بسهولة

تعرفنا بالتفصيل على وش رايكم في دودج دورانجو؟ و قمنا بالانتهاء من الحديث عن معلومات وعن تفاصيل مختلفة، ونختم بالحديث عن بعض النصائح التي تمكنك من اختيار السيارة المناسبة.

  • عندما تفكر في اختيار أحد السيارات، فيجب عليك أن تقوم بتحديد الاحتياجات التي تريد، فإذا كان لديك عائلة، فعليك اختيار السيارة الواسعة التي تسع الجميع، و إذا كنت تسافر كثيرا، فعليك اختيار سيارة توفر استهلاك الوقود وتكون مريحة، وهكذا بناء على استعمالك.
  • بعد الانتهاء من الخطوة السابقة، عليك أن تقوم بتحديد الميزانية التي تريد بناء على متوسط الإمكانيات في الموديل الذي تريد، حتى تستطيع البحث في ميزانية معينة لاختيار السيارة المناسبة.
  • يجب التأكد كذلك من أن تقوم باختيار السيارة من حيث تكلفة العمل، و من حيث تكلفة البيع وقطع الغيار، لأن هذه أمور أساسية، ومن الطبيعي أن تواجه أعطال أو مشاكل، وبالتالي حاول اختيار سيارة يسهل عليك الوصول لقطع الغيار أو صيانتها بتكلفة معقولة.
  • بعد من تلخيص كل الخطوات السابقة، سوف تجد الاختيارات التي أمامك بدأت تقل، ومن ثم عليك الانتقال إلى بعض الخطوات الإضافية، وأن تقوم بتحديد السيارة التي تريد بناء على الإمكانيات، وبناء على المقارنات، ومن ثم تقوم بتجربة القيادة.
  • وعندما نتكلم عن تجربة القيادة، فعليك التأكد من أن تقود السيارة بشكل مناسب، وأن تفحصها بشكل مناسب إذا كانت مستعملة، ويمكنك أن تقوم بتجربة قيادة سيارة مستعملة من أحد المعارض، أو أن تستأجرها قبل أن تشتريها جديدة، حتى تجربها بشكل مناسب.

وبعد الانتهاء من التركيز على كل العوامل السابقة، سوف تكون بالفعل وصلت إلى الخطوات الأخيرة، وتمكنت من اختيار سيارة الأحلام التي لن تندم عليها، ولكن عليك الصبر وقيام بتجربة أكثر من سيارة حتى تقرر.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: شراء سيارة من امريكا وشحنها للسعودية

أضف تعليق