هل استطيع شراء سيارة عن طريق الفيزا

هل استطيع شراء سيارة عن طريق الفيزا؟ في الحقيقة، يمكن اعتبار هذا السؤال من أهم الأسئلة التي يفكر فيها عدد كبير جدا من الأشخاص الذين يرغبون بالشراء باستعمال الفيزا، وسوف نجيب في هذا المقال.

هل استطيع شراء سيارة عن طريق الفيزا

حقيقة إن الإجابة على هذا السؤال هي نعم بالتأكيد، ولكن نجد أن التجارب الأشخاص التي جاءت في هذه الجزئية كانت تجارب كثيرة جدا والأغلب يقولون أن أغلب المعارض لا تتيح إمكانية الشراء باستعمال الفيزا.

حيث أن ذلك يعود لأسباب كثيرة أهمها أن الفيس يجب أن يدفع عندها البائع مبالغ إضافية إذا كان يرغب في سحب الأموال وبالتالي تكون النسبة مرتفعة.

على الجانب الآخر هناك بعض الأشخاص الآخرين الذين يؤكدون أن ذلك متاح في مصر، ولكن لا أحد يلجأ لهذه الطريقة بسبب ارتفاع أسعار السيارات.

بالإضافة أيضا إلى أن أغلب الآراء التي جاءت في الإجابة على هذا السؤال ناقشت أن ذلك يعتمد على ماكينة الفيزا الموجودة عند صاحب ذلك المحل وحسب نوع السيارة والمال الذي يتم دفعه.

حيث يوجد العديد من بطاقات الائتمان التي تقبل الحد اليومي الذي يصل إلى 75,000 جنيه، وهناك أنواع أخرى تصل إلى 100,000 جنيه، وهناك بعض الأنواع الإضافية التي تكون محدودة أو غير محدودة وبالتالي ذلك ما يحدد قابلية قبول السعر بالفيزا.

ولو كان لديك المزيد من الاستفسارات التي تخص السيارات فتأكد من زيارة قسم أسئلة واستفسارات للحصول على الأجوبة لكل ما تفكر فيه، وأيضا نقترح عليك قراءة: 

شراء سيارة بالبطاقة الائتمانية

إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون شراء السيارات في البطاقات الائتمانية، فإن ذلك ممكن من خلال التأكد أولا من الشخص الذي سوف تشتري منه السيارة أو من المعرض، أي أنه معرض لديه ماكينة فيزا.

ولكن في الحقيقة إن ذلك يمكن أن لا يكون متاحا في أماكن كثيرة لأن أغلب الأشخاص يعتمدون على أسعار الكاش عندما يقومون بشراء السيارات، وإن الفئة الأقل هي التي تعتمد على الفيزا إلا من يرغبون بشراء سيارة رخيصة.

اقرأ أيضا المقال التالي: 

معارض سيارات تقبل الفيزا

لسوء الحظ لا تزال التقارير التي توضح إمكانية الشراء بالفيزا أو المعارض التي تتيح هذه الخدمة قليلة، ولكن يمكنك ببساطة محاولة التأكد من المعرض قبل الذهاب إليه.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ:

شراء سيارة بالتقسيط من البنك

نقلت العديد من المصادر التي توضح إمكانية الحصول على قروض من البنك، ولكن في الحقيقة نجد أن الفئة الأكبر من الأشخاص تقول أن ذلك يمتلك تحت صنف الربا وأنه غير جائز.

حيث يمكن الذهاب إلى البنك وإعطائه المستندات المطلوبة وذلك يشمل صورة بطاقة الرقم القومي وإيصال الغاز المرافق أو المياه أو التليفون وعرض الأسعار وشهادة إثبات الدخل.

وأما نسبة التمويل التي يمكن الحصول عليها من البنك تختلف من شخص إلى آخر ومن بنك إلى الآخر، وبالتالي يمكنك التواصل مع بنك لمن يفكر في الحصول على سيارة لكن تفضل ايضا البحث عن المصادر التي تؤكد حرمانية ذلك أولا باعتباره من القروض والله أعلم.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: 

كيفية شراء سيارة عن طريق البنك الإسلامي؟

في الحقيقة إن العديد من العلماء والعديد من الشيوخ الذين يناقشون فكرة البنوك الإسلامية ويقولون أن الشراء منها ليس من أصناف الربا وليس محققا.

ولكن على الجانب الآخر، لا يزال هناك المزيد من المعلومات الموجودة التي تؤكد أن ذلك يندرج تحت صنف أدربه طالما يتم دفع الفائدة على الأموال.

في كل الحالات إن أغلب الشروط التي تخص الشراء من البنوك الإسلامية أو البنوك بشكل عام تكون على حسب حالة الشخص والمرتب الخاص به وتفاصيل أخرى وذلك فيما يخص سعر السيارة وسعر القرض النهائي.

بالإضافة أيضا إلى أن سن المقترض لا يجب أن يقل عن 21 عاما ولا يزيد عن 60 عاما، وذلك عند الحديث عن آخر ما عاد في القرض، بالإضافة أيضا إلى أن مدة السداد تصل إلى سبعة سنوات في أوقات علامة.

اقرأ أيضا المقال التالي: معارض سيارات مدينة نصر

حكم شراء سيارة عن طريق البنك بالفيزا

في الحقيقة هناك العديد من المعلومات التي جاءت في هذه الجزئية والتي تناقش الفكرة العامة للشراء حيث أكدت بعض المصادر أن ذذلك لا يعد أنواع الربا لأنه لا يكون نفعا كما البنك ليس شخصا مثل كل الناس وأنت لا تحتاج القرض ضرورة لذلك.

حيث تعتمد بعض العلماء أن ذلك لا يندرج تحت الربا لسبب إضافي وهو أن ذلك يتم بالتراضي ما بين البائع وما بين المشتري، وبالتالي يمكن أن يجوز شرعا.

على الجانب الآخر، نقلت العديد من المصادر الأخرى التي تؤكد أن ذلك من الأمور المحرمة والمحللة، ولكن حسب الفكرة العامة وهي كالتالي.

  • الحالة الأولى:

في هذه الحالة، يقوم البنك بإقراض المشتري المال، أي المال الذي يريد شراء السيارة ومن ثم يتم الحصول على الفائدة السنوية أو الشهرية التي يدفعها صاحب السيارة إلى البنك، وهذا محرم.

  • الحالة الثانية:

وأما في هذه الحالة، فإن البنك سوف يذهب في البداية ويقوم بشراء وامتلاك السيارة ومن ثم يقوم ببيعها لذلك الشخص الذي يريد الشراء، وهذه الصورة ليس فيها أي كلام ولا تعد من المحرمات، لأن البنك هنا هو مالك السيارة الأساسية.

لكن على الجانب الآخر، ينصح دائما لمحاولة التأكد للعثور على جميع الإجراءات وجميع الأوراق التي تثبت أن البنك قام بشراء السيارة فعلا، حيث جاءت بعض المصادر التي تؤكد أن بعض الموظفين يفهمون العكس ويعطون القرض. والله أعلم.

اقرأ أيضا: سيارات بمقدم 5000 جنيه في مصر

كيف أشتري سيارة؟

بعد التعرف بالتفصيل على إجابة السؤال هل استطيع شراء سيارة عن طريق الفيزا؟ لا يزال هناك المزيد من الأسئلة الأخرى في كيفية شراء سيارة.

حيث يظن العديد من الأشخاص أن ذلك من الأمور المعقدة، ولكن ذلك يعتمد على حسب عوامل كثيرة، فإذا كنت ترغب بالشراء في الفيزا فكما نعلم نحاول التأكد من المكان لديه ماكينة فيزا.

على الجانب الآخر، إذا كانت هذه المرة الأولى التي سوف تشرع في شراء سيارة، ننصح دائما بالتأكد من اصطحاب شخص خبير حتى تتأكد من العقود وجميع الأوراق قبل الشراء لتجنب المشاكل.

اقرأ أيضا: مزاد سيارات جمارك الاسكندرية

سؤال وجواب عن شراء السيارات بالفيزا

بعد أن تعرفنا على جميع المعلومات الكاملة التي تخص شراء السيارات، لا يزال هناك المزيد من الأسئلة التي يفكر فيها الأشخاص ونعرضها لكم ونجيب عليها.

كيف اشتري عربيه؟

يعتمد ذلك على عوامل كثيرة وعلى السيارة التي ترغب بشرائها وعلى الأموال التي تمتلكها، ولكن في النهاية تذكر الخبير حتى يساعدك.

كيف تشتري سيارة بالتقسيط؟

يتم ذلك من خلال العديد من الإجراءات ومنها الذهاب للبنك للحصول على الشراء من خلال التقسيط من خلال الطرق التي سبق ذكرها أو من خلال المعارض التي تقدم هذه الخدمة أو من خلال أشخاص يقدمونها.

ما هي شروط شراء سيارة عن طريق البنك؟

إن الشروط الأساسية تختلف من بنك إلى آخر، ولكن هناك بعض الشروط المتعارف عليها منها دفع المقدم وتكملة الإجراءات والمستندات بالإضافة إلى العمر الذي يزيد عن 21 سنة و مفردات المرتب.

كيف تشتري سيارة بالتقسيط بدون وظيفة؟

لو كنت ترغب بالشراء، فيمكن ذلك من خلال العديد من الطرق والحصول على قرض، ولكن لا ينصح بذلك لأنه من أنواع الربا.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال الشامل عن هل استطيع شراء سيارة عن طريق الفيزا؟ حيث تعرفنا من خلال موقعنا بالتفصيل على إجابة السؤال وعلى كل ما يخص شراء السيارات بالتقسيط.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: 

أضف تعليق