هيونداي i10 استهلاك الوقود

عن سيارة هيونداي i10 استهلاك الوقود الخاص بها، فهو يرغب التعرف عليه فئة كبيرة من ملاك السيارة، وكذلك من لديهم الفكرة في شراء نفس السيارة، وفي المقال نعرف التفاصيل وسوف نخبركم كذلك ببعض المعلومات الأخرى التي تخص مواصفات هذه السيارة، وكل المعلومات التي ترغبون بمعرفتها حولها، بالإضافة إلى تجارب بعض الأشخاص الآخرين عن استهلاك الوقود، وعن رأيهم في السيارة بشكل عام، لنقدم لكم كل الاستفادة التي ترغبون.

هيونداي i10 استهلاك الوقود

كما نعلم جميعا بأن شركة هيونداي هي من الشركات الغنية عن التعريف، والتي قامت بتصنيع فئة كبيرة من أنواع السيارات التي باتت أساسية في كل الشوارع وفي الكثير من أنحاء العالم، وفي كل المدن والطرقات.

ومن بين السيارات التي تعتبر من ضمن السيارات المدنية هي السيارة التي تحمل اسم هيونداي، والتي تعتبر من سيارات المدينة التي أنتجتها شركة هيونداي، والتي بدأ إنتاجها منذ سنة 2007، وقد باتت من أشهر السيارات حتى الآن.

وأما i10 فهي واحدة من السيارات المميزة التي أنتجتها الشركة، والتي وصلت إلى العديد من الأجيال، ومن بينها الجيل الثاني الذي أطلق في سنة 2013 وكذلك المزيد من ال التطويرات الأخرى على الموديلات الكثيرة من السيارة.

ومن النظرة الأولى إلى هذه السيارة المميزة، يمكننا ملاحظة بأنها صغيرة الحجم نسبيا، ويمكننا كذلك رؤية أنها من السيارات العملية التي تصلح للعمل داخل المدن، بالإضافة إلى أنها سيارة شخصية. يمكنك القيام بكل المهام التي تريد، وكل ذلك بسعر جيد.

ولأن هذه السيارة صغيرة، فإن ذلك سوف ينعكس على استهلاك الوقود الخاص بها، نظرا لأن خفت السيارة والمحرك الأضعف والإمكانيات تعني بأن الاستهلاك للوقود سوف يكون أقل، إذ أنه يتراوح ما بين خمسة إلى 6 لتر من الوقود لكل 100 كم من المسافة تقريبا.

ويجب العلم بأن المعلومات السابقة هي المعلومات الشاملة، إذ أن البيانات المتاحة عن استهلاك الوقود لكل أنواع السيارات هو من الأشياء المتفاوتة، حيث أن الاستهلاك يخضع لعدد كبير من العوامل التي قد لا نستطيع التحكم فيها ببعض الأوقات.

وعن النبذة السريعة لأبعاد و مواصفات هذه السيارة، فإنها تبدي مع أبعاد صغيرة، بالإضافة أيضا إلى حقيبتها الخلفية التي تستوعب 252 لتر، وهي مساحة تعتبر معقولة، على الرغم من حجم السيارة الصغيرة.

كما أن السيارة تأتي مع محرك أربعة سلندر من سعة 1.25 لتر، مع قوة السيارة التي تصل إلى 87 حصان، بالإضافة إلى 6000 دورة في الدقيقة، وعزم دوران يصل إلى 120 نيوتن متر.

السيارة كذلك مزودة بناقل حركة من النوع الأوتوماتيكي المكون من أربع سرعات، والذي يمكنها التسارع حتى سرعة 100 كم خلال 12 ثانية تقريبا، مع خزان الوقود الذي تصل سعته إلى 40 لتر تقريبا.

وهذه ليست الفئة الوحيدة من السيارة، حيث أن هناك المزيد من الفئات التي تأتي مع قوة مختلفة من المحرك، بالإضافة أيضا إلى استهلاك مختلف في الوقود مع كماليات وإمكانيات مختلفة من فئة لأخرى.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: استهلاك الوقود نيسان نافارا

هيونداي i10 اتوماتيك ومواصفاتها

فيما سبق، وبعد التعرف على بعض المعلومات الأساسية التي تخص هذه السيارة، فلا يزال لدينا المزيد من التفاصيل والمعلومات عن ذلك الموديل، وعن فئاتها المختلفة التي نكمل بالحديث عنها معكم، شيء من التفصيل.

كما نعلم جميعا بأن كل السيارات من الطبيعي أن تقوم الشركة بتصنيعها مع بعض الموديلات المختلفة بقوة مختلفة حتى تناسب كل الفئات حسب ما يريد العميل، ومن بينها أن السيارة تأتي مع قوة تسارع جيدة إلى 100 كم خلال 12 ثانية تقريبا.

نرى ذلك بأن السيارة مع خزان الوقود الخاص بها الذي يصل إلى 40 لتر، وهناك متوسط استهلاك السيارة للوقود الذي يصل إلى 6 لتر من الوقود لكل 100 كم، مع قوة محرك جيدة في هذه الفئة.

كما أن السيارة تأتي مع مختلفة الفئة الأولى التي تأتي مع جنوط من مقاس 14 بوصة، والغطاء الكامل للعجلات، وكذلك الإطار الاحتياطي، والمصابيح الهالوجين الأمامية، ومصابيح الضباب الخلفية، والتجهيزات المتنوعة للأمن والسلامة والمفاتيح المشفرة وجهاز منع سرقة المحرك والسيارة، بالإضافة أيضا إلى مواصفات السيارة مثل الفرامل المانعة للانغلاق، والتوزيع الإلكتروني، وبرامج الثبات الإلكتروني، وبرامج الثبات على المرتفعات والوسائد الهوائية وغيرها.

كما يوجد المزيد من التجهيزات الحديثة التي بات العملاء يحتاجونها في الوقت الحالي، حتى يكون أمامك نظام سمعي متكامل بالإضافة إلى الشاشة، بالإضافة أيضا إلى إمكانية إيصال الهاتف الخاص بك مع السيارة وأنظمة الترفيه وغيرها.

وأما من يريدون الفئة الثانية، فهي تأتي مع كل التجهيزات التي تحتوي عليها السيارة الأولى، بالإضافة إلى فتحة السقف والجنوط الألومنيوم الأكبر قليلا حوالي 15 بوصة، وحساسات الركن والإضاءات من نوع ليد.

تتمتع السيارة بقدرتها على أن تكون من السيارات العملية في الشوارع، بالإضافة أيضا إلى كونها من السيارات الجميلة للعمل في داخل المدن والسيارات، مع مقصورتها المتسعة والمريحة، و كل ذلك وأكثر باعتبارها من السيارات المميزة بشهادة الكثيرين.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: استهلاك الوقود لكزس lx570

عيوب سيارة هيونداي i10

جميع أنواع السيارات، وحتى ولو كانت في غاية التميز في، إنها من الطبيعي أن تحتوي على بعض العيوب، نظرا لوجود بعض المشاكل التي قد أبلغ عنها بعض الأشخاص، وبعض العيوب المتفاوتة، ما بين رأي إلى آخر.

  • ومن ضمن العيوب التي تم الإبلاغ عنها من بعد ملاك السيارة هو حديثهم على أن حجم السيارة يعتبر صغير، وقد يكون من المشاكل التي ممكن تكون مزعجة عن ثبات السيارة، إذ إنه من المعروف أن السيارات الصغيرة أقل ثباتا على السرعات العالية.
  • تم الإبلاغ كذلك على أن مقاعد السيارة تعتبر صغيرة وليست مريحة لأولئك الأشخاص من الحجم الكبير، وكذلك تعتبر من السيارات القليلة التناغم بين المحرك و الفتيس، مما يعطي المحرك استجابة بطيئة.
  • تم الإشارة كذلك إلى أن نظام الصوت في السيارة لا يعتبر جيد بشكل كافي.
  • ومن العيوب التي تم الإبلاغ عنها في رأي بعض الأشخاص، أن فئة السيارة وعلى الرغم من مميزاتها الكثيرة، إلا أنها ليست جيدا من حيث القيمة التي تقدمها مقابل السعر، ولكن المعروف بأن مواصفاتها النهائية رائعة.
  • في كل الحالات، يجب العلم بأن كل البيانات والإمكانيات التي سبق الحديث عنها تظل في النهاية من الأمور المتفاوتة، ومن الأمور التي ليس لها قيمة ثابتة، إذ أن رأي الأشخاص يختلف، وهناك البعض الذين قاموا بالتأكيد على أنها من أفضل السيارات التي قاموا باقتنائها، والبعض الآخر أبلغ بأنها ليست الاختيار الأفضل.

كما لا ننسى كذلك بأن العيوب لا تشمل نوع معين، إذ أن نفس السيارة تحت نفس الإسم تحتوي على عدد كبير من الموديلات التي تم إنشاؤها في سنوات كثيرة، وكذلك الأجيال، بالإضافة إلى قوة وفئات المحرك المختلفة، مما يعني بأن العيوب متفاوتة بشكل كبير.

اقرأ أيضا: استهلاك البنزين مازدا cx9

تجربتي مع هيونداي i10

هيونداي i10 استهلاك الوقود كان الموضوع الأساسي الذي تعرفنا عليه فيما سبق من المقال، ولا يزال لدينا المزيد من التفاصيل التي نكمل التعرف عليها، والمزيد من المعلومات الأخرى الهامة بشيء من التفصيل.

يحكي أحد الأشخاص قائلا بأنه يريد شراء هذه السيارة، ولكنه يشعر بالحيرة ولا يستطيع أخذ القرار المناسب، وبالتالي يريد من الآخرين أن يقوموا بالحديث عن تجاربهم الشخصية مع نفس السيارة.

في واحد من التعليقات يحكي مجرب للسيارة، ويقول “ممكن أقوللك حاجة واحدة… إستنى لشهر أغسطس عشان حرام الأسعار بتاعة دلوقت دي… لكن العربية حلوة بكل المقاييس وانا شخصيا ناوي أجيبها بس full option…”

بينما في أحد التعليقات الأخرى “السيارة اكثر من ممتازة وعن تجربة توكل على الله والف مبروك مقدما ولو عايز اى استفسار تحت امرك”

وتم الإشارة إلى أن السيارة جيدة، ولكن فيها مشكلة أن قطع الغيار كلها تعتبر مرتفعة السعر، حيث يحكي مالك السيارة، ويقول “مشكلتها الأولى قطع غيارها سعرها مبالغ فيه جدااااااااااااااااااااااا اااا تخيل انت لما مراية ب 1100 جنية”

هناك كذلك تعليقات أخرى يحكي فيها أحدهم، ويقول “العربية جيدة . التكييف قوى استهلاك البنزين جيد و اى استفسار عن حاجة فى العربية انا موجود انا معايا واحدة هاف اوبشن جبتها من سنة و شهر (اول ما نزلت) و مفيش مشاكل الحمد لله”

وفي تجربة أخيرة نختم بها يحكي صاحب التجربة قائلا “السحب جيد شبه سحب الأكسنت ال 1300 و يمكن أحسن اعلى سرعة انا وصلتلها 170 بس على اليوتيوب فى ناس و صلت 176 و ممكن تعدى الثبات حتى 140 جيد بعد كده تحس بأن العربية خفيفة طبعا عشان وزنها و حجمها العفشة جيدة بس انا شايف ان عرض الكاوتش صغير ياريتو كان 175\ 60”

ومن خلال كل البيانات والمعلومات والتجارب السابقة، يمكننا ملاحظة بأن هناك إجماع من أغلب الأشخاص على أن السيارة تعتبر جيدة، وتقدم لك قيمة جيدة، وإمكانيتها مقبولة.

وفي الختام لهذا المقال عن هيونداي i10 استهلاك الوقود نكون قد وصلنا معكم إلى النهاية، و نكون قد تعرفنا على عدد من التفاصيل والمعلومات التي تخص واحدة من السيارات الشهيرة والسيارات التي يرغب الكثيرون في امتلاكها نظرا لما تقدمه من إمكانيات.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: بطاقة استهلاك الوقود كامري 2020

أضف تعليق