عروض سيارات نقابة المهندسين

نقابة المهندسين المصرية هي تلك الهيئة المصرية التي تعتبر قديمة حيث أنشئت في عام 1946 حتى تعمل على رعاية مهنة المهندسين وتعمل على رعاية كل المشتغلين بهذه المهنة، وذلك على التفصيلات التي جاءت في القانون رقم 66 لسنة 1947 بالإضافة كذلك إلى القوانين لسنة 1974 للقانون 66.

وعروض سيارات نقابة المهندسين تعتبر كثيرة، ولهذا سوف نتعرف على كل التفاصيل التي تخص هذه السيارات ونعرف تفاصيل مهمة عن كيفية الشراء كذلك بطريقة سهلة.

عروض سيارات نقابة المهندسين

حسب المعلومات المتاحة بناء على الجرائد والمواقع الرسمية، فقد قررت نقابة المهندسين أن تقوم بإقامة معرض سيارات نقابة المهندسين والذي يحتوي على عدد كبير من السيارات المختلفة مع تمويل لمن هم في النقابة.

تنبيه: ليس هناك تفاصيل كافية عن العروض المختلفة في الوقت الحالي، ولكن يفضل الحصول على الاستشارة من نقابة المهندسين للتعرف على كل التفاصيل التي تخص العروض وما وقتها.

وعموما يتميز ذلك المعرض بالكثير من الأمور الاخرى بأن هناك مثلا دفعة مقدمة من قيمة السيارة تقدر بحوالي 15% فقط، بشرط أن لا يقل الدخل عن 3000 جنيه بالإضافة أيضا إلى أن العضو لا يجب أن يزيد عمره عن 60 سنة.

كما حددت النقابة مجموعة من الشروط المختلفة للاستفادة من معرض السيارات، كما أوضحت كذلك أن هناك عدة أنظمة من التقسيط منها التقسيط على ثلاث سنوات أو تقسيط على خمسه سنوات او تقسيط على سبعه سنوات.

وبالنسبة إلى شروط معرض السيارات التي تخص نقابة المهندسين فقد جاءت الشروط كما يلي.

  • يجب أن يكون المهندس مقيد بالنقابة ومسدد جميع الاشتراكات حتى العام 2021.
  • يجب أن يتم إحضار صورة كارنيه النقابة وايضا بطاقة الرقم القومي بالإضافة إلى إيصال مرافق حديث يشمل المياه والغاز ويشمل الكهرباء كذلك.
  • يجب أن يكون سن الشخص لا يزيد عن 60 سنة عند نهاية فترة التمويل.
  • وبالنسبة لأولئك المهندسين الذين يعملون في الجهات الحكومية وفي القطاع الخاص، وبالإضافة إلى المهندسين العاملين في قطاع الأعمال، فيجب على أولئك أن يقدموا شهادة الدخل المعتمد من جهة العمل التي يعملون فيها بالاضافة إلى ان تكون مختومة بشعار الجمهورية أو صحة التوقيع.
  • يجب أن لا يقل صافي الدخل الشهري عن 3000 جنيه.
  • بالنسبة الى اولئك المهندسين الذين يعملون في الأعمال الحكومية وفي القطاع الخاص، فيجب عليهم أن يكون مؤمنا لمدة سنتين على الأقل.
  • في حالات أخرى يجب أن لا يقل الدخل الشهري عن 5000 جنيه ويتم إثبات ذلك بشهادة معتمدة من محاسب قانوني لأخر عامين وذلك يكون بالنسبة لاعضاء النقابة اصحاب الانشطة والذين يمتلكون مكاتب هندسية.
  • وأما اولئك المهندسين الذين يعملون في المكاتب الاستشارية فيلزم عليهم تقديم صورة تصريح مزاولة المهنة وأيضا تقديم صورة البطاقة الضريبية.
  • كما يتم تقديم مستخرج حديث من السجل التجاري بالنسبة لاصحاب الانشطة التجارية.
  • يجب أن يتم إحضار عرض سعر السيارة المراد شرائها من المعرض أو توكيل مثلا.
  • استيفاء تأمين شامل على السيارة بالإضافة إلى تأمين على الحياة وذلك خلال فترة التمويل

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: شروط شراء سيارة بالتقسيط من تويوتا

تقسيط سيارات نقابة المهندسين

بالنسبة إلى تقسيط السيارات من نقابة المهندسين، فإن المعلومات المتاحة قديمه كما ذكرنا، ولهذا نحن ننسحب الحصول على الاستشارة من أحد مقرات نقابة المهندسين مباشرة حتى تكون الاستشارة حديثة وفق أحدث المعلومات المتاحة حسب ما يقال لكم من المسؤولين.

ولكن في كل الحالات يمكن القول أن شروط الحصول على السيارة هو ألا يقل الدخل عن 3000 جنيه ولا يزيد السن عن 60 سنة بالإضافة إلى أن المصروفات الإدارية قليلة، بالإضافة إلى أن نظام التقسيط ثلاث سنوات ونظام خمسة سنوات ونظام سبعة سنوات.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: شراء ميكروباص بالتقسيط بدون مقدم

ملخص مقال عروض سيارات نقابة المهندسين

والى هنا نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي تم فيه مناقشة جميع المعلومات التي تخص سيارات نقابة المهندسين، ونحن نؤكد عليكم مرة أخرى أن المعلومات المتاحة كانت قديمة وفق ما نشر في المواقع الرسمية المصرية، ولهذا عليكم الحصول على الاستشارة من نقابة المهندسين ليكون لديكم المعلومة المؤكدة والخطوات اللازمة احتياطا لعل حصل أي تغيير فيها.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: كيفية شراء شاحنة شيري بالتقسيط

أضف تعليق