كيفية شراء سيارة شعبية بالتقسيط في تونس

رغبة البعض من الأشخاص فى شراء سيارة من أجل البعض من الأحتياجات والأغراض المختلفة والتى يتم إثباتها ولذلك قد قامت الحكومة فى تونس بتقديم يد المساعدة من أجل المواطنين وذلك من خلال التسهيل من الإجراءات المختلفة من أجل الحصول على واحدة من السيارات ويبحث البعض عن كيفية شراء سيارة شعبية بالتقسيط في تونس؟ وذلك من أجل التعرف على الإجراءات التى يتم إتباعها من أجل الشراء بشكل سليم ومناسب.

كيفية شراء سيارة شعبية بالتقسيط في تونس:

  • حيث أن السيارة الشعبية فى تونس هى عبارة عن السيارات التى قد قامت الحكومة بالمصادقة عليها من أجل المواطنين الذين يرغبون فى إمتلاك السيارة وذلك بعد التأكيد للأحتياج لتلك السيارة وهى تعد أنها منحة حكومية يحصل عليها البعض من الفئات المعينة.
  • يتم الحصول على تلك السيارة من خلال تقديم الطلب إلى وزارة التجارة ويتم القيام بإجراء الفحص الفنى من أجل السيارة وإعطاء المالك محضر والذى يكون فيه كل المواصفات الخاصة بها.
  • هناك العديد من الأنواع المختلفة من السيارات والتى من الممكن أن يتم شراءها والتى تتمثل فى تويوتا ورينو ونيسان وهونداي وفولكسفاجن وسيات وبيجو وكيا وشيري وميتسوبيشي وفيات وسيتروين.

شروط الحصول على سيارة شعبية في تونس:

  • يوجد البعض من الشروط المختلفة والتى قد تم وضعها من قبل وزارة التجارة التونسية ويجب عليك أستيفاءها من أجل الحصول على واحدة من السيارات الشعبية المختلفة والتى سيتم توضيحها من خلال النقاط التالية:
  1. حيث أنه يجب أن لا تتجاوز قوة السيارة أربعة خيول بخارية جبائية وهذا ضمن الإطار القانونى.
  2. كما أنه لا يجب أن يتجاوز الدخل الصافى عشرة مرات الأجر الأدنى الصناعى المضمون في نظام عمل 48 ساعة أسبوعيًا بالنسبة للأفراد بينما من أجل الأزواج يجب أن يكون المعدل يُساوى مرة ونصف من الدخل المذكور.
  3. يجب أن تكون هناك سيارة واحدة فقط من أجل كل عائلة.
  4. من الضرورى أن لا يتحاوز مبلغ الضريبة 5 ألاف دينار تونسى فى السنة الواحدة.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى قسم أسئلة واستفسارات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل شراء سيارة بالتقسيط في تونس

الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على السيارة الشعبية فى تونس:

  • هناك البعض من الأوراق التى يجب أن تتواجد مع الشخص الراغب فى الشراء لواحدة من السيارات الشعبية والتى سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:
  1. تقديم نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للمنتفع والزوجة فى حالة أنها موجودة.
  2. من أجل الرجل الأعزب والمطلق يجب أن يتم تقديم صورة أصلية من دفتر الحالة المدنية والذى لم يمض على تسلمه مدة من الوقت والتى تزيد عن 3 أشهر ومن أجل الأرامل يجب إحضار شهادة الوفاة للزوج.
  3. كما أنه يجب تقديم التصريح الذى يدل على الدخل السنوى من أجل السنة المنقضية للشخص الراغب فى الشراء والزوجة فى حالة أنها موجودة.
  4. تقديم الأوراق التى تدل على الضريبة على الدخل من أجل المنتفع والزوجة فى حالة أنها موجودة.
  5. هناك أيضاً الشهادة الخاصة بالرواتب والأجور والتى يختص بها المنتفع والزوجة فى حالة أنها موجودة من قبل صاحب العمل.
  6. كما أنه يوجد أيضاً شهادة العمل للشخص المنتفع والزوجة فى حالة أنها موجودة.
  7. تقديم وصل الترسيم المخصص من وكيل البيع.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل شراء سيارة من ليبيا إلى تونس

أحسن السيارات الشعبية في تونس:

  • حيث أن هناك العديد من الأنواع من السيارات الشعبية والتى من الممكن الحصول عليها والتى بدأت أسعارها فى الإنخفاض وقد وصل سعر سيارة شيري الصينية وسيارة سوزوكي اليابانية إلى 6660 دولارًا بينما وصل سعر سيارة سيات إبيزا الإسبانية إلى 9600 دولار ويوجد أيضاً سيارات سوزوكي سيليريو والتى وصل سعرها إلى 6300 دولار وهناك أيضاً سيارة كيا بيكانتو الكورية والتى كان يُقدر سعرها ب 9600 دولار وقد وصلت إلى 7000 دولار بينما سيارة رينو كليو قد وصل سعرها إلى 8300 دولار وتتواجد سيارة تويوتا إيغو أيضاً بسعر يصل إلى 8600 دولار.

مدة الانتظار للحصول على سيارة شعبية:

  • ويعد أن برنامج السيارات الشعبية الفائدة منه أن يتم الغاء معلوم الاستهلاك وتخفيض المعاليم الجمركية وهو الأمر الذى يؤدى إلى التقليل من التكلفة الإجمالية وأدى أرتفاع الطلب على تلك الأنواع من السيارات إلى الزيادة من مدة الإنتظار وذلك من أجل الحصول عليها والتى تتراوح بين 6 سنوات إلى 10 سنوات.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل منحة شراء سيارة فلاحية في تونس

أضف تعليق