وش رايكم في الاف جي

هل تسأل عن وش رايكم في الاف جي؟ في المقال سوف تتعرف على الكثير من التفاصيل الهامة التي تخص هذا الأمر في العموم وبعض المعلومات الأخرى بشكل عام.

وش رايكم في الاف جي

مما لا شك فيه بأن اختيار السيارة المناسبة يعتبر واحد من أهم العوامل التي يفكر فيها ملاك السيارات الذين يريدون اقتناء سيارة جديدة، أو الذين يريدون اقتناء سيارة للمرة الأولى.

وهذ ما يجعلهم يفضلون البحث على الإنترنت من أجل الاستفادة من تجارب الناس الآخرين، ولكن قبل البدء في الحديث عن أي تجربة فريدة فيجب العلم تجربة غير لا تعكس الصورة الحقيقية، ولا تعني بالضرورة بأن ما حصل فيها هو ما سوف يحصل مع الجميع.

الاف جي وش رآيكم فيه:
في واحد من المنتديات المتخصصة في السيارات، يحكي أحدهم ويقول عن هذه السيارة، ويسأل عن الآراء المنشورة حولها، وعن التجارب المختلفة، ويقول هل هي بالفعل سيارة جيدة؟ أم أنها سيارة كثيرة الأعطال؟

ردود الأشخاص الآخرين كانت كثيرة ومختلفة، حيث تم الإشارة إلى أنها تعتبر من السيارات الجيدة والتي تتحمل كثيرا، ولكن ظهر أحدهم وقال أنها “من اقوى عيوب الاف جي البرغي الي يطيح فالمكينة ويخليها تخبط”

ويقول آخر أن هذه السيارة تعتبر من أسوأ السيارات التي جربها في حياته، وقال أن السعر يعتبر غير مناسب مقابل الميزات التي تحصل ليها في العموم، كما قال أن صوت الهواء سيئ وقال أن الكراسي غير مناسبة وغيرها من العيوب الأخرى التي وصف فيها السيارة بأنها غير مناسبة على الإطلاق وفق رأيه الشخصي،

بينما تحدث أحد الأشخاص الآخرين، وقال إنه ينصح باقتناء هذه السيارة بسبب المميزات المختلفة الموجودة فيها، كما أضاف بعض المعلومات الإضافية قائلا “موتر رهيب، وعملي، وقوي في الطرق الوعرة، والجبال، والرمال، ويصبر، ومريح. وعيوبه : – المرتبة الثانية ضيقة – لا يوجد قزاز لراكبي المرتبة الثانية – شكله قبيح – أغلب أصحابه سواقتهم سواقة بزران سرعة ومساقط و و – واجهته قبيحة جدا. * أنصح بإقتنائها”

وش رايكم في الأف جي كروزر:
لم تنتهي التجارب التي سوف نتعرف عليها بالنسبة إلى هذه السيارة، حيث تم الحديث من بعض الأشخاص الآخرين عن النوع الآخر، وهي تلك التي تخص كروزر، ويسأل أحدهم أنه لا يمتلك الخبرة و يريد الاستفادة من تجارب الخبراء.

وجاء في أول رأي “ابد السقف حقه كنه صندقة حمام وقت الامطار تسمع صوت ضرب المطر لان السقف مسطح شكله … اذا جلست تسوق الله يعينك ترفع راسك عشان تشوف الطريق المقعدة داخله جوه وتصميمه من جوه غبي وجلسته ماهي جلست واحد بيسوق سيارة بقيمته ممكن تخاذلك جيب باجيرو ربع 3.8 افخم منه وارسى منه لان نظام التعليق الخلفي مستقل وليس محور واذا بتشتري خلاص ابتعد عن أبو جميل واشتره من الامارات او عمان بريمي مواصفات افضل من أبو جميل وأكثر”

ويقول آخر “توكل علئ الله ولاتخاف مع واحد اعرفه قعد معه ثلاث سنين لا يشتكي من خرابات ولا من أي شيء ويصبر معك خذها نصيحه مني لا تستمع لكلام الناس لانهم راح يذكرون العيوب الي في السياره ويسحبون علئ الإيجابيات ويقولو لك كلام رايح وجاي يعني مثال يقولك السيارة الفلانية شينه ومره ضيقه من عند الداخل وما تتحمل وقطع غيار غالي يبدئ يكرهك في السيارة انا مدري هل هذا حقد لائنه ما يقدر يشتري السيارة ولا سبب ثاني”

انا اعطيك تجربتي بحكم عندي اف جي:
لم تنتهي التجارب المختلفة التي نشرت عن هذه السيارة هنا فقط، بل تم الحديث عنها باعتبارها من السيارات التي يحكي أحدهم ويقول أنه يمتلك خبرة كبيرة في التعامل معها، لأنه يقتنيها منذ سنوات طويلة.

كما قال أيضا بأن السيارة تعتبر جيدة و فيها بعض العيوب، ولكن في نفس الوقت المميزات أكثر من العيوب، كما أضاف أيضا قائلا بأن المميزات والعيوب يمكن أن تختلف من موديل إلى آخر على حسب النوع الذي سوف تشتريه.

ومن ثم قال “طبعا لا طبيت فيه بر ولا شي كل استخدامي بداخل المدن أو خطوط السلبيات يشرب بنزين حتى بالسواقة العادية يعتبر شره بالبنزين مقارنة بالسيارات الثانية (خاصة اللي معي تانكي صغير) وفي الخطوط اذا كان في هواء السيارة تتأرجح (عشان تصميم مربع فطبيعي) ويبلك تمسك الدركسون بيدك الثنتين (يعني تسوق بإنتباه) والكرسي غير مريح (خاصة خطوط السفر يكسر ظهرك لكن ممكن تحلها انك تجيب مخده او تلبس الكرسي) لكن الصراحة لكن يعيش والنقطة العمياء. على كبر المرآة الجانبيتين إلا أن النقطة العمياء مميتة للسيارات الصغيرة (مره خليت واحد يدخل اليوتيرن بسبب اني ماشفته ودخلت عليه ”

والمعلومات السابقة كانت تخص العيوب الموجودة في السيارة، ولكن الشخص كان عادل تماما، حيث أنه مثل ما ذكر العيوب تحدث عن المميزات قائلا أن فيها المميزات التالية وفق رأيه “مكينة ما شاء الله تعيش السيارة معنا من 2008 الى اليوم ماشي 350 الف تقريبا ولا دخلت الوكالة ولا مره وكل تغيرات الزيت عند البنشري وتصدق وتعتبر هي غلطة لكن زيت القير ماتغير من يوم ما اخذناه فما شاء الله قير ومكينة ممتاز والمكيف ولو أنه واحد (وما اعتقد يحتاج يكون فيه مكيف خلفي) إلا أنه بارد واصلا المقصورة صغير نوعا ما والمراتب الخلفية قريبة وقطع الغيار تتشارك قطع الغيار في كثير من البرادو والفورتشنر مثل الفحمات والهويات والمكينة والقير (واعتقد المساعدات) وعلى ذكر المساعدات ترا الأمامية غالية تقريبا ٤٥٠ الى ٥٥٠ الحبة (مب متذكر بالضبط) لكن في مساعدات الافتر ماركت مثل جابرييل اخذت اربعة تقريبا الحبة كانت ب ١٨٠ والفحمات ركبت ماينز اللي عند النهدي ب ١٠٠ ريال وممتازة وماشي عليها كثير ونظام الصوتي ممتاز واذا على موديلات 2013 وفوق يجيك JBL وطبعا احسن (انا الحين تدور بالتشاليح سماعات JBL بغير سماعات اللي معي”

رأيكم في تويوتا اف جي:
تجربة إضافية، تم الحديث عنها بشيء من التفصيل، حيث أنها تعتبر من السيارات المناسبة، بل أنها من السيارات الممتازة التي تقدم لك كمية ضخمة من الامتيازات المختلفة.

بالإضافة أيضا إلى أن صاحب ذلك السؤال كان شخص يريد اقتناء السيارة في المدينة، ولكن أضاف المزيد من التفاصيل والمعلومات الأخرى التي تخصها قائلا بأن هذه السيارة تعتبر ممتازة مع المعلومات التي سمعها.

وجاء في تعليقات ردا عليه “بطبيعة الحال النفس تتأقلم على تصميم بعض السيارات الا الافجي شكلة ما يدخل النفس بالنسبة لنظرتي استلمت افجي من جهة عملي لفترة معينة السيارة نشيطة جداً وخفيفة نفس المراتب الامامية واسعة ويعيبها التصميم الداخلي كأنك جالس بصندوق مربع الزجاج الامامي بعيد جداً الفاصل بين الباب الامامي والخلفي يعيق النقطة العمياء مريح جداً تمشي 160 بدون ماتحس الزجاج الامامي شبه زاوية قائمة يصتدم بالهواء ويتأثر سريعاً بالعجاج الباب اللي خلف الباب الامامي سيئ تصميمه ضيق المراتب الخلفية فتحات المكيف والمسجل ….. غير انسيابية”

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: وش رايكم في فورد رينجر ديزل

تجربتي مع الاف جي

تم الحديث عن هذه التجربة في أحد المنتديات، حيث يحكي شخص ويقول الكثير من التفاصيل عن السيارة، حيث بدأ قائلا أنه يستعمل السيارة منذ ستة أشهر، ويقول بالتفصيل بأنها سيارة جيدة وفيها المميزات.

قال على سبيل المثال، بأن السيارة عملية وتستطيع التحمل، بالإضافة إلى أنها تحتوي على تنك يمكنك من السير إلى 1300 كم، كما قال أن السيارة مكونة من مقاعد مريحة للعائلة من اربع أفراد أو 5.

وقال لك بأنه لاحظ بأن الزجاج الأمامي في السيارة مسطح، وذلك ما يوفر لك رؤية شاملة، بالإضافة إلى أن التكييف الموجود في السيارة ممتاز، كما أن السيارة فيها نعومة رائعة، والأنوار الموجودة فيها مميزة.

تحدث أيضا قائلا بأن استهلاك الوقود في السيارة يعتبر جيد لأنها موفرة بشكل نسبي في استهلاك الوقود، ولكن المشكلة في عدم الانسيابية أنها قد تكلف أكثر في الوقود.

ولكن على الجانب الآخر يقول بأن السرعات العالية في هذه السيارة تعتبر خطيرة، فمثلا بالنسبة إلى سرعة 140 وأكثر، فهنا الخطورة تزداد، كما قال أيضا بأن هناك بعض الإزعاج الموجود في السيارة.

وبالنسبة إلى الأشخاص الذين يسافرون لمسافات طويلة، فقد قال بأن هذه السيارة لا تعتبر مريحة في هذه الحالة، لأن المقاعد تعتبر قاسية قليلا.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: وش رايكم في صني 2011

استهلاك البنزين في الاف جي

وش رايكم في الاف جي ومن يسألون السؤال السابق، هم بالفعل يريدون معرفة المزيد من التفاصيل عن استهلاك الوقود، وسوف نلاحظ بأن استهلاك الوقود يختلف من موديل إلى آخر، على حسب نوع السيارة.

بالإضافة أيضا إلى أن هناك كمية كبيرة من العوامل المختلفة التي تتحكم في استهلاك الوقود، وذلك يشمل أنها على سبيل المثال، يمكن أن تحتاج ما يقارب 10 إلى 17 لتر لكل 100 كم.

ولكن بالفعل القيمة السابقة لا تعتبر ثابتة، لأن هناك بعض الموديلات الحديثة التي قد تكون أفضل في استهلاك الوقود، وهناك بعض الموديلات الأخرى التي يكون فيها اختلافات أخرى.

اقرأ أيضا المقال التالي: وش رايكم في هيونداي h1

هل الاف جي مريح في السفر؟

هناك كمية كبيرة من الأشخاص الذين تحدثوا عن هذا السؤال بأكثر من صيغة مختلفة، وذلك بسبب المعلومات المنتشرة عن سيارات باعتبارها من السيارات الغير مريحة في السفر لمسافات بعيدة.

على سبيل المثال، تم الحديث عن السيارة في السفر لفترة طويلة بأنها تعتبر سيارة غير مناسبة، لأن المقاعد تعتبر قاسية وتؤلم الظهر، بينما يقول البعض الآخر بأنها مريحة بالنسبة إليه.

ولكن حتى تتخلص من الجدال الموجود على هذه السيارة، أو عن فكرة السفر لمسافة طويلة، فإن النصيحة المقدمة إليك هي محاولة تأجير السيارة وقيادتها لفترة معينة حتى تتأكد بنفسك هل هي مناسبة لك أم لا.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: وش رايكم في هافال h6

افضل موديل اف جي

في حقيقة الأمر، إذا كنا سوف نتحدث عن الموديلات الكثيرة الموجودة، فسوف نجد أنها موديلات كثيرة جدا، وبالتالي فمن الطبيعي أن يكون هناك كمية ضخمة من الاختلافات بين الأشخاص وبين بعضهم.

وعلاوة على ذلك، فسوف نلاحظ بأن الاختلافات الموجودة في هذا الأمر تتفاوت بناء على الاستعمال الشخصي، فهناك بعض الأشخاص الذين قد يكون استعمال السيارة لديهم بسيط، وهناك بعض الأشخاص الذين يستعملونها بشكل مكثف، وبالتالي قد تكون فئة معينة لا تتناسب لهم.

ولذلك، فإن نصيحة الخبراء في هذا الأمر هو محاولة القيام بتجربة القيادة وتحديد الاحتياجات الأساسية من أجل أن تتمكن من اختيار السيارة المناسبة.

وبعد مناقشة كل المعلومات السابقة، وبعد التعرف على إجابة السؤال وش رايكم في الاف جي، نكون بالفعل وصلنا إلى ختام، ونكون علمنا كل التفاصيل التي تخص هذه السيارة المميزة.

اقرأ أيضا: وش رايكم في زيت 20w50

أضف تعليق