معدل استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2007

معدل استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2007 وموديلاتها الأخرى وغيرها من المعلومات الهامة التي تخص هذه السيارة سوف نتعرف عليها معا في هذا المقال الشيق وكذلك سوف نخبركم ببعض المعلومات الشيقة و بعض التفاصيل الهامة التي يجب عليكم أخذها بعين الاعتبار عندما تتعاملون مع فكرة استهلاك الوقود.

معدل استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2007

يحتوي سوق السيارات على عدد كبير من الشركات التي تقدم منافسة واضحة فيما بينهم، حتى يعملوا على تقديم أفضل المميزات، كما يعملون كذلك على تقديم دراسات مختلفة من السيارات، من بينها شركة تويوتا الغنية عن التعريف.

ومن أشهر موديلات السيارات التي تقدمها الشركة هي سيارة تويوتا كورولا، والتي أنتجتها الشركة منذ عام 1966، والتي باتت حتى الآن لديها عشر أجيال، وما زالت يتم تصنيعها حتى الآن، ومازال لها جمهور عالمي ممن يحبونها.

كما أشارت بعض التقارير إلى أن هذه السيارة الرائعة، كأن يتم بيع سيارة منها كل 40 ثانية، وكانت أيضا من السيارات التي تحصل على نتيجة الأولى في المبيعات في عدد كبير من الدول بينها اليابان، على سبيل المثال.

ولكن إذا كنت تريد امتلاك هذه السيارة، أو إذا كنت تمتلكها بالفعل، وتريد معرفة التفاصيل التي تخص معدل استهلاك الوقود الخاص بها، فمن الضروري أن تكون على دراية بكل التفاصيل حولها، بالإضافة أيضا إلى ذلك الأمور الأخرى التي تخص معدل الاستهلاك.

قبل الحديث عن متوسط الاستهلاك المتوقع لهذه السيارة، سوف نلاحظ على سبيل المثال وليس الحصر، بأن متوسط الاستهلاك في كل السيارات يخضع لبعض العوامل المختلفة، من بينها على سبيل المثال، طريقة القيادة التي تتبعها، بالإضافة أيضا إلى كيفية استعمالك للسيارة وكذلك مقاومة الهواء، وعلى الطريق الذي تسير عليه، وعلى بعض الأمور الأخرى.

وبناء على المعلومات المتاحة، سوف تجد بأن متوسط الاستهلاك بشكل تقريبي لكل 100 كم من المسافة يمكن أن يقدر بحوالي 7.8 لتر من الوقود بشكل تقريبي، ويمكن أن يقل أو يزيد ذلك المعدل.

بالإضافة أيضا إلى بعض التجارب المختلفة التي شاركها الأشخاص من ملاك نفس السيارة، حيث قال أحدهم “معدل استهلاك البنزين موديل 2007 مانيوال 1300 سى سى بتعمل معايا حوالى 290 كم فى الصفيحة فى المتوسط بس انا موش مشغل التكييف الا نادر لانى لسه فى مرحلة التليين”

وكذلك يحكي أحد الأشخاص الآخرين قائلا “يا شباب لسه شاري كورولا 2007 1300 سي سي أوتوماتيك العربية بتاكل بنزين و بتعمل حوالي 130 كم في الصفيحة داخل المدينة يا ترى العيب من إيه علما بأني لسه مغير زيوت و فلاتير؟؟”

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: استهلاك الوقود تويوتا هايس

معدل استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2005

ومع الحديث عن واحد من الموديلات الأقدم، ومن بينها موديل 2005، سوف نرى بأن هذه السيارة تأتي مع متوسط استهلاك وقود يقدر بحوالي 6.5 لتر من الوقود لكل 100 كم من المسافة تقريبا.

كما كانت السيارة تأتي مع بعض الإمكانيات التي كانت مميزة في ذلك الوقت، من بينها السرعة، حيث أنها تصل إلى سرعة 180 كم / الساعة، كما أن متوسط التسارع الخاص بها من سرعة السكون إلى 100 كم يكون خلال 13 إلى 14 ثانية تقريبا.

كما كانت السيارة تأتي مع محركها ذو الأربع أسطوانات مع سعة 1.3 لتر مع نظام الدفع بالعجلات الأمامية، وعلبة السرعة المكونة من خمس سرعات بالنظام اليدوي والأوتوماتيكية المكونة من أربع سرعات.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: بطاقة استهلاك الوقود كامري 2020

معدل استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2008

ومع الانتقال إلى واحد من الموديلات الأحداث، سوف نرى بأن ذلك الموديل كان من الموديلات التي تأتي مع الكثير من المميزات التي قامت الشركة بإضافتها، من بينها بعض الأمور التي تم الإبلاغ عنها بواسطة ملاك السيارة، وبعد التحسينات الإضافية التي ركزت عليها الشركة.

وعن متوسط الاستهلاك الخاص بها، فإنه يقدر بحوالي 6.9 لتر من الوقود لكل 100 كم من المسافة للمحرك الأول، وهناك نوع من المحرك الثاني الأقوى الذي يستهلك حوالي 7.7 لتر من الوقود لكل 100 كم.

وبالطبع، تجارب الأشخاص الآخرين، على الرغم من أنها ليست قاعدة عامة، ولكنها مفيدة من حيث إخبارنا ب نبذة عامة عن كيف تسير الأمور حول هذه السيارة.

حيث يحكي أحدهم ويقول “والان وبعد مرور 100 يوم من شراء الكورولا 2008 professional عملت فيه 10000 كم اليكم تقييمى للسياره اولا:الشكل طبعا الشكل وجهات نظر ولولا اختلاف الازواق لبارت السلع وانا عن نفسى اول ما شفت الكورولا الجديده ما مكانتش عاجبنى تصميم الفوانيس الخلفيه ولكن بعد ما شفتها على ارض الواقع عجبنى تصميمها وخصوصا من قدام والفوانيس المسحوبه زى الكامرى والعربيه ليها وقار وهيبه تدل على انها عربيه محترمه تقييمى للشكل 8 من 10 ثانيا الكماليات طبعا انا معايا البروفيشنال ودى فيها تكييف بكر عادى وكاسيت سى دى mp3 وطاره مالتى فانكشن للتحكم فى وظائف الكاسيت والسى دى من الطاره وطبعا العدادات فيها شاشه لبيان معدل استهلاك البنزين والمسافه التى يمكن قطعها بالنسبه للوقود المتبقى فى المتوسط ودرجة الحراره والساعه وطبعا الفرامل abs كتجهيز اساسى و 4 سماعات وكاوتش مقاس 205/55/16 بجنوط عاديه والفتيس وعجلة القياده مغطاه بالجلد الطبيعى وعدد 2 وسائد هوائيه وعتلات مثبته فى الدريكسيون لتغيير السرعات والنقلات وبالنسبه للادفانسيد فيها جنوط سبور 16 وزينون وبخاخات ومثبت سرعه وعدادات اوبيتريون بشاشه معلومات وتكييف تاتش و 4 وسائد هوائيه و 6 سماعات بالنسبه لصوت الكاسيت صوته نقى وممتاز ولكنه عيبه انه صوته مش عالى قوى وده يمكن لانه 4 سماعات بس انما فى الادفانسيد 6 سماعات طبعا السى دى mp3 وده مش موجود فى الخليجى طبعا العربيه مصفحه بالكامل من تحت بس لما بصيت عليها من تحت لقيتها اوطى من الخليجى بسبب التصفيح بس العربيه ما شاء الله مش بتحك فى المطبات”

كما لم تنتهي تجربة ذلك الشخص هنا فقط، حيث إنه أكمل الحديث عن المزيد من المعلومات، حيث قال بأن تقييم هل موتور السيارة والسرعة بأنها يعتبر جيد، وقال بأن السيارة جيدة بناء على تجربته الشخصية ونسبة التسارع بناء على تجربته قال “بالنسبه للتسارع ان حسبته ولقيته كالتالى من صفر الى 100 كم 10 ثوانى من صفر الى 120 كم 13 ثانية ومن صفر الى 160 كم 25 ثانية ومن صفر الى 180كم 34 ثانية”

كان أضاف قائلا بأن واحدة من أهم المميزات في هذا المحرك هو الهدوء الواضح، بالإضافة أيضا إلى التحسن الكبير في استهلاك الوقود، بالإضافة أيضا إلى أنه قال بأن الموضوع مغطى بالكامل مما يعطي فخامة لشكل السيارة.

وعن التعليقات التي أشار إليها بالنسبة إلى نظام الثبات والتعليق، فقال بأن السيارة جيدة، وقال أيضا بأنه سوف تلاحظ فرق كبير عندما تقود بعض الموديلات الأقدم وتنتقل إلى موديل سنة 2008.

علاوة على ذلك، لم تنتهي التفاصيل هنا فقط لأنه تحدث عن العزل داخل مقصورة القيادة، قائلا بأن العزل يعتبر ممتاز، ويشعرك بأنك منفصل تماما عن الخارج، بالإضافة أيضا إلى أن الخدمات الداخلية و التقفيل كانت جيدة.

وعن استهلاك الوقود الخاص بها، فإنه قام بالتأكيد على أن استهلاك الوقود بالسيارة يعتبر من أهم النقاط المشهورة بها شركة تويوتا، وقال أيضا بأن الاستهلاك بالنسبة له حسب تجربته حوالي 5.9 لتر من الوقود لكل 100 كم من المسافة تقريبا.

ومع كل المميزات السابقة، فإنه قام بالحديث عن بعض العيوب التي يراها واضحة في وجهة نظره الشخصية، قائلا ” 1- التكييف جيد جدا وليس ممتازا لان الكورولا 2007 تكيفيها اقوى ويمكن التكييف اصبح اضعف لانه موجه للسوق الاوربى فى الأصل و2- صعوبة الرؤيه الخلفيه خصوصا عند الركن 3- صعوبة معرفة الوقت لانها فى الشاشه اللى فى العدادات اللى فى اقصى اليسار 3- المرايات مش SHAFT يعنى مش بتنطوى زى الكرولا الخليجى و 2007″

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: استهلاك الوقود نيسان مورانو 2008

معدل استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2009

مع الحديث عن أحد الموديلات الأحدث، من بينها موديل سنة 2009، فإنه من الموديلات التي، وعلى الرغم من التطورات التي حصلت عليه، ولكنه لم يختلف قليلا عن الموديل السابق، حيث أن الوقود واستهلاك يقدر بحوالي 7.4 لتر لكل 100 كم.

كما أنها هذه السيارة تعتبر من السيارات الأكثر مبيعا حول العالم، كما نعلم جميعا، وتأتي السيارة مع سعة المحرك 1.8 لتر، ومع القوة الحصانية التي تقدر ب 132 حصان مع نوع السيدان وفيتيس من النوع الأوتوماتيك.

وعن مواصفات السيارة الداخلية، وعن مواصفاتها بشكل عام، فإنها تأتي مع المحرك القوي مع نظام نقل الحركة اليدوي، وهناك نظام الأوتوماتيك، وكل عجلة القيادة الفخمة، بالإضافة إلى جنوط من مقاس 16 بوصة.

و كذلك مع فئات مختلفة من القوة، حتى تختار ما يناسبك، وعنا محرك السيارة، وسعة التانك الذي تقدر ب55 لتر، وعزم السيارة إلى 128 رطل، مع المساحة الواسعة التي تناسب مختلف الاحتياجات، ومع الكثير من الإمكانيات التي تريد.

اقرأ أيضا المقال التالي: معدل استهلاك البنزين بي إم دبليو

معدل استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2010

ومع الانتقال إلى واحد من الموديلات الحديثة عن الموديل السابق، سوف نرى بأن هذه السيارة، كمتوسط استهلاك الوقود الخاص بها، يتراوح ما بين 8 لتر من الوقود إلى 9 لتر من الوقود لكل مسافة 100 كم، بشكل تقريبي.

وبالطبع، تذكر دائما بأن المعدل السابق هو من المعدلات المتفاوتة بناء على كم كبير من العوامل التي ذكرناها لكم في بداية هذا المقال، وبالتالي هي أرقام تقريبية، ولكن في المتوسط الاستهلاك يعتبر جيد، كما عهدنا من شركة تويوتا.

وإذا كنت ممن يفضلون قراءة تجارب الأشخاص الآخرين، فيمكنكم الاطلاع على أحد التجارب التي قيل فيها “فل التانكي يمشيك 300 كلو فقط .. متأكد انت ؟؟ الكورولا تعتبر اكثر السيارات اقتصادية في العالم تمشيك داخل المدينة : 43 كيلو وعلى الطرق السريعه : 56 كيلو طبعا للجالون الواحد اتذكر احد الأخوة قال انه الماكس 2010 نص التاك يمشيك 300 كيلو”

اقرأ أيضا: استهلاك الوقود لاندكروزر v6

معدل استهلاك الوقود كورولا 2012

موديل 2012، هو لم يختلف كثيرا عن باقي الموديلات من حيث أن متوسط استهلاك الوقود الخاص به يخضع في نفس المعدل تقريبا، وذلك يقدر بحوالي 7.7 لتر من الوقود لكل 100 كم من المسافة تقريبا.

وكذلك تم الإشارة إلى أن متوسط الاستهلاك يمكن أن يقلل حوالي 6.8 لتر من الوقود لكل 100 كم، وفي النهاية، المعدل يختلف حسب أسلوب القيادة وحسب العوامل المعهودة في التحكم بالاستهلاك.

وعن التجارب الموجودة حول السيارة، فإنها كثيرة بالطبع، من بينها أحد التجارب التي يحكي فيها أحد الأشخاص قائلا “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الكورولا 2012 معايا من حوالى 6 شهور وعاملة 6000 كيلو. باختصار هيه عمليه وسهلة وده كفاية بالنسبة لى إنما هيه فقيرة فى الإمكانيات وضيقة شوية”

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: جهاز تقليل استهلاك البنزين

استهلاك الوقود كورولا

معدل استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2007 بالإضافة إلى مناقشة الكثير من المعلومات الشيقة في السابق من المقال، نكون وصلنا إلى ختام، ولكن لنتحدث نبذة عامة عن استهلاك الوقود في سيارة تويوتا كورولا بشكل عام، حتى نفهم كيف تسير الأمور كلها.

وعلاوة على ذلك، تذكر أيضا بأن هذه السيارة المميزة، من المعروف عنها بأنها من السيارات الاقتصادية بشكل واضح في استهلاك الوقود، وذلك بما حققته في العديد من الموديلات، وليس موديل 2007، أو الموديلات القديمة فقط.

ولكن على الجانب الآخر، فإن هذا لا يعني بأن هذه السيارة هي الأفضل، أو هي الأقل في الاستهلاك، نظرا لوجود بعض العوامل المختلفة التي تتحكم في الاستهلاك. ولكن في المتوسط تعتبر السيارة جيدة.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: معدل استهلاك البنزين سوزوكي فان

أسئلة أخرى عن معدل استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2007

يوجد بعض الأسئلة المختلفة التي يتم سؤالها بكثرة عن سيارات تويوتا كرولا مع الموديلات المختلفة، وسوف نخبركم بها ونجيب كم عليها إلى الحصول على المعلومات الكاملة.

لتر البنزين يمشي كام كيلو تويوتا كورولا؟
صيغة السؤال ليست صحيحة نظرا لوجود العديد من العوامل التي تتحكم في الاستهلاك على حسب الطريق الذي تسير عليه، وهل مكيف السيارة يعمل أم لا؟ وعلى حسب الموديل الذي يمتلك، وعلى حسب حمولة السيارة، وحالة الصيانة وعوامل كثيرة، وفي المتوسط التي سوف يمكنك من أن تسير 22 كيلو تقريبا.

هل الكورولا اقتصادية؟
بناء على مقارنتها مع بعض السيارات الأخرى في نفس الفئة السعرية، ومقارنتها مع التجارب المختلفة التي نشرت حول السيارة، فهي تعتبر من السيارات الاقتصادية والاعتمادية ومن أشهر السيارات وأكثرها مبيعا حول العالم.

ما هو افضل موديل تويوتا كورولا؟
بعد قراءة كل ما سبق، وإذا كنت قد أخذت قرارا شراء، تذكر دائما بأنه ليس هناك صيغة لفكرة الأفضل، إذ أن فكرة أفضل سيارة تعتمد على حسب احتياجاتك وما تريد من السيارة، ولكن يمكنك أن ننظر إلى أحدث الموديلات باعتبارها الأفضل، ولذلك حاول أن مقارنة بين ما سوف تدفع وما بين الفئات الأخرى، وما سوف تريد أن تشتري من موديلات تويوتا كورولا.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: استهلاك البنزين هوندا سيفيك 2008

أضف تعليق