مواقف سيارات مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد

تعرف بالتفصيل على مواقف سيارات مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد وعلى الأسعار وبعض المعلومات المهمة الأخرى التي تخص هذا المطار وتفاصيل عامة تهمك عن المطار .

مواقف سيارات مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد

يعتبر مطار الملك عبد العزيز الدولي واحد من المطارات الغنية عن التعريف، كما أن هذا المطار يقع على بعد 19 كيلومترا شمال مدينة جدة، الميناء الأول في المملكة العربية السعودية، وهو يعتبر من المطارات القديمة التي أنشئت في عام 1974.

يتميز هذا المطار أنه يشغل مساحة كبيرة تقدر بحوالي 105 كم، بالإضافة إلى العديد من المرافق الرئيسية المختلفة، بما في ذلك المواقف الموجودة حول هذا المطار.

وبناء على بعض المصادر المتاحة، فقد تم الإعلان من خلال الحساب الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى موقع تويتر الان مطار الملك عبد العزيز الدولي، تم افتتاح الموقف الخاص به للمسافرين.

وكانت الرسالة المضمنة في الحساب، كما يلي “المسافرين الأعزاء: حرصاً من شركة مطارات جدة على راحتكم، فقد تم تشغيل مواقف السيارات الجديدة في الجانب الغربي من الصالة ١ وذلك كخيار إضافي إلى جانب المواقف الشرقية المتوافرة حالياً”

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: ايجار سيارات مطار الرياض

أسعار مواقف مطار الملك عبدالعزيز الجديد

لا يزال هناك الكثيرون ممن يتساءلون عن أسعار ذلك المطار وعن المواقف الموجودة في هو. في الحقيقة لم تأتي اي تفاصيل كافية، لأن الأسعار تختلف بناء على العديد من العوامل، وذلك وفق القاعدة العامة لأي موقف سيارات.

ووفق بعض المصادر، فقد تم تحديد أن سعر و5 ريال ريالات، وذلك يتم تحديده عبر الأجهزة الذاتية الإلكترونية، وهذا من أجل التحديث الإمكانيات، ومن أجل زيادة استخدام التقنية التي تسهل العمل.

وهناك كذلك، يمكن دفع مبلغ عشر ريالات من خلال السداد عبر بوابات الخروج، وأما بالنسبة إلى المواقف طويلة الآجل، فمن خلالها يتم تحديد سعر الريال الواحد للساعة الواحدة و15 ريال لليوم الكامل.

على الجانب الآخر، من المهم الأخذ بعين الاعتبار انه من الضروري للحصول على أحدث المعلومات من خلال السؤال في المطار مباشرة، وذلك لأن الأسعار تعتبر من الأمور القابلة للتغير بناء على عوامل كثيرة.

موقع مواقف مطار الملك عبدالعزيز طويلة الأجل

ليس هناك مصادر كافية تحدثت عن الموقع، ولكن تم الإشارة إليه كما سبق في المقال أنه موجود بالقرب من المطار مباشرة، كما يمكنكم سؤال أحد الموظفين هناك، وسوف تحصلون على أفضل الاستشارات.

وبناء على بعض المصادر، فقد تم الإشارة إلى أن موقف سيارات مطار الملك عبد العزيز تصل القدرة الاستيعابية إلى حوالي 8200 سيارة، بالإضافة أيضا إلى أن الأسعار يتم تسديدها إلكترونيا كما ذكرنا.

ولمن يسألون عن ال مواقف السيارات طويلة المدة في المطار، فإن الأسعار تقدر بحوالي 15 ريال سعودي في اليوم الواحد، ولكن الساعة بسعر واحد رجال فقط.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: تأجير سيارات مطار جدة

حجز مواقف مطار الملك عبدالعزيز

إذا كان هناك في رغبة في الذهاب إلى الحجز، فيمكن التوجه إليه كما ترغبون، بالإضافة أيضا إلى أنه وبناء على المعلومات الموضحة في الحساب الرسمي على موقع تويتر لمطار الملك عبد العزيز الدولي، فقد تم الإشارة إلى بعض المعلومات التي كانت للإشارة للميزات.

منها على سبيل المثال، أن الأسعار تعتبر اقتصادية، بالإضافة أيضا إلى أن طرق الدفع تعتبر سهلة، كما أن هناك سعة 2192 موقف مظلل عن الشمس، وهناك حافلات النقل للسفر كل 20 دقيقة.

وأما الأشخاص الذين لا يرغبون أن يدفعوا من خلال تطبيق موقف أو من خلال الدفع الإلكتروني، فيمكنهم الدفع من خلال النقدي، ولكن يجب العلم أن الدفع النقدي له سعر أعلى.

أسئلة طرحها الآخرون عن مواقف سيارات مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد

بعد الانتهاء من مناقشة المعلومات الأساسية التي تخص مواقف السيارات في مطار جدة الملك عبد العزيز، فهناك بعض الأسئلة التي يسألها الأشخاص الآخرون، والتي تتمثل فيما يلي

كم سعر المواقف في مطار جدة الجديد؟
في الحقيقة، بناء على العديد من المصادر على الإنترنت، فإن هناك العديد من الاختلافات التي تخص الأسعار. فمثلا على سبيل المثال هناك رسوم المواقف للصالة الداخلية كل ساعة 10 ريالات، وهناك الصالات الدولية كل ساعة 10 ريالات لأول 48 ساعة. وبالتالي، فإن النصيحة التي نقدمها لكم هي محاولة الحصول على الاستشارة من المطار مباشرة من أجل التأكد، أو يمكن الأخذ بالاعتبار الاحتياط مع الميزانية الأكبر.

كم يومية مواقف مطار الملك عبدالعزيز؟
بناء على أحدث المصادر التي تحدثت عن هذا الأمر، فقد تم الإشارة إلى أن اليومية تقدر بحوالي 15 ريال سعودي في اليوم الواحد.

طريقة دفع مواقف مطار جدة؟
يتساءل الكثيرون عن طريقة الدفع، وهي في الحقيقة تتم من خلال الدفع الإلكتروني عبر التطبيق، وسوف يتم توضيح كل التفاصيل لكم في المطار، كما يمكن الدفع النقدي، ولكن السعر أعلى قليلا.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: تأجير سيارات مطار الرياض

أضف تعليق